Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف HONOR X8

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor logo - Marques et logos: histoire et signification | PNG

المقدمة

لا تزال الفئة المتوسطة للهواتف الذكية هي الأكثر إستقطاب من طرف المستهلكين، بسبب سعرها المعقول والتقنيات التكنولوجية المستخدمه فيها، مما جعل العديد من الشركات تتنافس فيما بينها لإضافة العديد من التقنيات في هواتفهم المتوسطة.

اليوم سنتعرف على إحدى أفضل الهواتف من الفئة المتوسطة وهو هاتف Honor X8 التي تم إطلاقه مؤخرا بسعر 949 ريال، تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل التي تساعدك في إقتناء هذا الهاتف.

التصميم

الاكثر شيء مميز في هذا تصميم الهاتف هو هيكله الفائق النحافة، حيث يبلغ سمكه 7.45 مم ويزن 177 غراما فقط أي أنه خفيف، الوزن كما ياتي الهاتف بتصميم مستدير في جميع الجوانب الأربعة، مما يجعله مسكته مريحة في اليد ووضعه بسهولة في حقائب اليد والجيوب الصغيرة.

طورت HONOR إطار متوسطة جديدة وحصري عالي القوة لكن خفيفة الوزن مصنع من سبائك الألومنيوم، مما قلل من وزن الإطار الأوسط بمقدار 4 جرام وهو أنحف بنسبة 15٪ من إطارات الهواتف الذكية التقليدية، تضمن المادة متانة قوس الإطار الأوسط، وتحميه من السقوط والانحناء.

يحتوي الهاتف على شاشة من نوع LCD فائقة النحافة مقاس 6.7 بوصة من HONOR Full View، تدعم دقة عالية الوضوح تبلغ 2388 × 1080 بكسل، و 16.7 مليون لون، مما يعزز الوضوح ويقدم تجربة مشاهدة واقعية ومثالية للأفلام أو تصفح الصور أو تجربة الألعاب.

HONOR هي العلامة التجارية الأولى في الصناعة التي تتبنى شاشة LCD فائقة النحافة، والتي تأتي بمقاس 1.1 مم مع الزجاج المقسّى مع زيادة قوة الشاشة مما يؤدي إلى تقليل الوزن الإجمالي للهاتف الذكي.

وللحصول على مرئيات متقدمة يتميز هاتف بمعدل تحديث للشاشة يصل إلى 90 هرتز، مما يتيح التمرير وتجربة الألعاب بشكل أكثر سلاسة ويضمن تمتع المستخدمين بجودة صورة فائقة.

يأتي HONOR X8 أيضًا مزودًا بمستشعر بصمات الأصابع على الجانب، مما يوفر تجربة فتح سلسة مريحة، حيث يمكن للمستخدمين فتح هاتف HONOR X8 في أقل من ثانية.

على الحافة السفلية للجهاز ستجد مكبر صوت أحادي ومدخل USB من النوع C للشحن، منفذ السماعة بمقاس 3.5 ملم، بالاضافة ميكروفون أساسي.، اما الميكروفون الثانوي ستجده في الحافة العلوية لإلغاء الضوضاء، أما الجهة اليمنى ستحصل على درج ثنائي شرائح الاتصال.

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مميزة منها Midnight Black و Titanium Silver و Ocean Blue.

الاداء

يتم تشغيل HONOR X8 بواسطة معالج Qualcomm’s Snapdragon 680، وهو معالج متطور بحجم 6 نانومتر، والذي تم تصميمه لتقديم أداء فائق مع الحفاظ على الطاقة.

تم تصميم المعالج خصيصًا لتشغيل الوسائط المتعددة وتقديم إمكانات محسنة للألعاب والبث، ويوفر المعالج زيادة بنسبة 25٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية وزيادة بنسبة 10٪ في أداء وحدة معالجة الرسومات مقارنةً بالجيل السابق، مما يضمن للمستخدمين الاستمتاع بسرعات أعلى وبسلاسة، كما يوفر 12٪ في الطاقة والاستهلاك مقارنة بالجيل السابق.

ما يجعل هاتف Honor X8 مميزًا حقًا هو تحسين ذاكرة الوصول العشوائي، حيث ياتي الهاتف مزود بذاكرة 6 جيجابايت إضافة إلى 2 جيجابايت مع HONOR RAM Turbo، وهي عبارة عن تقنية تنقل جزءًا من ذاكرة الفلاش إلى ذاكرة الوصول العشوائي، مما يعني أنه يمكن زيادة ذاكرة الوصول العشوائي لتصبح 8 جيجابايت رام بدلا من 6 جيجابايت.

مع HONOR RAM Turbo يعطي نظام التشغيل الأولوية للتطبيقات المهمة والثقيلة بما في ذلك تطبيقات الألعاب أو الفيديو ومشاركة الصور، مما يضمن وصول المستخدمين بشكل أسرع إلى تطبيقاتهم المفضلة ويمكنهم استخدام الجهاز بإمكانياته الكاملة.

بمساعدة تقنية الضغط المطورة ذاتيًا من HONOR، يصل الأداء الفعلي لذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية بسعة 2 جيجابايت إلى 6 جيجابايت، وفقًا لنتائج الاختبار، تعمل هذه التقنية على توسيع مساحة تخزين ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق ضغط تطبيقات الخلفية وتمكين HONOR X8 من فتح المزيد من التطبيقات دون التضحية بالكفاءة، لذلك يمكنك التبديل من تطبيق إلى آخر في حالته الحالية دون الحاجة إلى إعادة تحميله مرة أخرى.

الكاميرا

يتميز جهاز Honor X8 باربعة كاميرات خلفية على الرغم من أنك لن تستخدم سوى اثنتين من هذه العدسات في الغالب، أولاً العدسة العريضة بدقة 64 ميجابكسل التي ستعمل الجزء الأكبر من التصوير الفوتوغرافي وعدسة 5 ميجابكسل فائقة الاتساع لالتقاط زاوية أوسع في بعض الأحيان، العدستين الأخريين هما مستشعرات العمق بدقة 2 ميجابكسل و 2 ميجابكسل والتي بصراحة لن تحتجها كثيرًا، وتعد عدسة الماكرو بدقة 2 ميجابكسل مفيدة للصور المقربة من حين لآخر.

باستخدام للعدسة العريضة، ستتمكن من التقاط بعض الصور اللائقة في ظروف الإضاءة الجيدة، حيث تقدم نطاق تفصيلي وديناميكي جيدًا نسبيًا بالنسبة للجزء الأكبر ويمكن استخدام تقريب بصري يصل إلى 2x للصور التي تريد مشاركتها عبر الإنترنت، أحد جوانب الكاميرا التي وجدنا أنها مثيرة للإعجاب كانت صور الأشخاص، حيث تم الحفاظ على توازن جيد في درجات لون البشرة.

حتى العدسة فائقة الاتساع أثناء النهار تحمل صورتها الخاصة، ولكن تظهر الصور بشكل محبب بعض الشيء نظرًا للدقة الأقل بكثير للمستشعر، بمجرد أن تبدأ في التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة،يصبح هذا التأثير أكثر وضوحًا.

تبدأ العدسة الرئيسية أيضًا في المعاناة في هذه الحالة وعلى الرغم من استخدام الوضع الليلي، فإن الصور مخيبة للآمال. بالنسبة للعدسة فائقة الاتساع، نوصي بعدم استخدامها في الإضاءة المنخفضة لأنها تكافح قليلاً.

عمر البطارية

عادة ما تملك الهواتف المتوسطة عمر بطارية كبير، وولا يختلف ذلك مع هاتف Honor X8. بفضل سعتها التي تبلغ 4000 مللي أمبير ، وهو يمكنه توفير ما يصل إلى يومين من النسخ الاحتياطي للبطارية دون إعادة الشحن، حيث تمكنا من الحصول على 7 ساعات من تشغيل الشاشة مع تشغيل نسبة البطارية 40 في المائة

إن الشيء العظيم في Honor X8 هو أيضًا قدرات الشحن الخاصة به. مع الشاحن المرفق ، يمكنك الانتقال من 0-100 في المائة في ما يزيد قليلاً عن ساعة. على الرغم من أن هذا لا يتساوى مع سرعات الشحن السخيفة التي نشهدها مؤخرًا ، إلا أنه سريع جدًا لزيادة سرعة الشحن عند الحاجة.

اترك تعليقا