Gtxarabia
Image default
الأجهزة المنزلية

دايسون تكشف عن أداة الواقع المعزز التي تصور المكان المُنظف في الوقت الفعلي

تستنزف عملية التنظيف الكثير من الوقت والجهد، قد يعتقد البعض أنهم في غاية الدقة، إلا أنه خلال التنظيف بين أرجل الكراسي وتحت الأثاث والتنقل بين الغرف وتجاوز الحيوانات الأليفة، من السهل تفويت بعض المناطق عن غير قصد، أو تنظيف نفس المكان بشكل متكرر، ما يقلل من الكفاءة ويؤدي لهدر مزيد من الوقت.

تساعد أداةDyson CleanTrace™ ، المستوحاة من تقنية التنظيف المنتظم لمكنسة الروبوت TMDyson 360 Vis Nav، المستخدمين على تنظيف منازلهم بشكل أكثر تنظيماً، من خلال توفير تصورات الواقع المعزز في الوقت الفعلي للمكان الذي قاموا بتنظيفه وإظهار البقع التي فاتتهم، ما يوفر الكثير من وقتهم.

تجمع أداة Dyson CleanTrace™ بين مجموعة من التقنيات الهادفة إلى تحقيق تنظيف أكثر قوة وذكاءً، حيث تتيح تقنية LiDAR في هاتف المستخدم لأداة Dyson CleanTrace™ رسم خريطة للغرفة وتحديد مسارات التنظيف باستخدام الواقع المعزز، ما يوضح الأماكن التي تم تنظيفها أو لم يتم الوصول إليها بعد، وعند الانتهاء من عملية التنظيف، يمكن مسح الغرفة باستخدام الهاتف لتحديد الثغرات وتجنب تفويت أي مكان. كما تقوم التقنية الموجودة في مكنسة Dyson Gen5detect بعد ذلك باستشعار جزيئات الغبار وإحصائها، ما يقدم دليلاً على التنظيف العميق.

وحول هذه الأداة، قال تشارلي بارك، نائب الرئيس التنفيذي للهندسة في دايسون هوم: “أدركنا أنه يمكننا تعلم الكثير من تقنية التنظيف المنتظم لمكانس الروبوت من دايسون، والتي أثبتت تفوقها على معظم البشر الذين يقومون بالتنظيف، حيث تعرف هذه المكانس مكان وجودها في الغرفة، وتحدد المناطق التي قامت بتنظيفها أو لم تنتهي منها بعد، ومن خلال أداة Dyson CleanTrace™ ، فإننا نضفي لمسة من الذكاء إلى مكنسة Gen5detect، ليتمكن المستخدمون من رؤية الأماكن التي قاموا بتنظيفها والأماكن التي لم يصلوا إليها بعد، وبذلك فإنها هذه التقنية، إلى جانب تقنية استشعار الجسيمات، تعطي دليلاً على أن الأرضية نظيفة بالفعل”.

عمليات تنظيف غير فعالة

يهتم مهندسو دايسون بطرق تحسين عمليات التنظيف، حيث يعمدون، بالإضافة إلى الاختبارات المعملية المكثفة، إلى دراسة السلوكيات البشرية وعادات التنظيف وإمكانية الفشل على أرض الواقع. لقد أمضوا مئات الساعات في مراقبة تنظيف المنازل في جميع أنحاء العالم، وقاموا بدراسة المدة التي تستغرقها كل عملية تنظيف، وفعالية التنظيف، وزوايا وأنماط الكنس المختلفة، وحتى عدد المرات التي يقوم فيها المستخدم بإيقاف المكنسة أثناء العملية. وتسهم هذه الدراسات في تعزيز قدرتهم على مواصلة الابتكار في تكنولوجيا العناية بالأرضيات.

تُظهر أبحاثنا أن المستهلكين يبالغون في تقدير المدة الزمنية التي يقضونها في التنظيف، وتشير البيانات إلى أن حوالي 80% من عمليات التنظيف تستغرق أقل من 10 دقائق، ومع ذلك يزعم الكثير أنهم يستخدمون المكنسة الكهربائية لمدة متوسطها 24 دقيقة لكل عملية تنظيف. بالإضافة إلى ذلك، فإن المستهلكين يقومون بالتنظيف بطريقة عشوائية وغير فعالة، حيث ينظفون نفس الأماكن عدة مرات ويتجاهلون أماكن أخرى تماماً، ما يدل على الحاجة الملحة إلى أداة Dyson CleanTrace™.

ستتوفر أداة ™Dyson CleanTrace اعتباراً من يونيو 2024 عبر Dyson.ae وفي متاجر دايسون ديمو.

اترك تعليقا