Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Realme 10 Pro Plus

نبذة عن شركة

Realme هي شركة صينية لتصنيع الهواتف الذكية تأسست في عام 2018. واكتسبت العلامة التجارية بسرعة شعبية في السوق لتقديمها هواتف ذكية منخفضة التكلفة مع ميزات متطورة. قاموا أيضًا بتوسيع خط إنتاجهم ليشمل الساعات الذكية وسماعات الأذن وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. تشتهر Realme بإستراتيجية التسعير العدوانية ، والتي تسمح لها بالتنافس مع العلامات التجارية المعروفة مثل Xiaomi و Samsung في قطاعات الميزانية ومتوسطة المدى. كما أنها تطرح باستمرار منتجًا جديدًا بتقنية متطورة. إنهم يقومون حاليًا بتوسيع أسواقهم عالميًا ولديهم حضور قوي في الأسواق العالمية.

المقدمة

Realme’s 10 Pro Plus هو هاتف ذكي رائد يتميز بمواصفاته القوية وتصميمه الأنيق. يدعم شاشة AMOLED مقاس 6.43 بوصة ونظام الكاميرا الثلاثية بدقة 64 ميجابكسل، وهو موجه لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أفضل ما في الهاتف الذكي. في هذا الاستعراض سوف نتعمق في ميزات وقدرات 10 Pro Plus، ونفحص أدائه وجودة الكاميرا وعمر البطارية والتصميم العام. لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على جميع التفاصيل.

التصميم

على عكس العديد من الهواتف التي تم إطلاقها في عام 2022، يتمتع Realme 10 Pro + 5G بهيكل متعرج مما يجعله مريحًا جدًا عند حمله، تسمي الشركة هذا المظهر بال HyperSpace Design.

الهاتف خفيف الوزن بسبب ان وزنه 173 جرامًا وسماكة 7.8 ملم، كما يأتي بثلاثة خيارات للألوان منها Dark Matter و Nebula Blue و HyperSpace Gold، وجميع الالوان تاتي أنيق واأكثر براقة، حيث تعكس ألوانًا متعددة عند سقوط الضوء عليها، كما يتميز النصف السفلي من اللوحة الخلفية للهاتف بلمسة نهائية لامعة تتلاشى مع انتقالك إلى الأعلى.

كما هو الحال مع معظم هواتف Realme يوجد زر التشغيل ورفع وخفض ستوى الصوت على اليمين، بينما يكون اليسار فارغًا، كما يحتوي الجزء العلوي على الميكروفونات، أما الجزء السفلي يحتوي على منفذ USB من تايب C إضافتنا إلى درج بطاقة SIM المزدوجة والسماعات.

الشاشة

الشاشة هي المكان الذي تصبح فيه الأشياء مثيرة حقًا على Realme 10 Pro Plus، حيث يتميز الهاتف بشاشة AMOLED منحنية كبيرة FHD + مقاس 6.7 بوصة، علاوة على ذلك تبلغ ذروة سطوعها 950 شمعة.

ما تحبه حقًا في هذا الهاتف هو شاشة AMOLED المنحنية، والتي نراها عادةً في الهواتف الرائدة، حيث يعزز تجربة المشاهدة الشاملة واستهلاك الوسائط المتعددة.

عند الحديث عن جودة العرض، فهي واضحة ونقية وحيوية. اللون الأسود عميق، بفضل شاشة Super AMOLED، زوايا المشاهدة رائعة أيضًا وقد استمتعت حقًا بمشاهدة مقاطع الفيديوهات على YouTube وممارسة الألعاب عليها. علاوة على ذلك فإن معدل التحديث البالغ 120 هرتز يجعل كل شيء أكثر سلاسة.

لقد أمضيت بعض الوقت في التمرير عبر خلاصات Instagram و Twitter الخاصة بي، ولا بد لي من القول إن تجربتي كانت رائعة، بشكل عام قامت Reamle بعمل رائع في قسم العرض وليس هناك الكثير لتتذمر منه.

النظام

ياتي هاتف Realme 10 Pro Plus، مع واجهة مستخدم جديدة، هذه المرة وضعت realme أحدث إصدار من realme UI 4.0 في Realme 10 Pro Plus، وهو مبني على نظام Android 13، وقد ظهر realme UI 4.0 لأول مرة عالميًا مع إطلاق سلسلة realme 10، حيث ستحصل على الكثير من الميزات التي تجعل تجربة المستخدم أكثر إفادة.

تقدم realme تجربة واجهة مستخدم منعشة مع التصميم الجديد مع شاشة رئيسية جديدة، وشاشة تعمل دائمًا لتعدد المهام، ومحرك الحوسبة الديناميكية، والخصوصية والأمان، حيث يحزم realme UI 4.0 مجموعة كبيرة من الميزات بالإضافة إلى جميع مزايا Android 13 الأصلية ويقدم مجموعة من التخصيصات، تحصل على بعض التطييقات المثبة على الهاتف، ولكن يمكنك إزالتها من الهاتف.

الكاميرات

يتميز Realme 10 Pro Plus بكاميرا ثلاثية في الخلف، منها كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، والمقدمة تجد كاميرا بدقة 16 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي وإجراء مكالمات فيديو.

إذا تحدثنا فقط عن عدد الميجابكسلات، فقد حقق Realme قفزة كبيرة من كاميرا بدقة 50 ميجابكسل في Realme 9 Pro Plus إلى كاميرا بدقة 108 ميجابكسل في 10 Pro Plus. لكن لاحظ أن الكاميرا بدقة 50 ميجابكسل في 9 Pro Plus تأتي مع دعم OIS وهو مفقود هنا، ستكون الصور أكثر تفصيلاً إلى حد ما ولكن ليس في كل مرة.

بالحديث عن جودة الكاميرا، تلتقط الكاميرا الرئيسية صورًا جيدة في وضح النهار، حيث كانت الصور مفصلة وحادة والألوان تبدو قوية، كما أن النطاق الديناميكي كان رائعًا أيضًا وكانت الصور الإجمالية جيدة.

تلتقط العدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل لقطات جيدة مع مجال رؤية واسع. كانت اللقطات تحتوي على تفاصيل جيدة ووضوح ، ولكن ليس بقدر العدسة الأساسية. النطاق الديناميكي كان جيدًا والألوان جيدة.

لا أعرف لماذا وضعت Realme عدسة ماكرو منخفضة الدقة بدقة 2 ميجابكسل هنا. لأكون صريحًا ، ليس من الجيد التحدث عنه. قد تكون قادرًا على التقاط بعض اللقطات التي يمكن تمريرها إذا كان هناك ما يكفي من الضوء وكانت يديك ثابتة للغاية.

تلتقط كاميرا السيلفي بدقة 16 ميجابكسل صور سيلفي جيدة في وضح النهار. كانت الصور الشخصية التي التقطتها حادة ومفصلة. لم تكن درجات لون البشرة هي الأفضل ، لكنها كانت جيدة.

الاداء

بالانتقال إلى الاداء فهاتف Realme 10 Pro Plus، يحتوي على شريحة MediaTek جديدة ، تبلغ سرعة معالج SoC 920 5G ثماني النواة حتى 2.6 جيجا هرتز ويتم تصنيعه في عملية 6 نانومتر، كما تم تزويد بوحدة معالجة الرسومات Mali-G68 MC4 للألعاب والمهام التي تتطلب رسومات كثيرة.

حول وحدة المعالجة المركزية، ياتي المعالج مصنع بدقة 6 نانومتر وتوفر نوى وحدة المعالجة المركزية أعلى على مدار الساعة ، أي 2.6 جيجاهرتز. يتكون Dimensity 920 5G من تكوينات نواة 2 + 6 Cortex-A78 & Cortex-A55 ، ونوى أداء Cortex-A78 مسجلين بسرعة 2.6 جيجاهرتز ، وستة أنوية Cortex-A55 موفرة للطاقة مسجلة بسرعة 2.0 جيجاهرتز.

عند الحديث عن خيارات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، يأتي Realme 10 Pro Plus بثلاثة نسخ، منها نسخة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين ، والثاني 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين ، وأعلى ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 256 جيجابايت. لا يمكن توسيع التخزين عبر بطاقات microSD بسبب الفتحة المفقودة.

تساعد شاشة معدل التحديث العالي في جعل كل شيء سلسًا. كانت إدارة ذاكرة الوصول العشوائي جيدة وظلت التطبيقات في الخلفية لفترة أطول مما كنت أتوقع. عند الحديث عن ذاكرة الوصول العشوائي ، تحصل على ميزة توسيع ذاكرة الوصول العشوائي التي ستضيف ما يصل إلى 3 جيجابايت باستخدام وحدة التخزين الداخلية. حسنًا ، هذا لا يحدث أي فرق ملحوظ في الحياة اليومية.

حان الوقت الآن للعب بعض الألعاب على Realme 10 Pro Plus. قمت بتشغيل بعض العناوين الشهيرة بما في ذلك Call of Duty Mobile و Asphalt 9 و New State Mobile. تعمل جميع الألعاب بشكل جيد في الإعدادات المنخفضة إلى المتوسطة.

بينما يمكن تشغيل كل من CoD Mobile و New State Mobile في إعدادات متوسطة إلى عالية ، اضطررت إلى خفض إعدادات الرسوم للحصول على تجربة تشغيل أفضل. كانت هناك بضع قطرات من الإطارات بين الحين والآخر ولكن بعد خفض الإعدادات ، تحسنت كثيرًا. من ناحية أخرى ، تم تشغيل Asphalt 9 بسلاسة دون أي مشاكل.

يحتوي Realme 10 Pro Plus على إعداد مكبرات صوت استريو، أحدهما موجود في الأعلى والآخر في الأسفل. كان أداء مكبرات الصوت جيدًا، وكان إخراج الصوت مرتفعًا وواضحًا. ومع ذلك ، لسبب ما ، قررت Relame إزالة مقبس الصوت مقاس 3.5 مم. حسنًا ، هذا يبدو وكأنه تخفيض من العام الماضي وأنا أشعر بخيبة أمل كبيرة من هذا القرار.

يأتي الهاتف مزودًا باتصال 5G ودعم نطاقات 8 5G. وتشمل هذه: N1 و N3 و N5 و N8 و N28 و N40 و N41 و N78. كما أنه يوفر خيارات اتصال أخرى ، مثل WiFi 6 و Bluetooth 5.2 و GPS و NFC.

يأتي الهاتف مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. كان سريعًا وموثوقًا في فتح الهاتف، حيث يمكنك أيضًا استخدام ميزة “فتح القفل بالوجه” ولكن لاحظ أنها أقل أمانًا بكثير.

Realme 10 Pro 5G, Realme 10 Pro Plus 5G launched in India: Price, specs,  sale offers

البطارية

يأتي هاتف Realme 10 Pro Plus ببطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 67 وات، سعة البطارية جيدة إلى حد ما ولديها قدرات شحن سريعة جيدة، يمكن شحن الهاتف بنسبة تصل إلى 50٪ في حوالي 17 دقيقة، كما يمكن أن توفر لك بطارية الهاتف التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة ما يصل إلى يومين من وقت التشغيل حسب استخدامك.

تقرير موجز عن سلسلة Realme 10 Pro.. تاريخ الإطلاق والمواصفات والتصميم  والسعر المتوقع - جريدة المدار

يتوفر هاتف Realme 10 Pro Plus في المملكة العربية السعودية في مكتبة جرير بسعر 1499 ريال عبر الأنترنت من خلال الروابط التالي:

https://www.jarir.com/default-category/realme-realme-10-pro-5g-smartphones-602634.html

اترك تعليقا