Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة Sony WH-1000XM5

نبذة عن الشركة

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة تابعة بالكامل لشركة سوني مقرها دبي وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (منتجات البث والمهنية ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

Sony Logo, symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

في عالم سماعات الرأس، هناك عدد قليل فقط من الإصدارات الجديدة من الشركات التي تستحق الانتباه إليها، وعلى رأسها شركة Sony، نتطلع اليوم إلى آخر تحديث لسماعات Sony WH-1000XM5 التي تاتي مع إعادة تصميم كاملة مع العديد من التحسينات والمميزات الجديدة، ويسعدنا اليوم مشاركة مراجعاتنا حول هذه السماعة.

التصميم

أحدثت سوني العديد من التغييرات المهمة على مستوى التصميم، من خلال تأكيدها بأن المظهر الجديد على أنه “تصميم خالٍ من الضوضاء”، حيث عملت على إنشاء سماعة أكثر نحافة وسلاسة من سماعات الرأس الأخرى من خلال إعادة صياغة تلك المناطق التي يمكن أن تساهم في ضوضاء، وقد أدى ذلك إلى خطوط أكثر سلاسة وانسيابية وحواف أقل من السابق، كما تم أيضًا تزويدها بعدد من المفاصل والمفصلات التي تسمح بطي أغطية أذن XM4 بعيدًا.

لا يقتصر الأمر على أن WH-1000XM5 تبدو مختلفة تمامًا من الأجيال السابقة، بل إنها تشعر أيضًا بالاختلاف في متناول اليد، حيث ستشعرك بأنها أخف وزنًا على الرغم من أن المقاييس تشير إلى وجود أربعة جرامات فقط بينهم وبين النسخة السابقة.

سطح السماعة ياتي من مادة الأكريلونيتريل بوتادين ستايرين (ABS)، وهي مادة تكونت من خلال أخذ أجزاء معينة من السيارات مصنوعة في الولايات المتحدة واليابان، وإعادة تدويرها وصقلها ومزجها مع الميكا للحصول على اللمسة النهائية النهائية، حيث تم إستخدام هذه المادة لأول مرة في سماعات الأذن اللاسلكية LinkBuds.

يستخدم طوق الرأس الآن منزلقات ABS بدلاً من الأشرطة المعدنية لضبط الملاءمة التي نعتقد أنها تعمل بشكل جيد، الطريقة التي تنطلق بها أشرطة التمرير في الأسفل تعني أنها تبرز قليلاً.

يساعد جزء من رغوة الذاكرة في منتصف عصابة الرأس في الدعم والراح، السوار مغطى بالكامل بجلد اصطناعي جديد يغطي أيضًا وسادات الأذن المصنوعة من رغوة الذاكرة، حيث إنها ناعمة وسلسة الملمس، مستويات الراحة موجودة مع الأفضل وتقدم سوني المقدار المناسب من قوة التثبيت، لذلك يشعرون بالأمان دون التهديد بسحق آذاننا.

إلى جانب التغييرات الجمالية، كان هناك أيضًا تغيير كبير في المكونات تحت غطاء المحرك، تم استبدال المحرك مقاس 40 مم المستخدم في WH-1000XM4 بقبة جديدة مركبة من ألياف الكربون مقاس 30 مم تم تصميمها خصيصًا لتكون خفيفة الوزن ومتينة للغاية.

الراحة

لتحقيق اقصى درجات الراحة تم وضع رغوة الذاكرة وفيرة مع كل من الشريط العلوي الملفوف بالجلد الصناعي وأكواب الأذن التي تستفيد من المادة، حيث ظلت السماعات مريحة للاستخدام المطول دون أي إزعاج على الإطلاق.

كان هناك توازن جيد بين النطاق العلوي القوي بما يكفي لحمل سماعات الرأس على رأسك مقابل السماعة التي تسبب ألمًا لأذنيك وضربات WH-1000XM5 التي توازن تمامًا كما هو متوقع.

يمكنك التعديل في شريط التمرير البلاستيكي ABS الذي يحل محل الشريط العلوي المعدني الخارج ويظل زلقًا ولكنه مطمئن، لم يكن لدينا أي مشاكل مع الإعداد على حجم رأسنا فوق المتوسط.

الغاء الضوضاء

في السنوات الأخيرة أبهرتنا تقنية إلغاء الضوضاء من سوني باستمرار، ومرة ​​أخرى تقول الشركة أن سماعة WH-1000XM5 تقدم الأفضل في هذا المجال، بعد التركيز على الضوضاء منخفضة التردد في الطرز السابقة، حاولت سوني هذه المرة تحسين إلغاء الضوضاء لزيادة نطاق التردد في XM5.

للمساعدة في تحقيق ذلك، قامت بتضمين المعالج المدمج V1 الذي ظهر لأول مرة على سماعات الأذن اللاسلكية WF-1000XM4. كما أنها زادت عدد الميكروفونات المستخدمة في WH-1000XM5 إلى ثمانية (من أربعة في XM4) وتزعم أنها حسنت التقنية داخل سماعات الرأس المسؤولة عن تحديد الضوضاء.

في الأجيال السابقة من WH، كان عليك تشغيل NC Optimiser من Sony قبل تغيير المواقع للتأكد من حصولك على أفضل إلغاء ممكن للضوضاء. الآن ، تعمل سماعات الرأس XM5 تلقائيًا على تحسين إلغاء الضوضاء أثناء تنقلك. يتم ذلك جنبًا إلى جنب مع تطبيق سماعات الرأس من سوني وميزة التحكم في الصوت التكيفي، التي تتعقب مكان ارتداء سماعات الرأس، بدلاً من ذلك، يمكنك النقر بين إلغاء الضوضاء والوضع المحيط بسماعات الرأس من خلال النقر على الزر المقابل على حافة قطعة الأذن اليسرى.

الاداء

تستفيد جودة الصوت نفسها من محرك DSEE-HX Extreme من سوني الذي يرفع مستوى الموسيقى المضغوطة، حيث يضفي الحيوية على الترقية ويضيف ربما 10٪ إلى جودة الصوت الإجمالية، كما تتميز بتقنية LDAC من سوني التي تسمح لهم ببث صوت أعلى معدل البت عبر البلوتوث.


تم تحسين جودة الصوت في WH-1000XM5 صعودًا ونزولاً على مستوى الصوت، عند مقارنتها بسماعات الرأس الأخرى الموجودة في السوق والتي تضرب الأرض المحايدة بشكل أفضل من معظمها – كما كان من قبل – ومع ذلك، تجد نفسها أكثر راحة في أي من طرفي الطيف الصوتي أيضًا.

Low End يحتوي هذا المسار على مزيج رائع من غناء السمات الأنثوية في النطاق العلوي، ويقابله صوت الجهير المنخفض. لحسن الحظ، لا يصبح الجهير مطلقًا أكثر من اللازم بالنسبة للغناء لأنها تخترق بدقة، قم بإزالة خط الجهير والدويتو بين Mai و Roddy Rich متوازن تمامًا قبل إعادة تقديم خط الجهير.

Mid Range مسار هيب هوب كلاسيكي (من إنتاج The Alchemist) يجلس بشكل مريح في النطاق المتوسط ​​مع عينة من Marlene “Insperible” التي تحمل غناء Benny المسؤولية. بالكاد يتحرك خط جهير القيادة ، على الأقل أبدًا في نطاق التردد المنخفض، ويحافظ WH-1000XM5 على الأصوات البارزة أثناء اللعب بشكل مثالي بين الجيتار والعينة والغيتار العابر.

التردد العالي (أسرع بهذه الطريقة مرة أخرى – الأسلوب): نظرًا لأنه تم إقرانها مرة أخرى ، لا يقتصر الأمر على تحدي هذا المسار لقدرة آلة DSEE-HX Extreme على رفع مستوى الصوت ذي الجودة المنخفضة – والذي يعمل بشكل جيد للغاية هنا – تحديات مع القفزات بين غناء عالي النبرة ، وخط جهير منخفض ، وجلسات من الجيتار ، والمفاتيح ، وآلات الإيقاع (المثلث). لقد تأثرنا كثيرًا بكيفية أداء WH-1000XM5 على هذا المسار ، بعلامات كاملة.


جودة الاتصال أفضل بكثير مما كنت معتادًا عليه إذا كنت تهز أيًا من طرازات الجيل السابق، أو أي شيء خارج Air Pods Max من Apple. تتحد أربعة ميكروفونات مشعة مع تقنية تقليل الضوضاء التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقليل كل شيء من ضوضاء الرياح إلى حركة المرور من أجل إنشاء تجربة اتصال محترمة حقًا. نقضي أول 30 دقيقة من تنقلاتنا اليومية في التحدث باستمرار على الهاتف ، والانتقال من الشوارع الخلفية الهادئة إلى تقاطعات الطرق الرئيسية المزدحمة ولا شيء يزعج WH-1000XM5.

Casque sans fil à réduction de bruit Sony WH-1000XM5

المميزات

تم ترحيل الكثير من ميزات WH-1000XM5 من XM4. محرك DSEE Extreme من سوني موجود هنا، مهمته رفع مستوى الموسيقى المضغوطة إلى جودة قريبة من الدقة العالية، تتوافق سماعات الرأس أيضًا مع تقنية LDAC من سوني، والتي تسمح ببث الصوت عالي الجودة من الأجهزة المتوافقة بمعدل بت أعلى من البلوتوث التقليدي.

يتيح لك Quick Attention خفض مستوى الصوت وإجراء محادثة عن طريق تغطية قطعة الأذن اليمنى بيدك ثناء استخدام “Speak to Chat”، تشعر Sonys عند بدء التحدث، أوقف التشغيل مؤقتًا واستخدم وضع الصوت المحيط. لقد استخدمنا الميزة في XM4 وعلى XM5 تعمل بشكل جيد – في الواقع ، يبدو أن التأخير بين بدء الحديث وسماعات الرأس في العمل قد تم اختصاره قليلاً.


تقول سوني أن ميزة “Wearing Detection” قد تم تحسينها في WH-1000XM5 أيضًا، حيث تكتشف سماعات الرأس وقت خلعها وإيقاف الموسيقى أو الفيديو تلقائيًا مؤقتًا – ثم إعادة تشغيلها بمجرد إعادة تشغيلها. مفتاح ذلك هو مستشعر القرب في قطعة الأذن اليسرى ؛ كان هذا مرئيًا في النموذج القديم ولكنه الآن مخفي بعيدًا عن الأنظار. تقول Sony أن التحديثات تقلل من فرص بدء التشغيل عن طريق الخطأ. أثناء الاختبار فوجئنا بمدى سرعة توقف XM5 وبدء تشغيله ومقدار هذه الميزة التي يمكن أن تضيفها إلى تجربة المستخدم.

إحدى ميزات Sony التي يسعدنا أن نراها تعود هي القدرة على إقران WH-1000XM5 بجهازين في وقت واحد. يمكن أن يكون مفيدًا للغاية ، على سبيل المثال ، إذا كنت تستمع إلى الصوت من جهاز كمبيوتر محمول ولكنك بحاجة إلى الاتصال بهاتف محمول حتى لا تفوتك أي مكالمات، يمكن أن تكون هذه القدرة بمثابة هبة من السماء وتعمل بسلاسة كافية، بمجرد تمكين الميزة في تطبيق سماعات الرأس. كن على علم ، مع ذلك ، أنه لا يمكنك استخدام هذه الميزة وبث الموسيقى لاسلكيًا باستخدام LDAC في نفس الوقت ؛ عليك أن تختار أحدهما أو الآخر.

إلى جانب إلغاء الضوضاء ، قامت Sony أيضًا بتحسين جودة المكالمات لمجموعة WH-1000 على مر السنين. توفر سماعات الرأس XM5 أفضل تجربة حتى الآن. إنها تتميز بتقنية Precise Voice Pickup من سوني ، والتي تستخدم أربعة ميكروفونات لتشكيل الشعاع وتقليل الضوضاء التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى تقليل ضوضاء الرياح للمساعدة في جعل مكالماتك تبدو واضحة قدر الإمكان. يعني الجمع بين كل هذه التقنيات أن صوتك يأتي عبر WH-1000XM5 بوضوح وبدون تشويه. تقوم بعمل رائع في قمع الضوضاء العامة وأي هبوب رياح يمكن أن تهدد بإغراقك عند استخدام سماعات رأس أقل.

لا يزال عمر البطارية طويلاً 30 ساعة مع تمكين Bluetooth وإلغاء الضوضاء. قم بإيقاف تشغيل الأخير وستضغط WH-1000XM5s لمدة 40 ساعة – بزيادة ساعتين مقارنةً بـ XM4. يجب أن يمنحك الشحن لمدة عشر دقائق عمرًا للبطارية لمدة خمس ساعات ، في حين أن شاحن USB PD الأسرع (غير مدرج) يمكنه زيادة الرهان المسبق إلى ثلاث ساعات في ثلاث دقائق فقط.

عند إزالة السماعات سيتوقف الصوت مؤقتًا، ضع يدك فوق سماعة الأذن وستخفض مستوى الصوت حتى تتمكن من إجراء محادثة. عندما تبدأ في التحدث ، ستبدأ سماعات الرأس تلقائيًا في وضع الشفافية، وهو شيء بذلوا جهدًا واعيًا لتحسينه وهم بالتأكيد على وشك أن يكونوا على قدم المساواة مع AirPods Max من Apple. يمكن إقران جهازين بـ WH-1000XM5.

WH-1000XM5 | سماعات رأس لاسلكية مانعة للتشويش | Sony SA

البطارية

لم يكن هناك العديد من المجالات التي كان من الممكن أن تتحسن فيها Sony WH-1000XM5s عن سابقاتها 1000XM4، لذلك كان الكثير يأمل أن يكون عمر البطارية أحد المجالات التي كان من الممكن أن تشهد قفزة في الأداء. تطالب شركة Sony بتحسن طفيف هنا – في حين أن 30 ساعة مع تنشيط إلغاء الضوضاء تتطابق مع سابقتها ، فإن 40 ساعة مع إيقاف تشغيل إلغاء الضوضاء هي تحسن لمدة ساعتين عن WH-1000XM4s. قد يكون هذا محبطًا بعض الشيء لبعض القراء ، حيث بدأ المنافسون في زيادة عمر البطارية لكل شحنة. لكن جودة الميزات الأخرى تعوض أي خسارة للمنافسة هنا ، لا سيما فيما يتعلق بقدرات إلغاء الضوضاء ، و 30-40 ساعة من التشغيل أكثر من محترمة بما فيه الكفاية بغض النظر.

من تجربتنا، نقول إن كل ما قلته سوني صحيح على نطاق واسع – يبدو أننا لم نصل تمامًا إلى 30 ساعة المعلن عنها مع تشغيل ANC ، ولكننا نميل أيضًا إلى رفع مستوى الصوت أعلى من الشخص العادي، وبالتالي تتوقع رؤية استنزاف البطارية بشكل أسرع تماشيًا مع الحجم الكبير.

من المؤكد أن Sony بذلت جهدًا في تجربة الشحن بشكل عام – باستخدام معيار USB-PD ، ستحصل على ثلاث ساعات من التشغيل بعد شحن ثلاث دقائق فقط لسماعات الرأس ، مما يجعلك تخرج من المنزل وتستمع إلى نغماتك بأسرع ما يمكن.

Le WH-1000XM5 de Sony fait l'objet de fuites avec une refonte majeure, une  plus grande autonomie de la batterie et de nouveaux pilotes -  NotebookCheck.net News

اترك تعليقا