Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

معروضات سوني في معرض CES® 2023

– ستشارك سوني في معرض CES 2023، والمُقام في لاس فيغاس بولاية نيفادا وعبر الإنترنت اعتباراً من الخميس الواقع في 5 يناير (بتوقيت المحيط الهادئ).

وتحدث كينيشيرو يوشيدا، رئيس شركة مجموعة سوني Sony Group Corporation ومديرها التنفيذي في مؤتمر سوني الصحفي الذي أقيم الأربعاء 4 يناير (حسب توقيت المحيط الهادئ) قُبيل افتتاح المعرض أمام الجمهور. وقدم شرحاً عن علاقات التعاون مع صُنَّاع المحتوى الذين ينشئون محتوى Kando (عبر العواطف) هي عنصرٌ أساسي لتعزيز هدف سوني في “غمر العالم بالعاطفة، من خلال قوة الإبداع والتكنولوجيا.”

كما شدد أيضاً على أن المشاركة “الحية” للزمان والمكان هي جوهر الترفيه، وأن تكنولوجيا الإبداع والتفاعل التي تقدمها سوني ستدعم العالم الافتراضي لتقديم تجارب حية، وتقرنها بالعالم الحقيقي بأساليب مثيرة.

وانضمت إليه أيضاً مجموعةٌ متنوعة من المتحدثين في مجالات الأفلام والألعاب والموسيقى والرياضة والنقل لمناقشة إمكانيات توسيع آفاق الترفيه من خلال التكنولوجيا.

يمكنكم مشاهدة مؤتمر سوني الصحفي في معرض CES® 2023 هنا:

قناة مجموعة سوني الرسمية على يوتيوب:https://www.youtube.com/watch?v=UVMcjxW68Bc

l قائمة المقدمين

・كينيشرو يوشيدا (رئيس مجلس الإدارة، الرئيس والمدير التنفيذي، Sony Group Corporation)

・سانفورد بانيتش (رئيس مجموعة Sony Pictures Entertainment Motion Picture Group)

・أسد قيزلباش (مدير PlayStation Productions)

・نيل بلومكامب (مخرج سينمائي)

・جيم رايان (الرئيس والمدير التفيذي في Sony Interactive Entertainment)

・ياسوهيدي ميزونو (رئيس Sony Honda Mobility Inc. ومديرها التنفيذي)

・كيم ليبريري (المدير التقني في شركة Epic Games)

・كريسيانو أمون (الرئيس والمدير التنفيذي في شركة Qualcomm Incorporated)

نظرة عامة على عروض جناح سوني

الفترة: من 5 يناير (الخميس) إلى 8 يناير (الأحد) 2023

الموقع: مركز المؤتمرات في لاس فيغاس، الجناح رقم 18600

*يمكنكم الوصول إلى تغطية مؤتمر سوني الصحفي والفيديوهات التي تقدم معروضات جناحها عبر منصتنا على الإنترنت “Sony Square”. /https://square.sony.com/ces2023URL:

المنتجات والتقنيات الرئيسية التي سيتم عرضها

تحت موضوع “تعزيز تقدم الناس”، سيركز المعرض على جهود سوني في نقل العواطف وتوسيع إمكانيات الترفيه من خلال تقنياتٍ ومبادراتٍ متنوعة ذات صلة بعالم ميتافيرس والتنقل ومجالاتٍ أخرى، ومن خلال تعاونها مع صُنَّاع المحتوى.

وكمبادرةٍ بيئية، فقد صُنِعت بعض لوحات الجناح من مادةٍ خليطةٍ أصلية تحمل اسم “Original Blended Material”، وهي مادةٌ ورقية طورتها سوني. المادة الخليطة الأصلية هي مادةٌ ورقية تراعي البيئة مصنوعة من البامبو وقصب السكر والورق المعاد تدويره بعد الاستهلاك، وهي مواد ذات مناشئ محددة. وإضافةً إلى ذلك، ولتقليل مواد النفايات، تعمل سوني على الحد من الأثر البيئي عبر إعادة استخدام الستائر التي سبق استخدامها في فعالياتٍ أخرى واستخدام موادٍ مُستأجرة.

أبرز معالم جناح سوني في معرض CES 2023:

■ دفع صُنَّاع المحتوى قدماً

l مضمار النجوم STAR SPHERE

مضمار النجوم هو مشروع يهدف إلى الاقتراب أكثر من الفضاء ويتعلق في جميع جوانبه باكتشاف “منظورات الفضاء” لإتاحة الفرصة في التفكير في البيئة العالمية والقضايا الاجتماعية. بتاريخ 3 يناير 2023 (PST) ، أُطلق قمر صناعي فائق الصغر بتحكمٍ عن بعد يحمل اسم “EYE” ومزود بكاميرا قادرة على التصوير من الفضاء. وستعرض سوني مختبر التصوير الفضائي “Space Shooting Lab”، وهو محاكي تجريبي يصور “فضاءً” للتصوير التجريبي من الفضاء من المزمع أن يقدمه مشروع مضمار النجوم في المستقبل، ونموذجاً لقمرٍ صناعي فائق الصغر مزود بتجهيزات كاميرا سوني.

l تكنولوجيا مصمَّمة لصُنَّاع المحتوى

تدعم سوني مجموعةً واسعة من أنشطة الإنتاج للاقتراب أكثر من المجتمعات المتنوعة، من أفضل صُنَّاع المحتوى إلى صُنَّاع المحتوى المستقبليين. ويعرض هذا الجناح حلولاً واسعة للإنتاج، من بينها الكاميرات السينمائية الرقمية مثل VENICE 2، والكاميرا كاملة الإطار دون مرآة من الفئة ™Alpha، وفئة VLOGCAM، وطائرة التصوير الاحترافية Airpeak، وهواتف ™Xperia الذكية إلى جانب Creators’ Cloud، وهي منصة إنتاج وسائط سحابية. وإضافةً إلى ذلك، ستعرض سوني إنتاجاً لمحتوىً صوتي عالي الجودة من خلال أجهزة المايكروفون والسماعات لصُنَّاع المحتوى المحترفين والهواة.

■ توسيع إمكانيات الترفيه الافتراضي والحقيقي

l الارتباط مع المشجعين الافتراضيين

ستقدم سوني تقنية PoC (إثبات المفهوم) برفقة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتهدف من خلال ذلك إلى تحقيق الواقعية للجيل الجديد من مجتمعات المشجعين الافتراضية والارتباط معهم من خلال الجمع بين الترفيه الحقيقي والافتراضي لإضفاء الإثارة والتفاعل مع كلٍّ من المشجعين الرياضيين الجدد والحاليين. وفي الجناح، يمكن للزوار اختبار محتوى ميتافيرس كما لو كانوا في ملعب الاتحاد، معقل نادي مانشستر سيتي، عبر عملية إعادة إنتاجٍ في فضاءٍ افتراضي. ويمكن للمشجعين التعبير عن مشاعرهم وشغفهم بالفريق عبر تشكيل صورهم الرمزية الخاصة والقابلة للتخصيص على هواتفهم الذكية، وفي المستقبل، الارتباط مع ملايين المشجعين حول العالم، بالإضافة إلى الوصول إلى خدماتٍ متنوعة لزيادة مشاركتهم وتفاعلهم.

l تجارب جديدة لعشاق الرياضة تقدمها بيانات الرياضة الحية

يقدم المعرض مبادراتٍ ذات صلة بتجارب بيانات المشجعين الرياضيين، وتصطحب الزوار في رحلةٍ إلى البيانات الرياضية من البيانات المسجلة في الملعب، وتقديم محتوى افتراضي في الوقت الآني، وتوفيرها للزوار على المنصات المختلفة. وستعرض عدة تقنيات من ابتكار عين الصقر (“Hawk-Eye”)، و Beyond Sports و Pulselive، وجميع شركات مجموعة سوني، قدرات أعمال سوني الرياضية لإحداث ثورةٍ حقيقية في الكيفية التي نستخلص بها بيانات الإثارة الحية التفاعلية للجماهير وتقديمها بصرياً وعرضها والتفاعل معها.

l التصوير الحجمي المحمول

سيتضمن المعرض نموذجاً أولياً لنظامٍ جديد يمكنه تصوير وتوزيع عملية إعادة تركيب متحركة وثلاثية الأبعاد للأشخاص والعناصر والمساحات بكمونٍ منخفض في أي موقع. ولا يتطلب النظام سوى سبعة مستشعرات، ما يسمح بتركيبه بسرعة في أي مكان، ليلبي الطلب على توزيع الفيديو الحي ثلاثي الأبعاد. ويتيح الجناح للزوار الاستمتاع باختبار رؤيةٍ على مدار 360 درجة للاعبي فريق مانشستر سيتي والجمهور الحاضر في فضاء ميتافيرس ثلاثي الأبعاد، وذلك من خلال الأجهزة اللوحية وشاشات الواقع المكاني من سوني.

l شاشة الواقع المكاني: نموذج أولي جديد بشاشة كبيرة مقاس 27 بوصة

ستكشف سوني الستار عن نموذجٍ أولي بمقاس 27 بوصة لشاشة الواقع المكاني (SR Display) والذي يستنسخ العالم الحقيقي من خلال صورٍ مكانية ثلاثية الأبعاد. وتتيح صيغة الشاشة الكبيرة عرض العناصر بحجمها الحقيقي بحيث يمكن استنساخ الصور الطبية وتصميمات المنتجات على نحوٍ أكثر واقعية. وفي الجناح، ستُستخدم شاشة الواقع المكاني لعرض محتوى رسومياتٍ ثلاثية الأبعاد على الكمبيوتر برفقة تطبيقاتٍ في شتى المجالات، كبيانات النقاط السحابية المستخدمة في الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، إلى جانب الرسم المعماري والتصميم بمساعدة الكومبيوتر (CAD)، في فضاءٍ افتراضي. وإضافةً إلى ذلك، بات من الممكن الآن استنساخ فيديو متعدد العروض أُنتج باستخدام بيانات عين الصقر للرياضات الحية والخصائص الافتراضية على شاشة الواقع المكاني كوسيلةٍ جديدة للترفيه.

l التصوير المسبق باستخدام نظام “mocopi”

ستُعرض تكنولوجيا التصوير المسبق باستخدام نظام تصوير الحركة المحمولة من سوني “mocopi”، والتي تتيح لصُنَّاع المحتوى التحقق من عمل كاميراتهم وتموضع الشخصيات باستخدام تحرير تأثيرات VFX* في مرحلة ما قبل الإنتاج. ويظهر نموذج رسومي في الكومبيوتر على شاشة المشاهدة، ويخضع للمزامنة في الوقت الحقيقي مع حركة الشخص المؤدي الذي يرتدي جهاز “mocopi”. وتساهم هذه التكنولوجيا في تبسيط سير عمل الإنتاج، مما يتيح لصُنَّاع المحتوى محاكاة عملية الإنتاج في مرحلةٍ مبكرة، وتعزيز جودة عملهم.

*التأثيرات البصرية: هي العملية المتبعة في صناعة الأفلام وإنتاج الفيديو، يتم فيها التصوير أو يُعالَج خارج نطاق التصوير الحي.

l PlayStation®VR2 و PlayStation®5

ستعرض سوني أجهزة PlayStation®VR2 (تُعرف اختصاراً بـ PS VR2) وهي الجيل الجديد من سماعات الواقع الافتراضي لأجهزة PlayStation®5 (أو PS5™) والتي تضفي تجربة ألعابٍ غامرة لم يسبق لها مثيل. وتتمتع سماعات PS VR2 ببعض المزايا الرئيسية التي تحقق الواقعية من خلال تكنولوجيا PS VR2 Sense، كتعليقات السماعات وتتبع حركة العين، والصوت ثلاثي الأبعاد والمحفزات التكيفية، إلى جانب التعليقات من وحدة تحكم ™PS VR2 Sense. ستتاح أجهزة PS VR2 وألعاب PS5 محددة للتجربة، إلى جانب ملحقات PS5 التي ستعرض في الجناح.

■ تجربة تنقل مطورة

l Sony Honda Mobility

سيُعرض نموذج مركبة أولي من Sony Honda Mobility، والتي تهدف إلى “دفع الناس من خلال السعي للابتكار بمصادر إلهامٍ متنوعة”

لمزيدٍ من التفاصيل، يرجى العودة للموقع (/afeela.com-https://shm) الخاص بـ Sony Honda Mobility.

اترك تعليقا