Gtxarabia
Image default
الهاردوير

بعد طول انتظار، تعلن RAZER عن إصدارها الجهاز المخصص تماماً للألعاب مدعوماً بمعالج AMD: لابتوب RAZER BLADE 14 الجديد

كشفت اليوم شركة Razer™، العلامة التجارية العالمية الرائدة لعشاق الألعاب الإلكترونية (رمز التداول في بورصة هونج كونج: 1337)، أثناء الندوة الرئيسية للفعاليات الافتراضية لمعرض 2021 الدولي E3 عن عودة أسطورة الألعاب جهاز:  Razer Blade 14 وذلك بعد انقطاع دام ثلاث سنوات ليغير المشهد العام في صناعة الألعاب كأول طراز Razer Blade مدعوماً بمعالج ثماني النواة AMD Ryzen™ 9 5900HX يوفر الأداء الأسرع على الإطلاق في فئته[1]
يتميز Razer Blade 14 الجديد بوحدة معالجة الرسومات المتقدمة حتى طراز NVIDIA® GeForce RTX™ 3080 المخصصة حصرياً لأجهزة اللابتوب، وبشاشة تصل دقتها إلى Quad HD بتردد 165 هرتز، كلها مدمجة في هيكل الألعاب مقاس 14 بوصة، الأكثر دقة ومتانة على مستوى العالم في مجال الألعاب.  إن الزينات والملحقات المميزة لمنتجات Razer التي تحيط بلابتوب Razer Blade هي ما تميز هذه الأجهزة عن غيرها، وهي الإضاءة في خلفية كل مفتاح بنظام Chroma RGB وتجربة الصوتيات الحيوية الغامرة THX® Spatial Audio، إضافة إلى مجموعة وفيرة من المنافذ التي تيسر أنشطة الحياة اليومية.
يقول براد وايلدز، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال أنظمة Razer: «مثّل Blade 14 عندما قدمناه في 2013م تحدي Razer في مجال الصناعة من حيث التفكير بالقدرات الأضخم المدمجة في حجم أصغر.  لقد أحدثت أجهزة Blade14 المخصصة للألعاب ثورة في مشهد الصناعة وأصبحت أيقونة أجهزة اللابتوب خلال هذا العقد. لقد ارتقت بنا إلى المكانة التي نحن عليها اليوم.»  ويضيف: «إن أجهزة Blade 14 الجديدة تهدف إلى إحداث تغيير مزعزع في المجال من خلال جمعها بين خبرة Razer المتراكمة على مدار عقد كامل في تصنيع الأجهزة الفائقة الصغر العالية الجودة المخصصة للألعاب وكفاءة وقوة معالجاتAMD Ryzen المخصصة لأجهزة اللابتوب.   يسعدنا بالتأكيد أن نقدم لعشاق الألعاب أفضل تجربة ألعاب باستخدام أجهزة اللابتوب الجديدة Razer Blade 14.»
ويقول سعيد مشكلاني، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال العملاء في AMD: «يتلهّف اللاعبون دوماً للحصول على أجهزة لابتوب مخصصة للألعاب ذات أبعاد متينة وقوية وأخف وزناً ، لذا لم نألو جهداً في الالتزام بهدفنا تقديم أفضل المعالجات المخصصة لأجهزة لابتوب في فئتها من أجل دعم التصميمات المتميزة من الشركات المصنّعة لمعدات أصلية OEM. ويضيف مشكلاني: «إننا متحمسون للتعاون مع Razer لأول مرة على الإطلاق من خلال دعم تشغيل أجهزتها Razer Blade 14 الجديدة بأفضل ما طورناه من معالجات سلسلة الفئة Ryzen 5000 H المخصصة للألعاب على أجهزة اللابتوب.»
القوة الفائقة
مع إعادة إحياء أجهزة Blade 14 بزغ ميلاد الشراكة الجديدة بين Razer وAMD التي بلغت أوجها في إصدار أول لابتوب من فئة Razer Blade مدعوماً بمعالج AMD. يتميز المعالجAMD Ryzen ™ 9 5900HX الثماني النواة ذو 16 رمز افتراضي وساعة التعزيز القصوى التي يصل ترددها إلى 4.6 جيجا هرتز بقوة المعالج أثناء اللعب من حيث سرعة إرسال الأعباء الكثيفة، وتقليل زمن سرعة الاستجابة إضافة إلى هضم أعباء العمل الضخمة بسرعات فائقة. لا يوفر اللابتوب الجديد Blade 14 المزود بالمعالج AMD Ryzen™ فقط القوة الحاسوبية الأولية الأعلى في فئته لكنه يقدمها بكفاءة رائعة وسلسة مما يوفر للمستخدمين عمراً أطول للبطارية يصل إلى 12 ساعة فيمكّنهم من قضاء وقت أطول بعيداً عن مقابس التيار ويمنحهم المزيد من الوقت لحرية التنقل.
تتميز أجهزة Blade 14 بتجهيزها بأحدث وحدات معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 30 المخصصة لأجهزة اللابتوب، حتى وحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3080. توفر وحدات معالجة الرسومات من السلسلة RTX ™ 30 المشيّدة باستخدام معمارية Ampere من NVIDIA ، ميزة التتبع المحسّن للأشعة والذكاء الاصطناعي المتقدم لتمنح اللاعبين عالماً بصرياً غامراً بكثافة. بالإضافة إلى الأداء الرسومي المحسن، توفر السلسلة GeForce RTX 30 مجموعة تقنيات Max-Q المعززة، مثل Dynamic Boost وWhisper Mode 2.0 وتقنية BAR التي يمكن تغيير حجمها بما يسمح لأجهزة Blade 14 بالبقاء صامتة لكنها دوماً متحفّزة للانقضاض.
السرعة الفائقة
يوفر اللابتوب Blade 14 أسرع شاشات ألعاب مقاس 14 بوصة في السوق بفضل تقنية المطابقة مع الفهرس المرجعي لدقة المعلومات المرئية. حيث يوفر نطاق الدقة الكاملة من تردد 144 هرتز حتى النطاق Quad بتردد 165 هرتز، كما يوفر اللوحان من الفئة IPS المدى الأفضل للألوان حتى 100% SRGB، وذلك على اللوح ذي الدقة المتكاملة، ومدى حتى 100% DCI-P3 على اللوح Quad العالي الدقة.    يوفر معدل التحديث العالي لكلا اللوحين، مدعوماً بتقنيةAMD FreeSync ™ Premium[2] المدمجة تجربة ألعاب نقية وسلسة وواضحة. لضمان تجربة متسقة وحيوية لكل مستخدم مع ضمان دقة الألوان، تمت معايرة كل لوح بشكل مخصص في المصنع.
النحافة الفائقة
استمراراً لإرث التصميم المدمج الرائد في الصناعة، يتميز Blade 14 بهيكل مصنوع بالكامل من الألمنيوم، ودقة التشكيل لتقليل أي نفايات زائدة في الإطار كما أنه مطلي بطبقة من اللون الأسود غير اللامع بطريقة الأنودة لضمان التشطيب النهائي المتناسق والفريد الملمس المقاوم للخدش. تم تقليص أبعاد الهيكل إلى 0.66 بوصة × 8.66 بوصة × 12.59 بوصة لجعل Blade 14 نحيفاً للغاية ومضغوطاً بشكل عام ليصبح أصغر لابتوب في العالم مخصصاً للألعاب بمقاس  14 بوصة. لتحقيق هذا العمل الفذ، يستخدم Blade 14 حل التبريد بنظام غرفة البخار وهو الحل الفريد من Razer بديلاً لاستخدام أنظمة أنابيب الحرارة الضخمة وغير الفعالة التي تعتمد عليها أجهزة اللابتوب الأخرى المخصصة للألعاب.
يُستخدم سائلٌ مبخّر داخل الحجرة المحكمة بالفراغ في Blade 14 من أجل تبديد الحرارة بعيداً عن المكونات الأساسية، كما يعمل إلى جنب مروحتين صغيرتين للغاية تضم الواحدة منهما 88 ريشة مروحة بسماكة 0.1 مم فقط، أي ما يعادل دقة حجم شعرة الإنسان، وتسحب المراوح الهواء البارد إلى الداخل وتدفع الساخن إلى الخارج لضمان سلاسة تشغيل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بقدراتهما القصوى مع الحفاظ على البرودة.
 
التجربة الأفضل على الإطلاق
تم تصميم Blade 14 ليكون أداة متعددة الاستخدامات، كما يتميز بوفرة الخصائص السهلة الاستخدام التي تتجاوز مجرد الألعاب إلى تحسين التجربة اليومية. كاميرا الويب بدقة 720 بكسل موجودة في التجويف بالحافة العلوية للشاشة ومجهزة لتلقي مكالمات الويب عند العمل خارج المكتب، إضافة إلى مستشعر الأشعة تحت الحمراء لتسجيل الدخول بأمان وسلاسة عبر Windows Hello. تم تمييز لوحة المفاتيح القوية باستخدام ألوان Razer Chroma RGB لكل مفتاح والذي يمكن تخصيصه لمطابقة أي من 16.8 مليون لون متوفرة في Razer Synapse.
تحيط بلوحة المفاتيح مكبرات تُخرج صوتاً عالياً وعميقاً ورناناً يمكن ضبطها عبر تقنية THX Spatial Audio المدمجة سواء للتمتع بالألعاب أو مشاهدة الأفلام أو سماع الموسيقى. يوجد على جوانب Blade 14 عددٌ كبيرٌ من المنافذ، منهما منفذان USB 3.2 Gen 2 Type-C لتوصيل طاقة الشحن وقت الحاجة، إضافة إلى منفذين USB 3.2 Gen 2 Type-A لتوصيل الطرز القديمة، ومنفذ HDMI 2.1 لتيسير التوصيل مع الوسائط المتاحة بغرف الاجتماعات وأخيراً مقبس 3.5 ملم للتمتع بالصوت الغامر الثلاثي الأبعاد بتقنية THX Spatial Audio.
ثورة مزعزعة مرة أخرى في عالم الألعاب أعلنها إطلاق Blade 14 لكونه اللابتوب الأول المخصص للألعاب بمقاس 14 بوصة حيث يقدم الأفضل في كل الفئات مثل قوة المعالجة وتميّز المرئيات، إلى يسر التنقل وتعدد الاستخدامات. إنه جهاز اللابتوب المخصص تماماً للألعاب مدعوماً بمعالج AMD. 
لمعرفة المزيد عن الجهاز Razer Blade 14 الجديد كلياً، يرجى زيارة الموقع: http://razer.com/gaming-laptops/razer-blade-14
العب أعد الشحن كرر التجربة
إلى جانب Razer Blade 14، أعلنت Razer عن أول جهاز شحن من نوع Gallium Nitride (GaN)، واسمه: الشاحن Razer USB-C GaN. باستخدام تقنية GaN المتطورة، يُعد الشاحن الجديد مثالياً للاعبين أو المستهلكين لهذه المنتجات أو الأشخاص الكثيري التنقل. يوفر هذا الشاحن ما يصل إلى 130 وات من طاقة الشحن المدمجة بين منفذي USB-C ومنفذي USB-A، فيمكّن العملاء من شحن هواتفهم الذكية أو أجهزة التابلت أو اللابتوب، مع العلم أنه صغير بما يكفي لوضعه في الجيب بسهولة.
تقنية GaN الموجودة في الشاحن الجديد تجعله أكثر كفاءة من حيث الحجم وتوصيل الطاقة مقارنة بالشاحن التقليدي القائم على السيليكون، كما تجعل أداءه الحراري فعالاً من حيث تقليل مخاطر فرط السخونة أو حدوث التماس الكهربائي  وقصر الدائرة في الأجهزة المتصلة. يضمن شاحن Razer USB-C GaN للاعبين ومستهلكي المنتجات البقاء دوماً على اتصال وحصولهم على احتياجاتهم التشغيلية أثناء التنقل.
للحصول على المزيد من المعلومات حول الشاحن الجديد Razer USB-C GaN، يرجى زيارة الموقع: https://www.razer.com/gaming-pc-accessories/razer-usb-c-gan-charger.
 
الأسعار وأماكن البيع
يبدأ سعر Razer Blade 14 الجديد من 1799.99 دولار أمريكي / 1,999.99يورو (حسب سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنّعة)، وهو متاح حالياً على الموقع Razer.com، ومتجر RazerStore، إضافة إلى شركاء التجزئة المحددين.
يتوفر شاحن Razer USB-C GaN الآن بسعر 179.99 دولار أمريكي / 179.99 يورو (حسب سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنّعة) وهو متاح على الموقع Razer.com وفي مواقع البيع بالتجزئة في متجر RazerStore
 

اترك تعليقا