Gtxarabia
Image default
أخر المراجعات و المقالات في عالم الالعاب و الكمبيوتر » Razer تفوق التوقعات بتسجيلها إيرادات عالية قيمتها 447.5 مليون دولار أمريكي مع أرباح معدلة إيجابية وصلت إلى 3.2 مليون دولار أمريكي
الهاردوير

Razer تفوق التوقعات بتسجيلها إيرادات عالية قيمتها 447.5 مليون دولار أمريكي مع أرباح معدلة إيجابية وصلت إلى 3.2 مليون دولار أمريكي

Razer™ («Razer™» أو «الشركة»، رمز التداول في بورصة هونج كونج: 1337) تعلن العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الألعاب عن نتائجها المالية غير المدققة عن فترة الستة (6) أشهر المنتهية في 30 يونيو 2020 («النصف الأول من عام 2020»).

أعلن مين-لاينج تان المؤسس والمدير التنفيذي لشركة  أن «عام 2020 لم يكن له مثيل بالنسبة لكل الشركات حول العالم. بالرغم من حالة الغموض والترقب التي سادت الأسواق العالمية بعد تفشي جائحة كوفيد-19، حظيت شركة  (Razer) ببداية مميزة لهذا العام وعزز انطلاقتها وضع العلامة التجارية المسيطر وتوسّع قاعدة المستخدمين والتوجه إلى البقاء في المنزل».

وأضاف «إن الوضع العام الذي حتَّم على الجميع البقاء في المنزل كان سببًا في زيادة اندماج المستخدمين مع الألعاب والرياضات الإلكترونية بمستوياتٍ قياسية. وبفضل الأجهزة والبرمجيات والخدمات التي ينصب تركيزها على مستخدمي الألعاب الإلكترونية/ الشباب، أصبحت  «Razer» في مكانة مميزة تسمح لها باقتناص الفرص التي وفرتها هذه التوجهات العامة. ما زالت الركائز الأساسية لأعمالنا راسخة وقوية كما عهدناها من قبل ويرجع الفضل في ذلك إلى القيادة الراسخة لعلامتنا التجارية والعروض التي لا تُقاوم على الأجهزة والبرمجيات والخدمات والأداء القوي. نحن على يقين بأن هذه المقومات إذا ما أضفنا إليها نظامنا المُحكم لإدارة تكاليف التشغيل ووضع السيولة النقدية القوي الذي يزيد على 500 مليون دولار أمريكي سيجعلنا نستمر في شغل مكانة متميزة حتى في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الاقتصاد العالمي».

النقاط الرئيسية لأرباح النصف الأول من عام 2020
الشركة

  • تسجيل إيرادات عالية بلغت 447.5 مليون دولار أمريكي بمعدل نمو سنوي 25.3%، وهو إنجاز فاق التوقعات مدفوعًا بالنمو القوي لمجموعة الملحقات الفرعية بأكملها وتضاعُف معدل النمو السنوي للأنظمة في شهري مايو ويونيو والنمو الاستثنائي في قطاع الخدمات.
  • تحسُّن هامش الأرباح الإجمالية إلى 22.0% نتيجة المساهمة المتزايدة للخدمات التي عوضت الزيادة في تكاليف الشحن لتيسير تقبُّل الارتفاع المفاجئ على طلب منتجاتها
  • التغيُّر الإيجابي في معدل الأرباح المعدلة قبل خصم التكاليف المالية والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون حيث بلغ 3.2 مليون دولار أمريكي ليفوق بذلك التوقعات المدفوعة بمعدلات النمو الاستثنائية في الإيرادات وتحسن مستوى ترشيد التكاليف المستمرة. 
  • تحول التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية إلى مركز إيجابي بقيمة 66.0 مليون دولار أمريكي، مع النمو في أرباح التشغيل والإدارة الحكيمة لرأس المال التشغيلي مما أثمر عن تصاعد دورات التحويل النقدي من -51 يومًا في النصف الأول من عام 2019 إلى -72 في النصف الأول من عام 2020.  
  • رصيد نقدي يزيد على 500 مليون دولار أمريكي مع غياب الديون، ميزانية ختامية قوية لدرجة مذهلة بالرغم من الأجواء التي تشوبها حالة الغموض والترقب بسبب الجائحة.

القطاعات الرئيسية
الأجهزة

  • نمو المعدل السنوي للإيرادات بنسبة 26.0% لتصل إلى 382.7 مليون دولار أمريكي.
  • شهد قطاع أعمال الملحقات الفرعية نموًا قويًا عبر فئات منتجات رئيسية مثل الفأرة ولوحة المفاتيح وسماعات الرأس أثناء النصف الأول من عام 2020.
  • كان التوجه العام للبقاء في المنازل سببًا في زيادة مبيعات مجموعة منتجات البث الحي مثل كاميرا Kiyo وميكروفون Seiren.
  • حافظت الشركة على وضعها المتميز في سوق الملحقات الفرعية للألعاب الإلكترونية عبر الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والصين.
  • ظل قطاع النُظم متربعًا في المرتبة الأولى بسوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة وسجلت ضعف معدل النمو السنوي في شهري مايو ويونيو نتيجة الإقبال المفاجئ وغير المشهود في الطلب على المنتجات.

البرمجيات

  • ارتفع العدد الإجمالي لحسابات المستخدمين بنسبة 42.8% على أساس سنوي ليسجل ما يقرب من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا محققًا قفزة تزيد على 45%، مدفوعًا في ذلك بمعدل النمو القوي الذي شهدته جميع عروض البرمجيات في ظل زيادة الطلب على الألعاب والرياضات الإلكترونية وأنشطة البث الحي. 
  • شاركت  «Razer» في طرح Xbox Game Bar SDK من مايكروسوفت ونجحت من خلال هذه الشراكة في تطوير العنصر الأول من نوعه لواجهة المستخدم في البرمجيات الخاصة بها الذي يُمكّن المستخدمين من الوصول سريعًا إلى Xbox Game Bar عبر نظام التشغيل Windows 10. مكَّنت هذه البرمجيات المتكاملة المستخدمين من التمتع بتجربة أفضل للألعاب الإلكترونية.

الخدمات

  • استمر قطاع الخدمات في التصاعد وسجل معدل نمو 79.3% على أساس سنوي وصل إلى 64.0 مليون دولار أمريكي وساهم بذلك بنسبة 30% من إجمالي أرباح الشركة بنسبة هامش إجمالي بلغت 45.9%.

 جولد

  • سجلت زيادة نسبتها 125.9% على أساس سنوي في إجمالي حجم المدفوعات (“TPV”) مدفوعة بالزيادة في عدد المعاملات.
  • بالإضافة إلى أنها وسعت حضورها وأضافت 600000 قناة لنقاط التواصل، تحديدًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتغطي المستخدمين في أكثر من 130 دولة مع ما يزيد على 4 مليون قناة لنقاط التواصل.
  • استمرت في كونها الشريك المفضل لدى شركاء المحتوى مع أكثر من 33000 عنوان ترفيهي رقمي وأضافت ألعابًا جديدة مشهورة مثل  Call of Duty: الحرب المعاصرة مع شخصيات الراجناروك، بالإضافة إلى محتويات جديدة مثل التجمع عبر السحاب (cloud clubbing) ومنصة Comico e-comic.

تكنولوجيا  المالية

  • حققت 1.8 مليار دولار أمريكي في إجمالي حجم المدفوعات (السنة المالية 2019: 2.1 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من العام، بزيادة نسبتها 114.3% مقارنة بالعام الماضي، وجاء ذلك نتيجة انضمام تجار جدد وارتفاع الإقبال على التسوق عبر الإنترنت واستهلاك وسائل الترفيه الرقمية نتيجة الإغلاق العام على خلفية تفشي جائحة كوفيد-19.
  • بصفتنا علامة تجارية عالمية ومتميزة موجهة للشباب وجيل الألفية، وفي ضوء فهمنا لتحديات التعاملات المصرفية التي يواجهها الشباب، تسعي  «Razer» إلى ابتكار تجربة مصرفية من شأنها أن تمثل جزءاً لا يتجزأ من نمط حياة الشباب وجيل الألفية بما في ذلك توجيهها لأغراض التعلم أو اللعب أو السفر أو ريادة الأعمال أو حياتهم اليومية.
  • حيث أعلنت  في يناير 2020 أن قسم التكنولوجيا المالية في الشركة تقدم بطلبٍ إلى السلطة النقدية في سنغافورة  (“MAS”) للحصول على رخصة مصرف رقمي بالكامل. طبقًا للسلطة النقدية في سنغافورة، من المتوقع أن تُمنح تراخيص المصرف الرقمي في النصف الثاني من عام 2020. في الوقت نفسه، تبحث الشركة أيضًا التقدم بطلب للحصول على رخصة مصرف رقمي في نطاقات وولايات أخرى.

الآفاق والتوقعات

  • من المتوقع أن تواصل  نموها مع استحواذها على حصة مستمرة من السوق في مجال الأجهزة مع تحقيق نمو مضاعف في قياسات مستخدمي البرمجيات مع نمو استثنائي في مجال الخدمات.
  • استمرار ارتفاع الإيرادات بدرجة كبيرة مدفوعًا بطرح أجهزة جديدة في النصف الثاني من عام 2020 ونمو إيرادات الخدمات التي يدعمها  الزخم الناتج عن التوجهات العامة للبقاء في المنازل.
  • استمرار تحسن هامش إجمالي الأرباح نتيجة تحسُّن هامش أرباح الأجهزة وارتفاع هامش أرباح الخدمات بوصفه جزءًا من مجموعة الإيرادات التي تحققها .
  • استمرار تحسن العائد النهائي نتيجة التغيُّر الإيجابي في قيمة الأرباح قبل خصم التكاليف المالية والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون في النصف الأول من عام 2020، وعليه تتوقع الشركة تحقيق نمو استثنائي في الإيرادات ينعكس على العائد النهائي.
  • ما زالت  مدعومة بميزانية ختامية قوية تزيد قيمة السيولة النقدية فيها على 500 مليون دولار أمريكي مع غياب الديون، وسوف تواصل الشركة استثماراتها في البحث والتطوير لابتكار فئات أجهزة جديدة وتطوير خدمات جديدة مع مواصلتها إعادة شراء الأسهم والاستثمار/ وأنشطة الدمج والاستحواذ.

لمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على إعلان نتائج  في النصف الأول من عام 2020 التي نُشرت طبقًا للقواعد المنظمة لإدراج الأوراق المالية في بورصة هونج كونج.

اترك تعليقا