Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Honor X9A

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor logo - Marques et logos: histoire et signification | PNG

المقدمة

Honor X9A هو هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يقدم قيمة رائعة بالنسبة لسعره، يتميز بتصميم أنيق وشاشة كبيرة، إضافة انه يوفر بطارية تدوم طويلاً، في هذا الاستعراض سنلقي نظرة فاحصة على تصميم X9A وأدائه وكاميرات وعمر البطارية وتجربة المستخدم الشاملة لمساعدتك على تحديد ما إذا كان الهاتف مناسبًا لك، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على المزيد من التفاصيل.

المواصفات التقنية

الموديلHonor X9a 5G
الابعاد161.6H x 73.9W x 7.9D mm
الوزن175g
المعالجQualcomm Snapdragon 695 5G
2.2Ghz Cortex-A78 x 2 + 1.8Ghz Cortex-A55 x 6
Qualcomm Adreno 619
الرامات13GB (8GB + 5GB)
التخزين256GB
الشاشة6.67-inch OLED curved display
1.07 billion colours, 100% DCI-P3
120Hz refresh rate
2400 x 1080 pixels
800 nits peak brightness
الكاميرا (Front)16MP, f/2.45
الكاميرا (Rear)64MP main camera, f/1.8
5MP wide angle camera, f/2.2
2MP macro camera, f/2.4
النظامAndroid 12, Magic UI 6.1
البطارية والشحن5,100 mAh battery
40W Honor Supercharge
الاتصالWiFi 802.11 a/b/g/n/ac, 2.4G/ 5G
Bluetooth 5.1
USB-Type C
الحمايةIn-screen fingerprint unlock
Face unlock

التصميم

من حيث التصميم فإن هاتف HONOR X9a أنيق ومميز خاصة مع اللون الاخضر، يبلغ ارتفاعه 161.6 ملم وعرضه 73.9 ملم وعمقه 7.9 ملم، كما يأتي بوزن 175 غرامًا، مما يجعله سهل الامساك والحمل.

يحتوي الجهاز على حواف منحنية على كلا الجانبين، مما يوفر قبضة مريحة وملائمة تمامًا في راحة اليد أثناء الاستخدام، كما يتوفر بثلاثة ألوان وهيا التيتانيوم الفضي والأخضر الزمردي والأسود الليلي، كان لدينا نسخة الاخضر الزمردي للمراجعة، ويبدو أنيقًا.

الجزء الخلفي من الجهاز يحتوي على كاميرا ثلاثية دائري في شكل دائرة والذي تعرف بMatrix Star Ring الذي يخلق لمسة جمالية وعصرية، كما سطح الهاتف مضاد لالتصاق البصمات

من الجانب السفلي تجد مدخل USB تايب C ومدخل الشريحة بالاضافة إلى مكبر الصوت، ومن الجانب تجد زر التشغيل وزر رفع وخف الصوت، اما في الاعلى ستجد السماعة والميكرفون.

Honor X9a Specifications, price and features - Specs Tech

الشاشة

يتمتع HONOR X9a بشاشة AMOLED المنحنية مقاس 6.67 بوصة بنسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 93٪ ودقة تبلغ 2400 × 1080 بكسل، توفر تجربة مشاهدة استثنائية. تتميز

تدعم الشاشة ما يصل إلى 1.07 مليار لون وبتدرج ألوان واسع بنسبة 100٪ DCI-P3، مما يوفر ألوانًا زاهية ونابضة بالحياة للصور ومقاطع الفيديو والأفلام والمزيد، كما تبلغ ذروة سطوع الشاشة 800 شمعة في المتر المربع، لذا ستستخدمها في جميع أنواع ظروف الإضاءة حتى عندما تكون خارجها ساطعة من ضوء الشمس المباشر.

تمتلئ الشاشة بزجاج مقوى بعمق 0.65 مم يقول HONOR، الذي خضع للعديد من اختبارات الإجهاد للتأكد من أن X9a يمكن أن يسقط بضع مرات دون قلق،حيث قمنا باختبار قوة شاشة HONOR X9a من خلال إسقاطها على مواد مختلفة. حتى أن HONOR تحدتنا لكسر الأشياء بها ، لذلك قمنا بتحطيم مكسرات باستخدام الشاشة ، وأسقطناها على أرضية من الجرانيت والعديد من اختبارات الإجهاد الأخرى ولم يكن هناك خدش واحد.

تدعم الشاشة تعتيم عرض النبض بمعدل 1920 هرتز، مما يقلل التقلبات في سطوع الشاشة وهو معتمد من TÜV Rheinland للضوء الأزرق المنخفض. ومع معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 300 هرتز ومعدل تحديث الشاشة البالغ 120 هرتز، ستستمتع بممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام والاستمتاع بشكل عام بتجربة مشاهدة جيدة على الشاشة.

الاداء

نظرًا لكونه هاتفا متوسطًا، فإن Honor X9a 5G سريع بما يكفي لمعظم التطبيقات التي يمكنني استخدامها، حيث يحتوي على معالج Snapdragon 695 5G مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وهو أكثر من كافٍي لمعظم المستخدمين، ويجمع ذلك مع معدل استجابة سريع يبلغ 120 هرتز، حيث بالكاد يمكننا ملاحظة أي تلعثم أو اهتزاز أثناء التنقل ما بين مختلف التطبيقات.

يحتوي الهاتف على معالج رسوميات من نوع Adreno 619 GPU الذي يمكنه تشغيل معظم الألعاب المحمولة مثل Mobile Legends و PUBG Mobile ، إلا أن وحدة معالجة الرسومات (GPU) تبدأ في إظهار عمرها. في Genshin Impact يواجه الهاتف تقطعات عرضية حتى في الإعدادات المنخفضة.

الهاتف يدعم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت مدعومة بذاكرة وصول عشوائي افتراضية تبلغ 5 جيجابايت مما يجعلي إجمالي الرام يبلغ 13 جيجابايت بالإضافة إلى 256 جيجابايت من سعة التخزين غير القابلة للتوسيع.

النظام

يعمل الهاتف بنظام Android 12 مع واجهة مستخدم Magic UI 6.1 والتي لديها إمكانية الوصول إلى متجر Google Play، الواجهة نظيفة نسبيًا على الرغم من أنه لا يزال مليئًا ببرامج bloatware مثل نسخة مثبتة مسبقًا من Lords Mobile و Game of Sultans مع تطبيقات أخرى.

على الجانب المشرق، يحتوي الهاتف على تطبيق MyHONOR الذي يجعل صيانة الهاتف أسهل قليلاً من خلال وضع التشخيص المدمج ووسيلة للحصول على تحديثات البرامج الثابتة السهلة بالإضافة إلى التحقق من حالة الضمان.

ICYMI: HONOR X9a 5G w/ "ultra-tough" OLED screen is now official!

التصوير

يتميز جهاز Honor X9a 5G بثلاث كاميرات في الخلف منها كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. في ظروف الإضاءة المثالية ، ينتج المصور الرئيسي صورًا واضحة ومفصلة بألوان طبيعية المظهر. في المشاهد المظلمة، يصبح التشويش مشكلة، لكن يمكنك تعويض الوضع الليلي، حيث تنخفض جودة الصورة مقابل تعرض أفضل.

ومع ذلك ، هناك زيادة طفيفة في الشحذ مع تشغيل وضع AI. أيضًا، في وضع AI يستغرق الهاتف بعض الوقت لمعالجة الصور بعد التصوير، فتوقع بعض التأخير إذا كنت تريد عرض النتائج بعد التصوير.

الكاميرات فائقة الاتساع والكاميرات الكبيرة موجودة إذا كنت تريد حقًا استخدامها، يمكنك أن تعمل في مشاهد معينة، لكن الكاميرا الرئيسية أكثر من كافية للاستخدام اليومي.

في المقدمة، يحتوي الهاتف على كاميرا بدقة 16 ميجابكسل ذات تركيز ثابت، يمكن للكاميرا الخلفية مجتمعة تقديم تقريب رقمي 2x بدون فقدان وتقريب رقمي يصل إلى 8x بالإضافة إلى فيديو 1080p @ 30fps. تلتقط كاميرا السيلفي الأمامية فيديو بدقة 1080p @ 30fps على الرغم من عدم وجود تقريب رقمي معروض.

تقدم كاميرا السيلفي الأمامية أفضل النتائج في ظروف الإضاءة الساطعة ويمكنها استخدام الشاشة كضوء ملء مخصص مع نتائج كافية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لكن النتائج في ظروف الإضاءة الخافتة تكون مخيبة للآمال في أحسن الأحوال. بشكل عام ، ستحقق أفضل النتائج مع كاميرات Honor X9a في النهار أو في ظروف الإضاءة الساطعة.

تم تحسين الأداء العام للكاميرات في Honor X9a بشكل متواضع مقارنة بنتائج X9 الأقدم مع الاحتفاظ بالتفاصيل والألوان بشكل أفضل قليلاً في ظروف ضوء النهار على حساب مستشعر الكاميرا الأساسي الأكبر بدقة 64 ميجابكسل.

HONOR X9a 5G officially arrives in the Philippines, priced at JUST PHP  16,990!

الصوت

يحتوي جهاز Honor X9a 5G على مكبر صوت واحد موجود في الأسفل، الصوت مرتفع وواضح، لكن صوت الجهير المتوسط يبدو ضئيلًا عند الحد الأقصى للحجم. على الرغم من عدم وجود مقبس صوت مقاس 3.5 مم ، فإن Honor لطيف بما يكفي ليشمل USB-C إلى 3.5 مم DAC فقط في حالة رغبتك في توصيل سماعات أذن سلكية.

ربما تكون المعضلة الوحيدة هنا هي أن الأمر برمته يعتمد على مكبر صوت أحادي الصوت. من المؤكد أنه مرتفع وصالح لمشاهدة مقطع TikTok، ولكنه ليس شيئًا يمكنك الاعتماد عليه تمامًا للاستمتاع بموسم كامل من يوم الأربعاء على Netflix.

HONOR X9a 5G Review | NoypiGeeks

البطارية

تم تحسين البطارية الكبيرة التي تبلغ قوتها 5100 مللي أمبير في الساعة من خلال تقنية توفير الطاقة الذكية من HONOR، مما يوفر طاقة مستمرة على مدار يومين من الاستخدام المنتظم. ناهيك عن أن HONOR SuperCharge عالي السرعة بقوة 40 واط يسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو لمدة نصف يوم مع 30 دقيقة فقط من الشحن. هذا مثالي لأولئك الذين يسافرون ويريدون مشاهدة مقاطع الفيديو خلال فترة سفر طويلة.

اترك تعليقا