Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Honor 90 Lite

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor Logo, symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

كشفت مؤخر شركة هونر عن هاتف Honor 90 Lite الذي ياتي مع مجوعة رائعة من الميزات والمواصفات بسعر مغري، بالاضافة إلى تصميمه الأنيق وسعة التخزين الكبيرة والشاشة عالية الدقة والكاميرا القوية والمعالج الفعال، يهدف هذا الهاتف الذكي إلى أسر عشاق الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة. في هذا الاستعراض، سنتعمق في أداء الجهاز وتصميمه وإمكانيات الكاميرا وعمر البطارية لمنحك نظرة شاملة تساعدك في إقتناء هذا الهاتف.

التصميم

ياتي هاتف Honor 90 Lite بأبعاد 162.9 × 74.5 × 7.48 ملم ويزن 179 جرامًا فقط، اي أنه سهل الامساك والحمل، يتوفر مع ألوان هيا يمكن Cyan Lake و Titanium Silver و Midnight Black وكلها ألوان جميلة.

الجزء الخلفي يأتي مصنوع من البلاستيك، لكن التشطيبات التي تم تجهيزه بها تجعله أنيقًا للغاية، خاصة مع لمسة نهائية لامعة أحيانًا تخلق تلاعبات جميلة للألوان تحت الضوء، خاصة في النسختين الأخف وزناً.

يحتوي الهاتف في الأسفل على موصل USB-C، ومكبر صوت أحادي فقط وميكروفون، بينما يوجد في الأعلى ميكروفون ثان ونقطة الأشعة تحت الحمراء، على اليمين ستجد زر الطاقة الذي يحتوي أيضًا على مستشعر بصمة مدمج، بينما يوجد على اليسار فتحة لبطاقتي SIM ولكن ليس MicroSD.

هاتف Honor 90 Lite : الأسئلة الشائعة حول هونر 90 لايت

الشاشة

يتميز الهاتف بشاشة LCD واسعة مقاس 6.7 بوصة توفر دقة Full HD + تبلغ 1080 × 2388 بكسل، كما يشتمل على معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، على الرغم من أنه قد يبدو أقل شأناً مقارنةً بالهواتف ذات معدلات التحديث التي تبلغ 120 هرتز أو 144 هرتز أو حتى معدلات التحديث الأعلى المتوفرة في السوق، إلا أنه من الجدير بالذكر أن الفرق بين 90 هرتز و 60 هرتز لا يزال ملحوظًا، التحسينات التي تتجاوز 90 هرتز أقل أهمية نسبيًا، خاصةً ما لم تكن منخرطًا في الألعاب التي يمكن أن تستفيد من معدلات التحديث الأعلى، للاستخدام اليومي المنتظم للهاتف، مثل التمرير عبر المحتوى، تعمل الشاشة بشكل كافٍ وتوفر تجربة مرضية.

يوجد في الجزء السفلي من الشاشة إطار ملحوظ ، على الرغم من أن الشاشة الكلية لا تزال جذابة. علاوة على ذلك ، يضيف واقي الشاشة المثبت في المصنع طبقة إضافية من الحماية. إضافة ملحوظة إلى سلسلة Magic 5 هي ميزة العرض الليلي Circadian ، والتي تقوم بضبط درجة حرارة الشاشة ديناميكيًا للمساعدة في النوم بشكل أكثر راحة. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للأفراد الذين يعانون من إجهاد العين ، هناك وضع تعتيم ديناميكي متاح للتخفيف من الانزعاج، كما يتمتع هاتف Honor 90 Lite بنسبة مذهلة تبلغ 93.6٪، وهو أمر يستحق الثناء لجهاز متوسط المدى. لتعزيز تجربة المستخدم بشكل أكبر، قامت Honor بمعايرة ألوان اللوحة بدقة.

Honor 90 lite launched in Europe with Dimensity 6020 |

النظام والاداء

يأتي Honor 90 Lite مثبتًا مسبقًا مع Magic OS 7.1،والذي يعتمد على Android 13، في حين أن واجهة المستخدم تشبه إلى حد كبير نظام Android الأصلي، بل وتتفوق على بعض هواتف Google في هذا الجانب، حيث يمكنك تخصيص مجموعة كبيرة من السمات المجانية و الخطوط البديلة.

يحتوي الهاتف متجر التطبيقات الخاص بـ Honor و App Market ومتجر Themes الخاص بها، وتطبيق دليل المستخدم الذي يلتقي به My Honor، كما ستجد الكثير من الأشياء التي يمكنك نقلها، حيث سيتم تزويدك أيضًا بعدد كبير من عمليات التثبيت المسبق لجهات خارجية،مثل Facebook و Netflix و TikTok.

يتم توفير مجموعة شرائح Honor 90 Lite بواسطة MediaTek ، والتي تتميز بشريحة 7nm Dimensity 6020 التي تدعم اتصال 5G و Wi-Fi 802.11acمع توفير سرعة قصوى تبلغ 433 ميجابت في الثانية، والجدير بالذكر أن الهاتف مزود بدرجتي nano SIM فرديتين ، وكلاهما قادر على دعم 5G في وقت واحد، بالنسبة لجهاز تم وضعه في فئة النطاق المنخفض إلى المتوسط، فهذه مجموعة ميزات رائعة تضمن بقاء الهاتف في المستقبل لفترة طويلة.

مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت (قابلة للتوسيع إلى 13 جيجابايت من خلال نظام الذاكرة الافتراضية RAM Turbo من Honor) و 256 جيجابايت من سعة التخزين، يتمتع المستخدمون بمساحة كبيرة لتخزين تطبيقاتهم ومحتوياتهم، كما تسمح سعة ذاكرة الوصول العشوائي المحسّنة للتطبيقات بالبقاء في الذاكرة لفترات أطول، مما يؤدي إلى تجربة مستخدم عامة أسرع.

RAM et stockage

الكاميرات

لقد فاجأتني جودة الكاميرات الموجودة في هاتف Honor Lite 90 لم أكن أتوقع الكثير منها، حيث كانت العدسة الأساسية 100 ميجابكسل بفتحة f / 1.9 قادرة على القيام بها بشكل جيد،كما يتضمن التدريب المتبقي وجود عدسة فائقة الاتساع وعمق بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2 وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وهما عدستان تجعل البقية تبدو مختلفة بعض الشيء.

من الواضح أن لقطات Honor 90 Lite عبارة عن أربع لقطات بدقة 25 ميجابكسل متحدة مع تقنية binning المعتادة التي شوهدت بالفعل على العديد من الهواتف الذكية، ومن الواضح أن النتائج هي صور فوتوغرافية عالية الجودة ومليئة بالتفاصيل عند التقاطها في ظروف إضاءة جيدة وقبل كل شيء بألوان واقعية ومعايرة جيدًا ولا يتم تشويهها أبدًا عن طريق النقر فوق برنامج المعالجة اللاحقة ، وهو أمر أساسي مرة أخرى لنتيجة التصوير النهائية.

لا يمكن اعتبار الكاميرا فائقة الاتساع قابلة للاستخدام إلا في حالة الحاجة الشديدة: فهي فقط بدقة 5 ميجابكسل محسوسة بالتأكيد ، ويتم ترجمتها إلى صور غالبًا ما تكون ناعمة وبتفاصيل قليلة جدًا أثناء النهار والليل، حيث كانت هذه القدرة النادرة لمستشعر الزاوية فائقة الاتساع فرصة ضائعة، لأن البطاقات الموجودة على الطاولة للقيام بعمل جيد بنسبة 100٪ في مجال التصوير كانت موجودة بالفعل.

تعد عدسة سيلفي الأمامية بدقة 16 ميجابكسل والتي تلتقط صورًا عالية الجودة ليلاً ونهارًا جيدة، من ناحية أخرى يوفر تسجيل الفيديو FullHD بمعدل 30 إطارًا في الثانية كقيم قصوى وليس أكثر، مع نتائج جيدة لنطاق السوق.

Lancement des précommandes pour le smartphone Honor 90 Lite, polyvalent et  élégant

البطارية

ياتي Honor 90 Lite ببطارية ذات سعة 4500 مللي أمبير ترافقك طوال أيامك دون صعوبة، وحتى مع الاستخدام المكثف تثبت بطارية 4500 مللي أمبير أنها متكافئة على الرغم من أنها ليست من بين أكبر الأجهزة المتوفرة في السوق بهذا السعر.

يدعم الهاتف الذكي أيضًا الشحن السلكي حتى 35 واط كحد أقصى مع أوقات إعادة الشحن 0-100 ٪ أي ما يعادل ساعة واحدة وخمس عشرة دقيقة تقريبًا، وهو أمر جيد مقارنة بسعر الهاتف.

Honor 90 Lite est officiel avec une configuration triple caméra 100MP

اترك تعليقا