Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس Razer Viper V2 Pro

نبذة عن الشركة

تُعد Razer™ أحد الشركات الرائدة على مستوى العالم لمستخدمي الألعاب الإلكترونية، تاتي علامتها التجارية في شكل ثعبان ذي 3 رؤوس وهي أحد الشعارات المميزة والأكثر شهرة في أوساط اللاعبين حول العالم. بفضل قاعدة المعجبين المنتشرين في جميع القارات، صممت الشركة وابتكرت العديد من الأجهزة وبرمجيات وخدمات التي تلبي متطلبات اللاعبين.

تأسست شركة Razer في 2005 ولديها مقران رئيسيان احدهما في مدينة ارفين (كاليفورنيا) والثانية في سنغافورة، ولديها 17 مكتبًا حول العالم وتُعرف بأنها العلامة التجارية الرائدة لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين بالاضافة إلى الشرق الأوسط.

Razer Logo, history, meaning, symbol, PNG

المقدمة

كانت Razer Viper Ultimate أحد أفضل الماوسات في مجال الرياضة الإلكترونية منذ عام 2019, وبعد عامين ونصف حصلنا أخيرًا على Razer Viper V2 Pro. إنه ماوس أخف وزنًا وسريع كما يقدم عمر بطارية ممتد يصل إلى 80 ساعة، فهل يستحق هذا الماوس الترقية؟ لدينا الإجابة على هذا السؤال في هذا المراجعة، فتابعنا لمعرفة جميع التفاصيل.

محتويات الصندوق

مثل جميع منتوجات الشركة ستجد صندوق أسود، جوانب خضراء سامة وحروف بيضاء وفضية على التوالي، يعكس تغليف Razer Viper V2 Pro الجديد لغة التصميم المألوفة لدى Razer

من ناحية المحتويات ستجد بالطبع ماوس نفسه، وبالطبع الدليل الإلزامي الذي يشتمل على ملصقين من الشركة المصنعة، بالإضافة إلى كابل Razer Speedflex مغطى بالقماش، يُستخدم للتوصيل السلكي أو لشحن الماوس عبر USB-A إلى USB-C.

علاوة على ذلك، يأتي V2 Pro مزودًا بمجموعة من أشرطة قبضة الماوس، والتي يمكن استخدامها لتحسين القبضة في ألعاب التصويب، بشكل خاص إذا رغبت في ذلك، بالاضافة الى جهاز استقبال لاسلكي 2.4 جيجاهرتز مع منفذ USB-A ومحول دونجل USB-A إلى USB-C.

Viper V2 Pro front right view

التصميم

عندما أخرجت Razer Viper V2 Pro من الصندوق، أدهشني على الفور مدى جودة التصميق الذي ظهر عليها. حيث يبلغ وزنها حوالي 58 جرامًا فقط، وتشعرك بأنها خفيفة بشكل غير طبيعي، كما تبلغ ابعادها 126.7 × 57.6 × 37.8 ملم. إنه إنجاز تصميمي مذهل.

يتمتع Razer Viper V2 Pro بجوانب مستقيمة تقريبًا مع جسم مرتفع لإراحة راحة يدك، كما تاتي مصنوعة بالكامل من البلاستيك بحيث لا تحصل على قبضة مطاطية لتثبيتها بإحكام، ولكن إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك، فيمكنك إستخدام شريط الإمساك في الصندوق.

يمكنك شراء الماوس باللون الأسود أو الأبيض، كلاهما يبدو جذابا، كما ان الماوس لا تحتوي على أي إضاءة RGB ، ستجد فقط شعار Razer مطبوع على مسند راحة اليد.

تستخدم الماوس هيكل مغلق، كما هو الحال مع تصميم قرص العسل الشهير الماوسات الأخرى، مما يعني أنه لن يتضرر بسهولة بسبب الغبار.

هناك 5 أزرار في الماوس في المجموع، يقع اثنان في الأعلى حيث يستقر إبهامك، يبرزان بما يكفي لجعلهما يشعران بأنهما طبيعيان في النقر، يتم تعينهم بشكل افتراضي إلى الأمام والخلف، يمكنك تغيير المهمة إذا كنت ترغب في ذلك. كما تتوقع ، يوجد أيضًا زران كبيران للنقر وعجلة تمرير.

اما في الجزء السفلي من الماوس، يوجد زر Power / DPI للتنقل عبر إعدادات DPI ولكن لا توجد مؤشرات لإعلامك بأي واحد تستخدمه.

يمكنك أيضًا استخدام هذا الماوس من خلال اتصال سلكي، وكابل USB المرفق مضفر ومتين وخفيف الوزن، لن تجد اي مشكلة معه اثناء ممارسة الالعاب.

كان إعداد الماوس باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بي لاسلكيًا أمرًا سهلاً حقًا ، لقد قمت للتو بتوصيل الدونجل وتعرف عليه نظامي تلقائيًا، ثم قمت بتنزيل برنامج سطح المكتب Razer Synapse للحصول على تحكم كامل، لتحديثات البرامج الثابتة، ستحتاج إلى توصيل الماوس بجهاز الكمبيوتر باستخدام الكابل المرفق في العلبة.

Viper V2 Pro back view

الاداء

إن ماوس Razer Viper V2 Pro سريع جدًا، وسبب ذلك لانه يحتوي مستشعر جديد كليا، والذي صممته الشركة داخليًا والذي يحمل اسم PixArt. Focus Pro 30K وهو يتيح ما يصل إلى 30000 نقطة في البوصة.

تقدم الماوس دقة تصل إلى 99.8٪ على العديد من الأسطح الإضافية بسبب المستشعر الأكثر دقة. يشمل ذلك الأسطح الزجاجية التي لا يقل سمكها عن 2 مم. لم نتمكن من اختبار ذلك في الواقع العملي ، ولكن V2 Pro يعمل بدقة على صندوق من الورق المقوى أو وسادة لباد أو مكتب لامع كما هو الحال في لوحة الماوس.

يتم توفير دقة إضافية من خلال أقدام PTFE الممتازة، والتي تتمتع بخصائص انزلاق جيدة جدًا وتساعد ماوس الألعاب على الوصول إلى أقصى تسارع للماوس يبلغ 70 جيجا.

بفضل ميزات الذكاء الاصطناعي، يتكيف Razer Viper V2 Pro على الفور مع الأسطح المختلفة في التتبع الذكي أو يسمح “بقطع غير متماثل”، وبفضل ذلك يمكن الآن تعديل مسافة الهبوط ومسافة الإقلاع في 26 خطوة.

Hand holding Viper V2 Pro

البطارية

خضعت بطارية Razer Viper V2 Pro لعملية تحسينات شاملة، بصرف النظر عن حقيقة أن ماوسات الألعاب يتم شحنها الآن بسهولة عبر USB Type-C، وهي ميزة جيدة مقارنة بمنفذ microUSB، تدوم البطارية الآن لفترة أطول بشكل ملحوظ مع وقت تشغيل يبلغ حوالي 80 ساعة.

تعتمد هذه القيمة من الساعات على حركات الماوس الثابتة بأقصى معدل اقتراع ممكن يبلغ 1000 هرتز،ونظرًا لأنه من غير المحتمل أن يقوم أي شخص بتحريك الماوس لمدة 80 ساعة ممتدة من الناحية العملية، فقد أصبح وقت التشغيل أطول.

يمكن بالطبع استخدام V2 Pro سلكيًا، وذلك بفضل تقنية Razer Hyperspeed Wireless في الشبكة اللاسلكية 2.4 جيجا هرتز، حيث يبلغ زمن التاخير حوالي 0.2 مللي ثانية، وبالتالي فهو غير موجود تقريبًا.

Bottom view of Viper V2 Pro

البرنامج

كما هو الحال دائمًا مع جميع Razer، يتم استخدام برنامج Synapse الخاص، والذي يقوم تلقائيًا بتنزيل برامج التشغيل المطلوبة بعد الاتصال الأول بـ Viper V2 Pro، يمكن بعد ذلك تعيين جميع المفاتيح بوظائف أو وحدات ماكرو جديدة في الواجهة المرتبة ، بالإضافة إلى مجموعة ثانية من المهام بفضل Hypershift.
يمكنك أيضا ضبط مستويات DPI الخمسة القابلة للتعديل، اختياريًا في المحورين X و Y بشكل منفصل، بالإضافة إلى معدل أخذ العينات.

تستطيع تعيين التتبع الذكي وتحديد متى يجب أن ينتقل الماوس إلى وضع السكون عندما يكون غير نشط (بين دقيقة واحدة و 15 دقيقة) ومتى يجب أن يدخل في وضع توفير الطاقة (بين1 في المائةو 100 في المائة).

Full setup with Viper V2 Pro, Huntsman V2 TKL, and BlackShark V2 Pro

اترك تعليقا