Gtxarabia
Image default
الهاردوير

أول كاميرا ويب في العالم بدقة 4K وبمعدل 60 هرتز Elgato تطلق Facecam Pro

 كشفت Elgato، الشركة الرائدة المزودة للأجهزة والبرمجيات الخاصة بمنشئي المحتوى، اليوم عن كاميرا Facecam Pro، الكاميرا الأولى على الإطلاق لالتقاط الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية. تتميز كاميرا الويب سهلة التوصيل والتشغيل بمستشعر سوني كبير المساحة وعدسة تصوير بزاوية واسعة وأنماط تركيز متنوعة ومعالج صور متطور وذاكرة فلاش مدمجة، مما يتيح لمنشئي المحتوى إنتاج مقاطع فيديو فائقة الدقة بدون الحاجة إلى الإعداد المعقد للكاميرا. إن هذه التقنية الرائدة المعززة ببرمجية Camera Hub القوية من Elgato تجعل من كاميرا Facecam Pro المعيار الجديد لصناعة كاميرات الويب حول العالم.

تتميز كاميرا Facecam Pro بعدسة Elgato Autofocus Lens f/2.0 21 ملم احترافية ذات تركيز تلقائي يمكن ضبطها بشكل يدوي أيضًا ضمن نطاق تركيز يبلغ 10 سم / 4 بوصة إلى ما لا نهاية. مجال رؤية يصل إلى 90 درجة يتيح التقاط اللقطات الاحترافية العريضة أو مكالمات الفيديو الجماعية، كما يعمل مستشعر SONY STARVIS المتطور واسع المساحة بحجم 1/1.8 بوصة على التقاط أدق التفاصيل حتى عند استخدام مؤثرات مثل التحريك والإمالة والتكبير أو عند انخفاض الإضاءة. يعمل أحدث معالج لإشارة الصورة من Elgato على تعزيز الأداء المتطور لكاميرا الويب، فهو مصدر القوة لشريحة مسؤولة عن تشفير الفيديو وبثّه بدقة 4K وبمعدل 60 هرتز عبر منافذ USB 3.0 ذات زمن انتقال منخفض للغاية – وكل ذلك بالإضافة إلى تيسير تصحيح الإضاءة الفوري وتقليل الضوضاء تلقائيًا وعدد كبير من التقنيات الدقيقة التي تتيح الحصول على دقة فيديو استثنائية في أي وضع. حتى عند استخدام التطبيقات التي لا تدعم إدخال الفيديو بدقة  4K وبمعدل 60 هرتز، يطبق المعالج خوارزمية متقدمة تحول الفيديو الخام 4K  60 هرتز إلى فيديو 1080p 60 هرتز ، ما يتيح لك بث فيديو بدقة عالية Full HD بجودة أفضل مما تتيحه كاميرات الويب العادية ذات دقة  1080p .

قال جوليان فيست، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة Elgato “لقد كان إطلاق Facecam العام الماضي خطوتنا الأولى نحو الارتقاء بتقنية كاميرات الويب وأدائها، فكاميرا Facecam Pro تمثل قفزة كبيرة في ذلك المجال. “ونحن لم نرغب في إنتاج كاميرا ويب تقليدية، بل كنا عازمين على ابتكار كاميرا متقدمة ورائدة سهلة التوصيل والتشغيل وتوفر جودة فيديو مذهلة. وإلى جانب منتجات كاميرات الويب الأخرى التي نقدمها مثل EpocCam وCam Link 4K وCam Link Pro وFacecam، فإننا نقدم الآن مجموعة رائعة من الحلول المناسبة لمنشئي المحتوى والعاملين عن بُعد وحتى المحترفين في مجال بث المحتوى.

توفر Elgato مجددًا تجربة مستخدم نموذجية محسّنة بالبرمجيات من خلال برمجية Camera Hub التي تمنحك عناصر تحكم تشبه DSLR في الإعدادات مثل مجال الرؤية والتعريض وتوازن اللون الأبيض. مؤثرات PTZ سينمائية –مثل التحريك والإمالة والتكبير– يمكن تطبيقها بدون اضطراب الصورة وذلك بفضل المستشعر القوي ومعالج إشارة الصورة القويين لكاميرا Facecam Pro، مع إمكانية استفادة منشئي المحتوى الذين لديهم بطاقة الرسومات GeForce RTX GPU من تكامل NVIDIA Broadcast الذي يتيح المؤثرات المعززة بالذكاء الاصطناعي مثل استبدال الخلفية وطمس الخلفية السينمائي. تُحفظ إعدادات برمجية Camera Hub بنقرة ماوس واحدة مباشرة في كاميرا Facecam Pro لاسترجاعها فورًا عند إعادة التشغيل أو تبديل أجهزة الكمبيوتر. كما هو الحال مع جميع برمجيات Elgato، تعمل برمجية Camera Hub مع تطبيق Stream Deck لتوفير عناصر تحكم فورية عن طريق اللمس في إعدادات الكاميرا، والتكامل مع منظومة الصوت والصورة لديك كليًا. برمجية Camera Hub المحدثّة للعمل مع كاميرات Facecam Pro متاحة الآن على متجر تطبيقات Stream Deck Store، وتتيح لك استخدام أوضاع التحريك والإمالة والتكبير المعدة مسبقًا فقط عبر الضغط على مفتاح واحد في تطبيق Stream Deck.

تأتي كاميرا Facecam Pro بحامل قوي للتثبيت على الشاشة يتميز ببراغي بحجم ¼ بوصة لتثبيت كاميرا الويب على حامل Elgato Multi Mount أو أي حامل كاميرا متوافق. مُرفق أيضًا كابل توصيل من USB-C إلى USB-C للاتصال بكل سهولة ويُسر.

سواء كانت هذه هي الكاميرا الأولى التي تقتنيها أو كنت تبحث عن كاميرا أفضل من التي معك بالفعل فإن كاميرا Facecam Pro توفر لك جهازًا وبرمجية رائدة لإنشاء مقاطع فيديو احترافية بدقة 4K وبمعدل 60 هرتز على أعلى مستوى.

 التوفر

تتوفر كاميرا Elgato Facecam Pro على الفور من خلال شبكة Elgato وCORSAIR العالمية لتجار التجزئة والموزعين المعتمدين.

اترك تعليقا