Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ميكرفون Shure MV7+

نُبذة عن شركة

لطالما كانت Shure هيا الشركة التي تقدم تجربة صوتية استثنائية للناس على مدار ما يقرب من قرن، تأسست الشركة في عام 1925، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الأجهزة الصوتية التي تتميز بأعلى مستويات الجودة والأداء الفائق والمتانة، حيث تصنع الميكروفونات وأنظمة الميكروفونات اللاسلكية وأجهزة الاستماع الذاتي وسماعات الأذن وسماعات الرأس وأنظمة المؤتمرات، وغيرها من الأجهزة الصوتية. ويمكن دائماً الاعتماد على أجهزتها سواء في المواقف التي تتطلب أعلى مستويات الدقة في السمع أو المناسبات الهامة على المسارح وفي الأستوديوهات ومن غرفة الاجتماعات.

يقع المقر الرئيسي للشركة في نايلز في ولاية إلينوي الأمريكية، وتمتلك الشركة أكثر من 30 منشأة تصنيع ومكاتب مبيعات إقليمية في جميع أنحاء الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

عرب هاردوير - شركة Shure تكشف عن حملتها الإعلانية لإطلاق سماعاتها اللاسلكية  الجديدة

المقدمة

كشفت مؤخرا شركة عن ميكروفونًا متطورًا مصممًا لتلبية الاحتياجات المتنوعة لمنشئي المحتوى اليوم. سواء كنت مذيع بودكاست، أو مشغل بث، أو موسيقي، فإن MV7+ يعدك بتقديم صوت بجودة احترافية مع سهولة استخدام لا مثيل لها، حيث يجمع ما بين الأداء التناظري الكلاسيكي وأحدث التحسينات الرقمية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لكل من المحترفين المتمرسين والمبتدئين المتحمسين.

في هذه المراجعة، سنستكشف الميزات والأداء والقيمة الإجمالية لـ Shure MV7+، ونفحص مدى تميزه في السوق التنافسية وما يجعلها استثمارًا جيدًا لمساعيك الإبداعية، لذلك تابعونا للحصول على المزيد من التفاصيل.

المواصفات التقنية

UtilisationPodcast
TypeDynamique
DirectivitéCardioïde
AlimentationNon
Réponse en fréquence50 – 16000 Hz
Sensibilité-55 dBV/Pa (1.78 mV)
Impédance nominale252 Ohms
FiltreNon
PadNon
Connectivité USBOui
Résolution16 bits / 24 bits
Fréquence d’échantillonage44.1/48 kHz
Sortie casqueOui
ConnectiqueXLR
DimensionsDiam. 66.5mm x 53.6mm
Poids573g

التصميم

يتميز Shure MV7+ بتصميم أنيق وعصري يجمع بين الأداء الوظيفي والجاذبية الجمالية. جسمه مصنوع من معدن متين، مما يمنحه شعورًا قويًا يضمن طول العمر حتى مع الاستخدام المتكرر. لا يضيف اللون الأسود غير اللامع لمسة من الرقي فحسب، بل يقلل أيضًا من بصمات الأصابع واللطخات، ويحافظ على مظهر نظيف بمرور الوقت.

يبلغ الوزن الصافي حوالي 573.5 جرام (1.26 رطل)، اما الأبعاد فطول الميكروفون هو 169.5 ملم وقطره 90 ملم الميكروفون والارتفاع 164 ملم و العرض 207 ملمو العمق 90 ملم (الارتفاع = الميكروفون والنير مجمعان عند 90 درجة لبعضهما البعض، ويتم قياسهما من الطاولة حتى أعلى الميكروفون)

التغيير الأكبر مقارنة بسابقه هو لوحة التحكم العلوية، في حين أن MV7 يحتوي على العديد من عناصر التحكم التي تسمح لك بكتم صوت الميكروفون، وضبط المستوى، وقفل مفتاح كتم الصوت، فإن MV7+ يحتوي على ضوء LED متوهج وتحكم باللمس يستخدم مرة واحدة سوى كان كتم الصوت أو إلغاء كتم الصوت، حيث تقول Shure إن مستخدمي MV7 وجدوا أن عناصر التحكم الصغيرة يصعب استخدامها بدقة، حيث يفضل القائمون على البث الصوتي الذين يسجلون الفيديو مع الصوت أن تبدو أجهزتهم جيدة، ويتيح لك مصباح LED القابل للتخصيص إنشاء عرض ضوئي خاص بك أثناء التصوير بالكاميرا. يؤدي النقر على شريط LED إلى كتم صوت الميكروفون (أحمر) أو إلغاء كتم صوته (أخضر) على الفور أثناء الاختبار، على الرغم من أنه يتعين عليك استخدام برنامج لقفل تشغيل الميكروفون أو إيقاف تشغيله.

تقوم Shure أيضًا بتحديث الموصلات الخلفية، الذي يقدم مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم للمراقبة السلكية المباشرة، ومقبس XLR لتوصيله بمعدات الصوت التناظرية، ومنفذ USB لتوصيله بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر. ومع ذلك، يتحول MV7+ إلى موصل USB-C، وهو تحسن مقارنة بمخرج USB الصغير الخاص بـ MV7، كم يتم تثبيت الميكروفون بسهولة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل macOS وWindows، بالإضافة إلى أجهزة Android وiOS، مما يعطي حرية كبيرة في الاقتران.

التطبيق

لدى Shure مجموعة كاملة من التطبيقات لـ MV7+. إذا كنت تستخدم جهازًا يعمل بنظام التشغيل macOS أو Windows، فقم بتنزيل تطبيق Shure Motiv Mix. إذا كنت تخطط لاستخدام جهاز Android أو iOS، فأنت بحاجة إلى تطبيقي Shure Motiv Audio وMotiv Video.

يقدم تطبيق سطح المكتب Motiv Mix وظيفتين رئيسيتين. إنها أداة لإدارة MV7+ ومنصة تسجيل متعددة القنوات قادرة على جلب جميع أجهزة الإدخال الخاصة بك بسهولة إلى الحظيرة. لا يزال التطبيق في مرحلة تجريبية ولم تعمل العديد من الميزات بعد، ولكنه يغطي ما تتوقعه، حيث تقول Shure إن التحديث سيضيف الميزات المفقودة في المستقبل القريب.

يمكنك ضبط الميكرفون (تلقائي أو يدوي)، واختيار الشاشة (الميكروفون أو الكمبيوتر الشخصي)، وضبط النغمة (داكنة، طبيعية، أو ساطعة)، واختيار الصدى (استوديو، أو لوحة، أو قاعة)، وتبديل الوقت الفعلي. مزيل الضوضاء، ومرشح التردد العالي (إيقاف، 75 هرتز، أو 150 هرتز). وأخيرًا وليس آخرًا، يمكنك تخصيص لوحة LED الموجودة على الميكروفون. بالإضافة إلى التحكم في الميكروفون، يتيح لك التطبيق اختيار إعدادات التسجيل مثل معدل البت والتردد ونوع الملف (AAC أو FLAC أو WAV). يعجبني حقًا أنه يمكنك حفظ إعدادات مسبقة متعددة لسيناريوهات تسجيل مختلفة. يسمح لك Motiv Mix بإضافة قنوات متعددة، لكن الإخراج يظل أحاديًا في الوقت الحالي حتى إذا قمت بالتسجيل من عدة مدخلات.

يعكس تطبيق الهاتف المحمول Motiv Audio معظم عناصر التحكم هذه. بينما كان جهاز Mac الخاص بي قادرًا على رؤية MV7+ فور توصيله، طلبت مني كل من أجهزة Android وiOS تثبيت تطبيق Motiv Audio وتشغيله قبل أن تتعرف على الميكروفون. يتيح لك تطبيق Motiv Video استخدام الميكروفون عند تسجيل الفيديو.

الاداء

بفضل اتصال XLR/USB-C المختلط، يمكن ل MV7+ التعامل مع مجموعة واسعة من سيناريوهات التسجيل. وعلى هذا النحو، قمت باختباره بعدة طرق لقياس أدائه.

نظرًا لأن Shure تستخدم الميكروفون غالبًا في البث الصوتي، فقد قمت أولاً بتوصيله بجهاز Mac عبر USB، واجريت عدة تسجيلات في تطبيق Motiv Mix من Shure بالإضافة إلى Audacity وGarageband. يضمن استخدام تطبيق Shure إمكانية الوصول إلى جميع الميزات الرقمية للميكروفون، مثل EQ والتأثيرات مثل الصدى ومرشح الترددات العالية. تنتقل الإعدادات الرقمية من تطبيق إلى آخر بمجرد ضبطها. لقد اختبرت أيضًا الميكروفون عن طريق توصيله بجهاز Honor Magic 6 Pro وiPad Pro.

بغض النظر عن الجهاز المستهدف، فإن عينات التسجيلات التي قمت بها قدمت جميعها نغمة نظيفة ودافئة مع ثراء أعطى صوتي بعضًا من هذا الصوت المرغوب بجودة الراديو. ينجذب الجرس نحو المنتصف للمساعدة في تعزيز الغناء، على الرغم من أن تطبيق ضبط EQ الداكن أو الساطع يبرز المستويات المنخفضة والأعلى إلى حد ما

كما يعمل مانع الضوضاء الرقمي بشكل جيد لمنع الانفجارات والضوضاء الخلفية من إتلاف تسجيلاتك، تخفف هذه الأدوات أيضًا من الأخطاء التي قد يرتكبها أصحاب مهارات الميكروفون الضعيفة. يمكنك تكوين مؤشر LED ليكون بمثابة مقياس صوت لقياس مستوى الإدخال الخاص بك بصريًا إذا اخترت ذلك (على الرغم من أنه سيستمر في كتم الصوت/إلغاء كتم الصوت عند النقر عليه).

اترك تعليقا