Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Realme 11 5G

نبذة عن شركة

Realme هي شركة صينية لتصنيع الهواتف الذكية تأسست في عام 2018. واكتسبت العلامة التجارية بسرعة شعبية في السوق لتقديمها هواتف ذكية منخفضة التكلفة مع ميزات متطورة. قاموا أيضًا بتوسيع خط إنتاجهم ليشمل الساعات الذكية وسماعات الأذن وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. تشتهر Realme بإستراتيجية التسعير العدوانية ، والتي تسمح لها بالتنافس مع العلامات التجارية المعروفة مثل Xiaomi و Samsung في قطاعات الميزانية ومتوسطة المدى. كما أنها تطرح باستمرار منتجًا جديدًا بتقنية متطورة. إنهم يقومون حاليًا بتوسيع أسواقهم عالميًا ولديهم حضور قوي في الأسواق العالمية.

المقدمة

بعد الاطلاق الناجح لسلسلة هواتف Realme 11 Pro في يونيو، أضافت الشركة عضو جديد للعائلة وهو هاتف Realme 11 5G الذي يتمتع بتصميم مميز يجعله مختلفًا عن جميع منافسيه ضمن نفس السعر، لأنه يأتي بحواف تشبه المعدن وظهر لامع يمنحه مظهرًا متميزًا وبسعر 899 ريال فقط.

يأتي Realme 11 5G مزودًا بشاشة FHD + 120 هرتز وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ومجموعة شرائح MediaTek Dimensity 6100+، وللمزيد من التفاصيل، يمكنكم متابعة هذه المراجعة.

التصميم

يتمتع Realme 11 5G بتصميم جذاب للغاية، خاصة بأنه يأتي مع اللون الذهبي، كما يأتي أيضًا باللون الأسود اللامع. بمجرد فتح الصندوق وإخراج الجهاز، تتألق اللوحة الخلفية. يأتي بظهر لامع وعندما يسقط الضوء عليه، يعكس الظهر ألوانًا مختلفة مثل الأزرق والأخضر والذهبي مما يجعله يبدو رائعًا.

تتميز اللوحة الخلفية بمظهر لامع ولكنها مصنوعة من مادة البولي كربونات. توجد وحدة كاميرا دائرية في الأعلى تحتوي على فتحتين للكاميرا لعدستين، نتوء الكاميرا ملحوظ أيضًا ولكن يمكن معالجته بالغطاء الذي يأتي داخل الصندوق. اللوحة الخلفية عبارة عن مغناطيس للتلطخ ولكن هذه البقع ليست مرئية جدًا بسبب الظل الذهبي.

اختار Realme تصميمًا مسطحًا للهاتف الذكي. الحواف أيضًا مسطحة ذات مظهر معدني يجعلها تبدو جميلة من الحواف، حيث لا توجد منحنيات في الأمام والخلف ولكن الجهاز مريح في الإمساك باليد. من المؤكد أن الحافة المنحنية ستجعل الأمور أسهل.

تحتوي الحافة اليسرى على درج SIM بينما تحتوي الحافة اليمنى على زر الطاقة وأزرار التحكم في الصوت، بينما يحتوي زر الطاقة أيضًا على مستشعر بصمة الإصبع والذي يعمل بسرعة. تحتوي الحافة السفلية على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وميكروفون ومنفذ USB من النوع C وشبكة مكبر الصوت.

الشاشة

يتميز Realme 11 5G بشاشة FHD + IPS LCD مقاس 6.72 بوصة. الحواف الجانبية رفيعة ولكن الحواف الموجودة على الذقن ملحوظة. يوجد أيضًا فتحة مثقوبة في الأعلى لكاميرا السيلفي.

على الرغم من أن الألوان تبدو متوازنة على شاشة LCD، إلا أننا ننصحك باستخدامها في الوضع الطبيعي مع تبديل التبديل إلى الجانب الأكثر دفئًا. باستخدام هذا الوضع، تبدو الألوان طبيعية ولا تزعج عينيك. إذا كنت من محبي الألوان الزاهية، يمكنك استخدام الوضع الزاهي. تدعم الشاشة سطوعًا يصل إلى 518 شمعة في المتر المربع مما يجعلها مرئية بوضوح في ضوء الشمس بالخارج.

يوفر معدل التحديث 120 هرتز على الشاشة تجربة تمرير سلسة. في وضع التحديد التلقائي، يتم ضبطه على 120 هرتز أثناء التمرير ولكنه يتحول إلى 60 هرتز في معظم التطبيقات. إذا قمت بضبطه على 120 هرتز، فإنه يتأرجح بين 90 و120 هرتز ويمنحك تجربة تمرير سلسة.

الاداء

يتم تشغيل Realme 11 5G بواسطة معالج MediaTek Dimensity 6100+ 5G SoC، تم تصميم هذه الشريحة وفقًا لعملية تصنيع 6 نانومتر وتبلغ سرعة الساعة القصوى 2.2 جيجا هرتز. يدعم ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية التي تساعد على زيادة ذاكرة الوصول العشوائي بمقدار 4 جيجابايت، كما يحتوي الهاتف الذكي على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت من نوع UFS 2.2 ويأتي أيضًا مزودًا بفتحة بطاقة microSD.

تعمل مجموعة الشرائح بشكل جيد إذا نظرت إلى أدائها من حيث المهام اليومية. نستخدم الهاتف الذكي لإجراء المكالمات والتبديل بين التطبيقات وتصفح الويب وتصفح الوسائط الاجتماعية وتدفق المحتوى والمزيد. لم تكن هناك مشاكل على الإطلاق.

من حيث الألعاب الثقيلة، يتخلف الهاتف الذكي قليلا. إذا كنت تلعب ألعابًا خفيفة مثل Homescapes أو Candy Crush، فإنها تعمل بشكل جيد ولكن الألعاب الثقيلة مثل Call of Duty تنخفض تجربة الإطار بعد فترة. إذا قمت بتعيين معدل الإطارات والرسومات على متوسط، فستعمل اللعبة بسلاسة. وفقا للتسعير، كان مقبولا.

ياتي Realme 11 5G مع Realme UI 4.0 الذي يعتمد على نظام التشغيل Android 13، حيث تقول الشركة بأنها ستدعم الهاتف بسنتين من تحديثات البرامج و3 سنوات من تحديثات الأمنية. في نفس الميزانية،

تتميز واجهة المستخدم الخاصة بـ Realme 11 5G بسهولة الاستخدام ومليئة بالميزات الجديدة. الجانب السلبي الوحيد هو وجود برامج bloatware بكميات كبيرة أيضًا. من بين هذه التطبيقات والألعاب المثبتة مسبقًا، يمكن حذف بعضها بينما لا يمكن حذف بعضها الآخر.

الكاميرا

يأتي Realme 11 5G مزودًا بكاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل في الخلف وهي كاميرا جيدة لهذه الميزانية. يوجد إعداد كاميرا مزدوجة في الخلف يتضمن مستشعر ISOCELL HM6 بدقة 108 ميجابكسل وعدسة بورتريه بدقة 2 ميجابكسل. يمكن للمستشعر الأساسي التقاط الصور بتكبير 3x بدون فقدان.

تلتقط الكاميرا بدقة 108 ميجابكسل الصور بكمية جيدة من التفاصيل في ضوء النهار الجيد. في ظروف الإضاءة المنخفضة، تضيع التفاصيل. يلتقط المستشعر الأساسي لقطات بدقة 12 ميجابكسل باستخدام تقنية تجميع البكسل التي تتميز بألوان وتفاصيل دقيقة، عند تكبير التفاصيل تبدو ناعمة بعض الشيء، الألوان جيدة ولكن التباين يحتاج إلى تحسين. إنه غير قادر على التقاط الصور ذات الظلال بدقة.

في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة، يتم فقدان قدر من التفاصيل. نظرًا لمتوسط التباين، لا يتم التقاط الظلام والإضاءة المنخفضة والأضواء الساطعة للغاية بشكل جيد. ومع ذلك، إذا قمت بالنقر فوق صور لأشياء بشرية، فإن ذلك يحقق العدالة الكاملة للون بشرته. تبدو البشرة طبيعية أيضًا. في وضع 108 ميجابكسل أيضًا، يعمل المستشعر بشكل جيد.

البطارية

يحتوي Realme 11 5G على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير أسفل الغطاء، عمر البطارية ليس من الدرجة الأولى ولكنه مرضي. إذا كنت لا تشاهد الكثير من المحتوى خلال اليوم ولا تلعب كثيرًا، فستعمل البطارية بسهولة طوال اليوم. لن تحتاج إلى حمل الشاحن الخاص بك طوال اليوم إذا كنت مستخدمًا معتدلًا. ومع ذلك، إذا كنت مستخدمًا كثيفًا، فستحتاج إلى شحنه في المساء.

يقوم Realme بتجميع شاحن بقوة 67 واط داخل الصندوق مع كابل USB من النوع C، حيث يستغرق الشاحن حوالي 50 دقيقة لشحن البطارية بالكامل.

اترك تعليقا