Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة لوحة مفاتيح Logitech MX Mechanical

معلومات حول الشركة

Logitech International هي شركة عالمية مختصة في صناعة المنتوجات المتعلقة بالحواسيب والألعاب، توفر Logitech G للاعبين العديد من المنتجات مثل لوحات مفاتيح وماوسات بالاضافة إلى السماعات وكل ما يخص ألعاب المحاكاة مثل أدوات التحكم التي أصبحت ممكنة من خلال التصميم المبتكر والتقنيات المتقدمة والشغف العميق بالألعاب. 

تأسست شركة Logitech International في عام 1981 ومقرها في لوزان، وهي شركة سويسرية عامة مدرجة في بورصة SIX Swiss Exchange LOG وفي سوق Nasdaq Global Select Market LOGI.

Logitech Logo | Symbol, History, PNG (3840*2160)

المقدمة

تقوم شركة Logitech في كل سنة بإطلاق العديد من المنتجات المميزة، والتي تعتمد على التصميم المبتكر، ومع تزايد العمل من المنزل في السنوات الأخيرة، زاد إهتمام المستهلكين بإقتناء منتجات تناسب العمل لتحقيق أفضل النتائج واقصى فاعلية في الميدان

مؤخر قامت الشركة بإطلاق لوحة المفاتيح MX Mechanical التي تجمع مميزات لوحات مفاتيح الألعاب الميكانيكية للشركة مع ميزاتها المتعلقة بالإنتاجية، كل ذلك في تصميم مناسب لكل مكان، تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

التصميم

Logitech MX Mechanical هي لوحة مفاتيح رائعة التصميم وانيقة، ونظرًا لأنها لوحة مفاتيح كاملة الحجم، فهي تحتوي على لوحة الترقيم كاملة الوظائف.

تستخدم هذه اللوحة 40 ٪ من البلاستيك المعاد تدويره والألمنيوم منخفض الكربون، كما أن العبوة التي استخدمتها Logitech مصنوعة ايضا من مواد قابلة لإعادة التدوير، لا يكاد يوجد أي بلاستيك مستخدم في العبوة وستجد الورق المقوى أو الورق المستخدم في تغليف وشحن الجهاز، يعد هذا أمرًا رائعًا للاستدامة البيئية.

تحتوي لوحة المفاتيح على منفذ شحن USB من النوع C في الجزء العلوي الأيمن من لوحة المفاتيح اللاسلكية Logitech MX Mechanical يمكنك العثور على جميع مفاتيح الوسائط المتعددة والمزيد في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح والتي تتضاعف كمفاتيح الوظائف، يتضمن ذلك البحث والآلة الحاسبة، وتشغيل الوسائط، وأزرار الصوت، وزر رمز تعبيري خاص، كما يوجد زر قفل الكمبيوتر المفضل لدينا، والذي يقع في الزاوية اليمنى العليا من لوحة NUM.

يمكن سحب المفاتيح وفصلها، مما يجعل التنظيف سهلًا، كما تتميز لوحة المفاتيح اللاسلكية Logitech MX Mechanical أيضًا بإضاءة خلفية من 7 مستويات مع 5 أوضاع إضاءة.

سترى علامة Logi التجارية في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح على شريط أسود تم وضعه بشكل جيد مع مؤشر ضوء بطارية منخفض إلى اليمين، لقد تم وضع بيئة العمل في الاعتبار وحصل المستخدم على قدمين قابلة للسحب تحتها، مما يرفع لوحة المفاتيح بضعة ملليمترات لإحساس مريح بشكل أفضل.

الاداء

دعنا نتحدث عن أداء لوحة المفاتيح اللاسلكية Logitech MX Mechanical الآن، لقد كنا سعداء جدًا بها، حيث تجد أن المفاتيح الموجودة هنا سلسة للغاية وممتعة للعمل معها، عندما تقوم بتبديل لوحات المفاتيح، يوجد منحنى التعلم اللاوعي للجهاز، الذي يجعلك تتعلم بسرعة

لوحة المفاتيح اللاسلكية Logitech MX Mechanical هي لوحة مفاتيح ميكانيكية، ومع ذلك لا توجد مساحة كبيرة للتنقل بين مكابس المفاتيح، هذا شيء جيد لأن الشعور باللمس جيد جدًا ومع مفاتيح أصغر حجمًا وأكثر انبساطًا، ينتهي بك الأمر إلى الكتابة بشكل أسرع.

نقطة مفيدة أخرى للوحة المفاتيح Logitech MX Mechanical هي إقترانها مع أجهزة متعددة، حيث يمكن للمستخدمين توصيلها بما يصل إلى 3 أجهزة في نفس الوقت والتبديل بينها في الوقت الفعلي عن طريق الضغط على المفاتيح 1 أو 2 أو 3 الموضوعة فوق مفتاح الصفحة الرئيسية ومفاتيح الصفحة، وفقًا للشركة يمكنك التبديل بين Windows و MAC أيضًا، على الرغم من أننا لم نتمكن من تجربة ذلك، إلا أنه بين Windows و Windows كان يعمل بشكل جيد.

يمكنك الوصول إلى مفاتيح الوظائف العادية بالضغط باستمرار على مفتاح “fn”. يتيح لك MX Mechanical قفل هذا عن طريق الضغط على fn و Esc ، والذي سيكون موضع ترحيب للمبرمجين وغيرهم ممن يجدون أنفسهم يرغبون في الضغط على F8 كثيرًا أكثر من كتم صوت الميكروفون الخاص بهم.

البطارية

عمر بطارية MX Mechanical مثير للإعجاب أيضًا، حيث تقول Logitech أنك ستتمكن من الحصول على 10 أشهر قبل الاضطرار إلى شحنها، طالما يتم إيقاف الإضاءة الخلفية البيضاء، اما في حالة تشغيل أقصى سطوع من الاضاءة، ستحصل على حوالي أسبوعين أو نحو ذلك، ومع التجارب ثبت أن هذا صحيح، لأنه أثناء الكتابة وتقصي الحقائق لهذه المراجعة، لم أضطر إلى شحن MX Mechanical مرة واحدة، دون ملاحظة استنزاف حقيقي للبطارية.

الاقتران

كما هو الحال مع الكثير من معدات MX الأخرى من Logitech، يمكنك توصيل MX Mechanical عبر البلوتوث أو دونجل Bolt USB-A اللاسلكي من Logitech، يمكن لـ Bolt dongle التعامل مع ما يصل إلى ستة أجهزة Logitech متوافقة، لذلك تحتاج فقط إلى استخدام أحد منافذ USB-A الثمينة الخاصة بك لعدة أجهزة ماوس ولوحات مفاتيح.

يمكن إقران لوحة المفاتيح نفسها بثلاث أجهزة مختلفة (بولت أو بلوتوث) والتبديل بينها باستخدام مفاتيح مخصصة، إنه نوع من الأشياء التي سيقدرها المستخدمون ، كما يتضمن ذلك العمل كلوحة مفاتيح Bluetooth لجهاز iPad أو iPhone وكلاهما يعمل بشكل رائع، حيث كان التبديل بين الكتابة على جهاز Mac و iPad الخاص بي بضغطة زر أمرًا ممتعًا.

الاضاءة

بالنسبة للإضاءة تحافظ Logitech MX Mechanical مرة أخرى على البساطة والسهولة، مع إضاءة خلفية بيضاء عادية تساعد على إضاءة المفاتيح وإضافة تباين جيد مع اللون الرمادي ثنائي اللون للوحة المفاتيح نفسها.

لا يوجد أي شيء منفرد أو خيالي بشأن الإضاءة الخلفية هنا، وهو ما قد لا يرضي البعض، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يريدون فقط خفض رؤوسهم وإنجاز بعض الأعمال، يجب أن تعمل الإضاءة البيضاء في MX Mechanical جيدًا.

عند الحديث عن المفاتيح، فهي مضاءة من الخلف بلون أبيض واحد، وهو ما يتوافق جيدًا مع سطح مفاتيح الجرافيت ذي اللونين، كما ستجد هناك سبعة مستويات وستة تأثيرات مختلفة، لذا يمكنك الاستمتاع بقليل من المرح، ولكن ليس بنفس القدر الذي تتمتع به لوحة مفاتيح RGB.

قامت شركة Logitech ببناء السطح باستخدام مستشعر القرب، بحيث يتم إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية عندما تترك يديك لوحة المفاتيح لمدة 30 ثانية، ثم يتم تشغيلها مرة أخرى بمجرد اقترابها مرة أخرى، يقوم مستشعر الإضاءة المحيطة بضبط سطوع الإضاءة الخلفية، بحيث يكون باهتًا جدًا عندما لا يكون هناك الكثير من الضوء، ويكون أكثر سطوعًا عندما يتدفق ضوء الشمس عبر نافذة مكتبك.

اترك تعليقا