Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف HUAWEI Y7a

معلومات عن الشركة

تعتبر مجموعة “هواوي” Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2019، تم اختيار هواوي في المركز 47 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية، ورقم 12 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من “هواوي” لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت “هواوي” أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

مقدمة

يعد هاتف HUAWEI Y7a أحدث أجهزة التي اطلاقتها الشركة حديثا والذي ياتي بسعر مميز مع احتوائه على بعض الميزات الأساسية التي يحتاجها معظم الناس. فإذا كنت تبحث عن جهاز ميسور التكلفة فقد يكون هذا هو الجهاز الذي تبحث عنه لذلك تاكد من متابعة هذه المراجعة:

المواصفات

الابعاد العرض 76.88 مم
 الطول165.65 مم
 السُمك 9.26 مم
الوزن  206 جرامًا
الشاشة الحجم: 6.67 بوصات
اللون:16.7 مليون لون
النوع: شاشة LCD بشرائح الترانزستور الرقيقة (IPS)
الدقة: فائق الوضوح ‎(FHD+)‎‎ 2400×1080
المعالجمعالج HUAWEI Kirin 710A
وحدة المعالجة المركزية:معالج ثماني النواة
معالج Cortex-A73 رباعي النواة ذو تردد 2.0 غيغاهرتز + معالج Cortex-A53 رباعي النواة ذو تردد
1.7 غيغاهرتز
وحدة معالجة الرسومات:Mali G51-MP4
نظام التشغيل نظام EMUI 10.1 (يستند إلى نظام Android 10)

الذاكرة
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت + ذاكرة القراءة فقط (ROM) بسعة 128 جيجابايت
دعم الذاكرة الخارجية:
بطاقة MicroSD، بسعة تصل إلى 512 جيجابايت
الكاميرا كاميرا الخلفية:
بدقة 48 ميغابابكسل (فتحة العدسة f/1.8) + بدقة 8 ميغابكسل (عدسة ذات زاوية عريضة للغاية
120 درجة، فتحة العدسة f/2.4) + بدقة 2 ميغابكسل (عدسة عمق، فتحة العدسة f/2.4) +
بدقة 2 ميغابكسل (عدسة ماكرو، فتحة العدسة f/2.4)

الكاميرا الأمامية:
بدقة 8 ميغابكسل، عدسة واسعة f/2.0
البطارية 5,000 ملي أمبير (قيمة نموذجية)
سرعة الشحن ‏HUAWEI SuperCharge (بقدرة 22.5 واط بحدٍ أقصى)
الشبكاتPeppa-L22B
بطاقة SIM الرئيسية/بطاقة SIM الثانوية
4G LTE FDD:B1/B3/B5/B7/B8/B20/B28
B38 /B40 /B41:4G LTE TDD(2.496~2.690 ميغاهرتز)
3G UMTS:B1/B2/B5/B8
2G GSM:B2/B3/B5/B8
المستشعراتمستشعر الإضاءة المحيطة
مستشعر الاقتراب
البوصلة
مستشعر الجاذبية
قارئ بصمات الأصابع

محتويات الصندوق

تمامًا كما هو الحال مع جميع هواتف Huawei ستحصل على المحتويات التالية داخل العبة:

  • الهاتف
  • شاحن يدعم الشحن السريع
  • كابل من النوع Type-C
  • دبوس إخراج
  • دليل تشغيل سريع
  • حافظة واقية
Huawei Y7a Unboxing and First Impressions | News and Reviews

التصميم

يبلغ حجم جهاز Huawei Y7a حوالي 165.65 × 76.88 × 9.26 ملم ويزن 206 جرام يمكن استخدامه بشكل مريح. من الجزء الامامي توجد شاشة IPS-LCD بحجم 6.67 بوصة مثقبة في منتصف الجزء العلوي حيث توجد كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفي الحافة العلوية للشاشة يوجد مكبر صوت للمحادثة.

في يسار الجهاز فتحة لدرج بطاقة SIM. الدرج من نوع 3 فتحات ، ويدعم فتحتين Nano SIM وبطاقة MicroSD. اما الجانب الأيمن من الجهاز يوجد زر رفع مستوى الصوت ، وزر الطاقة الذي يحتوي في نفس الوقت على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع

في الجزء العلوي من الجهاز لا يوجد سوى فتحة ميكروفون لإلغاء الضوضاء. اما في الجزء السفلي يوجد مكبر صوت. يوجد و منفذ USB من النوع C ، و فتحة ميكروفون. بالاضافة الى منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم

في الجزء الخلفي من الجهاز. الزاوية اليسرى العليا ستجد الكاميرا الخلفية ، 4 عدسات مرتبة عموديًا. مع عدسة رئيسية وعدسة فائقة الاتساع وعدسة عمق وعدسة ماكرو 48 + 8 + 2 + 2 ميجابكسل ، بينما يكون الفلاش على الجانب الأيمن من العدسة السفلية

Huawei Y7a Fiche technique et caractéristiques, test, avis - PhonesData

الشاشة

يتميز هاتف Y7a بشاشة Full HD + IPS مقاس 6.67 بوصة بدقة 2400 × 1080. فيما يتعلق بالجودة ، فهي رائعة. الألوان نابضة بالحياة ومثيرة. يتمتع بشاشة عريضة ، لذا سيستمتع المستخدمون بالتأكيد بمشاهدة المحتوى على هذا الجهاز. هناك خيار لإخفاء الثقب ، فقط في حالة ما إذا كان يزعجك.

يمكن للمستخدمين أيضًا تعديل الإعدادات عن طريق ضبط وضع ألوان الشاشة ودرجة الحرارة حسب رغبتهم وتغيير دقة الشاشة إلى عالية (2400 × 1080) أو منخفضة (1600 × 720) لاستهلاك طاقة أقل. ومع ذلك ، في حالتنا ، استخدمنا في الغالب الدقة الذكية فقط لأنها تتكيف عندما تقلل الدقة تلقائيًا عندما يتعين عليها ذلك.

بالنسبة لجودة الصوت يتمتع الهاتف بصوت مرتفع وواضح ، على الرغم من وجود تشويه ملحوظ عند ضبط مستوى الصوت على الحد الأقصى. ولكن بخلاف ذلك يمكن للمستخدمين استخدام سماعات الأذن التي تأتي مع العلبة للحصول على تجربة استماع أفضل.

هواوي Y7A بشريحتين اتصال، 128 جيجا، شبكة 4G LTE- ذهبي وردي | بي تك

الاداء

بالنسبة للعتاد الداخلي ، يتم تشغيل Y7a بشريحة HiSilicon Kirin 710A إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت ووحدة معالجة الرسومات Mali G51 MP4 وتخزين 128 جيجا بايت. من ناحية الأداء ، يتم تشغيل التطبيقات وتحميلها بسرعة ؛ ومع ذلك ، فإن الأمر ليس بهذه السرعة. ما نقوم به هو إيقاف تشغيل التأثيرات المرئية المتقدمة لأن الرسوم المتحركة والتعتيم يضيفان وقت تحميل. ولكن هذا ما نفضله فقط. ومع ذلك ، فإن التنقل سلس ، وتعدد المهام سهل للغاية.

أما بالنسبة للألعاب ، فقد حاولنا لعب call of duty على أعلى إعداد ممكن ، وكما هو متوقع ، فهو بطيء ويعاني من انخفاض الإطار. حاولنا ضبطه على متوسط ، ونادرًا ما نواجه التعتعة أيضًا. تمكنا فقط من تشغيله بسلاسة في الإعدادات المنخفضة. ومع ذلك ، بالنسبة إلى PUBG Mobile ، تمكنا بطريقة ما من اللعب بمعدل إطارات مرتفع مع ضبط الرسومات على توازن ، على الرغم من أنه لا يزال هناك تأخيرات عرضية هنا وهناك. نوصي بضبط معدل الإطارات على متوسط والرسومات متوازنة للحصول على تجربة أفضل. يصبح الظهر ساخنًا أيضًا بعد فترة طويلة.

الكاميرا

يحصل هاتف Y7a على 4كاميرات خلفية تاتي بشكل عمودي الاولى بدقة 48 ميجابيكسل رئيسي ، الثانية بدقة 8 ميجابيكسل بزاوية 120 درجة ، وكاميرا ثالثة بدقة 2 ميغابكسل (عدسة عمق، فتحة العدسة f/2.4) والاخيرة بدقة 2 ميغابكسل (عدسة ماكرو، فتحة العدسة f/2.4) ، بالنسبة لصور السيلفي ، فإن الكاميرا الأمامية تاتي بدقة 8 ميجابكسل.

الكاميرات مزودة بمجموعة من ميزات بما في ذلك Aperture bokeh و Portrait و Pro و Slow-mo و Panorama و Light Painting و High-Resolution ، بالاضافة الى ميزة AI Lens التي تشبه Google Lens لاسف الميزة لم تكن الأسرع.، وعداد السعرات الحرارية لا يتعرف أحيانًا على الطعام لكن باقي ميزات الذكاء الاصطناعي تعمل بسرعة.

الآن بالنسبة لجودة الصورة فتبدو جيدة. يأتي مع القدر المناسب من الحدة ، على الرغم من أن إعادة إنتاج الألوان تبدو مشبعة قليلاً ، حتى مع إيقاف تشغيل AI. في الأساس ، ما يفعله الذكاء الاصطناعي هو زيادة تشبع الصورة ، وفي بعض الأحيان ، لا يوجد فرق كبير بين إيقاف تشغيله أو تشغيله ، لذلك نفضل إيقاف تشغيله معظم الوقت. تؤدي العدسة فائقة الاتساع أيضًا وظيفة جيدة جدًا ، ونحن نقدر أنها لا تنتج الكثير من التشويه. الزوم 6x ليس فظيعًا أيضًا.

الآن بالنسبة للصور الشخصية ، فهم بخير. مثل ما ذكرناه في الكاميرات الخلفية ، يبدو اللون مشبعًا ، وغالبًا لا تبدو درجة لون البشرة طبيعية. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الحصول على صور سيلفي لائقة باستخدام هذا الجهاز.

الآن بالنسبة لمقاطع الفيديو ، يمكنها التقاط ما يصل إلى 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية للجزء الخلفي و 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية للكاميرا الأمامية. فقط في حال كنت تتساءل ، لا يوجد دعم لميزة التثبيت البصري ، لذا من الأفضل إبقاء يديك ثابتة لتجنب اللقطات المهتزة. أيضًا ، لا يمكنك استخدام العدسة فائقة الاتساع بمعدل 60 إطارًا في الثانية. من حيث الجودة ، فهي متوسطة. نحصل على لقطات جيدة نسبيًا في وضح النهار ، ولكن لا تتوقع الكثير في الليل.

هواوي Y7A بشريحتين اتصال، 128 جيجا، شبكة 4G LTE- ذهبي وردي | بي تك

البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير تدعم شحن HUAWEI SuperCharge بقوة 22.5 واط عبر USB-C. يتمتع الهاتف بعمر بطارية رائع ، حيث تدوم حتى يومين مشكلة. استغرق شحن الهاتف أقل من ساعتين من 0-100٪ وهو امر جيد خاصة وان البطارية ضخمة.

HUAWEI Y7a - هواوي المغرب

اترك تعليقا