Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة وحدة التخزين Synology DiskStation® DS723+

نبذة عن الشركة

Synology هي شركة تايوانية متخصصة في أجهزة التخزين المربوطة بالشبكة (NAS) وحلول مراقبة IP ومعدات الشبكة، كما أنها معروفة بإنتاج منتجات عالية الجودة وموثوقة تحظى بشعبية بين المستهلكين والشركات.

اكتسبت أجهزة الخاصة بهم سمعة كبيرة، كونها غنية بالميزات وسهلة الاستخدام، وتحتوي على مجموعة واسعة من التطبيقات المتاحة من خلال نظام تشغيل DSM الخاص بهم، تتضمن بعض ميزات أجهزة NAS مشاركة الملفات والوصول عن بُعد وتدفق الوسائط والنسخ الاحتياطي السحابي والمحاكاة الافتراضية، كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الحزم والتطبيقات الإضافية التي يمكن تثبيتها لتوسيع وظائف أجهزتها.

حيث أصبحت Synology أحد أفضل مقدمي أجهزة NAS وحلول الشبكة الأخرى، ويتم استخدام منتجاتها على نطاق واسع من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

المقدمة

في ظل التطور التكنولوجي الذي يشاهده وقتنا الحالي، بات من المهم حماية البيانات الشخصية وتخزينها في مكان مناسب بعيدا عن شبكة الأنترنت، التي أصبحت مكان للقرصنة والابتزاز.

تعد أجهزة NAS خيارات رائعة لكل من إعدادات المنزل والعمل، فهي توفر إعدادات تخزين أكثر تنوعًا وملاءمة وقابلية للتخصيص والذي يعد خطوة كبيرة عن التخزين السحابي الذي يكلف إشتراكات شهرية مكلفة.

اليوم نعرفكم على شركة Synology التي كشفت مؤخرا عن DS723 + وهو جزءًا من مجموعة Synology Diskstation Plus، ويمكن القول إنها أفضل أجهزة Synology التي تفكر في إعدادها لك في المنزل.

يميز الجيل الأخير من وحدات DiskStation Plus عن الطرز القديمة هو معالجات AMD Ryzen الجديدة، لقد وجدنا أن DS723 + سريع الاستجابة للغاية ويقدم العديد من المميزات واذا كنت تحبث عن المزيد من المعلومات، يمكنك متابعة هذه المراجعة التفاصيلية.

المواصفات التقنية

CPU CPU ModelAMD Ryzen R1600
CPU Quantity1
CPU Architecture64-bit
CPU Frequency2-core 2.6 (base) / 3.1 (turbo) GHz
Hardware Encryption Engine (AES-NI)Yes
MemorySystem Memory2 GB DDR4 ECC
Memory Module Pre-installed2 GB (2 GB x 1)
Total Memory Slots2
Maximum Memory Capacity32 GB (16 GB x 2)
StorageDrive Bays2
Maximum Drive Bays with Expansion Unit7 (DX517 x 1)
M.2 Drive Slots2 (NVMe)
Compatible Drive Type* 3.5″ SATA HDD2.5″ SATA SSDM.2 2280 NVMe SSD
Hot Swappable Drive*
NotesThe hot swappable drive feature is not supported by M.2 SSD slots.”Compatible drive type” indicates drives that have been tested to be compatible with Synology products. This term does not indicate the maximum connection speed of each drive bay.
External PortsRJ-45 1GbE LAN Port*2 (with Link Aggregation / Failover support)
USB 3.2 Gen 1 Port*1
eSATA Port1
NotesThis device’s 1GbE LAN ports have a maximum transmission unit (MTU) size of 1,500 bytes.The USB 3.0 standard was renamed to USB 3.2 Gen 1 by the USB Implementers Forum (USB-IF) in 2019.
PCIePCIe Expansion1 x Gen3 x2 network upgrade slot
File SystemInternal DrivesBtrfs
EXT4
External Drives– Btrfs
– EXT4
– EXT3
– FAT
– NTFS
– HFS+
– exFAT

المحتويات

ياتي Synology DS723 في عبوة صغيرة وبسيطة، التي تتشابه بشكل ملحوظ تلك الموجودة في أجهزة Diskstation الأخرى بهذا الحجم. يحظى العرض التقديمي لصندوق البيع بالتجزئة باهتمام أكبر بالتفاصيل، حيث ياتي مع شعار Synology المتوقع وملصق لمعرف الطراز مع التركيز جيدا على التفاصيل الصغيرة.

الجهاز محمي جيدا، وذلك لتفادي آثار الصدمات أثناء الشحن لمسافات طويلة من نقطة التصنيع، حيث يصل DS723 + في هيكل من الورق المقوى في الغالب أعتقد أنه سيكون جيدًا في معظم الأحيان.

يأتي DS723 + مع الملحقات التي تتوقعها منها وحدة NAS نفسها وحدة PSU خارجية بقوة 65 وات، براغي للوسائط 2.5 (تركيب وسائط 3.5 بدون أدوات)، كابل إيثرنت RJ45 Cat 5e مع وثيقة الإعداد لأول مرة ومعلومات عن الضمان الخاص بك.

PSU الخارجي يحمل علامة Synology التجارية، ودائمًا ما يكون لمسة لطيفة، وعلى الرغم من وجود مجموعة من المستخدمين الذين يفضلون PSU داخلي سأفضل دائمًا مورد طاقة خارجي، لأنه من الأسهل للغاية استبداله، ويقلل من حجم هيكل NAS نفسه ويحافظ على درجة الحرارة الداخلية أقل قليلاً أيضًا.

بالاضافة إلى Synology DiskStation® DS723+ نجد أيضا E10G22-T1-Mini 10G Ethernet التي تاتي مصممة خصيصًا للعمل مع أجهزة Synology محددة، والتي تنزلق إلى ترقية شبكة PCIe 3.0 x2 مخصصة. بمجرد التثبيت ، توفر الوحدة سرعات اتصال بالشبكة تصل إلى 10 جيجابت في ثانية للنسخ الاحتياطي عالي السرعة ومشاركة الملفات.

التصميم

لم تغير Synology تصميم خوادم NAS الخاصة بها منذ فترة حتى الآن،مع احتفاظ DS723 + بنفس مظهر سابقتها، وهذا يعني أنك تحصل على تصميم أسود غير لامع يمتزج بسلاسة مع الخلفية، وهناك الكثير من التهوية في جميع الأنحاء، في حين أن الخادم مصنوع في الغالب من البلاستيك، إلا أنه يتمتع بجودة بناء من الدرجة الأولى.

ستجد شعارات Synology كبيرة على الجانبين، وهي مهواة لتوفير تدفق هواء إلى الهيكل، الجزء الأمامي من DS723 + نظيف مع مؤشرات LED لحالة محركات الأقراص، ومؤشر LED لحالة النظام، وزر طاقة موجود في الأسفل، كما تبتعد Synology عن استخدام منافذ USB، حيث ستجد منفذ USB واحدًا في المقدمة، بالاضافة إلى وجود فتحتين قابلتين للتبديل السريع، والتي تتضمن أيضًا قفل مفتاح لتحسين الأمان وتدعم محركي الأقراص 3.5 ″ و 2.5، بحيث يوجد منفذ USB 3.2 واحد في المقدمة لمحرك أقراص USB أو لـ UPS مع اتصال USB.

بالانتقال إلى الجزء الخلفي من Synology DS723 + ستجد منافذ جيجابت إيثرنت، ومنفذ eSATA لتوسيع التخزين مع وحدات DX517. أكبر تغيير نراه في Synology DS723 + هو القدرة على تثبيت وحدة اختيارية بسرعة 10 جيجابت لإزالة أي اختناقات في الشبكة وفتح DS723 + لأداء فئة المؤسسات، فإن قرار DS723 + Synology لتضمين هذه الميزة يستحق بالتأكيد الثناء، كل ما تحتاجه هو إدخال الوحدة وستكون جاهزًا للبدء، فقط لاحظ أن الوحدة لن تكون قابلة للاستخدام حتى يتم تثبيت برنامج DSM بالكامل عبر منافذ شبكة 1Gbe القياسية.

تم التركيز بشكل كبير على ضمان التبريد لـ DS723 + حيث ستلاحظ وجود فتحات تهوية على كل جانب من العلبة الخارجية لتوفير أفضل كفاءة لمروحة التبريد الخلفية، بالنظر إلى أن هذه الوحدات تهدف إلى العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فإن تصميم الهيكل الصحيح مهم جدًا للحصول على أفضل أداء من Synology هنا.

بالانتقال إلى الجانب السفلي من Synology DS723 + ستجد فتحتين M.2 NVMes SSD، تم تصميمهما للحصول على الكثير من التهوية للحفاظ على برودة محركات الأقراص أثناء التشغيل.

لأول مرة قامت Synology أخيرًا بتلبية إمكانية إنشاء مجموعات تخزين عبر محركات أقراص SSD هذه بالإضافة إلى تخزين التخزين المؤقت ببساطة مع التحذير الوحيد الذي تحتاجه لاستخدام محركات Synology NVMe وSNV3410-400G و SNV3410-800G)، إذا كنت تستخدم محركات أقراص SSD غير Synology، فيمكنك استخدامها فقط كمحركات أقراص ذاكرة التخزين المؤقت.

المنافذ

لا يختلف DS723 + كثيرًا عن سابقه عندما يتعلق الأمر بالاتصال، حيث يتميز NAS بمنفذي Gigabit Ethernet ومنفذ eSATA لتوصيل فتحة محرك الأقراص، مع العلامات التجارية الأخرى التي تقدم شبكات 2.5 جيجابت أو 10 جيجابت كمعيار قياسي في هذه الفئة.

و هناك مسار لشبكات 10GbE على NAS ، ويتم تسهيل ذلك من خلال فتحة PCIe Gen 3 x2 الموجودة في الخلف،تسمح لك الفتحة بتركيب بطاقة واجهة شبكة مثل E10G22-T1-Mini بقيمة 150 دولارًا ، وتحويل NAS إلى ارتباط بسرعة 10 جيجابت، على الرغم من أن NAS تفتقد إلى الشبكات متعددة الوظائف خارج الصندوق،إلا أن هناك طريقة سهلة للحصول على 10 جيجابت هنا، وهذا يجعلها أكثر أمانًا للمستقبل.

يكون التبديل إلى 10جيجابت أكثر منطقية إذا كنت ستستخدم تخزين M.2 مع فتحات الأقراص الصلبة. على الرغم من أنني كنت أرغب في رؤية منافذ 2.5 جيجابت كمعيار قياسي في DS723 +، إلا أن حقيقة أنه يمكنك التبديل إلى 10 جيجابت إيثرنت عبر ترقية اختيارية تعد بديلاً جيدًا.

Synology DS723+ : la nouvelle référence NAS 2 baies ? - Cachem

الاعداد

يعد إعداد الوحدة أمرًا سهلاً بمجرد تثبيت محركات الأقراص المناسبة ( هناك قائمة للمحركات التي تتوافق في موقع شركة Synology)، لذا تأكد من تثبيت محركات الأقراص المناسبة على جهازك، يعمل التصميم غير اللولبي على محركات أقراص مقاس 3.5 بوصة ويمكنك ببساطة تثبيت محركات الأقراص دون الحاجة إلى إحكام ربط أي براغي، بالنسبة لمحركات الأقراص مقاس 2.5 بوصة، توفر Synology مسامير لتأمين محركات الأقراص في لوحة القيادة. توجد مخمدات مطاطية على الأقواس تعمل على تأمين محركات الأقراص في مكانها لتقليل أي ضوضاء / اهتزازات ناتجة عن محركات الأقراص.

بمجرد وضع محركات الأقراص في مكانها، يمكن استخدام المفاتيح المضمنة لقفل محركات الأقراص في مكانها ومنع الإزالة العرضية، بمجرد تثبيت برنامج DSM، ستكون جاهزًا لبدء الكرة مع Synology DS723 +.

يأتي جهاز Synology DS723 + مزودًا بذاكرة DDR4 افتراضية تبلغ 2 جيجابايت، فعلى عكس الطرز السابقة حيث تم لحام إحدى وحدات الذاكرة باللوحة الرئيسية، حيث يسمح DS723 + بترقية جميع الوحدات، يمكن ترقية الوحدة إلى ذاكرة ضخمة تبلغ 32 جيجابايت إذا احتجت في أي وقت إلى وتسمح بدرجة كبيرة من قابلية التوسع من حيث تشغيل التطبيقات على NAS.

الاداء

ياتي Synology DiskStation® DS723+ مع معالج Ryzen R1600 وهو نموذج ثنائي النواة مع تردد أساسي يبلغ 2.60 جيجاهرتز و 3.10 جيجاهرتز. أفضل جزء في هذا المفتاح هو أن هناك طاقة أكبر بكثير هنا من الاجهزة الاخرى، الذي يعمل بنظام Celeron J4125، مما يجعل DS723 + قوة حقيقية.

لا يحتوي Ryzen R1600 على وحدة معالجة رسومات مدمجة، وهذا يعني أن DS723 + يفقد ميزة تشفير Plex. لن تكون هذه مشكلة بالنسبة لمعظم مستخدمي Plex لأن ميزة التشغيل المباشر تعمل بشكل جيد لتشغيل 4K عبر معظم الأجهزة، ولكن إذا قمت بالمشاركة لديك Plex Pass وتشارك مكتبتك مع الأصدقاء وتفتقر الأجهزة المستهدفة إلى برامج الترميز المطلوبة، ومع ذلك لن يؤثر هذا على غالبية المستخدمين الذين يتطلعون إلى DS723 +

يأتي DS723 + مزودًا بذاكرة 2 جيجا بايت مثبتة خارج الصندوق، ولكن على عكس سابقتها، حيث تم لحام الذاكرة، حيث يمكنك الوصول إلى فتحات SO-DIMM هنا، لذلك إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الذاكرة أسفل الخط، فيمكنك تبديل الذاكرة المدمجة والانتقال إلى 32 جيجابايت.

ومن الإضافات البارزة في DS723 + القدرة على استخدام فتحات M.2 للتخزين. الجانب السلبي هو أنه يمكنك فقط استخدام SSDs من سلسلة SNV3410 من Synology مع NAS، نظرًا لمتطلبات الطاقة وحقيقة أن العلامة التجارية لم تسمح بمحركات تخزين M.2 في الماضي لأنها قد ترتفع درجة حرارتها، فأنا أفهم سبب توخي الحذر في هذا الصدد، فنظرًا لأن محركات أقراص الحالة الثابتة للعلامة التجارية تصل إلى 800 جيجابايت فقط، فأنت مقيد بكمية التخزين التي يمكن استخدامها.

تعمل Synology على الحد من محركات الأقراص الثابتة التي يمكنك استخدامها مع DS723 +، وبينما تحتوي قائمة محركات الأقراص الثابتة الرسمية على أفضل محركات الأقراص الثابتة NAS من Seagate و WD و Toshiba، هناك عدد قليل من الإغفالات الصارخة. بالنسبة للمبتدئين ، لن تجد أي محركات أقراص IronWolf Pro أو WD Red Pro مدرجة ، ومحركات الطرف الثالث التي تم اختبارها رسميًا تصل فقط إلى 14 تيرابايت حتى عند توفر محركات أقراص 20 تيرابايت من هذه العلامات التجارية.

من الواضح أن Synology تعطي الأولوية لاستخدام سلسلة HAT5300 الخاصة بها من محركات الأقراص الثابتة على طرازات NAS الخاصة بها ، ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين المنزليين الذين يتطلعون إلى DS723 + لن تكون هذه مشكلة كبيرة. وبعد قولي هذا، يمكنك استخدام محرك IronWolf Pro سعة 20 تيرابايت مع NAS على ما يرام.

عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن DS723 + يحدد جميع المربعات الصحيحة،يتمتع الطراز R1600 بالكثير من الطاقة للاستخدام اليومي، كما أن قابلية توسيع الذاكرة والشبكات تعني أن هناك الكثير من الفسحة هنا للمستقبل، كنت حريصًا على استخدام تخزين M.2 على DS723 +، وتمكنت من الوصول إلى الحد الأقصى 10 جيجابت E10G22-T1-Mini، مما يوفر عرض نطاق ترددي يبلغ 1000 ميجابايت / ثانية،لن يحتاج معظم المستخدمين المنزليين إلى هذا المستوى من النطاق الترددي، لكنه يبشر بالخير بالنسبة إلى DS723 + حيث يمكنه تقديم عرض النطاق الترددي المحدد بشكل موثوق.

لاستخدام الأقراص الصلبة العادية، يجب أن تشاهد أكثر من 220 ميجابايت / ثانية عبر منافذ جيجابت إيثرنت عند استخدامها مع Link Aggregation ويُعد DS723 + قوة حقيقية لتدفق الوسائط المتعددة ونسخ الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا، وأجهزة Windows و macOS،

النظام

على الرغم من وجود العديد من الشركات التي تصدر أجهزة NAS، فإن الاختلاف الرئيسي مع Synology هو مدى تكامل حزمة البرامج الخاصة بهم مع الأجهزة والمجموعة الهائلة من التطبيقات التي يتم تقديمها، لقد كنت من أشد المعجبين بالابتعاد عن مزودي الخدمات السحابية حيثما أمكن إلى حلول الاستضافة الذاتية و Synology وحزمة برامج DSM الخاصة بهم تفتح هذه الرحلة للجميع.

إذا كنت قلقًا بشأن تغيير سياسة Google مع Google Mail / Photos ، فإن Synology لديها حل خاص بها يسمى Synology Mail Plus و Photo Station الذي يلبي هذه الحاجة بالضبط، يوفر Synology Office بديلاً لـ Google Office / Office 365 ومحطة Surveilance التي توفر إمكانات NVR لنظام NAS لديك مما يسمح بمركز تحكم مركزي لجميع موجزات كاميرا IP الخاصة بك.

تقدم مجموعة Synology “Plus” وما فوقها المزيد من برامج المؤسسات بالإضافة إلى القدرة على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من مساحة عمل Google أو Microsoft 365، وقدرات عامل الإرساء والمحاكاة الافتراضية. يمكنك حتى تشغيل خادم البريد الخاص بك ، خادم plex إذا كنت ترغب في القيام بذلك من بين عدد لا يحصى من الإمكانات الأخرى.

مع محركات أقراص NVMe الخاصة بـ Synology DS723 + وقدرات 10 جيجابت إيثرنت ، يمكنك استضافة المزيد من التطبيقات المطلوبة مباشرة على محركات أقراص NVMe. إذا كنت تريد تحرير الصور / الفيديو، فإنني أوصي بشدة باستخدام وحدات تخزين NVMe لهذا الغرض حيث ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في أداء القراءة / الكتابة مقارنةً بمحركات الأقراص القياسية

مفتاح تجربة Synology هو خدمة DiskStation Manager. يمكنك الوصول إليه في نافذة متصفح عبر شبكتك المحلية، لكن شكل ومظهر DSM 7 يشبه إلى حد كبير نظام تشغيل سطح المكتب، حيث توجد رموز تطبيقات كبيرة على سطح المكتب الافتراضي، كما ان هناك متجر تطبيقات الذي تحصل من خلاله على أدوات جديدة، وجميعها متاحة بشكل مجاني للتنزيل.

هناك الكثير من الأدوات التي يجب أن تهم المستخدم المنزلي:

Hyper Backup هذا هو النسخ الاحتياطي للبيانات على المنشطات. قم بجدولة مهام النسخ الاحتياطي واختر المكان الذي تريد أن تنتهي فيه البيانات ، إما على الأقراص المحلية أو خدمة سحابية مثل Dropbox أو Google Drive أو حتى جهاز NAS بعيد.
خادم Plex Media – قم بإعداد خادم الوسائط على DS723 + ودفق الوسائط التي قمت بتخزينها على أي جهاز باستخدام عميل Plex ، مثل التلفزيون أو Xbox أو الهاتف الذكي.
محطة المراقبة اتصل بكاميرات الأمان المتصلة بالشبكة (وأجراس الباب) واحتفظ بتسجيلاتك دون الحاجة إلى دفع رسوم اشتراك باهظة، كما يمكنك استضافة وإدارة موقع WordPress من DS723 +.

تخزين الصور

يعد نقل البيانات من السحابة إلى التخزين المحلي سببًا رئيسيًا وراء قيام الأشخاص بإضتفك NAS إلى شبكتهم، على الرغم من أن خدمات التخزين السحابية مثل Google Drive مريحة، فهناك دائمًا حالة من عدم اليقين عندما تثق في شركة كبيرة بذكرياتك المحببة ومستنداتك الأساسية، هل سيتم اختراق الخدمة؟ هل سيرتفع سعر الاشتراك؟

يبدو أن Synology تدرك أنه في حين أن نقل المستندات إلى التخزين المحلي يعد خيارًا سهلاً، فإن ترك صور Google وأدوات التعلم الآلي المتنوعة الخاصة بها هي مهمة أكبر.

Synology Photos هو الحل وهو إصدار أول رائع. من نواح كثيرة، تبدو الصور مثل أي أداة لمعرض الصور، ولكن مع القليل من الذكاء الإضافي. يوجد تطبيق جوال لنظامي التشغيل iOS و Android مع خيار التحميل التلقائي لجميع الصور الجديدة التي تلتقطها إلى حساب Synology Photos الخاص بك.

ميزة Spotlight هي التعرف على الوجوه، حيث يقوم تطبيق الصور بمسح الصور ضوئيًا أثناء الفهرسة، ويجمع الوجوه المتشابهة تحت علامة اسم واحدة. من داخل علامة التبويب “الألبومات”، ستجد “الأشخاص” حيث تلتقي وجوهك المألوفة معًا.

على الجانب الإيجابي، فإن Synology Photos سريع بشكل مثير للإعجاب، خاصة مع معالجة مجموعة شرائح AMD Ryzen داخل DS723 +. بعد أن تتم فهرسة جميع صورك، فإن عرض الصور المصغرة يكون شبه فوري، حتى عندما تقوم بالتمرير لأسفل قائمة هائلة من الملفات.

Synology Photos : un outil tout-en-un pour gérer efficacement vos images 📍  | MacGeneration

اترك تعليقا