Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس Logitech MX Master 3S

نبذة حول الشركة

Logitech International هي شركة عالمية مختصة في تصنيع الاجهزة المرتبطة بالحواسيب و الألعاب، توفر Logitech G للاعبين العديد من المنتجات مثل لوحات مفاتيح وماوسات، بالاضافة الى السماعات وكل ما يخص ألعاب المحاكاة مثل أدوات التحكم التي أصبحت ممكنة من خلال التصميم المبتكر والتقنيات المتقدمة والشغف العميق بالألعاب. 

تأسست شركة Logitech International في عام 1981 ومقرها في لوزان، وهي شركة سويسرية عامة مدرجة في بورصة SIX Swiss Exchange LOG وفي سوق Nasdaq Global Select Market LOGI.

المقدمة

منذ ظهور ماوس MX Master 3 تم إعتباره من أفضل ماوسات المصمم للإنتاجية، الان تم تحديثها بإطلاق MX Master 3S بإضافة العديد من المميزات والتحسينات، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على جميع التفاصيل التي تحتاجها.

التصميم

يتطابق تصميم Logitech MX Master 3S مع MX Master 3، ويتميز بشكل منحوت جميل يتناسب جيدًا مع حجم اليد، مع منحدر لطيف من اليسار إلى اليمين ومسند الإبهام للحصول على وضع مريح أكثر.

لا يزال هناك زران أساسيان، وهما الآن هادئان بشكل لا يصدق، حيث لا يزال لديهم شعور رائع خلال النقر ، ليس طريًة على الإطلاق مثل بعض الماوسات الهادئة، لكنهم لا يصدرون أي صوت تقريبًا.

بين الزرين الأيمن والأيسر توجد عجلة تمرير مع نقر معدنية مع زر للتبديل، فسيبدو الأمر كما لو أن القابض يتحرر مما يسمح للعجلة بالدوران بحرية لبضع ثوان،إنها طريقة رائعة للتمرير إلى أسفل المستندات الطويلة جدًا أو صفحات الويب بسرعة مع الحفاظ على الدقة سطراً بسطر عند التحرك ببطء.

فوق مسند الإبهام، ستجد عجلة تمرير أخرى، وهي مصممة للتمرير إلى اليسار / اليمين في جداول البيانات أو ما شابه، إلى جانب زري الماوس الآخرين، حيث يمكنك الضغط على مسند الإبهام لأسفل باتجاه مكتبك، بشكل افتراضي، حيث يتم تعيينه على الإيماءات.

التصميم المائل مريح في اليد، ولكن يكاد يكون من المستحيل على مستخدمي اليد اليسرى إدارته، زر مسند الإبهام صعبًا بعض الشيء للنقر عليه، ولكنه يبدو أنه شيء من المفترض أن تستخدمه بشكل متقطع، ومن الجيد أن يكون لديك بديل لكل إيماءات لوحة التتبع ثنائية وثلاثية الأصابع عندما تقفز من لوحة التتبع بالماوس.

الماوس لاسلكي ، وطريقة الإقتران تكون باستخدام Bluetooth أو دونجل Logi Bolt USB (المضمّن). يتم استخدام محول Bolt للعديد من منتجات Logitech اللاسلكية، حيث يمكن إقران محول واحد مع ما يصل إلى 6 اجهزة في نفس الوقت . علاوة على ذلك، يمكن إقران الماوس بثلاثة أجهزة مختلفة (بولت أو بلوتوث)، ويمكنك التبديل بينها بمفتاح صغير على الجانب السفلي، إنه مفيد لأولئك الذين يريدون استخدام الماوس مع أجهزة كمبيوتر متعددة Mac أو Windows / Linux.

المميزات

باستثناء الأزرار الصامتة تقريبًا، فإن جميع ميزات MX Master 3S متطابقة إلى حد ما مع ميزات MX Master 3، فهناك تحسين على مستوى المستشعر البصري الذي يقوم بعمل رائع للتتبع عبر جميع الأسطح،.

الماوس مناسب لأولئك الذين يستخدمون شاشات 4K أو 5K متعددة، حيث يمكن أن يعني التنقل حول كل تلك البكسلات سحب الماوس على المكتب بالكامل، أو التقاطه وتحريكه كثيرًا، كما أن المستشعر عالي الدقة يخفض فعليًا حركة الماوس اللازمة.


لمواكبة إطلاق MX ​​Master 3S ولوحة مفاتيح MX الميكانيكية الجديدة، لدى Logitech برنامج Logi Options + جديد ليحل محل برنامج Logi Options القديم، حيث يأتي مع جميع المميزات السابقة، فمثلا يمكنك إختيار أزرار الماوس وإعادة تعيين بعض وظائفها، حتى اختيار ميزات نظام التشغيل أو اختصارات محددة أو ضغطات المفاتيح، كما توجد إعدادات عامة ويمكنك تعيين إعدادات جديدة وتخصيصات الأزرار لكل تطبيق.

يتم حفظ خياراتك في السحابة (باستخدام حساب Logitech) وتتبعك إلى الأنظمة الأخرى التي تستخدم Options + on، كما أنه يتيح ميزة تسمى Flow تتيح لك نقل التحكم من جهاز كمبيوتر إلى آخر فقط عن طريق تحريك الماوس بعيدًا عن حافة الشاشة، يمكنك حتى النسخ واللصق بين الأجهزة بسرعة الشبكة المحلية الخاصة بك.


يمنحك برنامج Logi Options + الجديد الكثير من التحكم في كيفية عمل الأزرار، إنه يعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية، حتى أنني تمكنت من التنقل بسهولة بين iMac و Windows 11 PC.

يعد Logitech MX Master 3S أيضًا قابلاً للتخصيص إلى حد كبير، على الرغم من أنك تحتاج إلى تنزيل برنامج Logitech Options + المجاني للقيام بذلك، التطبيق نفسه بديهي وسهل الاستخدام، يمنحك خيارات لتخصيص وظائف كل زر، بما في ذلك على أساس كل تطبيق، إضافة جديدة لبرنامج Options + التي لم تكن موجودة في الأصل هي قسم Easy-Switch، والتي يتيح لك أن ترى لمحة عن الأجهزة المقترنة مع الماوس، وتستخدمها في حالة نسيانها، وعلى الرغم من أن برنامج Options + الجديد مطلوب لتخصيص Logitech MX Master 3S، إلا أنه متوافق أيضًا مع الإصدارات السابقة من أجهزة Logitech الأقدم، بما في ذلك MX Master 3.

الاداء

يستمر ماوس Logitech MX Master 3S في تقديم اداء مثالي من خلال إضافة ترقيتان للمستشعر والمفاتيح التي أحدثت فرقًا ملحوظًا مقارنة بالإصدار الماضي.

حيث تمت مضاعفة دقة المستشعر من 4000 إلى 8000 نقطة في البوصة، فهي مناسبة لمن يحتاجون إلى مزيد من التحكم الدقيق أو لديهم مساحة مكتبية أصغر،كما ستكون قادرًا على تحريك هذا لأعلى أو لأسفل بشكل أكبر مما يعني أنك تحتاج فقط إلى القيام بحركات دقيقة للتنقل.

اما المفاتيح الموجودة هادئة بنسبة 90٪، مما ينتج عنه نقرة أكثر هدوءًا من لـ MX Master 3 الأصلي، مع الحفاظ على الاستجابة اللمسية المرضية للأزرار.

الماوس مناسب لجميع أنواع الإنتاجية، حيث توفر العديد من المستويات الرائعة من الراحة وسهولة الاستخدام، لا تزال عجلة التمرير الرأسية الكهرومغناطيسية، بأنها ضخمة بشكل مرضي ولكنها سلسة للغاية وتسمح لك بالتمرير بسرعة بجنون لأسفل صفحات الويب والمستندات، بالإضافة إلى ذلك هناك التحكم في الإيماءات المضمنة، والتي جعلت تبديل النافذة أمرًا سهلاً للغاية بالنسبة لي.

البرنامج


يعمل Logitech Options + جيدًا لجلب الاشياء المفقودة للإصدارات السابقة من الخيارات، بما في ذلك تخصيص الأزرار الفردية وخيار تغيير سرعة التتبع وفرصة إنشاء ملفات تعريف خاصة بك معرّفة من قبل المستخدم جنبًا إلى جنب مع التكوينات الخاصة بالتطبيق.

الإمكانات الإنتاجية لـ MX Master 3S على سبيل المثال، يستفيد عبء العمل الخاص بي في Final Cut Pro بشكل كبير من التمرير الأفقي والأزرار الموجودة أسفل العجلة التي تعمل كالتراجع والإعادة.

يتغير أيضًا أثناء التنقل، باستخدام العجلة الأفقية لضبط حجم الفرشاة في Photoshop والوصول السريع إلى تشغيل / إيقاف تشغيل الكاميرا أو الميكروفون في تطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom.

البطارية

تق أن عمر البطارية 70 يوم ويتم إعادة شحنها عبر منفذ USB-C في الجزء الأمامي من الماوس. من واقع خبرتي ، فإن تقدير عمر البطارية دقيق بشكل معقول. في خمسة أيام من الاستخدام المتقطع ، انخفضت بطارية الماوس إلى 90 بالمائة فقط، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام الماوس أثناء الشحن بدون مشكلة.


اترك تعليقا