Gtxarabia
Image default
الهواتف الذكية

مراجعة هاتف OPPO A93

التعريف بالشركة

شركة Oppo هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال التقنيات الذكية، تعنى بتصنيع منتجات مفعمة بالفن والتقنية المبتكرة. واستناداً إلى العناصر الأساسية لعلامتها التجارية وتضم الشباب والجمال والريادة، تكرس أوبو مهمتها لتمكين المستخدمين الاستثنائيين من التمتع بجمال وروعة أحدث التقنيات.

عملت شركة Oppo على مدى السنوات العشر الماضية على تصنيع الهواتف الذكية المزودة بأحدث تقنيات التصوير الجوّال. فقد أطلقت العلامة جهازها الأول “هاتف الابتسامة” (The Smile Phone) في عام 2008، لتستهل بذلك رحلتها الطموحة لاستكشاف وتقديم أروع التقنيات الاستثنائية، وها هي اليوم تقدم جماليات التقنيات للمستخدمين العالميين عبر الأجهزة الذكية ونظام التشغيل (ColorOS) وخدمات الإنترنت المبتكرة مثل سحابة OPPO وOPPO+.

Download Oppo Logo in SVG Vector or PNG File Format - Logo.wine

المقدمة

يأتى هاتف OPPO A93 بالعديد من الترقيات عن سابقه Oppo A92. أهمها الشاشة الرائعة من نوع AMOLED. بالإضافة الى المعالج Mediatek Helio P95 القوي نفس المعالج المستخدم فى هواتف رينو. مع كاميرا رائعة بدقة 48 ميجا بكسل تُدعم تصوير بدقة 4K.

فى مقالنا سوف نتعرف على مراجعة كاملة لهاتف اوبو Oppo A93. وهل يستطيع المنافسة فى ظل توفر أجهزة منافسة فى السوق ضمن نفس النطاق السعري.

مواصفات التقنية

نوع الهاتف Oppo A93
النوع الشاشة من نوع  AMOLED بجودة +FHD
الحجم6.43 بوصة
كثافة الألوان408 فى البوصة
الدقة1080×2400 بكسل
الجسم الخارجى160.14×73.77×7.48
الوزن164 جرام
مساحة الشاشة90.07%
الشرائحشريحتين من نوع NANO SIM مع منفذ منفصل للذاكرة
الشبكةيدعم الجيل الثاني والثالث والرابع
البلوتوثv5.1 اصدار
NFCلا يدعم (كيفية الاستفادة من خاصية NFC)
Infrared portلا يدعم
الراديويدعم
سماعة رأسيُدعم مدخل سماعة رأس 3.5 ملم
مستشعر البصمة
مستشعر بصمة مدمج في الشاشة  و Face Unlock
المستشعرات الاخرىالتسارع ، بارومتر ، الدوران ، القرب ، الضوء ، الجيروسكوب ، البوصلة
المعالجMediatek Helio P95
دقة التصنيع12 نانومتر
معالج الرسومياتPowerVR GM9446
الرام  يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت
نوع الذاكرةLPDDR4X
التخزينذاكرة تخزين 128 جيجا بايت
نوع الذاكرةUFS 2.1
كارت ميمورييُدعم تركيب ذاكرة خارجية عن طريق منفذ منفصل
حجم البطارية  4000 ملى امبير، غير قابلة للازالة
النوع البطارية ليثيوم ايون
الشحن السريعتُدعم الشحن السريع بقوة 18 واط
منفذ الشحن USB  Type C
الألوان المتاحة  الأبيض والأسود و الأزرق

محتويات الصندوق

تحتوي الصندوق على المحتويات التالية:

  • هاتف OPPO A93
  • الواقي
  • محول الطاقة
  • كابل USB-C
  • سماعة 3.5 ملم
  • دبوس اخراج SIM
  • وثائق الخاصة بالضمان والاستخدام

التصميم

من خلال تجربة هاتف OPPO A93 لمدة شهر تقريبا يمكننا أن نؤكد أن هذا الجهاز خفيف ومريح للغاية بحيث في بعض الاحيان تنسى أنه موجود في جيبك. أبعاد الجهاز 7.48 مم × 73.8 مم × 160.1 مم كما انه متوفر باللونين الأسود المطفي والأزرق السحري.

يأتي ظهر OPPO A93 بظهر بلاستيكي بحواف منحنية تجعل من السهل إمساكه باليدين. من خلال فحصنا نجد اللون يساعد الملمس غير اللامع على تقليل بقع بصمات الأصابع ، بينما يعكس اللون اللامع درجات مختلفة من الأزرق والأرجواني عندما تنظر إليه من زوايا مختلفة مما يعطي مظهر جميل وانيق في نفس الوقت

لا شك أن OPPO A93 هو جهاز جيد التصميم ولكنه نحيف للغاية وخفيف الوزن. لقد قام OPPO بعمل جيد للغاية في تصميم هذا الجهاز وهو أحد الأجهزة التي أجد نفسي ألتقطها من وقت لآخر نظرًا لمدى راحة اليد.

في الخلف ، يأتي هاتف OPPO A93 مع وحدة كاميرا خلفية مربعة الشكل موضوعة بجانب فلاش LED بينما يتم وضع علامة OPPO التجارية في الزاوية اليمنى السفلية.

عندما يتعلق الأمر بوضع الأزرار ، فإن وحدات التحكم في مستوى الصوت وحجرة البطاقة التي يمكن أن تأخذ بطاقتي SIM بحجم نانو وبطاقة microSD موضوعة على الجانب الأيسر بينما يتم وضع زر الطاقة الملموس تمامًا أثناء الاختبار لدينا في الجانب الأيمن من الهاتف. اما منفذ الصوت 3.5 مم والميكروفون ومنفذ USB من النوع C وشبكة مكبر الصوت كلها تضع في الجزء السفلي من الهاتف.

Oppo A93 Review, Pros and Cons

الشاشة

يستخدم الهاتف شاشة AMOLED والتي تاتي بحجم 6.34 بوصة بدقة Full HD + مع فتحة مزدوجة في الزاوية اليسرى التي تضم كاميرا الصور الشخصية المزدوجة. يحقق الجهاز نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 90.7٪ مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9.

نظرًا لأنها لوحة AMOLED ، تمكنت OPPO من استخدام ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة وهو دقيق تمامًا في إلغاء قفل الهاتف. إنه سريع تمامًا مثل ماسح بصمات الأصابع المثبت على الجانب OPPO A92 ولكن هناك خيارًا لاستخدام فتح الوجه أيضًا.

شاشة OPPO A93 زاهية ونابضة بالحياة ولا توجد مشكلة حتى عندما كنا نستخدمها تحت أشعة الشمس المباشرة حيث يمكنها تحقيق ذروة سطوع تصل إلى 800 نت. لا شك أن شاشة AMOLED مفضلة دائمًا على لوحة LCD على الرغم من أنها تأتي بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز. لا تزال سلسة والصور تبدو مذهلة ومثيرة.

شيء جيد آخر في الشاشة هو أن أدنى سطوع يكون منخفضًا أيضًا ويمكنك حتى تنشيط وضع راحة العين لضبط شدة الضوء عند قراءة المحتوى على الهاتف. يوفر OPPO A93 راحة العين طوال اليوم مع وضع Dark Mode المدمج الذي تمت ترقيته ليشمل أوقاتًا قابلة للتخصيص لتشغيل الوضع أو إيقاف تشغيله ، مع تقليل استهلاك البطارية

هناك محرك صورة الشاشة المملوك لـ OPPO OSIEوالذي يزيد من تشبع الفيديو والتباين للحصول على صور أكثر وضوحًا على تطبيقات الفيديو التابعة لجهات خارجية أيضًا. بشكل عام ، إنها لوحة Super AMOLED ممتازة ومشاهدة المحتوى هي متعة خالصة وزوايا المشاهدة جيدة أيضًا.

Oppo A93 Malaysia: Everything you need to know | SoyaCincau.com

النظام

ColorOS 7.2 هي واجهة المستخدم المخصصة التي قدمها OPPO لنظام Android 10. وهي تتضمن الوضع الداكن ، بحيث يمكنك استخدام خلفية سوداء في جميع مناطق الهاتف. الوضع الداكن هو بالتأكيد وضعنا الافتراضي.

يتضمن وضع توفير الطاقة الفائق ، بحيث يمكنك قضاء المزيد من الوقت خارج هاتفك إذا كانت البطارية تنفد ولم يكن لديك وسيلة لشحنه.

يتضمن Quick Return Bubble ، وهي ميزة تتيح لك تقليل لعبة مستمرة مع الاستمرار في مراقبتها على شاشتك الرئيسية عبر فقاعة عائمة. يمكنك العودة بسرعة إلى اللعبة من خلال النقر على الفقاعة.

OPPO A53 - Faster and Smoother, Feel The Speed | OPPO Global

الاداء

يحمل هاتف A93 ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت مع وحدة MediaTek Helio P95 ذات 8 نواة والتي تتميز بسرعة معالجة تصل إلى 2.2 جيجا هرتز ونظام التشغيل ColorOS 7.2 Android 10 ، يقوم الجهاز بتشغيل معظم التطبيقات بسلاسة فائقة دون سحب. هذا يرجع جزئيًا إلى خوارزمية مكافحة التأخير التي تمسح البيانات التي قد تسبب مثل هذه الأخطاء. بالنسبة للألعاب ذات الإعدادات المتوسطة ، فإنها تعمل بشكل رائع أيضًا ، كما أن سعة التخزين التي تبلغ 128 جيجابايت يمكن توسيعها حتى 512 جيجابايت تضمن عدم وجود مشكلة في مساحة الذاكرة.

يمتد أداء الجهاز الرائع ليشمل جميع ميزاته الرائعة مثل وظيفة تسجيل الشاشة المضمنة ولقطات الشاشة التي تتيح تمرير لقطات الشاشة وتسجيل الشاشة أثناء استهلاك المحتوى. تعمل ميزة إيماءات بشكل رائع لاستقبال المكالمات ببساطة عن طريق وضع راحة اليد على الهاتف عند اجراء مكالمات.

الكاميرا

يأتى هاتف Oppo A93 بكاميرا خلفية رباعية، المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7، الثانية التصوير بزاوية واسعة تصل الى 119 درجة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 ، الثالثة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 ماكرو، الرابعة بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 للعزل والبورترية.

الكاميرا الرئيسية
الصور المُلتقطة فى ضوء النهار أو مع الإضاءة الجيدة من الكاميرا الرئيسية جيدة، الصورة تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتظهر الصورة بشكل واضح والتباين جيد ، كما يُمكنك الحصول على صور جيدة فى ظروف الإضاءة المنخفضة.

الكاميرا الواسعة
يُقدم مستشعر الكاميرا الواسعة نطاقًا ديناميكيًا جيدًا، ويقدم صور مميزة فى ظروف الإضاءة الجيدة، ولكن مع ظروف الإضاءة الضعيفة تُقدم أداء مقبول، يتمتع الهاتف بمجال رؤية واسع يصل الى 119 درجة ، فإنه رائع لالتقاط صور جماعية أو مناظر طبيعية .

الوضع الليلي
يعمل الوضع الليلي بشكل أكثر من رائع، يعمل الوضع الليلي على تحسين التعرض والألوان فى مشاهد الإضاءة المنخفضة.

يعمل وضع Ultra Dark Mode بشكل رائع لا يُصدق، ويُقدم صور رائعة ، يجب أن تكون يديك ثابتة للغاية للحصول على لقطة جيدة.

كما يحتوي على وضع AI Portrait Color الذي يقوم بعزل الخلفية للحصول على صور عزل جذابة، فى الليل بشرط وجود أضواء في المشهد خلفك.

AI Super Night Portrait
باستخدام AI Super Night Portrait ، ستتمكن من التقاط صور سيلفي واضحة حتى في الليل. إنها مثالية لالتقاط صور سيلفي مذهلة في اماكن ذات إضاءة منخفضة أو تحت انوار الشارع.

AI Night Flare Portrait
باستخدام AI Night Flare Portrait ، ستتمكن من تحويل الصور ذات الإضاءة المنخفضة إلى صور ليلية مذهلة. عند التقاط صورة شخصية فى الشاشرع، يمكن أن تساعد هذه الوظيفة المستخدمين على التقاط صور بورتريه ليلية رائعة بتأثير ضوئي متوهج.

يجمع AI Night Flare Portrait بين تأثير العزل و HDR لإضاءة الصور في الأماكن ذات الضوء الخافت ، مع إضافة تأثير العزل في الخلفية. هذا الوضع يُمكنك من التقاط صور رائعة اثناء الليل.

تصوير الفيديو
تصوير فيديو الكاميرا الخلفية بدقة 2160 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية، وبدقة 1080 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية. وبدقة 720 بيكسل مع 30 إطار فى الثانية.

التصوير البطيء
يُدعم الهاتف التصوير البطئ الـ Slow Motion بدقة 1080 بيكسل مع 120 إطار فى الثانية. و بدقة 720 بيكسل مع 240 إطار فى الثانية.

Launched new 6-camera smartphone Oppo A93, get fast charging support with  strong 4000mAh battery |

البطارية

يحتوي هاتف Oppo A93 على بطارية بحجم 4000 مللي أمبير. إدارة طاقة البطارية في الهاتف قوية حيث يدوم لساعات طويلة ، حتى عند ممارسة الألعاب أو القيام بأعمال شاقة عليه. على سبيل المثال لعبت Flamez Call Of Duty Mobile عليها لمدة 5 ساعات متواصلة وانخفضت البطارية إلى 62٪ فقط. هذا شيء رائع

يوجد شحن سريع بقوة 18 وات هنا ويتضمن OPPO شاحنًا سريعًا متوافقًا في العبوة. نحصل بسهولة على شحن البطارية بنسبة 50٪ في 30 دقيقة.

قامت OPPO بتضمين ميزة تسمى AI Night Charging في A93. يتعرف على دورة نومك ويستخدم ذلك لإدارة الشحن السريع للبطارية بحيث تنتهي آخر 20٪ من الشحن قبل وقت الاستيقاظ. هذا أمر رائع للأفراد الذين لديهم وقت نوم واستيقاظ منظم جيدًا. الفكرة هي أنها تحمي البطارية ، لذا فهي تدوم لفترة أطول.

اترك تعليقا