Gtxarabia
Image default
مراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة HyperX Cloud II Wireless

نبذة عن هايبر إكس

هايبر إكس هي القسم المتخصص بالألعاب في شركة كينغستون تكنولوجي، أكبر شركة مستقلة مصنعة للذواكر على مستوى العالم، حيث تعمل على تزويد مستخدمي ومصنعي الكمبيوتر بمكونات عالية الأداء. وعلى مدار 16 سنة كانت مهمة “هايبر إكس” تطوير منتجات الألعاب للاعبين وتوفير الذواكر عالية السرعة، ومحركات الأقراص الصلبة، وسماعات الرأس، وغيرها من المنتوجات لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر.

أكدت هايبر إكس العلامة التجارية الحائزة على العديد من الجوائز على تقديم منتجات توفر الراحة الفائقة والجمال والأداء والموثوقية. تعد منتجات “هايبر إكس الخيار المفضل للاعبين المحترفين، وهواة التكنولوجيا، ومستخدمي الأجهزة في جميع أنحاء العالم باعتبار أنها تلبي مواصفات المنتج الأفضل والأكثر تميزًا، كما أنها تصنع من أفضل المكونات في فئتها.

مراجعة HyperX Pulsefire Haste – Gtxarabia

المقدمة

كانت سماعات Cloud Flight وAlpha S التي أطلقتها شركة HyperX في الفترة الماضية من أفضل السماعات الألعاب من حيث جودة الصوت والراحة، هذا الوضع لم يتغير مع السماعة الجديدة HyperX Cloud II Wireless التي تركز على نفس المبادئ، تابع معنا هذه المراجعة للحصول على المزيد من التفاصيل.

محتويات الصندوق

تأتي سماعة Cloud II Wireless داخل علبة مميزة مثل منتجات HyperX الأخرى حيث تظهر صورة واضحة للسماعة مع ذكر جميع المميزات، بمجرد فتحها ستجد سماعة الرأس وكابل شحن USB-C بطول 0.5 متر، ومحول USB، وميكروفون قابل للفصل مع غطاء بالاضافة إلى بطاقات معلومات الدعم ودليل البدء السريع متعدد اللغات.

التصميم

عندما ترى تصميم لأول مرة قد تعتقد أن هذه السماعة تستخدم نفس تصميم Cloud II الأصلية، لكن الشركة قامت بإدخال العديد من التغيرات حيث صلحت عيوب السابقة وغيرت بعض المكونات الداخلية.

تأتي معظم الاجزاء مستوحاة من طرزات الاخرى، فمثلا عصبة الرأس تشبه تلك الموجودة في Cloud Alpha S على الرغم من أن النقطة التي تدخل فيها الكابلات المكشوفة إلى منطقة الضبط قد تم تحريكها قليلاً، الأكواب أكبر من تلك الموجودة في Cloud II الاصلية وتأتي مصنوعة من البلاستيك غير اللامع ذو الملمس الصلب مع لوحات الشعار من الألومنيوم.

السماعة تاتي جذابة بصريًا وأوسع لإتاحة مساحة لضبط الكوب وإذا ألقيت نظرة فاحصة على الأكواب ستلاحظ أنها أكثر سمكًا قليلاً، ولا شك أنها تتيح مساحة لأجهزة الصوت اللاسلكية والبطارية، لديهم أيضًا منفذ بارز في الجزء العلوي يساعد على تحقيق توقيع صوتي ممتاز جديد هنا بشكل مثير للإعجاب لا تؤدي هذه المنافذ إلى تفاقم أداء العزل أو التسرب بشكل كبير مقارنةً بالطراز الأصلي.

الميكروفون نفس المستخدم في سماعة Cloud Flight، لكن الميكروفون هنا يحتوي على مرشح منبثق رغوي قابل للإزالة، وقد تم تعديل الصوت العام للميكروفون ليكون أكثر رنينًا ودسمًا.

product headset cloud 2 wireless rd

الإتصال

أداء الاتصال لاسلكي 2.4 جيجا هرتز سريع ومستقر عكس اتصال Bluetooth الذي يحتوي على زمن انتقال صوتي بين الفيديو والصوت.

2.4 جيجا هرتز يعمل بشكل ممتاز حيث لا يوجد أي تأخير على الإطلاق وهذه تعتبر ميزة مهمة خاصة للاعبين، اما بالنسبة للمدى اللاسلكي فهو جيد حيث يصل حتى 7 أمتار مع عوائق مثل الجدار.

تشتغل السماعة على الحواسيب الشخصية كما تعمل أيضا على كل من جهاز PS4 و PS5 بالإضافة إلى Nintendo Switch وهواتف Android والشاشات الذكية.

product headset cloud 2 wireless rd

الراحة

بفضل تصميمها الأنيق والجديد تزن سماعة Cloud II Wireless حوالي 300 جرام فقط و 309 جرام مع الميكروفون المرفق، مقارنة بالسماعة الأصلية التي تأتي بوزن 350 جرام. حيث من النادر رؤية سماعة رأس لاسلكية تزن أقل من نسختها السلكية، لأن سماعات اللاسلكية تحتوي على بطاريات ومكونات إضافية لمعالجة ونقل الصوت.

تعتبر Cloud II Wireless واحدة من أخف سماعات الرأس اللاسلكية التي يمكنك شراؤها الآن، يعني أنها مريحة بشكل استثنائي وشعرت بأنها رائعة على رأسي منذ اللحظة الأولى، يمكنني ارتداء سماعة الرأس الممتدة إلى خمس نقرات فقط من ثماني نقرات للضبط على رأسي الكبير، لذلك يجب أن يكون هناك متسع كبير للجميع.

وسادات الأذن المصنوعة من الجلد تشبه وسادات Cloud II الكلاسيكية كما أنها مليئة برغوة الناعمة التي تسد بسهولة على رأسي وتسبب فقط الحد الأدنى من تراكم الحرارة، على الرغم من أن الجزء الداخلي مسطح بدلاً من الزاوية، إلا أن هناك طبقة رغوية ناعمة .

لا يوجد في السماعة أي نقاط ساخنة حتى أثناء الجلسات التي تستغرق عدة ساعات، حيث تتميز السماعة بوجود رغوة ممتازة والكثير من ملامسة السطح لتوزيع وزن سماعة الرأس. لم تسبب لي أي مشاكل تتعلق بالراحة مثل غيرها من سماعات الرأس HyperX، بمجرد ضبط Cloud II Wireless بشكل مناسب لحجم رأسك فإنها تختفي بشكل كامل ولن تشعر بها أبدا.

product headset cloud 2 wireless rd

التحكم

تم دمج أزرار التحكم وعجلة الصوت في Cloud II Wireless بمهارة ويسهل العثور عليها، يؤدي الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة إلى تشغيل سماعة الرأس أو إيقافها، ويؤدي الضغط لفترة قصيرة إلى تبديل الوضع المحيطي، كما يؤدي الضغط لفترة قصيرة على زر الميكروفون إلى تبديل كتم الصوت والضغط لفترة طويلة على تبديل نغمة الميكروفون الجانبية.

المستخدمين لديهم خيار التحكم في جميع الوظائف سماعة الرأس إما باستخدام الأزرار أو برنامج Ngenuity على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. يعجبني أيضًا ذلك داخل Ngenuity فقد قام HyperX بتضمين زر اختصار مفيد إلى لوحة التحكم في الصوت حيث يمكنك التحقق للتأكد من أن سماعة الرأس في وضع المحيطي.

الميكرفون

يحتوي الميكروفون على صوت دقيق لطيف ويجعل الصوت دافئًا وممتعًا، مثل ميكروفونات HyperX الأخرى فإنه يستخدم كبسولة لإلغاء الضوضاء مما يعني أن صوتك يأتي من خلال الضوضاء في الخلفية، إنه خيار رائع للدردشة الصوتية في الألعاب سوى كنت في العمل أو المنزل.

product headset cloud 2 wireless rd

برنامج NGENUITY

يمكنك من خلال برنامج NGENUITY تغيير او إستعرض الخيارات الموجودة، فمثلا يمكنك إستخدامه لعرض مستوى البطارية، نظرا بأن البرنامج لا يزال في مرحلة تجريبية ربما سيتم إضافة المزيد من الخيارات في المستقبل.

البطارية

يعد عمر البطارية شيء ضروري للغاية عندما يتعلق الأمر بنجاح سماعة الألعاب، حيث تقول HyperX أن هذه السماعة يمكنها الإستمرار حتى 30 ساعة عند إستخدام درجة صوت متوسطة. ويمكن أن تدوم ما بين 24 و25 ساعة عند إستخدام درجة صوت مرتفعة، يعني أنها تقدم اداء أفضل من أغلب السماعات الموجودة في السوق.

تحتوي السماعة على مؤشر على مستوى الجهة اليسرى للسماعة يخبرك بحالة البطارية فعندما يكون المؤشر مابين 90 إلى 100 بالمائة يكون الضوء الأخضر، ومن 50 إلى 90 بالمائة تبدأ في الوميض، وعندما تكون البطارية منخفضة يتحول إلى اللون الأحمر.

يمكنك إستخدام سماعة الرأس أثناء الشحن. بعد توصيل كبل USB فإنه يعمل تمامًا مثل سماعة رأس سلكية عادية.

product headset cloud 2 wireless rd

الاداء

HyperX لديه سجل حافل في مجال الصوتيات حيث تنتج سماعات الألعاب الخاصة بها صوتًا قويًا وعالي الجودة، ومع هذه السماعة قد قامت برفع سقف المنافسة.

تأتي السماعة مدعومة بمحركات النيوديميوم مقاس 53 مم، تضخ السماعة صوتًا قويًا بشكل مبهر مع وضوح فائق، الأصوات نقية وحادة والصوت داخل اللعبة هو الأفضل في فئته، حجم الإخراج مثير للإعجاب أيضًا فهو قادر على تقديم جودة صوت أصلية.

الجزء الذي يجعل صوت Cloud II Wireless رائعًا للغاية هو الصوت المحيطي، حيث تعد تقنية HyperX التي اخترتها هنا من الدرجة الأولى، حيث توفر صوتًا موضعيًا دقيقًا يساعدك على مراقبة نيران العدو والتهديدات الواردة وكل شيء آخر يظهر من حولك، لا تمنحك هذا التقنية ميزة على خصومك فحسب بل تنتج مشهد صوتي أكبر يزيد من الإحساس بالتجسيد المادي لمساحة ثلاثية الأبعاد كبيرة.

على الجانب الآخر من المعادلة الصوتية يتميز Cloud II Wireless بميكروفون عالي الجودة مع التقاط صوت واضح ومحكم ويأتي الكلام بدون أي ضباب أو تشويه.

الحساسية عالية بما يكفي لالتقاط الهمسات بوضوح مثير للإعجاب، في حين أن إلغاء الضوضاء يقوم بعمل رائع في الحد من الضوضاء المحيطة.

الصوت من الدرجة الأولى ليس كل ما تقدمه سماعة Cloud II Wireless، أداءها اللاسلكي ممتاز بنفس القدر، حيث يحافظ على اتصال سريع ومستقر مع عدم وجود اي تسرب أو تداخل خلال الاختبار، يوجد نطاق 20 مترًا على الاتصال وهو أكثر من كافٍ بالنسبة لي للتجول في منزلك دون مشكلة.

product headset cloud 2 wireless rd

اترك تعليقا