Gtxarabia
Image default
الهاردوير

التزام RAZER بمستقبل أخضر مستدام صديق للبيئة يمكّن الجميع من الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية

 أعلنت اليوم شركة Razer™، العلامة التجارية الرائدة على مستوى العالم في مجال منتجات أسلوب الحياة لعشاق الألعاب الإلكترونية (رمز التداول في بورصة هونج كونج: 1337)، التزامها الطويل الأمد بخطة طريق مدتها 10 سنوات تهدف إلى الاستدامة البيئية تحت شعار المبادرة#GoGreenWithRazer  يسهم البرنامج في الحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة لضمان عالم يشع نظافة وتسوده الخضرة ويكون صديقاً للبيئة من أجل الأجيال القادمة.
 
تتضمن المستهدفات المستجدة استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ بحلول 2025م، وتكون جميع المنتجات المستخدمة من تلك المعاد تدويرها أو القابلة لإعادة التدوير وذلك بحلول 2030م، وأن تكون محايدة للكربون بنسبة 100٪ بحلول 2030م أيضاً. وكجزء من هذه المبادرة بدأت RAZER في تحفيز مجتمع الألعاب الإلكترونية للعمل على الأرض، سواء كانوا من الشباب أو الجيل مواليد 1980-1995، أو مواليد 1996-2000 Gen Z لكي يحدثوا فرقاً من خلال مساهماتهم في المبادرات الخضراء.  ويشمل ذلك إعادة التدوير والوعي بأثره على البصمات البيئية ونسب الكربون.
 
يقول مين ليانج تان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة RAZER: «إننا ومن خلال حملة مبادرتنا البيئية #GoGreenWithRazer والتي تقودها تميمة Sneki Snek وجدنا مجتمع RAZER داعماً وشغوفاً جداً بها». «إن الوعي بكيفية تأثيرنا في البيئة من حولنا لأمر شديد الأهمية. ومن ثم خططت RAZER وصاغت خريطة طريق للاستدامة من أجل الاستمرار في دعم البيئة ومناهضة كل ما يؤدي إلى التغير المناخي وتفادي أضراره إننا مصممون على جعل العالم مكاناً أفضل لكل من يعيشون فيه ولكي نمارس ألعاباً ونحيا فيه في أفضل حال».
 
بناء منظمة خضراء صديقة للبيئة    
تستمر علامة RAZER التجارية في النمو والتطور وتستكشف RAZER فرصاً مستجدة لدمج خطط الاستدامة ضمن هيكل ثقافة الشركة وطريقة تفكير العاملين بها. إن RAZER تستهدف بناء ثقافة تهتم لكوكب الأرض وترعاه، لذا، تلتزم RAZER بالحد من استخدام مواد البلاستيك الأحادي الاستخدام في جميع مقراتها وتحظره تماماً للتقليل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والحفاظ على الموائل الحيوية، كما تستهدف أن تصبح محايدة كربونياً بنسبة 100٪ في عام 2030م.
 
وإذا تعذرت سبل الحد من الاستخدام وحظره أو سبل إيجاد البدائل المناسبة، فإن RAZER ستقوم بالتركيز على إستراتيجية الاستعادة بالاستثمار في زراعة الغابات وغيرها من المشاريع ذات الأثر البيئي الإيجابي.
اليوم تستخدم مكاتب RAZER في أوروبا -مكتب هامبورج في ألمانيا- مصادر طاقة متجددة، وسيحذو حذوه المكتب الجديد الذي ستفتتحه RAZER قريباً والمسمى: SEA HQ. في 2025م، ستستخدم كل مكاتب RAZER حول العالم مصادر طاقة متجددة بنسبة 100%.

للحصول على المزيد من المعلومات حول مبادرة Razer’s Green Organization، يُرجى زيارة: هنا
 
إعادة تصميم المنتجات الخضراء الصديقة للبيئة
تشكل الأجهزة والأدوات الغالبية العظمى في خط منتجات RAZER بناءً على كونها علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الطرفية المخصصة للألعاب الإلكترونية.  لذلك، تستهدف RAZER الحدّ من الأثر البيئي الذي ينتج عن عمليات التشغيل والتصنيع.

لقد راجعت RAZER خطوط منتجاتها وطرق التعبئة والتغليف ومسارات كل العمليات لتضمن أن كل منتجاتها الحاملة لعلامتها التجارية في عام 2025م ستكون قابلة لإعادة التدوير بالكامل.  وتشمل هذه الخطة عمليات التخلص من منتجات RAZER المستغنى عنها وعمليات إعادة التدوير، سواء من قبل الزبائن، أو الموزعين التجاريين على مستوى العالم لمنتجاتها. إن RAZER تشجع زبائنها على إعادة منتجاتها القديمة خاصة الأجهزة الطرفية إلى أي  متجر من متاجر RAZER على مستوى العالم لتتم عملية إعادة تدوير المرتجعات مجاناً من دون مقابل.
 
ستنفذ RAZER إجراءات صارمة للتخلص من النفايات عبر كل مكاتبها حول العالم وفي مراكز الإصلاح، وتتعهد باستخدام المواد المعاد تدويرها أو القابلة لإعادة التدوير لجميع منتجاتها بحلول 2030م. كما أن كل الأجهزة والأدوات ستستخدم خيار التغليف الصديق للبيئة PCR مع الالتزام بالتصميمات الصديقة للبيئة من حيث استخدام العبوات القابلة للتحلل الحيوي والحاصلة على شهادة المطابقة والاعتماد من هيئة المجلس الدولي لرعاية الغابات FSC.
تستهدف RAZER الالتزام بأفضل الممارسات والمواصفات السائدة في الصناعة والحصول على كل شهادات التحقق من المطابقة لمتطلبات هذه المواصفات والصادرة عن الجهات المختصة. كما أن RAZER تتأكد من التخلص من النفايات الإلكترونية بطريقة مسؤولة بما يتوافق مع اللوائح المحلية والدولية ذات الصلة بمجالات البيئة والصحة والسلامة.

للحصول على المزيد من المعلومات حول مبادرة Razer’s Green Products، يُرجى زيارة: هنا

أهمية مجتمع الألعاب الأخضر الصديق للبيئة
تفخر RAZER دوماً بكونها عضواً في نظام بيئي يتميز بالشمول والتضامن. وبوصفها الشركة الرائدة في مجال الألعاب الإلكترونية، تتعهد RAZER بحشد إمكانياتها واستخدام نفوذها لتحفيز اللاعبين حول العالم للمساهمة في مبادرة العلامة التجارية الخضراء الصديقة للبيئة التي أعلنتها، وذلك من خلال توفير الفرص وإتاحتها للجمهور عبر العروض الترويجية المتنوعة على منتجاتها.
إضافة إلى ذلك، ستتبنى Razer مبادرة #GoGreenWithRazer بوصفها محوراً عالمياً للمسؤولية الاجتماعية للشركات لتمكين المجتمع وتشجيعه على المساهمة في الحركة الخضراء العالمية الصديقة للبيئة ودعمها – مع تميمة Sneki Snek  الشهيرة التي تعبر عن استدامة RAZER التي أخذت على عاتقها مسؤولية الانطلاق في طليعة هذا المضمار.
 
نتيجة للنجاح الباهر لشراكة RAZER مع Conservation International، حددت RAZER هدفاً جديداً يتمثل في إنقاذ 1000,000 شجرة من خلال بيع دمية التميمة Sneki Snek الناعمة الملمس والبضائع الصديقة للبيئة. ولتحفيز المشجعين وحثهم على المساهمة، ستعلن RAZER عن إصدار جديد من سلع تحمل رسم التميمة Sneki Snek كلما تم إنقاذ 250،000 شجرة. تحمي قيمة كل قطعة من سلع Sneki Snek المبيعة 10 أشجار، وتساهم في تحقيق الهدف الجديد الهائل المتمثل في إنقاذ مليون شجرة.
بمساعدة RAZER ودعمها، تؤمّن منظمة Conservation International الحماية للأشجار في عشرات الغابات على مستوى العالم، في بلدان مثل: كوستاريكا، والإكوادور، وسورينام، والبرازيل، ومدغشقر، وإندونيسيا، وغيرها الكثير.
في ساعة كتابة هذا الخبر، تكون RAZER قد أنقذت بالفعل 170،000 شجرة.  لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.razer.com/campaigns/sneki-snek
للحصول على المزيد من المعلومات حول مبادرة Razer’s Green Community، يُرجى زيارة: هنا
 
الاستثمارات في المستقبل الأخضر الصديق للبيئة
كجزء من جهود Razer لتشجيع الاستدامة بين جيل الشباب أو الجيل مواليد 1980-1995، أو مواليد 1996-2000 Gen Z، ستدعم RAZER الشركات الناشئة في مجال البيئة والاستدامة وتستثمر فيها. ستقوم RAZER بتنشيط zVentures، ذراع RAZER المؤسسي، لدعم نمو هذه الشركات الناشئة وتوفير مستقبل أفضل لمجتمعها.
 
ستعتمد RAZER على نظامها البيئي الفريد من الأجهزة والبرامج والخدمات لتعزيز الشراكات مع هذه الشركات الناشئة في شكل مبادرات مشتركة من أجل تلبية الاحتياجات البيئية للجيل القادم.
 

اترك تعليقا