Gtxarabia
Image default
الهاردوير

شور تطرح جهازاً جديداً لأول مرة في الشرق الأوسط: جهاز الاستقبال المتنقل ADX5D

اعتمدت الفعاليات الحية والبث اللاسلكي على منتجات شور لعقود من الزمان من أجل المساعدة في التقاط وإنتاج الصوت بأعلى مستويات الجودة. وأحدث ظهور نظام Axient® Digital Wireless من شور نقلة نوعية وحقق نجاحاً كبيراً في مجال التقاط وإنتاج الصوت. ولا يزال هذا النظام حتى يومنا هذا بمثابة معيار للصوت فائق الوضوح، واستقرار طيف التردد اللاسلكي، والتحكم في آلية العمل، وقابلية التوسع. وطرحت شور جهاز الاستقبال المتنقل Axient Digital ADX5D للمساعدة في توفير هذه الإمكانات اللاسلكية التي لا مثيل لها لعملاء نظام Axient Digital الحاليين والجدد، وهو جهاز استقبال لاسلكي متنقل مزدوج القناة يوفر أداءً فائقاً للترددات اللاسلكية وأعلى مستويات كفاءة الطيف وجودة الصوت. ويعزز الجهاز المتنقل الجديد نظام Axient Digital الشامل لحلول الصوت اللاسلكية.

وقال نيك وود، مدير أول قسم الأجهزة اللاسلكية في شركة شور: “لقد صممنا جهاز الاستقبال المتنقل ADX5D بحيث يتضمن نفس التقنية اللاسلكية المبتكرة التي يشتهر بها نظام Axient Digital، ليساعد المحترفين في أماكن عملهم أو أثناء التنقل”. وأضاف: “عملنا على تصميم هذه الإضافة الجديدة لمجموعة أجهزة Axient Digital بدقة كبيرة لضمان تحمل الاستخدامات اليومية الشاقة بحيث يتوافق الجهاز الجديد مع معايير الجودة الفائقة التي تبنتها شور على مدار الـ 96 عاماً الماضية”.

يوفر جهاز ADX5D أعلى مستويات الأداء وجودة الصوت، سواء كان فريق العمل يبث تقريراً عن حالة الطقس، أو يصوّر مشاهد خارجية لفيلم، أو ينقل مباراة رياضية كبيرة. وسيحصل المحترفون في مجال الأفلام والتلفزيون والتغطية الإخبارية إلكترونياً على نفس جودة الصوت وأداء التردد اللاسلكي الفائق التي اعتمد عليها متخصصو الصوت عبر البث المباشر لسنوات. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد جهاز الاستقبال المتنقل ADX5D الصغير الحجم بتقنية التردد اللاسلكي (RF) الفائقة الأداء التي أظهرت كفاءة عالية، مع تقنية تنوع الاستقبال الرقمي الفعلي، وتقنيات الصوت الرقمي المتقدمة.

وتشمل خصائص الجهاز الرئيسية ما يلي:

  • جودة الصوت وأداء التردد اللاسلكي – تم استخدام نظام Axient Digital في بعض أكبر الفعاليات المباشرة في جميع أنحاء العالم. ويمكن لجهاز ADX5D دعم مهمات نقل الصوت اللاسلكية الأكثر تطلباً لأنه مصمم لعمليات الإنتاج الاحترافية التي تستلزم أقصى قدر من استقرار الإشارة. وتساعد تقنية تنوع الاستقبال الرقمي الفعلي بشكل كبير في تقليل احتمال تلاشي الإشارة أو التداخل الذي قد يتسبب في حدوث انقطاع الصوت. كما يدعم الجهاز نطاقاً ديناميكياً عريضاً ومعيار التشفير AES-256 وزمن تأخير منخفض يصل إلى 2 ملي ثانية من محول الإشارة في الميكروفون إلى إنتاج الصوت التناظري، فيما تضمن الموالفة واسعة النطاق أداءً يُعتمد عليه في أي بيئة عمل.
  • سهولة النقل والتركيب – يعمل ADX5D كجهاز استقبال لاسلكي متنقل ويوفر المزايا والأداء الفائقين لنظام Axient Digital – ولكن بحجم صغير يمكن حمله لأي مكان. ويمكن تركيبه بسهولة وتوصيله مباشرة بفتحات الإدخال الخاصة بالصوت في كاميرا البث الاحترافية، مما يوفر اتصالاً سلساً بين الجهازين. كما توفر قابلية التنقل أيضاً الراحة والمرونة، لا سيما بالنسبة للعاملين في مجال مزج الصوت في الأفلام والتلفزيون الذين غالباً ما يكون لديهم وحدات طاقة منفصلة و/أو توجيه صوتي و/أو معدات توزيع التردد اللاسلكي ضمن أدوات التسجيل المتنقلة الخاصة بهم.
  • التحكم عن بعد وإمكانية الوصول – يمكن لفرق البث والتغطية الإخبارية الإلكترونية وإنتاج الأفلام تحقيق استفادة كبيرة من إمكانيات برنامج Axient Digital عبر جهاز ADX5D. وغالباً ما يكون عدد أفراد فريق الإنتاج الموجودين في الموقع في الوقت الراهن محدوداً. يعني ذلك أن أصحاب المواهب ومشغلي الكاميرات وغيرهم بحاجة إلى حلول صوتية لاسلكية سهلة وسريعة الاستخدام. ويشتمل جهاز ADX5D على برنامج ShowLink®، وهو برنامج فريد من نوعه خاص بنظام Axient Digital، يسمح بالتحكم في جميع وظائف جهاز الإرسال بصورة فورية، ورصد التداخل، وتجنبه (انظر قيود الاستخدام المفروضة في كل بلد أدناه). ويُعتبر برنامج ShowLink مثالياً لبيئات الصوت الخاضعة للتحكم عن بُعد أو الهجينة أو الخاضعة للتحكم في الموقع، حيث يسهل استخدام الترددات الاحتياطية ويوفر التحكم عن بُعد مباشرة لأجهزة الإرسال المرتبطة به. ويعزز توافق الجهاز مع برنامج Wireless Workbench® كفاءة التحكم وضبط الإعدادات والإدارة المثلى للطيف وتنسيق الترددات.
  • التكامل مع نظام Axient الرقمي الشامل – يتوافق جهاز ADX5D بشكل كامل مع الأجهزة والبرامج المعتمدة على نظام Axient الرقمي الشامل من شور. وبغض النظر عن بيئة العمل – أو متطلبات الإنتاج – فإن الترددات اللاسلكية القوية وجودة الصوت الاستثنائية وقابلية تطوير النظام مزايا يطلبها المحترفون الذين يعملون في مجال البث والأفلام في الوقت الحالي. ويُكمل جهاز ADX5D مجموعة الحلول الحالية الموسعة من شور، والتي تتضمن جهاز AXT600 Spectrum Manager وبرنامج Wireless Workbench وجميع أجهزة إرسال Axient الرقمية، بما فيها ADX1M Micro Bodypack.

لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.shure.com/adx5d

قيود الاستخدام المفروضة في كل بلد:

لا يتوفر برنامج ShowLink عند استخدام جهاز ADX5D مع أجهزة تحكم تابعة لشركات أخرى في الطرازات المطروحة في الولايات المتحدة.

لا تتوفر وظيفة تجنب التداخل إلا في الوضع اليدوي (Manual) عند استخدام اللوحات الخلفية DB15 أو DB25 مع الطرازات المطروحة في الولايات المتحدة.

اترك تعليقا