Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

الارتقاء بتجربة الهاتف الذكي مع HUAWEI Mate 30 Pro 5G ملك هواتف الجيل الخامس

ارتقت هواوي بتجربة الهواتف الذكية بطرح هاتفها الرائد الجديد HUAWEI Mate 30 Pro 5G فائق الأداء، حيث يعيد هذا الهاتف، الذي يحمل لقب ملك هواتف الجيل الخامس، تعريف ما يتوقعه المستخدمون من الهاتف الذكي من خلال توفير مجموعة من الخصائص والميزات المذهلة في هاتف محمول. ويأتي هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G الرائد مزوداً بمجموعة كبيرة من الميزات المبتكرة، من نظام الكاميرا المميز الذي يوفر إمكانات منقطعة النظير لتصوير الفيديو ووصولاً إلى قدرات الاتصال المتقدمة بشبكات الجيل الخامس، ليجسّد هاتف HUAWEI Mate 30 5G Pro الجيل القادم والأكثر تطوراً من تكنولوجيا الهواتف الذكية.

ومع توجّه بعض دول الخليج نحو الاستفادة من مزايا شبكات الجيل الخامس، من المتوقع أن يستفيد المستخدمون من سرعات فائقة واتصالات موثوقة، يوفرها هذا الجيل الجديد من شبكات الاتصالات. ويقطع معالج Kirin 990 5G  المستخدم في هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G خطوةً إضافيةً نحو المستقبل من خلال توفير إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس المستقلة (SA) وغير المستقلة (NSA) في الوقت ذاته، ما يعني أن هذا الهاتف ذو الأداء الجبّار سيتيح للمستخدمين إمكانية بث الفيديو بجودة مذهلة وسرعات فائقة. وسوف تكتسب هذه الخاصية أهميةً متزايدةً مع توجه مزيد من الدول نحو الانتقال من شبكات الجيل الخامس غير المستقلة (NSA) إلى نظيراتها المستقلة (SA). وعلى عكس الهواتف الذكية الأخرى التي تدعم شبكات الجيل الخامس غير المستقلة (NSA) فقط، يدعم هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G الشبكتين ليلغي بذلك الحاجة لاقتناء هاتف جديد عند حدوث هذا الانتقال الحتمي إلى شبكات الجيل الخامس المستقلة (SA).

ويقدم هذا الهاتف تعريفاً جديداً للأناقة مع التصميم المتقن وبالغ الأناقة للهالة الحلقية اللامعة التي تمنح الجهاز مظهراً أيقونياً فريداً. وفي الجهة الخلفية أيضاً، يرتقي التصميم فائق الانحناء بزاوية 88 درجة بأناقة الهاتف إلى مستويات جديدة كلياً، وتكتمل هذه الأناقة مع الخيارات اللونية الجديدة التي تشمل لوني Emerald Green و Vegan Leather Orange مع الجلد المصنوع من النباتات. وباتت تجربة المشاهدة غامرةً أكثر من أي وقت مضى مع شاشة HUAWEI Horizon Display فائقة الانحناء التي تمنح شاشة الهاتف شعوراً بالامتداد اللانهائي وتجعل من مشاهدة الفيديوهات أو تصفح الإنترنت أو حتى كتابة البريد الإلكتروني تجربةً ممتعةً إلى أبعد الحدود.

وحرصت هواوي أيضاً على تطوير أساليب استخدام الهاتف بشكل كبير من خلال تغيير طريقة تفاعل المستخدم مع الهاتف؛ حيث تتيح خاصية التحكم عبر الإيماءات المدعم بالذكاء الاصطناعي AI gestures للمستخدم إمكانية قراءة كتابه المفضل دون الحاجة لاستخدام اليدين والتوقف عن أداء المهام الأخرى التي يقوم بها في ذات الوقت. وتكفي الإشارة باليد إلى الأعلى أو الأسفل لتصفح مختلف القوائم مثل معرض الصور وقرص الهواء لأخذ لقطةٍ للشاشة. وتعمل خاصية الدوران التلقائي Auto-Rotate على ضبط شاشة الهاتف بشكل تلقائي وضمان قدرة المستخدم على رؤية الشاشة بأفضل صورة ممكنة. وما على المستخدم سوى اختيار المحتوى الذي يرغب بمشاهدته والجلوس في مكان مريح، وسيتولى هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G باقي الإعدادات.

ومن ناحية أخرى، يتيح الهاتف الجديد للمستخدم إمكانية تعزيز مستويات الإنتاجية والكفاءة مع نظام التشغيل EMUI 10 وخاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration.* وتتيح هذه الخاصية للمستخدم إمكانية توصيل الهاتف بأجهزة أجهزة الحاسب العاملة بنظام Windows أو أجهزة الحاسب المحمول وعرض شاشة هاتفه عليها. كما يمكن للمستخدم نقل الملفات بين الأجهزة للاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات المفضلة أو إنجاز الأعمال والتقارير المستعجلة بغض النظر عن مكان تواجده.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G الجديد لن يحتوي على منصة Google Mobile Services الخدمية، ولكن يمكن للمستخدمين تحميل والاستمتاع بالتطبيقات المتوفرة عبر تطبيق متجر هواوي للتطبيقات HUAWEI AppGallery المثبت مسبقاً على الجهاز.

وفي الوقت الذي يتجه فيه الكثيرون نحو توثيق لحظات حياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، يرتقي هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G بهذه التجربة إلى مستويات غير مسبوقة مع نظام الكاميرا المذهل والفريد. وستضفي الكاميرا السينمائية بدقة 40 ميجابكسل طابعاً حيوياً على الفيديوهات الليلية بفضل خاصية تسجيل مقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة شديدة الانخفاض Ultra Low-Light Video، بينما تتيح خاصية تسجيل مقاطع الفيديو ذات الحركة البطيئة للغاية Ultra-slow Motion للمستخدم تخليد أهم اللحظات بأدق التفاصيل وبسرعة تبلغ 7680 إطاراً في الثانية. ولاستخدام هذه الخاصية، ما على المستخدم سوى فتح تطبيق الكاميرا وتمرير الشاشة باتجاه اليسار نحو قائمة “المزيد” والضغط على خيار “الحركة البطيئة ” (SLOW-MO) لتسجيل الفيديوهات المميزة.

وبدورها، تتيح خاصية التصوير المتقطع (تايم لابس) بدقة 4K بزاوية تصوير عريضة جداً في بيئات الإضاءة الخافتة إمكانية تسجيل مقاطع فيديو احترافية المستوى تمتد على فترات طويلة من الزمن، ليكون المستخدم قادراً على تسجيل الأحداث البطيئة على نحو غير مسبوق كحركة النجوم في السماء على سبيل المثال.وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل نظام الكاميرا على كاميرا بمستشعر الصورة SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد (Telephoto) بدقة 8 ميجابكسل تتيح للمستخدم إمكانية تقريب الصورة والتقاط أدق التفاصيل من مسافات بعيدة، إلى جانب كاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد.

ولم تكن هذه التجربة المطورة ومنقطعة النظير التي يوفرها هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G ممكنة دون وجود البطارية الضخمة بسعة 4500 ميلي التي تزود الهاتف بالطاقة. ولضمان تجربة استخدام مستمرة دون أي انقطاع ناجم عن نفاد البطارية، يمكن إعادة شحن البطارية بسرعة فائقة وبكل سهولة بفضل شاحن هواوي السلكي فائق السرعة HUAWEI SuperCharge باستطاعة 40 واط وشاحن هواوي اللاسلكي فائق السرعة Wireless HUAWEI SuperCharge باستطاعة 27 واط، إلى جانب الشاحن السلكي المخصص للسيارة باستطاعة 40 واط والشاحن اللاسلكي المخصص للسيارة باستطاعة 27. كما يمكن أن يعمل هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G كمحطة لإعادة شحن الأجهزة الأخرى مع خاصية الشحن اللاسلكي العكسي المطورة من هواوي.

ويرسي هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G معاييراً جديدةً أعلى لمستويات الخصوصية والأمان مع خاصية العرض الخصوصي القائمة على الذكاء الاصطناعي AI Private View التي تمنع الآخرين من رؤية محتوى شاشة الهاتف. وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم الهاتف بيئة تشغيل موثوقة ومعزولة (TEE) خارج بيئة نظام Android المفتوحة. وتضمن هذه البيانات الحساسة مثل كلمات السر وبصمات الأصابع ومعلومات الوجه ضمن الجزء الأكثر أماناً من شريحة المعالجة.

ويوفر هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G للمستخدمين تجربةً استخدام متطورة من خلال مجموعة المزايا والخصائص المذهلة التي يتمتع بها. ويوفر تصميم الهاتف الأيقوني مظهراً في منتهى الأناقة والتميز، كما يضع إمكانات تسجيل مقاطع الفيديو الاحترافية في متناول الجميع بفضل نظام الكاميرا الفريد. ولا بد أيضاً من الإشارة إلى مستويات الأداء المذهلة وغير المسبوقة التي يتمتع بها الهاتف فيما يتعلق باتصالات شبكات الجيل الخامس، ما يعني قدرة المستخدمين على الوصول إلى أقصى السرعات المتاحة في جميع الأوقات.

 *متوفرة فقط على مجموعة محددة من هواتف هواوي وأجهزة Matebook من هواوي

اترك تعليقا