Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة يد التحكم THRUSTMASTER ESWAP XR Pro

نبذة عن شركة 

مجموعة Guillemot Corporation هي شركة مُصممة ومُصنّعة للأجهزة والملحقات الترفيهية التفاعلية، وتوفر مجموعة متنوّعة من المنتجات تحت اسمي العلامتين التجاريتين Hercules وTHRUSTMASTER . 

مجموعة Guillemot Corporationالنشطة في هذا المجال منذ عام 1984تتواجد حاليًا في 11 بلدًا (فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا والصين [هونغ كونغ] ورومانيا) وتوزّع منتجاتها في أكثر من 85 بلدًا في جميع أنحاء العالم، وتتمثّل مهمة المجموعة في توفير منتجات عالية الأداء تتميز بالراحة وتُزيد من متعة وسائل الترفيه التفاعلية الرقمية للمستخدمين النهائيين.

المقدمة

تعاونت مؤخر كل من Thrustmaster ومطوري لعبة Forza Horizon 5 لتقديم إصدار خاص من وحدة تحكم eSwapX Pro مصممة للعشاق ألعاب السيارات الذين يبحثون عن المتعة والحماس مع درجة كبيرة من التحكم.

تعد eSwap Pro XR Forza Horizon 5 Edition من Thrustmaster وحدة تحكم مليئة بالخيارات والإمكانيات التي ستأخذ أسلوب اللعب الخاص بك إلى المستوى التالي، حيث تم تصميم eSwap Pro XR مع وضع كل أنواع اللاعبين في الاعتبار، من المبتدئين إلى المحترفين في الرياضات الإلكترونية، مما يمنح اللاعبين درجة غير مسبوقة من التحكم والأداء، في هذه المراجعة سنقوم بفحص هذه اليد مع التركيز على ميزاتها وتصميمها وأدائها، لذلك تابعونا للحصول على جميع التفاصيل.

التصميم

عند فتح صندوق Thrustmaster eSwap XR Pro Controller Forza Editionسيتم الترحيب بك على الفور بما تتوقع أن تبدو عليه وحدة التحكم بالنظر إلى علامتها التجارية، إنها جميلة وأنيقة خاصة مع وجود لمسات من اللون الوردي الفاتح وشعارات Forza Horizon المتعددة التي لا تسمح لك بنسيان اللعبة، كما تاتي مقابض اليد مزخرفة باللون الأسود تبدو وكأنها ستمنحك قبضة إضافية.

اليد تحتوي على الاأزرار الأساسية – A ، B ، X ، Y التي يمكن تخصيصها ووضعها اينما تريد، وإذا كنت معتادًا على اللعب بوحدة تحكم PlayStation، فيمكنك وضع العصا التناظرية بالقرب من بعضهما في الجزء السفلي من وحدة التحكم إذا كنت ترغب في ذلك. والفريد حقًا في eSwap XR Pro هو خيار تثبيت وحدة عجلة السباق.

تتميز وحدة التحكم بحجم صغير ومناسب، خاصة مع وجود مقابض راحة أطول من وحدة تحكم Microsoft القياسية، مما يجعلها مريحة جدًا لجلسات اللعب الطويلة، كما أن التجربة تختلف من يد الصغيرة إلى اليد الكبيرة.

يد التحكم تاتي بجودة عالية، مع عدم وجود صرير مسموع من المواد البلاستيكية عند الإمساك بها بإحكام وعدم وجود خشخشة عند رجها. هذا مثير للإعجاب بشكل خاص بالنظر إلى كمية المكونات التي يتم تثبيتها في مكانها بواسطة المغناطيس ، فقد قام Thrustmaster بعمل رائع جعل هذا الشيء يشعر بأنه صلب في اليدين.

تحتوي الوحدة على كابل مضفر بطول 3 أمتار، مما يجعله طويلاً بما يكفي للعب على الأريكة في معظم السيناريوهات. يتم تثبيته في مكانه باستخدام نظام قفل خاص وهو موصل USB صغير قياسي أسفل المزلاج. كان من الممكن أن يجعل USB-C الأشياء تبدو أكثر حداثة، لكنه ليس شيئًا مهمًا في الاستخدام.

تأتي وحدة التحكم ESwap XR Pro إصدار Forza Horizon 5 مع ملحق عجلة مثير للإعجاب ومجموعة من الأدوات الأخرى التي يمكنك فتحها بمجرد إشباع رغبتك في المسار. تحتوي الحزمة على عصاان ولوحة D في الصندوق جنبًا إلى جنب مع وحدة eSwapX Racing Module Forza Horizon 5.

هناك أيضًا أربعة أزرار في الخلف يمكنك إعادة تعيينها. على الرغم من أنها كانت ستصبح أفضل كمجموعة من المجاذيف فوق الأزرار التي نشعر بها، لأنها مجرد القليل من العبث للضغط عليها في بعض الأحيان، وتحتاج أصابع طويلة إلى حد ما للوصول إليهم. تأتي وحدة التحكم ESwap XR Pro Forza Horizon 5 Edition مع نقاط توقف فعلية.

يوجد على طول الجزء السفلي من وحدة التحكم مجموعة من عناصر التحكم في الصوت عندما يكون لديك سماعة رأس متصلة. ويعمل شريط التحكم في الصوت جيدًامع زر كتم الصوت سهل الاستخدام بشكل خاص.

البرمجة

يوفر Thrustmaster برنامج تكوين يمكن الوصول إليه من خلال متجر Microsoft على أجهزة الكمبيوتر الشخصية و Xbox Series X / S و Xbox One، والذي يطلق عليه ThrustmapperX

يسمح لك هذ التطبيق بإعادة تعيين جميع الأزرار الموجودة على وحدة التحكم تقريبًا، كما يمكنك أيضا تخصيص متعمق للغاية لحساسية المشغلات وأذرع التحكم ومحركات العجلات والاهتزاز، كما أنه يسمح لك بتعيين منحنيات الحساسية للاتصال حقًا بشعور العصا.

لقد اختبرنا بشكل أساسي على جهاز الكمبيوتر، حيث نقوم بمعظم ألعابنا، ولم نواجه أي مشكلات مع البرنامج حتى الآن. على الرغم من عمق التخصيص ، فإن الواجهة بديهية إلى حد ما ويبدو أن كل شيء يعمل كما ينبغي.

يمكنك أيضا تجاوز البرنامج تمامًا إذا كنت تفضل ذلك، فعلى جهاز ألعاب Windows 11 الخاص بنا، يمكنك توصيل اليد وتشغيلها مباشرة ، حيث سيعرف عليها النظام على الفور.

Review: Thrustmaster's EWAP XR Pro Controller Forza Horizon 5 Edition is  the most unique gamepad | Traxion

المميزات

تحتوي هذه eSwap Pro XR على العديد من المميزات التي نستعرضها من خلال هذه العناصر التالية:

بناء عالي الجودة
يقدم eSwap Pro XR Forza Horizon 5 Edition تصميمًا رائعًا ومدروس جيدًا يقدم أولوية لراحة المستخدم، مما يجعله مثاليًا لجلسات اللعب الممتدة، كما تضمن المواد عالية الجودة الخاصة بوحدة التحكم وتصميمها المتين استمرارها حتى في أكثر جلسات اللعب شاقة. يمكن فصل سلك USB-C المضفر الخاص بوحدة التحكم مما يجعله أكثر قابلية للحمل وأقل صعوبة في التخزين.

العديد من القدرات
سيقدر جميع أنواع اللاعبين من المبتدئين إلى المحترفيين، النطاق الواسع من الخيارات المتاحة على وحدة التحكم هذه. تعد وحدة التحكم eSwap Pro XR Forza Horizon 5 Edition قابلة للتهيئة بشكل كبير بفضل الأزرار العديدة وأربع وحدات قابلة للتبديل (اثنان من عصي الإبهام ومنطقتين للاتجاه)، كما سيكون لديك وقت لعب أفضل بكثير بسبب الأزرار الدقيقة والدقيقة، كما تعد لوحة التحكم السريع واحدة من أبرز ميزاتها، حيث يمكنك تغيير ملفات التعريف وأزرار إعادة التخطيط وتعديل حساسية العصا بسرعة وسهولة من لوحة التحكم المريحة هذه، تسمح هذه الإضافة الثورية بالتخصيص الفوري بدون توقف مؤقت في العمل.

خيارات كبيرة ومتنوعة
يدرك Thrustmaster حقيقة أن كل لاعب لديه أذواقه الفردية وأساليب اللعب الخاصة به. لهذا السبب ، قاموا بتجهيز Forza Horizon 5 Edition من eSwap Pro XR بمجموعة واسعة من ميزات التخصيص. هناك برنامج متخصص يأتي مع وحدة التحكم التي تتيح لك ضبط أشياء مثل تعيين الأزرار والحساسية وقوة الاهتزاز. يمكن إنشاء ملفات تعريف متعددة وحفظها، مما يسهل التبديل بسرعة بين عناصر التحكم والإعدادات المختلفة للألعاب المختلفة.

العب العاب الفيديو
يغير eSwap Pro XR Forza Horizon 5 Edition الطريقة التي تلعب بها الألعاب إلى الأبد، عند ممارسة الألعاب سريعة الوتيرة، من الضروري التحكم الدقيق في الأزرار والعصي، يجعل الشكل المريح من السهل الاحتفاظ بإمساك ثابت،لذلك حتى جلسات الألعاب الماراثونية يمكن تحملها، تعمل وحدة التحكم هذه على تحسين تجربة اللعب الخاصة بك في جميع المجالات، سواء كنت تتسابق في شوارع Forza Horizon 5 أو تقاتل معارك شرسة عبر الإنترنت.

التوافق
يمكن لمستخدمي Xbox Series X | S و Xbox One والكمبيوتر الشخصي الاستفادة من eSwap Pro XR Forza Horizon 5 Edition، كما إنه متوافق مع كل من التوصيلات السلكية واللاسلكية، لذا يمكنك تشغيل ما تريد، نظرًا لطبيعة التوصيل والتشغيل، لا تتطلب وحدة التحكم أي إعداد معقد قبل أن تتمكن من بدء اللعب.

أداء

من خلال تجربتنا وجدنا أن Thrustmaster eSwap XR من السهل جدًا التعامل معه، فهو مريح للغاية في اليد والأزرار هي بالضبط المكان الذي تتوقع أن تكون فيه، فهي تتمتع بالقدر المناسب من التوتر وتشعر بسلاسة تامة، كان من الجيد رؤية مستشعرات القاعة ، لكن هذا لا يزال نادرًا ومن يدري ما إذا كان مثل هذا التصميم يتناسب مع العلب المعيارية.

تتميز أزرار الوجه الميكانيكية بنقرة لمس لطيفة ورمية قصيرة جدًا، مما يجعل التشغيل سريعًا للغاية، حيث اعتدنا بسرعة على المفاتيح القابلة للنقر، وذلك بفضل وحدات التحكم مثل Razer Wolverine Tournament Edition ، ولكن هذا له نفس رمية منصات Microsoft ، في حين أن هذا أكثر سطحية – ويبدو مختلفًا تمامًا، كما تعتبر عجلة التحكم مناسبة لكنها أكثر طراوة من أزرار الوجه، ولا شيء يثير حماسة شديدة. ما هو أكثر إثارة، هو الميزة الرئيسية عجلة السباق الصغيرة، كنا خائفين قليلاً من أن هذا سيثبت أنه وسيلة للتحايل ، لكنه في الواقع يضيف شيئًا إلى تجربة القيادة داخل اللعبة. سنكذب إذا قلنا أن هذا سيجعلنا أسرع في Forza ، ولكن بشكل أكثر دقة؟ ربما.

الجانب السلبي هو أننا وجدنا أن اللعب بالعجلة أكثر إرهاقًا من اللعب بعصا التحكم، قد يكون هذا مجرد نصف عمر من اللعب بعصا التحكم ، ولكن في الأسبوع أو نحو ذلك ، حيث قمنا باختباره بالتأكيد يجعل إبهامنا أكثر إرهاقًا من استخدام العصا.

وجدنا أن العجلة كانت أكثر راحة في الفتحة اليسرى السفلية ، حيث تكون D-pad عادة على وحدة تحكم Xbox. إنه يعمل بشكل جيد في الفتحة العلوية أيضًا ، ولكن هناك يبدو أنه من الطبيعي أن تقوم بقرص العجلة بإصبعك وإبهامك ، الأمر الذي كان كثيرًا بالنسبة لنا لتعتاد عليه.

اختبرنا وحدة التحكم باستخدام الوحدة النمطية عدد من ألعاب السيارات مثل Forza Horizon 5 وForza Motorsport 7. والعديد من الالعاب الاخرى وكلها قدمت لنا تجربة إستثنائية ورائعة.

البداية كانت مع لعبة Horizon 5 التي تتشعرك بان وحدة التحكم ووحدة العجلة مضبوطة جيدًا لهذا العنوان ، وهو أمر منطقي نظرًا لأن اللوحة ذات طابع FH5. لقد احتفظنا بالإعدادات الافتراضية إلى حد كبير للعبة واللوحة نفسها ، ويمكنك بالتأكيد أن تشعر بطبقة إضافية من الدقة عندما تكون على الطريق باستخدام وحدة السباق.

تقدم يد التحكم أكثر إستجابة كبيرة ودقة عالية خاصة في ألعاب الرالي مثل لعبة WRC التي تشتهر بأنها صعبة على لوحة الألعاب القياسية. تسمح لك الوحدة بإجراء تعديلات أصغر وأكثر دقة على التوجيه من العصا التناظرية العادية.

هناك شيء واحد يجب مراعاته، هو أنه يمكن تغيير بعض إعدادات وحدة التحكم من خلال برنامج “ThrustmapperX” للفريق ، مما يعني أنه يمكنك تعديل الأشياء لمحاولة الحصول على الإحساس الصحيح لكل لعبة سباق محددة.

ESWAP XR PRO CONTROLLER FORZA HORIZON 5 EDITION - | Thrustmaster

اترك تعليقا