Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

إل جي تعلن عن تقريرها المالي للربع الثاني من عام 2019

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) اليوم عن تحقيق إيرادات قياسية في الربع الثاني والنصف الأول من العام، حيث بلغت المبيعات الموحدة 15.63 تريليون وون كوري (13.40 مليار دولار أمريكي) وبلغت الأرباح التشغيلية 652.3 مليار وون كوري (559.4 مليون دولار أمريكي) للفترة الممتدة من أبريل وحتى يونيو 2019. وشهدت المبيعات ارتفاعاً بنسبة 4.1 في المئة وانخفاض التشغيل بنسبة 15.4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ووازنت أرباح الأجهزة المنزلية وحلول الأعمال الفعّالة الدخل التشغيلي الأصغر لأجهزة الترفيه المنزلي والخسائر الناتجة عن مكونات المركبات وأجهزة الموبايل.

وأعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء” تحقيقها لمبيعات قياسية بقيمة 6.10 تريليون وون كوري (5.23 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني، وهي القيمة الأعلى في تاريخ “إل جي إلكترونيكس” حتى اليوم. وكان نمو الإيرادات قوياً بشكل خاص في كوريا وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط، حيث زاد النمو بنسبة 16.1 في المئة مقارنة بالربع الثاني من عام 2018. وبلغ الدخل التشغيلي 717.5 مليار وون كوري (615.3 مليون دولار أمريكي) ووصل لأعلى قيمة على الإطلاق في الفترة بين أبريل ويونيو. وسجلت وحدة الأعمال أرباحاً قوية على خلفية النمو المستقر وارتفاع مبيعات المنتجات الأكثر طلباً مثل مكيفات الهواء، بالإضافة إلى أنشطة خفض التكاليف المستمرة.

وحققت شركة “إل جي للترفيه المنزلي” إيرادات بلغت 3.67 تريليون وون كوري (3.15 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني، مسجلةً انخفاض قدره 4.5 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق بسبب انخفاض الطلب في أوروبا وأمريكا اللاتينية حيث ولّدت الأحداث الرياضية الكبرى مبيعات قوية في الربع الثاني من عام 2018. وبلغ الدخل التشغيلي 205.6 مليار وون كوري (176.3 مليون دولار) مسجلاً انخفاضاً مقارنةً بالربع السابق بسبب زيادة الاستثمارات في ظل زيادة المنافسة في الأسواق الرئيسية وانخفاض سعر الصرف. وتتوقع الشركة أن تشهد زيادة في الطلب على المنتجات المتميزة مثل تلفزيونات OLED وNanoCell وتلفزيونات UHD فائقة الدقة في الربع القادم.

سجّلت شركة “إل جي للاتصالات وأجهزة الموبايل” مبيعات بلغت 1.61 تريليون وون كوري (1.38 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني من عام 2019، أي أقل بنسبة 21.3 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بسبب ركود سوق الهواتف الذكية والأسعار المنافسة للعلامات التجارية الصينية. وزادت المبيعات بنسبة 6.8 في المئة مقارنة بالربع الأول، إلا أنّ الشركة سجلت خسارة تشغيل قدرها 313 مليار وون كوري (268.4 مليون دولار) نتيجة لزيادة استثمارها في التسويق بهدف دعم إطلاق الإصدارات الجديدة والتكاليف الإضافية المتعلقة بنقل إنتاج الهواتف الذكية إلى فيتنام. ومن المتوقع أن يساهم إدخال الهواتف الذكية التنافسية والطلب المتزايد على منتجات الجيل الخامس في رفع الإيرادات في الربع الثالث.

حققت “إل جي لحلول مكونات المركبات” عائدات فصلية قدرها 1.42 تريليون وون كوري (1.22 مليار دولار أمريكي)، مسجلةً زيادة قدرها 63 بالمئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي. وكانت المبيعات القوية لمنتجات المعلومات والترفيه وزيادة الطلب على مكونات المركبات الكهربائية هي المحفز الأساسي لزيادة المبيعات. وتعود الخسارة التشغيلية البالغة 55.80 مليار وون كوري (47.8 مليون دولار أمريكي) في المقام الأول إلى نفقات الإنتاج الأولية المتعلقة بتكثيف المشاريع الجديدة والتأخر في تصنيع تطبيقات جديدة مثل شاشات عرض المعلومات في المركبات (CID). وستركز الشركة في الأرباع المقبلة على تحقيق الاستقرار في توفير المكونات للعملاء الرئيسيين وجعل تخفيض التكاليف المتعلقة بالمشاريع الجديدة من أولوياتها.

أعلنت شركة “إل جي لحلول الأعمال” عن مبيعات الربع الثاني البالغة 675.5 مليار وون كوري (579.29 مليون دولار أمريكي) التي سجلت زيادة 14.8 في المئة مقارنة بنفس الربع من العام السابق وزيادة بنسبة 8 في المئة مقارنةً بالربع السابق وذلك بسبب زيادة الطلب على شاشات LED وOLED التجارية والألواح الشمسية في أوروبا والولايات المتحدة. وبلغ الدخل التشغيلي 58.1 مليار وون كوري (49.82 مليون دولار) محققاً زيادة بنسبة 49 في المئة مقارنة بالعام الماضي وزيادة 4.7 في المئة مقارنةً بالربع الماضي بفضل تحسين الكفاءة في التكلفة والإنتاجية. ومن المتوقع أن يستمر النمو في مبيعات شاشات المعلومات والوحدات الشمسية مستقبلاً.

شرح أسعار الصرف في الربع الثاني من عام 2019

تستند نتائج الأرباح الفصلية غير المدققة لشركة “إل جي إلكترونيكس” لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019 إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS). وتم تحويل المبالغ بالوون الكوري إلى الدولار الأمريكي حسب متوسط معدل فترة الثلاثة أشهر الخاصة بالربع المقابل، 1،166.09 وون كوري لكل دولار أمريكي.

اترك تعليقا