Gtxarabia
Image default
ألعاب فيديو والترفيه

المملكة تحتضن أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم

: أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن إقامة المملكة لموسم الجيمرز “Gamers8”، أكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم في مدينة الرياض على مدار 8 أسابيع في الفترة من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر 2022.

وتحت شعار “بوابتك إلى العالم القادم” سيقدم موسم الجيمرز تجربة خاصة لعشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال العديد من البطولات التنافسية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في “منافسات النخبة” بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي. بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية والحفلات الموسيقية المقدمة للجميع.

وستقام جميع الأنشطة الخاصة بموسم الجيمرز في بوليفارد رياض سيتي حيث سيتم بناء موقع ضخم مخصص للحدث العالمي ومزود بأحدث التقنيات لتقديم أفضل تجربة للزوار.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “تستمر رحلة تطوير قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة المتماشية مع طموحات المملكة والمنبثقة من رؤية 2030، وإقامة موسم الجيمرز هي أكبر دليل على استمرار تلك المسيرة. ونهدف من خلال هذا الحدث العالمي لتقريب المسافة بين العالم الواقعي والافتراضي ومنح مجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية والجميع تجربة غير مسبوقة”

وأضاف سموه: “لدينا ما يقارب 23.5 مليون من سكّان المملكة ممن يمارسون الألعاب الإلكترونية، وهناك فرد في كل عائلة تقريباً يمتلك شغف واهتمام كبير بها. ونتطلع لاستضافة الجميع لقضاء وقت ممتع وسط أجواء مستقبلية في هذا الحدث الأكبر عالمياً للرياضات والألعاب الإلكترونية “.

موسم الجيمرز من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وسيتم التركيز خلاله على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات والألعاب الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، و”قمة العالم القادم” التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

كما ستقام سلسلة من الحفلات على مدى ثمانية أسابيع بمشاركة ثمانية نجوم عالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين. وتنطلق الحفلات يوم الخميس الموافق 14 يوليو وتختتم في يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر. بالإضافة إلى أكثر من ألف نشاط ترفيهي ضمن فعاليات موسم الجيمرز.

وتُنقل مجريات بطولات موسم الجيمرز مباشرة على قنوات الموسم في مختلف المنصات من خلال أكثر من 8 لغات مختلفة. كما سيتم الإعلان لاحقاً عن المزيد من التفاصيل حول أسماء النجوم المشاركين والفعاليات، وبالإمكان متابعة آخر المستجدات حول موسم الجيمرز عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

-انتهى-

نبذة عن موسم الجيمرز

موسم الجيمرز الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو حدث عالمي غير مسبوق للرياضات والألعاب الإلكترونية، يقام في الفترة من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر 2022، ويهدف إلى تقريب المسافة بين العالم الواقعي والافتراضي، حيث يتيح لعشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية خوض مغامرات شخصيتهم المفضلة على أرض الواقع.

يرتكز موسم الجيمرز على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، و”قمة العالم القادم” التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

كما يضم الموسم سلسلة حفلات تقام على مدى ثمانية أسابيع بمشاركة ثمانية نجوم عالميين يلهبون حماسة جماهير الموسيقى في الرياض، إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، كما يقدم الحدث العالمي أكثر من ألف نشاط.

يقدم موسم الجيمرز تجربة خاصة لعشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال العديد من البطولات التنافسية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في “منافسات النخبة” بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي. والتي ستقام في موقع ضخم مخصص للحدث العالمي ومزود بأحدث التقنيات.

نبذة عن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الإلكترونية السعوديين.

تصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءاً من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الأعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع وتمكين المواهب.

منذ تأسيسها في أواخر عام 2017، نظم الاتحاد العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بمعايير عالمية استقطبت استثمارات قيّمة من جهات عديدة في القطاع الخاص بالمملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تعزيز الفرص في السوق السعودية

اترك تعليقا