Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة جهاز HONOR Pad X8

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor Logo and symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

أعلنت شركة Honor السعودية مؤخر عن إطلاق أحدث لوحي والذي ياتي موجه للفئة ذوي الدخل المحدود وهو HONOR Pad X8 الذي يعتبر جهاز مناسب للأشخاص الذين يريدون جهازًا لوحيًا بسعر معقول مع الكثير من الميزات، فهو يأتي مع شاشة ذات مقاس10.1 بوصة كبيرة تتميز بألوان نابضة، وللمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة هذه المراجعة.

Honor Pad X8 LTE (4GB+64GB) 10.1-inch Tablet - Space Grey | Harvey Norman  Malaysia

المواصفات التقنية

الألوانأزرق
الأبعادالعرض 240.2 ملم
الإرتفاع 159 ملم
السُمك 7.55 ملم
الوزن 460 جرام تقريبًا (بما في ذلك البطارية)
شاشة العرض
القياس 10.1 إنش
النوع LCD
الدقة 1920*1200
المعالجنوع وحدة المعالجة المركزية MediaTek MT8786
عدد أنوية وحدة المعالجة المركزية 2 × Cortex A75 2.0 جيجا هرتز + 6 × Cortex A55 1.8 جيجا هرتز
نظام التشغيلAndroid S + MagicUI 6.1
سعة التخزينالذاكرة الداخلية (ROM) 64 جيجا بايت
الكاميراالكاميرا الخلفية 5 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية 2 ميجابكسل
البطارية5100 مللي أمبير
الاتصالWLAN يدعم
بروتوكولات WLAN 802.11 a/b/g/n/ac
تردد WLAN 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز
بلوتوث BT 5.1
OTG يدعم
USB يدعم
المستشعرمستشعر التسريع يدعم
مستشعر الضوء المحيط يدعم

التصميم

ياتي HONOR Pad X8 مصنوع بالكامل من الالمنيوم ويتوفر باللون الازرق فقط مع أبعاد 240 × 159 × 7.55 ملم ويزن 460 جرامًا اي أنه خفيف الوزن بالنسبة لكونه جهاز لوحي، الحواف المحيطة بالشاشة سميكة نوعًا ما وهذا ما يجب أن تتوقعه من الإصدار الاقل، بالمقارنة مع HONOR Pad 8، لا يبدو الجهازان اللوحيان مختلفين كثيرًا باستثناء الكاميرا الخلفية.يحتوي اللوحي على منفذ USB من نوع C ولا يحتوي على منفذ السماعة 3.5

ياتي HONOR Pad X8 مع شاشة LCD مقاس 10.1 بوصة وتوفر دقة FullHD تبلغ 1920 × 1200 بكسل، بالاضافة الى زوج من مكبرات الصوت 2.2 سم موجودين في الجزء العلوي والسفلي وهو أمر رائع بحيث عندما تقوم بتحريكه بشكل جانبي، سيخرج الصوت من اليسار واليمين بالتساوي.

من حيث الأداء المرئي، يمكنك مشاهدة معظم محتوى الفيديو بشكل جيد إلى حد ما بدقة 1080 بكسل، ولكن سطوعها المنخفض وشاشتها العاكسة يتركان الكثير مما هو مرغوب فيه، إذا صادفت بعض المشاهد المظلمة في فيلم أو برنامج تلفزيوني، فقد تواجه صعوبة في رؤية ما يظهر على الشاشة، خاصة إذا كنت في غرفة معيشة مشرقة.

 تصميم خفيف وعصري، مُريح أيًا كانت الطريقة التي تُمسكه بها

الاداء

يحتوي جهاز Honor Pad X8 مجموعة شرائح MediaTek MT8786 متصلة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، هذه شريحة ثمانية النواة، لكن اثنتين فقط من هذه النوى عالية الأداء، والستة الأخرى عبارة من أنوية مصممة لاستخدام طاقة أقل.إنها ليست حزمة سريعة بشكل خاص، لكنها تعمل بشكل جيد.

هناك مساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجا بايت، مما يعني أن حوالي 45 جيجا بايت متاحة للمستخدم، على الرغم من أن درج SIM الهجين يعني أنه يمكنك إضافة بطاقة Micro SD. هذا مهم أقل بكثير مما قد يكون ، لأن Pad X8 يهدف إلى البث والعمل السحابي ، ولن تنتج الكاميرا الرئيسية بدقة 5 ميجابكسل ملفات كبيرة، على الرغم من أنها قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل / 30، مما قد يملأ مساحة التخزين لديك قليلا، حيث عند تنزيل عدد كبير من التطبيقات والألعاب، ستمتلئ وحدة التخزين الداخلية بسرعة.

عند الحديث عن الألعاب، فإن HONOR Pad X8 يحتوي على مجموعة شرائح MediaTek يمكنها تشغيل الالعاب الصغيرة والمتوسطة، أما تطبيقات التواصل الاجتماعي والعادية تعم بشكل جيد، ويمكنك توصيل لوحة مفاتيح Bluetooth لتسهيل الكتابة، لكن حجم الشاشة صغير قليلاً لهذا النوع من العمل.

جودة الصوت جيدة بشكل مدهش من السماعتين المدمجتين، وربما يرجع ذلك إلى القرار الذكي بوضعهما على حواف متقابلة، إنها جيدة كما تتوقع من جهاز لوحي اقتصادي، لذلك لا تتوقع صوت جهير يملأ الغرفة، لكنها مقبولة تمامًا إذا لم يكن لديك علب بلوتوث في متناول يديك.

Honor Pad X8, 10.1 inch, Wi-Fi, 32 GB, Blue

المميزات

يحتوي هذا اللوحي على العديد من المميزات التي نستعرضها في هذا المقال.

يحتوي الجهاز على شاشة تبلغ دقتها 1920 × 1200 اي أنها ستعرض المحتوى بدقة عالية، و تتعامل مع الألوان بشكل جيد. إنه رائع لعرض الفيديو والصور الثابتة. هناك أوضاع للكتاب الإلكتروني والعناية بالعيون في تطبيق “الإعدادات” ، حيث يقوم الأول بتغيير العرض إلى التدرج الرمادي لتسهيل قراءة النص على العين.

الكاميرا الخلفية هي طراز 5 ميجابكسل فقط، ولا يوجد فلاش مدمج. من غير المحتمل أن يستخدم أي شخص الجهاز اللوحي كأداة تصوير رئيسية ، ولكنه جيد بما يكفي لاستخدامه في مذكرات مساعدة سريعة أو لحظة سخيفة غير متوقعة. الكاميرا الأمامية هي من طراز 2 ميجابكسل ، ويتم وضعها في منتصف الطريق أسفل الحافة الطويلة للجهاز. هذا منطقي للغاية من وجهة نظر Zoom.

تضمن مكبرات الصوت المزدوجة فائقة الاتساع 1620، بتجاويفها الصوتية الكبيرة التي تبلغ 2.2 سم مكعب، إمكانية سماع جميع تفاصيل الاجتماع، حتى في البيئات الصاخبة. يدعم صوت HONOR Histen التناغم الصوتي الذكي لجعل كل صوت جميلًا.

باستخدام خاصية Split-Screen، يمكنك فتح تطبيقات مُتعددة على نفس الشاشة في وقتٍ واحد، مما يتيح لك التحقق من المعلومات أثناء حضور الدروس عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا حفظ الكلمات أثناء مشاهدة الأعمال الدرامية. بغض النظر عن عدد المهام التي لديك، تأكد أنك ستقوم بها على أفضل وجه.

  نظام Magic UI، لتجربة سلسة تمت ترقيتها حديثًا

نظام Magic UI 6.1 الجديد الذي يعمل تبعًا لأحدث إصدار من Android 12، يخصص موارد النظام بشكل منطقي ويستخدم مساحة الذاكرة بكفاءة. مُزوّد بمعالج جديد ثماني النواة، مع سرعات تشغيل أعلى محسّنة بشكل شامل، يمنحك تجربة استخدام سلسة بشكل لا يُصدق.

خاصية الكتاب الإلكتروني العالمية، والتي يُمكن من خلالها تعديل تباين الألوان، الإضاءة، حرارة الألوان، وعدد من المُعطيات الأُخرى، من أجل الحصول على تجربة قراءة مُماثلة للكتاب. مهما طالت مُدة مذاكرتك، فإن عينيك لن تشعر بالإجهاد.

مع وجود العديد من أوضاع حماية العين المدمجة، يمكن حجب الضوء الأزرق الضار بشكل فعال لتقليل إجهاد العين. هذه الخاصية معتمدة من TÜV Rheinland للضوء الأزرق المنخفض. وهي تُساهم في المُحافظة على أعين الأطفال وتسمح لهم باللعب والتعلم على الجهاز اللوحي دون قلق.

باستخدام خاصية HONOR Share، يُمكن لجهاز HONOR Pad X8 نقل البيانات بشكل سريع بين هواتف HONOR والطابعات، أو أي أجهزة أُخرى بدون استهلاك البيانات الخاصة بالنقل. مهما يكن حجم المُجلد أو عدد الصور التي تُريد نقلها، يُمكنك نقلها بسهولة في غضون ثواني، والحصول على الأوراق المطبوعة في دقائق معدودة.

 شهادة حماية العين الموثوقة من أجل الحفاظ على الرؤية

البطارية

يحتوي الجهاز على بطارية بحجم 5100mAh ، يمكن أن تستمر لمدة يوم كامل مع الاستخدام المتوسط، أو ربما أكثر من يومين إذا كنت لا تستخدمه بشكل مستمر، لاسف لا يدعم الجهاز الشحن السريع، لذا قد يستغرق شحنه بالكامل حوالي ساعتين.

 خاصية النوافذ المُتعددة  طرق جديدة للتعلم الفعّال

اترك تعليقا