Gtxarabia
Image default
ألعاب فيديو والترفيه

شركة سوني تكشف عن يد التحكم الخاصة بنظارة الواقع الافتراضي لمنصة PS5

بعد الكشف الأخير عن الجيل التالي من نظام الواقع الافتراضي الخاص بنا لـ PS5 يسعدني الكشف عن المزيد من التفاصيل حول وحدة التحكم الجديدة التي ستلعب دورًا مهمًا في تزويد اللاعبين بتجربة الواقع الافتراضي التي نعمل على تقديمها. تتحدث وحدة التحكم في الواقع الافتراضي الجديدة الخاصة بنا عن مهمتنا المتمثلة في تحقيق إحساس أعمق بالوجود وشعور أقوى بالانغماس في تجارب الواقع الافتراضي. سيعتمد على الابتكار الذي قدمناه مع وحدة التحكم اللاسلكية DualSense والتي غيّرت كيفية “الإحساس” بالألعاب على PS5 من خلال فتح طريقة جديدة للاستفادة من حاسة اللمس. نحن الآن نجلب هذا الابتكار إلى ألعاب الواقع الافتراضي.

VR Controller

التصميم

أول ما ستلاحظه مع جهاز التحكم في الواقع الافتراضي من الجيل التالي هو التصميم الفريد الذي يتخذ شكلًا كرويًا يتيح لك إمساك وحدة التحكم بشكل طبيعي أثناء اللعب بدرجة عالية من الحرية. لا توجد قيود على كيفية تحريك يديك مما يوفر للمطورين القدرة على إنشاء تجارب لعب فريدة.

لقد صممنا أيضًا وحدة التحكم الجديدة مع وضع عملي رائع لذا فهي متوازنة بشكل جيد ومريحة في حملها بين يديك. طبقنا الدروس المستفادة من اختبار المستخدمين بمجموعة من أحجام اليد بالإضافة إلى عقود من الرؤى من وحدات التحكم عبر جميع منصات PlayStation. والنتيجة تصميم مبدع سيغير أسلوب ألعاب الواقع الافتراضي.

VR Controller

الميزات

تتيح وحدة التحكم VR الجديدة للاعبين الشعور والتفاعل مع الألعاب بطريقة أكثر عمقًا. هناك العديد من الميزات بما في ذلك الميزات الرئيسية من وحدة التحكم DualSense والتي تتوافق مع رؤيتنا لما يمكن أن تكون عليه ألعاب VR من الجيل التالي.

● المحفزات التكيفية: تشتمل كل وحدة تحكم VR (يسار ويمين) على زر تشغيل متكيف يضيف توترًا ملموسًا عند الضغط عليه مشابهًا لما هو موجود في وحدة التحكم DualSense. إذا كنت  قد عشت تجربة ألعاب PS5 فستكون على دراية بالتوتر في الأزرار L2 أو R2 عند الضغط عليها كما هو الحال عندما ترسم قوسك لإطلاق سهم. عندما تأخذ هذا النوع من الميكانيا وتطبقه على الواقع الافتراضي فسوف تعزز تجربتك باللعب.

● ردود الفعل اللمسية: ستتمتع وحدة التحكم الجديدة بردود فعل لمسية محسّنة لعامل الشكل الخاص بها مما يجعل كل إحساس في عالم اللعبة أكثر تأثيرًا وملمسًا ودقة. عند عبور الصحراء الصخرية أو تبادل الضربات في القتال ستشعر بالفرق مما يعزز التجربة المرئية والصوتية غير العادية التي تعتبر مركزية جدًا في الواقع الافتراضي.

VR Controller

● اكتشف ميزة اللمس: يمكن لوحدة التحكم اكتشاف أصابعك دون الضغط في المناطق التي تضع فيها الإبهام أو السبابة أو الإصبع الأوسط. يمكّنك هذا من القيام بإيماءات أكثر طبيعية بيديك أثناء اللعب.

● التتبع: يتم تعقب وحدة التحكم VR بواسطة سماعة رأس VR الجديدة من خلال حلقة تتبع عبر الجزء السفلي من وحدة التحكم.

● أزرار الحركة / العصي: تحتوي وحدة التحكم اليسرى على عصا تناظرية واحدة وأزرار مثلث ومربع ، وزر “الإمساك” (L1) ، وزر تشغيل (L2) وزر إنشاء. تحتوي وحدة التحكم اليمنى على عصا تناظرية واحدة ، وأزرار متقاطعة ودائرة ، وزر “قبضة” (R1) ، وزر التفعيل (R2) وزر خيارات. يمكن استخدام زر “الإمساك” لالتقاط الأشياء داخل اللعبة ، كمثال واحد.

تعاونت فرق المنتجات والهندسة والتصميم في SIE لبناء وحدة تحكم VR الجديدة من الألف إلى الياء بهدف تحقيق قفزة هائلة من ألعاب VR الحالية. يسعدنا استخدام وحدة التحكم التي طورناها ولكن ما يهم الآن هو كيف سيستفيد منشئو الألعاب من الميزات لتصميم الجيل التالي من تجارب الواقع الافتراضي. ستكون النماذج الأولية لوحدة التحكم VR الجديدة في أيدي مجتمع التطوير قريبًا ولا يسعنا الانتظار لمعرفة الأفكار التي يأتون بها وكيف تساعد وحدة التحكم في إعادة خيالهم إلى الحياة!

لا يزال هناك الكثير لمشاركته حول الجيل التالي من VR على PS5. نيابة عنا جميعًا في SIE أود أن أشكرك على خوضك هذه الرحلة معنا!

اترك تعليقا