Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Vivo V29 Lite 5G

نبذة عن الشركة

Vivo هي شركة تصمم وتصنع هواتف رائعة تعتمد على التصميم القيّم وتُعنى بتقديم أجهزة وخدمات ذكية ومتطورة أساسية،وتهدف الشركة إلى بناء جسور التواصل بين الناس والعالم الرقمي. وتوفر للمستخدمين جودة حياة رقمية وسهولة في التواصل بشكل متزايد من خلال ابتكاراتها الفريدة من نوعها.

تستعين الشركة بأفضل المواهب المحلية وتعمل على توظيفها وتطويرها عبر شبكة دعم تضم 10 مراكز للأبحاث والتطوير تتوزع على شينزين ودونغ غوان ونانجينغ وبكين وهانغتشو وشنغهاي وشيان وتايبيه وطوكيو، بالإضافة إلى سان دييغو، كما تركز على تطوير أحدث التقنيات الاستهلاكية بما في ذلك تكنولوجيا الجيل الخامس (G5) والذكاء الاصطناعي والتصميم الصناعي والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من التقنيات الحديثة الأخرى.

أنشأت الشركة أيضاً خمسة مراكز للإنتاج بما في ذلك مركز تصنيع معتمد لعلامتها التجارية في الصين وجنوب شرق آسيا، بطاقة إنتاجية تقارب 200 مليون هاتف ذكي، كما تعمل الان على توسيع شبكة مبيعاتها عبر أكثر من 50 دولة ومنطقة، وهي مرغوبة من قبل أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم.

Vivo Logo and symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

V29 Lite 5G هو أحدث هواتف شركة هاتف Vivo ينتمي للفئة المتوطة ويقدم الكثير من القيمة مقابل سعره، حيث يحتوي على معالج Snapdragon 695 5G قوي، وشاشة AMOLED كبيرة بحجم 6.78 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز، ونظام كاميرا ثلاثية مع مستشعر رئيسي 64 ميجابكسل. يحتوي الهاتف أيضًا على بطارية طويلة الأمد بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السريع حتى 44 واط.

في مراجعتنا اليوم لهاتف Vivo V29 Lite 5G سنلقي نظرة فاحصة على جميع ميزات الهاتف ونرى كيف يعمل في جميع الظروف، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

التصميم

يتميز Vivo V29 Lite 5G بتصميم أنيق وعصري، يغلب عليه مادة البلاستيك، لكن جودة البناء تبدو جيدة ومتين، ياتي الهاتف بوزن 177 غرام وأبعاد تبلغ 164.24 × 74.79 × 7.89 ملم، مما يجعله سهل الحمل والامساك، كما ياتي مع ألوان مميزة الأسود والأزرق، من الامام ياتي الهاتف مع شاشة منحنية مع كاميرا في المنتصف العلوي، من الجهة اليمنى تجد زر رفع وخفض مستوى الصوت بالاضافة الى زر التشغيل والايقاف، اما في الاسفل منفذ USB-C ومنفذ الشريحة وسماعة الستيريو، في الجهة الخلفية تجد الكاميرات والفلاش.

ركزت الشركة في تصميم الهاتف على المتانة من خلال تحقيق معايير فحص الجودة، حيث تقول الشركة بأن الهاتف مر على العديد من إختبارات الجودة، مثل إختبار المرونة والخدوش والسقوط، بالاضافة إلى إختبار الهاتف في البيئات القياسية ما بين درجة حرارة 20- و 50، وتخرينه بين 40- و 75 درجة مئوية، كما ياتي الهاتف مدعوم بتصنيف IP54 المقاوم للماء والغبار من جميع الاتجاهات.

الشاشة

ياتي هاتف Vivo V29 Lite 5G مدعوم بشاشة من نوع AMOLED مقاس 6،78 بوصة ما يوفر تجربة بصرية مميزة مع ألوان نابضة بالحياة وتفاصيل دقيقة، كما يضمن معدل اللمس البالغ 300 هرتز سرعة كبيرة في الاستجابة، كما يدعم الهاتف دقة Full HD بأبعاد 2400*1080 بكثافة بكسلات تبلغ 388 نقطة في البوصة، مايوفر صور واضحة ونقية.

يوفر الهاتف معدل تحديث دينامكي يصل حتى 120 هرتز، يتم ضبطه تلقائيا بناء على المحتوى المعروض في الشاشة، هذه الميزة تعمل على تحسين إستهلاك الطاقة مما يعكس على عمر البطارية بالاضافة إلى تحسين سلاسة الشاشة لتكون ملائمة، كما تستخدم الشاشة تقنية PWM التي تعمل على حماية وتقليل إجهاد العين.

تستطيع الشاشة أيضا أن تحقق دورة سطوع تبلغ 13000 شمعة، مما يضمن رؤية رائعة حتى تحت أشعة الشمس الساطعة، كما يوفر السطوح النموذجي البالغ 500 شمعة من تقديم تجربة مريحة في الاضاءة المنخفضة، كما يوفر الهاتف نسبة تباين عالية الذي يؤدي إلى جعل اللون الاسود أكثر عمقا مما يجعل التجربة خلال مشاهدة المحتوى المظلم.

النظام والاداء

ياتي هاتف مع نظام التشغيل Android OS v13.0 الذي يقدم واجهة سهلة الاستخدام، إلى جانب العديد من التحسينات والتطورات لتحسين الأداء العام ووظائف Vivo V29 Lite 5G. يوفر Android خيارات تخصيص واسعة النطاق مما يسمح للمستخدمين بتخصيص أجهزتهم بخلفيات وموضوعات ومشغلات مختلفة.كما يمكن للمستخدمين أيضًا تكوين إعدادات مختلفة لتخصيص سلوك الجهاز وفقًا لتفضيلاتهم.

يحتوي الهاتف على معالج Qualcomm Snapdragon 695 الذي يضمن التشغيل السلس والفعال لالعاب والتطبيقات، كما يتميز بمعالج رسوميAdreno 619 مخصصة لتسريع تشفير وفك تشفير الفيديو مما يساهم في تشغيل الوسائط المتعددة وتسجيل الفيديو بسلاسة.

يحتوي الهاتف على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X، ما يوفر أداء سلس في تعدد المهام، كما يدعم ميزة ذاكرة الوصول العشوائي الموسعة التي تضيف 8 جيجابايت إضافية من الذاكرة الافتراضية من التخزين لتصبح 20 جيجابايت، وهذا يضمن إستغلال كل الموارد للحصول على أداء قوي وتعزز قدرات تعدد المهام.

أما فيما يتعلق بالتخزين، فالهاتف يأتي بسعة 256 جيجابايت. من نوع UFS 2.2، ما يضمن لك نقل الملفات بشكل أسرع وسرعات كتابة وقراءة محسنة، كما يتيح لك تخزين الصور والملفات ومقاطع الفيديو والتطبيقات بسهولة.

الكاميرات

يحتوي هاتف على 3 كاميرات، في المقدمة نجد كاميرا سليفي بدقة 16 ميجابكسل، تحتوي على 5 عدسات بلاستيكية مما يضمن الحصول على صور سيلفي واضحة وإجراء مكالمات فيديو عالية الجودة في جميع الظروف، كما تدعم التركيز الثابت يعادل 27 ملم ومجال رؤية 73 درجة والذي يساعد على إلتقاط صور جماعية.

في الجزء الخلفي يوجد 3 كاميرات منها الرئيسية التي تاتي بمستشعر من سامسونج بدقة 64 ميجابكسل بقياس 1،97 بوصة و0،7 بكسل تتوجد خلف 5 عدسات بلاستيكية لضمان كفاءة نقل الضوء وبالتالي تعزز جودة التصوير، كما تتميز المستشعر بأربعة محاور OIS تتيح إلتقاط لقطات ثابتة مهما إختلفت ظروف الاضاءة، اما الكاميرا الثانية فتاتي بمستشعر 1/5 بوصة بدقة 2 ميجابكسل، حيث تستطيع من خلالها تحديد الاشياء وطمس الخلفية واضافة عمق للصور، مما يوفر صور رائعة، اما بخصوص الكاميرا الاخيرة هيا الماكرو تتميز بمستشعر 1/5 بوصة ودقة 2 6ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 78 درجة ومسافة تركيز تبلغ 4 سنتيمتر، وهيا مناسبة لاكتشاف التفاصيل الدقيقة.

كما يتوفر الهاتف على ميزات تصوير الفوتوغرافي بنظام بورتريه مجموعة من الخيارات الابداعية لالتقاط صور في ظروف الاضاءة المختلفة والذي يحتوي على العديد من الاوضاع منها وضع Night Portaint Scene المصم خصيص للتصوير في الاضاءة المنخفضة، كما يوجد Bokeh Flare Portait الذي يعمل على إضافة أنماط فريدة في الخلفية لإضفاء العمق على الصور، كما نجد وضع Multi Style Portait الذي يوفر 4 مرشحات مختلفة لاختبار من بينها، كما نجد Flash Portait الذي يوفر صور ساطعة مثل الكاميرات القديمة.

يدعم الهاتف ميزة Bouble Exposure الذي يعمل على دمج صورتين في صورة واحدة، مايوفر طريقة إبداعية لدمج الصور سوى كانت فردية او جماعية، بالاضافة الى وجود ميزة Super Night Mode الذي تعمل على تقليل إهتزاز الكاميرا ويعزز جودة ومعدل نجاح الصور في الاضاءة المنخفضة، حيث يزيد من كمية الضوء بمقدار 6 أضعاف، وبالتالي الحصول على صور أكثر إشراقا وحيوية.

البطارية

يعمل الجهاز ببطارية قوية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، ما يضمن االستخدام لفترة طويلة دون تستمر البطارية لمدة يوم كامل، ما يوفر للمستهلكين استخدام طويل قبل إعادة الشحن.
ولتعزيز الراحة بشكل أكبر، يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع FlashCharge W44 ، والتي تسمح بإعادة الشحن بسرعة عند الحاجة، حيث يمكن شحن البطارية من 1 إلى ٪100 خلال 80 دقيقة تقريبًا فقط.

حسب قول الشركة، فإنه تم إخبار البطارية على مدار 1000 دورة شحن، ما يضمن المتانةوالموثوقية على المدى الطويل، ويحافظ على أداء البطارية ويوفر مصدر طاقة ثابت، كما أن الشحن أمن خلال مراقبة التيار والجهد ودرجة الحرارة بشكل مستمر، كما يتابع أداء الشاحن والكابل ، من خلال تحديد سرعة الشحن المناسبة ويقلل من نسبة إنتهاء البطارية.

اترك تعليقا