Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

كاميرا ZV-E1 الجديدة كاملة الإطار من سوني تقدم التجربة المثلى لصناعة المحتوى

– أعلنت سوني اليوم عن إطلاق كاميرا E1-ZV الجديدة، وهي كاميرا ذات عدسات قابلة للتبديل ومستشعر صور كامل الإطار ذو أداءٍ عالٍ، لتقديم التجربة الأمثل لصناعة المحتوى. لتحتل هذه الكاميرا الطليعة في خط كاميرات من سوني، وتتميز بنظام 1mount-E من سوني، وتكنولوجيا متطورة، وتصويرٍ سينمائي بأداء تدرج لوني غني مع ميزة وضوضاء منخفضة، وحساسية عالية. وتوفر الكاميرا ذات الهيكل الأصغر حجماً والأخف وزناً على مستوى العالم2 حرية تنقل ممتازة، بينما يوفر التشغيل المحسن حرية الإبداع والتعددية القصوى.

المزايا الرئيسية لكاميرا ZV-E1

· أصغر وأخف كاميرا مدونات فيديو كاملة الإطار بعدسات قابلة للتبديل في العالم2

· مستشعر CMOS Exmor R™ كامل الإطار ذو إضاءة خلفية مع +15 وقفة للعرض الديناميكي والحساسية العالية

· نظام سوني E-mount

· محرك معالجة الصور ™BIONZ XR

· الضبط البؤري التلقائي للتعرف على الوجوه في الوقت الحقيقي باستخدام الضكاء الاصطناعي3 والتتبع الفوري المحكم4

· دقة K 60p4 ودقة K 120p4 قابل للترقية5

· إعداد مدونات الفيديو السينمائية6 وتتضمن Cinetone-S

· التثبيت البصري للصور داخل الهيكل من خلال 5 محاور والتثبيت في الوضع النشط5

· التأطير التلقائي القائم على الذكاء الاصطناعي7 ومثبت التأطير7

· S-Gamut3.Cine/S-Log3 و S-Gamut3/S-Log3

· وظيفة تعويض التغير في الطول البؤري8

· إعداد عرض المنتج9 ومفتاح تأثير البوكيه بلمسة واحدة

· ميكروفون كبسول ثلاثي ذكي ذو اتجاه متغير

· شاشة لمس LCD متغيرة الزاوية لسهولة المشاهدة

· اتصال سهل ومستقر بالهواتف الذكية

· مُصمَّمة بما يراعي الاستدامة

تصوير معبر يركز على الموضوع

كاميرا ZV-E1 هي كاميرا مخصصة تقدم تجارب نوعية في صناعة المحتوى و تتمتع بمستشعر CMOS Exmor R™ مقاس 35 مم كامل الإطار وذو إضاءة خلفية، بدقة 12.1 ميغابكسل فعلي، تقدم حساسيةً عالية مع ميزة ضوضاء منخفضة وتأثير بوكيه يوفر تجارب رائعة. ,

ومن خلال ميزة قوة معالجة أكبر بـ 8 أضعاف10 من الأنواع السابقة، يعزز محرك معالجة الصور BIONZ XR™ بشكلٍ ملحوظ أداء الحساسية العالية، وإخراج التدرجات، وإعادة إنتاج الألوان، وأداء الضوضاء المنخفضة، والمزيد. يمكن معالجة حجم البيانات الكبير الناشئ عن مستشعر الصور في الوقت الحقيقي، حتى عند التصوير بدقة 4K (QFHD: 3840 × 2160) بمعدل 120p. كما يساهم معالج BIONZ XR أيضاً بشكلٍ كبير في تحسين سرعة ودقة الضبط البؤري التلقائي.

يمكن تسجيل فيديو بميزة K QFHD4 عالي الجودة بقراءة كاملة للإطار بترميز عينات 10-bit 4:2:2، دون الحاجة لتثبيت البكسل. مما يجعل مزايا التعبير الخاصة بتنسيق الإطار الكامل متاحة لتسجيل الفيديو مع تقديم لقطات 4K عالية الدقة دون تشويش أو ظهور حوافٍ خشنة.

ويمكن للمستخدمين التصوير بدقة K4 وبمعدل تحديث يصل إلى 60 إطاراً في الثانية، ويمكن ترقية التصوير إلى دقة 4k بمعدل تحديث يصل إلى 120 إطاراً في الثانية عبر ميزة Creators’ Cloud، مع تقديم صورٍ بطيئة سلسة واستثنائية بنسبة 5 مرات (الحد الأقصى)11. وعند إعادة تشغيل الفيديو بالحركة البطيئة أو السريعة مباشرةً في وضع 12S&Q مع استخدام تنسيق XAVC

S-I بمعدل تحديث 60 إطاراً في الثانية، يتم تقديم جودة صورة ممتازة بمعدل بت أقصى 600 ميجابت في الثانية (4:2:2 10-I-bit, H.264, All)13 لتقدم جودة صور مذهلة. عند ترقية التصوير واستخدام تنسيق XAVC S، يمكن استخدام ميزة التصوير البطيء بما يصل إلى 10 أضعاف مع دقة Full HD بمعدل تحديث 240 إطاراً في الثانية14 مما يتيح آفاقاً جديدة للرياضات الديناميكية والأنواع الأخرى من صور الحركة.

ويتيج العرض الديناميكي ذو +15 وقفة15 التقاط صورٍ ذات مظهرٍ طبيعي في مجموعةٍ متنوعة من ظروف الإضاءة دون فقدان تفاصيل السطوع أو الظل.

يمتد نطاق ISO القياسي من 80 إلى 102400 في كل من الصور الثابتة والأفلام. النطاق الموسع للصور الثابتة هو 40 إلى 409600، والنطاق الموسع للأفلام هو 80 إلى 409600.

حول طموحاتك السينمائية إلى حقيقة

يمكن لكاميرا E1-ZV تقديم محتوى بارز عبر إعدادات 16Cinematic Vlog Settings – وهي طريقةٌ يسيرة لتقديم مشاهد تبدو كالأفلام السينمائية. فمن خلال اختيار المظهر والوضع المناسبين17، يمكن للجميع تقديم لقطاتٍ سينمائية لمدونات الفيديو تتطابق على أكمل وجه مع المشهد والقصد الإبداعي. ويتضمن وضع Cinematic Vlog ميزة المظاهر “Looks”18 والتي توفر تدرجات متوسطة طبيعية، إضافةً إلى ألوانٍ هادئة ودرجات سطوعٍ سلسة وهي أساسية للمظهر السينمائي وتحسن ألوان البشرة، إلى جانب ميزة الأوضاع “Moods”19 التي تركز على ألوانٍ محددة، وسرعة انتقال تركيز الضبط البؤري التلقائي20 التي تحدد مدى سرعة انتقال الضبط البؤري بين مواضيع اللقطة. كما يُحسَّن الإحساس السينمائي العام بمعدل إطارات 24 إطاراً في الثانية21 ونسبة عرض إلى ارتفاع شاشة السينماسكوب العريضة (2.35:1)22 مع شرائط سوداء فوق وأسفل الصورة.

ووللوصول إلى مظهرٍ سينمائي حقيقي، تتمتع كاميرا ZV-E1 بميزة S-Cinetone. ومن خلال تكنولوجيا سوني في الخط السينمائي، تقدم ميزة S-Cinetone تدرجاتٍ متوسطة طبيعية أساسية للون البشرة الصحية لتقديمٍ جودةٍ سينمائية.

وتتيح مجموعةٌ من المظاهر الإبداعية سهولة تقديم مظاهر مثيرة للاهتمام في كل من الصور الثابتة والفيديو من الكاميرا مباشرةً. حيث توفر الكاميرا 10 مظاهر إبداعية كإعداداتٍ مسبقة يمكن استخدامها كما هي أو بعد تخصيصها. وعلاوةً على ذلك، تتيح ميزة 23My Image Style المضافة حديثاً إمكانية التصوير في وضع Intelligent Auto أو Scene Selection، وتتيح الأيقونات على الشاشة الحساسة للمس سهولة الضبط المباشر لبوكيه الخلفية وسطوعها ودرجة لونها، إضافةً إلى اختيار مظهرٍ إبداعي.

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة والرائدة تقدم صوراً مذهلة على الدوام

تتضمن تقنية الضبط البؤري التلقائي للتعرف الفوري على الأهداف وحدة معالجة مبتكرة قائمة على الذكاء الاصطناعي تستخدم بيانات شكل الهدف للتعرف بدقة على الحركة، وتستخدم تقنية تقدير الوضعية البشرية الحركات والأشكال المعتادة للجسم البشري للتعرف على العينين وكذلك وضعية الجسم والرأس بدقة عالية، مما يتيح إمكانية تثبيت التركيز على الهدف وتتبعه حتى لو لم يكن مواجهاً للكاميرا. يمكن لوحدة معالجة الذكاء الاصطناعي تمييز العديد من العناصر التي يتخذ وضعياتٍ مختلفة، كما تم تحسين آلية التعرف على الوجوه الفردية بحيث تتحقق موثوقية التتبع في حالاتٍ صعبة كما لو كان وجه الشخص مائلاً أو في الظل أو أمام إضاءةٍ خلفية. وإضافةً إلى البشر والحيوانات24، تتيح وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي الآن إمكانية التعرف على الموضوعات كالطيور25 والحشرات والسيارات /القطارات والطائرات26، لتوفر مرونةً وموثوقيةً أكبر عند تصوير كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو.

كما تتميز كاميرا E1-ZV بالتتبع القائم على الذكاء الاصطناعي في الوقت الحقيقي4 والذي يمكن تنشيطه بتحديد العنصر الهدف والضغط نصف ضغطة على زر المغلاق. لتتبع الكاميرا تلقائياً العنصر الهدف، وتترك للمستخدم حرية التركيز على التأطير والتركيب. وتتمتع الكاميرا الجديدة بضبطٍ بؤريٍ هجينٍ سريع للحصول على تتبعٍ سريع ومحكم إلى جانب إعدادات تفصيلية للضبط البؤري التلقائي لدقةٍ وتحكمٍ أمثل.

وتحقق وحدة تثبيت مدمجة ودقيقة ومستشعرات جيرو مع خوارزميات محسّنة تثبيتاً حتى27 5.0 خطوات يساعد على توفير إمكانات جودة الصورة الكاملة في كاميرا E1-ZV. ويُكتَشف اهتزاز الكاميرا ويُصحح بفعالية في 5 محاور28 ويمكن لتثبيت الصورة داخل هيكل كاميرا مدونات الفيديو توفير تثبيتٍ فعال مع مجموعةٍ واسعة من العدسات، بما في ذلك عدسات E-mount التي لا تتضمن تقنية تثبيت خاصة بها.

تثبيت الوضع الديناميكي النشط29 أكثر فعاليةً بحوالي 30% من الوضع النشط30 في الطُّرُز السابقة. مما يجعل تصوير لقطات مدونة فيديو سلسة ومستقرة أثناء التنقل للحصول على تعبير جريء وديناميكي أسهل أكثر من أي وقتٍ مضى.

ومن بين إحدى المزايا المذهلة الأخرى لكاميرا E1-ZV هي التأطير التلقائي القائم على الذكاء الاصطناعي للفيديو31 وهي ميزةٌ مثالية لتسجيل المقابلات وعروض الأداء الموسيقية والطبخ وغيرها الكثير. فباستخدام تكنولوجيا التعرف على العناصر والقائمة على الذكاء الاصطناعي، تقتص ميزة التأطير التلقائي الإطار لتبقي العنصر الهدف في مكانٍ بارز عند تصوير الفيديو. وحتى بدون تحريك الكاميرا، يتم تعديل الإطار باستمرار لمتابعة العنصر الهدف بسلاسة، ما من شأنه أت يكون مفيداً أيضًا لعملية التصوير بواسطة شخصٍ واحد. يمكن اختيار العنصر الهدف الذي سيتم تتبعه بسهولة عبر شاشة الكاميرا الحساسة لللمس أو تطبيق Creator على الهاتف الذكي.

يعمل تعويض التغير في الطول البؤري32 على تثبيت الصورة ومنع الانحرافات أثناء التركيز للحفاظ على زاوية العرض المستقرة وتحقيق تأثيرات التركيز السلسة والدرامية. تتميز الكاميرا أيضاً بالتعرف المتعدد على الوجوه33 حيث تعمل تلقائياً على ضبط تأثير البوكيه والتركيز على عدة وجوه يمكن التعرف عليها عند التقاط صور سيلفي جماعية أو صور بورتريه جماعية، مما يمنع حدوث مشاكل كالتركيز على الوجوه الأمامية فقط بينما تكون تلك الوجوه الخلفية بعيدة عن التركيز.

كما تتمتع كاميرا E1-ZV بمثبت إطار32 يبقي موضع العنصر الهدف متسقاً ضمن الإطار. تعمل تقنية التعرف على العناصر المتقدمة والقائمة على الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع تقنية تثبيت الصورة في الوضع الديناميكي النشط في الكاميرا على الحفاظ

على استقرار العنصر ضمن الإطار بشكلٍ سلس ومستقر أثناء التصوير اليدوي، مما يتيح إنشاء تعبيرات فيديو سلسة، كما في حالة تصوير لقطات تتبع أو التصوير حول العنصر.

كما تعمل كاميرا ZV-E1 على تحسين ألوان البشرة بشكلٍ مستقل في الصور الثابتة والفيديو، بحيث تظهر البشرة طبيعيةً وجميلة سواءً عند التقاط صور السيلفي أو تصوير مدونات الفيديو. وتتمتع الكاميرا أيضاً بمفتاح تأثير بوكيه لتحسين البوكيه في الخلفية بلمسة واحدة34 وتأثير البشرة الناعمة عند تصوير الفيديو35.

وبالطبع، تتضمن كاميرا E1-ZV أيضاً إعداد عرض المنتج36 لتصوير مقاطع فيديو لمراجعة المنتج بحيث يتمكن المستخدمون من تحويل التركيز بسلاسة من وجه المقدِّم إلى منتجٍ مثبت أمام العدسة والعودة مرة أخرى.

تقريب سلس وبسيط ومتنوع

يمكن للمستخدمين توقع ضبطٍ خلاق لتقريب الصورة37 باستخدام كاميرا E1-ZV. حيث وُضعت ذراع التقريب أعلى المقبض وهي لا تتحكم فحسب بعدسات التقريب المتوافقة والمدعومة، بل تسمح أيضاً باستخدام تقنية تقريب الصورة الواضح مع العدسات الأساسية وغير المدعومة بتشويش صورة أقل. ما من شأنه أن يقلل بشكلٍ كبير من عدد العدسات اللازمة لكثيرٍ من المشاريع.

تبقى إعدادات التعرف على الضبط البؤري التلقائي في الوقت الفعلي، والتتبع في الوقت الفعلي، ومنطقة التركيز نشطة أثناء التقريب رقمياً أو باستخدام ميزة Clear Image Zoom، مما يضمن تحقيق الدقة الكاملة والسرعة لنظام الضبط البؤري التلقائي في الكاميرا للكشف عن الطور، حتى أثناء عمليات التقريب الرقمي.

التحكم بالزمن لالتقاط لحظات ومواقف لا تُنسى

يعد إنشاء صور الفواصل الزمنية في الكاميرا ميزةً رائعة للمستخدمين الذين يرغبون في تسجيل تسلسلات الفواصل الزمنية كحركات السحب والأشخاص والمدن وغيرها من الموضوعات المتغيرة ببطء بطرقٍ تعبيرية فريدة. حيث يمكن تعيين فترة التعرض38 من ثانية واحدة إلى 60 ثانية، مما يجعل من السهل ضغط الحركات البطيئة في تسلسلاتٍ ممتعة ذات فواصل زمنية.

صوت متطور لمحتوى يستحق الفوز

تتمتع كاميرا ZV-E1 بمايكروفون ذو 3 كبسولات بأداءٍ عالٍ واتجاه متغير يمكنه التقاط صوت واضح في حالات التسجيل الخارجية حيث يمكن أن تمثل ضوضاء الرياح والبيئة مشكلة، كما زوِّدت بحاجب للرياح يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضوضاء الرياح عند التصوير في ظروف خارجية عاصفة. وتوفر إعدادات الاتجاه 39Auto و 40Front و 41All Directions و 42Rear لتتماشلى مع مجموعةٍ مختلفة من البيئات، والتحول تلقائياً إلى الاتجاه الذي ينسجم مع التعرف على التعرف على الوجه، بحيث يمكن للمستخدمين إجراء تسجيلاتٍ مثلى.

وتتضمن الكاميرا أيضاً قاعدة الواجهة المتعددة (MI) مع واجهة صوت رقمية ومايكروفون ومنفاذ سماعات لتوفر إمكانياتٍ صوتيةٍ موسعة.

دعم التحرير المتقدم لينسجم مع التفاصيل التي قصدها صانع المحتوى

تدعم كاميرا ZV-E1 أوضاع تسجيل الفيديو المتقدمة – وتتيح القراءة السريعة وقدرات معالجة البيانات ذات الحجم الكبير لمستشعر الصورة كامل الإطار قراءة كاملة بدقة 4K بدون تثبيت البكسل، بالإضافة إلى مجموعة من تنسيقات التسجيل التي توفر جودة صورة محسنة بشكل ملحوظ وأكثر مرونة، وكفاءة التحرير في مرحلة ما بعد الإنتاج.

ويمكن لكاميرا ZV-E1 تسجيل الفيديو بترميز 10-bit 4:2:2 داخلياً عند استخدام Long GOP أو ضغط All Intra، وتدعم التسجيل الداخلي 43frame-intra والتسجيل بصيغة 44XAVC HS باستخدام ترميز H HEVC/H.265-MPEG مما يوفر كفاءةً مضاعفة.

وتتمتع كاميرا ZV-E1 أيضاً بنطاق ISO مرن، يمكن ضبطه على AUTO أو يدوياً بين 640 و 102400 (بواقع 160 و 409600 in في وضع ISO الموسع وملف تعريف الصورة مع LUTs قابلة للتعيين بحيث يتمكن المستخدمون من إنشاء مظهر معين عند التصوير في أوضاع أخرى مختلفة عن أحد أوضاع Log المعدة مسبقاً.

مصممة لإنشاء محتوى سلس وسهل

صُمِّمت كاميرا ZV-E1 لتوفر سهولة الاستخدام، مع شاشة LCD تفتح جانبياً بزاوية متغيرة تتيح سهولة المراقبة، ووظيفة اللمس مع تخطيط التسجيل والتحكم والقبضة المحسّنة.

مزايا للتصوير المريح والواثق

تتميز الكاميرا الجديدة بطاقة غير منقطعة للتسجيل الممتد مع بطارية Z عالية السعة من سوني وميزة USB PD (Power Delivery) التي تدعم الشحن السريع45. ومن أجل أداءٍ أفضل في الطاقة، تم تصميم محرك معالجة الصور ومستشعر الصور والوحدات الدائرية ذات الصلة لتحسين اقتصاد الطاقة في جميع ظروف التصوير.

حجم صغير وخفيف الوزن لإمكانية تنقُّلٍ ممتازة

كاميرا E1-ZV هي الكاميرا الأصغر حجماً والأخف وزناً في العالم وتتمتع بمستشعر CMOS كامل الإطار وقابلية تبديل العدسات46. وتوفر قابلية نقلها الفائقة إمكانياتٍ جديدة للتعبير الإبداعي.

تتميز بتصميمٍ مقاوم للغبار والرطوبة47. وعلاوةً على ذلك يمكن تشغيل كاميرا E1-ZV بيدٍ واحدة في حالة استخدام مقبض التصوير ذو موجه الأوامر اللاسلكي عن بعد (VPT2BT-GP)48.

تحرير يصل إلى أعماق اللقطات

تعمل كاميرا ZV-E1 على تسجيل بيانات التثبيت ودوران الكاميرا التي يمكن أن تكون مفيدة عند التحرير في تطبيق Catalyst Browse المجاني لسطح المكتب، أو تطبيق Catalyst Prepare المدفوع49 أو البرنامج المساعد50 حيث يمكن للمستخدمين تثبيت المشاهد بسرعة وبدقة خلال عملية التحرير. ويمكن تطبيق تعويض انتقال الطول البؤري إثناء عملية التحرير.

بث حي عالي الجودة

استمتع ببث محتوى مباشر عالي الجودة كما هو الحال عند الاتصال بجهاز كمبيوتر شخصي أو هاتف ذكي51 عبر USB، حيث يمكن لكاميرا ZV-E1 العمل ككاميرا ويب بدقة 4K (2160 بكسل) لتنقل الاجتماعات عبر الإنترنت والأحداث حية وحتى المحادثات البسيطة مع العائلة والأصدقاء إلى آفاقٍ إبداعية جديدة.

مُصمَّمة بما يراعي الاستدامة

إضافةً إلى التزام سوني بمستقبلٍ مستدام عبر مبادرات عالمية مثل Road to Zero وهدف الطاقة المتجددة لعام 2030، فقد طورت كاميرا ZV-E1 خصيصاً بمراعاة الاستدامة.

تتمتع الكاميرا بحاجب رياح يستخدم أليافاً52 مصنوعة من زجاجات PET معادة التصنيع53 للتقليل من تأثير سوني البيئي، دون التهاون في الأداء الوظيفي.

وأخيراً، يراعي التغليف الخارجي لكاميرا ZV-E1 البيئة وهو قابل لإعادة التدوير بدون بلاستيك ويستخدم “مادة الخلط الأصلية” من سوني – الخيزران وقصب السكر والورق معاد التدوير. كما استُخدِمت الأقمشة النباتية غير المنسوجة في أكياس المنتجات54 للتقليل من تأثر سوني البيئي.

كما تتضمن كاميرا E1-ZV مزايا وصول جديدة تسهل عملية التشغيل بطرقٍ عديدة، من بينها وظيفة قارئ الشاشة لذوي الإعاقة البصرية55. وتتيح مزايا إمكانيات الوصول للجميع إمكانية الاستمتاع بالتصوير وعرض اللقطات باستخدام كاميرا ZV-E1.

التوفر

يمكنكم طلب كاميرا ZV-E1 مسبقاً اعتباراً من 1 أبريل في دولٍ محددة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

لمعلوماتٍ مفصلة عن المنتج، تفضلوا بزيارة: -lens-electronics/interchangeable/armea.com/-https://www.sonye1-cameras/zv

يمكن مشاهدة فيديو المنتج عن كاميرا E1-ZV الجديدة هنا.

يمكنكم الاطلاع على مجموعة متنوعة من القصص والفيديوهات الحصرية ولقطات محتوى جديدة ومثيرة عن أحدث الكاميرات ومنتجات سوني الأخرى هنا. مركز سوني للتصوير الفوتوغرافي في منطقة آسيا والشرق الأوسط، لتفاصيل أخبار المنتجات والمسابقات والقائمة المحدثة لفعاليات سوني في كل بلد أو منطقة.

اترك تعليقا