Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Oppo Reno4 Pro 5G

نبذة عن شركة

Oppo هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال التقنيات الذكية، تعنى بتصنيع منتجات مفعمة بالفن والتقنية المبتكرة. واستناداً إلى العناصر الأساسية لعلامتها التجارية وتضم الشباب والجمال والريادة، تكرس أوبو مهمتها لتمكين المستخدمين الاستثنائيين من التمتع بجمال وروعة أحدث التقنيات.

دأبت شركة Oppo على مدى السنوات العشر الماضية على تصنيع الهواتف الذكية المزودة بأحدث تقنيات التصوير الجوّال. فقد أطلقت العلامة جهازها الأول “هاتف الابتسامة” (The Smile Phone) في عام 2008، لتستهل بذلك رحلتها الطموحة لاستكشاف وتقديم أروع التقنيات الاستثنائية، وها هي اليوم تقدم جماليات التقنيات للمستخدمين العالميين عبر الأجهزة الذكية ونظام التشغيل (ColorOS) وخدمات الإنترنت المبتكرة مثل سحابة OPPO وOPPO+

المقدمة

تعتبر سلسلة Reno من Oppo مجموعة من الهواتف ذكية ذات الفئة المتوسطة لكنها في نفس الوقت تركز على الجودة والتصميم الانيق. تم إطلاق سلسلة Reno 4 Pro في أغسطس الماضي ، بألوان غير تقليدية مع ثقب في الشاشة وحواف منحنية .

الآن أصدرت شركة Oppo هاتف Oppo Reno 4 Pro الذي يدعم شبكة الجيل الخامس التي تقدم سرعة انترنت عالية واليوم سنكشف عن مراجعة هذا الهاتف المميز:

Oppo Reno4 Pro 5G hits first overseas market: the UAE - GSMArena.com news

المواصفات التقنية

الحجم والوزن الارتفاع: حوالي 159.6 ملم العرض: حوالي 72.5 ملم العمق: حوالي 7.6 ملم الوزن: حوالي 172 جرام

الذاكرة
12 جيجابايت + 256 جيجابايت
الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
RAM: LPDDR4x
ROM: UFS2.1

الشاشة
النوع: AMOLED
الحجم: 6.5 بوصة
الدقة: ٢٤٠٠ × ١٠٨٠
المواد: Corning® Gorilla® Glass 5
اللون: 16 مليون لون
كثافة البكسل: 402 نقطة في البوصة
السطوع: 500 شمعة ، 800 شمعة (الحد الأقصى في ضوء الشمس) ، 1100 شمعة (الذروة)
نسبة الشاشة: 93.4٪ (VA) / 92.1٪ (AA)
الكاميرا الخلفية

كاميرا رئيسية فائقة الوضوح بدقة 48 ميجابكسل
كاميرا فائقة الوضوح ثلاثية LDAF: 48 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 13 ميجابكسل
كاميرا فيديو ليلية واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل
الكاميرا أمامية
كاميرا سيلفي أساسية بدقة 32 ميجا بكسل
المعالجQualcomm Snapdragon ™ 765G (معالجة 7 نانومتر)

معالجة الرسومات

Adreno ™ 620

البطارية

3910mAh

الشحن

65 واط SuperVOOC 2.0 مدعوم
نظام التشغيل
ColorOS 7.2 ، قائم على نظام Android 10

المستشعر ات
مستشعر مغناطيسي جغرافي ، مستشعر القرب البصري ، مستشعر الضوء المحيط
مقياس التسارع ، مستشعر الجاذبية ، الجيروسكوب ، عداد الخطى

الملاحة
تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية: GPS مدمج يدعم A-GPS و GLONASS و Galileo و QZSS
طرق تحديد المواقع الأخرى: WLAN ، وشبكة الهاتف المحمول ، والبوصلة الإلكترونية
تطبيقات الخرائط: خرائط جوجل

محتويات الصندوق

يحتوي صندوق Oppo Reno 4 Pro 5G على مجموعة المحتويات التالية:

  • الهاتف
  • جراب هاتف
  • الدليل الاستخدام والضمان
  • أداة إخراج الشريحة
  • سماعات
  • الكابل والشاحن
Test du Oppo Reno4 Pro 5G : comme une étrange impression de déjà-vu

التصميم والشاشة

ياتي هيكل Reno4 Pro بمقاس 7.6 مم ووزن 176 جرامًا مما يجعله يسهل الحمل والاستخدام وهو شيء نتمنى أن يتمكن المزيد من الشركات المصنعة من القيام به. لقد جعل عامل الشكل الصغير الخاص بها استخدامه بيد واحدة أمرًا سهلاً ، كما أن الونه تعد لمسة لطيفة أيضًا.

كان الشيء الذي كنا قلقين بشأنه في البداية هو أيضًا وضع زر الطاقة. شعرت بارتفاع كبير جدًا بالنسبة للاستخدام اليومي ، ولكن بعد استخدام الهاتف لبضعة أسابيع الآن ، اعتدت يدي على ذلك.


أحد الأشياء التي تجعل Reno4 Pro 5G يتألق حقًا هو شاشته ومستويات السطوع الإجمالية. تبلغ درجة سطوعها القصوى 1100 شمعة ، وبهذا لن تواجه مشكلة في استخدام الهاتف في الهواء الطلق. في الواقع ، يبدو السطوع أحيانًا مرتفعًا جدًا عندما تريد أن يكون أقل في بيئة أكثر قتامة. لقد لاحظنا أنه حتى عندما يتم تبديل السطوع لأسفل على طول الطريق ، فإن لوحة Reno4 Pro 5G تكون أكثر إشراقًا من المنافسين.

أما بالنسبة لمواصفاتها فهي شاشة 6.55 ″ AMOLED. تتميز بدقة 1080 × 2400 بكسل FHD + مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 ودعم HDR10 +. وفوق كل شيء ، فإنه يتميز أيضًا بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 90 هرتز.تكون مميزة عند مشاهدة الوسائط المتعددة

يبدو التمرير سلسًا ومشاهدة مقاطع الفيديو أمر ممتع ، نظرًا للحيوية القوية للوحة. لم نواجه أي مشكلة مع عدم تناسق HDR أو مشكلات التكسر الأسود أو النطاقات ، لذا فإن جودة العرض رائعة أيضًا.

من الجيد أيضًا أن ترى أن OPPO قد اختارت دمج مكبرات صوت استريو. تكمل هذه الشاشة الصوت الغني للموسيقى والأفلام. مكبرات الصوت عالية وواضحة بشكل كافٍ للاستخدام على الرغم من أنها ليست الأعلى في فئة الهواتف الذكية. بالتقريب على الشاشة والوسائط المتعددة ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الهاتف يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. إنه ماسح ضوئي يتم وضعه بشكل جيد ولكنه يبدو أبطأ قليلاً من المنافسة ، على الرغم من أن هذا يجب أن يترجم فقط إلى بضعة أجزاء من الثانية من الاختلاف في استخدام العالم الحقيقي.

الكاميرات

تحتوي الكاميرا الخلفية على ثلاثة عدسات منها الرئيسية التي تاتي بدقة 48 ميجابكسل ، وعدسة ثانية بزاوية عريضة 12 ميجابكسل 120 درجة وعدسة تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل. العدسة ذات الزاوية العريضة عبارة عن عدسة Sony IMX708 مصنوعة خصيصًا وتوفر فيديو بنسبة 16: 9 مع خوارزميات خاصة للفيديو منخفض الإضاءة، اما في المقدمة توجد كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل تدعم تقنية Oppo Ultra Steady للحصول على أداء فيديو سلس.

يُظهر التقاط الصور الثابتة لمدة ساعة أداء الهاتف جيدًا في ظروف الإضاءة الساطعة والغيوم قليلاً ، على الرغم من أن البعض قد لا يحب مستويات التشبع العالية ، ولكن قد يواجه صعوبة في التعرض عند استخدام التكبير الهجين 5x يتميز الوضع الرأسي باكتشاف جيد للحواف ومظهر طبيعي ، بينما يعمل HDR جيدًا باستخدام كاميرا الصور الشخصية أيضًا.

يُظهر اختبار سريع للضوء الخافت أن Reno4 Pro 5G يقوم بعمل رائع بإضافة الضوء والتفاصيل إلى الصور الثابتة الملتقطة في الظلام ، دون التضحية بالكثير من الواقعية. بينما يتم تقليل التشويش إلى الحد الأدنى ، فإنه يعمل على تنعيم الصورة كثيرًا. وضع الفيديو الجديد منخفض الإضاءة أقل نجاحًا. إنه بالتأكيد يضيء الفيديو ، لكنه يقدم الكثير من الضوضاء .

Oppo Reno 4 Pro 5G launches w/ Snapdragon 765G, £699 - 9to5Google

البرمجيات والأداء

تتميز شاشة AMOLED الرائعة هذه أيضًا بمعدل تحديث 90 هرتز ، مما يجعلها لوحة AMOLED المنحنية الوحيدة من هذا النوع على هاتف ذكي في هذا القطاع. بينما استمتعت بكل هذا التحديث العالي أثناء التصفح عبر الهاتف والتطبيقات المدمجة ، لم أشعر بالسلاسة عند التمرير عبر تطبيقات الطرف الثالث مثل Twitter أو Google Feed أو أي شيء آخر يجمع بين الصور والنصوص و تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا. آخر ما أتذكره . وكان ذلك مع مجموعة شرائح Snapdragon 765 مقترنة بذاكرة وصول عشوائي ضخمة تبلغ 12 جيجابايت.

قد تشعر أن Qualcomm Snapdragon 720G داخل Reno 4 Pro في غير محله نظرًا لشهيتنا للهواتف الذكية ذات الميزانية المتعطشة للأداء والطاقة ، ولكنها أكثر من كافية لتشغيل الألعاب بغض النظر عن ما ترمي إليه. لقد اختبرت Call of Duty: Mobile بجودة رسومات عالية ومعدل إطارات ثابت ، وعملت بشكل لا تشوبه شائبة. لقد جربت أيضًا Asphalt 9: Legends ، حيث اشتعلت النيران في مسار نيويورك الجديد بجودة عالية دون أي مشاكل. إنه لأمر مثير للإعجاب حقًا أن الهاتف الذكي بهذا النحافة لم يذوب في يدي على الرغم من اللعب لمدة ساعة على اتصال إنترنت غير سريع جدًا. تم تسخين الهاتف ، لكن لم يكن ساخناً بما يكفي لأخذ قسط من الراحة. هناك شيء يجب ملاحظته هنا وهو أن الحرارة كانت محسوسة على جانب الشاشة الأمامي للهاتف أكثر من الشعور بالحرارة على الظهر البلاستيكي.

ColorOS من Oppo ليس OxygenOS ، وهو ليس محسّنًا لشاشة 90Hz أيضًا ، ولكنه قابل للتخصيص تمامًا . الميزة المفضلة لديه هي القدرة على تعديل الرموز حسب الشكل والحجم الذي تختاره ، وأنا أحب الخلفيات الثابتة والحيوية المدمجة. ونظرًا لأن هذه شاشة AMOLED ، فهناك أيضًا ميزة مفيدة تعمل دائمًا (AOD) والتي ستعرض باستمرار أيقونات الساعة والإشعارات حتى عندما يكون الهاتف مغلقًا. هناك أيضًا الكثير من تطبيقات Android التي يتم تثبيتها مسبقًا ، بما في ذلك تطبيقات Google Dialer وجهات الاتصال والتقويم كإعدادات افتراضية ، لذلك لن تفوتك تطبيقات Android المفضلة هنا.

يتمتع الهاتف بدعم Dolby Atmos وإيصال الصوت عبر مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم يعد إضافة كبيرة هنا. الصورة: Tech2 / Sheldon Pinto

البطارية

أحد المجالات التي يبرز فيها هاتف Reno4 Pro 5G تمامًا هو عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية على الهاتف الذكي ، تجد بطارية 4000mAh لا تبدو كبيرة جدًا على الورق. ومع ذلك ، قامت OPPO بعمل جيد لتحسينها. منذ أن بدأت في استخدام الجهاز لأول مرة كهاتفي اليومي ، لم يكن هناك يوم تمكنت فيه من استنزاف البطارية تمامًا. سواء كنت تدفع الاتصال أو الشاشة أو الكاميرا ، تظل البطارية معك طيلة يوم كامل وهو أمر مثير للإعجاب للغاية.

علاوة على ذلك ، يأتي هاتف Reno4 Pro 5G مع شحن 65W SuperVOOC 2.0 حيث يمكنك إعادة الشحن من 0-100 في المائة في ظرف 32 دقيقة فقط. كما أن إعادة الشحن السريع لمدة 15 دقيقة ستحصل أيضًا على حوالي 60 في المائة. مع هذا النوع من تقنية الشحن ، يمكنك بسهولة أن تنسى الشحن طوال الليل. ولكن إذا كنت مستثمرًا في نظام الشحن اللاسلكي ، فسوف تشعر بخيبة أمل لمعرفة أن Reno4 Pro 5G لا يدعمه. شخصيًا ، هذه ليست مشكلة كبيرة ولكنها قد تكون لشخص سبق أن استخدمها على هاتفه الذكي السابق.

اترك تعليقا