Gtxarabia
Image default
أخر المراجعات و المقالات في عالم الالعاب و الكمبيوتر » جيجابايت تزيح الستار عن سلسلة كروت الجرافيك Radeon™ RX 5700
الهاردوير

جيجابايت تزيح الستار عن سلسلة كروت الجرافيك Radeon™ RX 5700

أعلنت اليوم شركة جيجابايت – رائدة تصنيع منتجات الألعاب فائقة التطور – عن إصدارها كارت الجرافيك Radeon™ RX 5700 XT 8G و Radeon™ RX 5700 8G ، و هما أحدث الكروت فى سلسلة Radeon™ RX 5700 و التى تم تصنيعها بتقنية 7nm و شريحة RDNA الجديدة ، و هى أيضاً أول كروت جرافيك فى العالم تدعم واجهات PCI Express 4.0 . هذا و مع شريحة الألعاب RDNA ، تم تزويد كارت الجرافيك Radeon™ RX 5700 XT 8G و Radeon™ RX 5700 8G من جيجابايت بمعالجات 2560 و 2304 على الترتيب، بجانب ذاكرة GDDR6 بسعة 8GB لكل منهما و ذلك لتوفير دقة عروض مذهلة و أداء فائق السرعة و العديد من الخصائص المتطورة التى تزيد من استمتاعك بأحدث الألعاب. لقد اختلف شكل كارت الجرافيك Radeon™ RX 5700 XT 8G عن ذى قبل، حيث أنه يأتى بهيكل خارجى مخصص لخفض و تبديد الحرارة. هذا الهيكل الخارجى يتميز بتصميم مستوحى من عالم الخيال تعبر عنه تلك الصفوف الظلية المنتظمة التى تعلو سطح الكارت، مع لمسات فنية تم تشكيلها بدقة و حرفية عالية. إن الخروج عن المألوف هو ما يفتح أفاقاً جديدة فى عالم الألعاب.

لقد تم تصميم شريحة الألعاب RDNA بسلسلة كروت الجرافيك Radeon™ RX 5700 من أجل مستقبل الألعاب للعديد من السنوات القادمة و ذلك سواء للحاسبات الشخصية أو أجهزة الكونسول أو الهواتف أو أنظمة الألعاب السحابية. تتميز هذه الشريحة بوحدة حوسبة ذات تصميم مخصص لتحسين كفاءة الأداء، و تصميم هرمى متعدد المستويات لذاكرة كاش تعمل على التقليل من معدلات تأخر الاستجابة و توسيع نطاق البيانات و تقليل استهلاك الطاقة. هذا و من خلال تقديمها لسرعة تصل إلى 1.25 ضعف و طاقة أوفر تصل إلى 1.5 ضعف بالمقارنة بالجيل السابق Graphics Core Next (GCN) ، تستطيع شريحة RDNA أن تحقق لك تجربة ألعاب أكثر إمتاعاً و إثارة من خلال مزيد من جودة الانفجارات و المجسمات و المؤثرات الضوئية و التى تزيد من استمتاعك بسلاسة الألعاب ذات المعدل العالى لتتابع الكادرات.

بالإضافة إلى ذلك يحتوى كارت الجرافيك Radeon™ RX 5700 XT 8G و Radeon™ RX 5700 8G من جيجابايت على العديد من الخصائص المتطورة و الإمكانيات المتقدمة لتوفير جودة ألعاب فائقة 1440p تستمتع معها بألعابك المفضلة إلى أقصى حد. واحدة من هذه الخصائص هى أداة FidelityFX و هى أداة تطوير مفتوحة المصدر تساعد المطورين على تصميم مؤثرات تجعل الألعاب أكثر إبهاراً و فى نفس الوقت تحقق التوازن المثالى بين دقة العروض و قوة الأداء. هذا و تتميز أداة FidelityFX بخاصية Contrast-Adaptive Sharpening (CAS) و التى تقوم بتحديد التفاصيل فى المساحات ذات معدل التباين المنخفض و فى نفس الوقت التقليل من تلك الآثار التى تصاحب عمليات تدقيق الصورة. هناك خاصية Radeon Image Sharpening (RIS) –RIS و التى تقوم مع معالج الجرافيك المتطور بتقديم صور و عروض فائقة الدقة و تتابع كادرات سلس مع جميع شاشات العرض فائقة الوضوح بدون التأثير على الأداء، كما تعمل مع DirectX® 9, 12 وVulkan® . هناك أيضاً خاصية Radeon FreeSync™FreeSync™


اترك تعليقا