Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة HyperX Cloud Orbit S

نبذة عن هايبر إكس

هايبر إكس هي القسم المتخصص بالألعاب في شركة كينغستون تكنولوجي، أكبر شركة مستقلة مصنعة للذواكر في العالم، حيث تعمل على تزويد مستخدمي ومصنعي الكمبيوتر بمكونات عالية الأداء. وعلى مدار 16 سنة كانت مهمة “هايبر إكس” تطوير منتجات الألعاب للاعبين وتوفير الذواكر عالية السرعة، ومحركات الأقراص الصلبة، وسماعات الرأس، وغيرها من المنتوجات لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر.

أكدت هايبر إكس العلامة التجارية الحائزة على العديد من الجوائز على تقديم منتجات توفر الراحة الفائقة والجمال والأداء والموثوقية. تعد منتجات “هايبر إكس الخيار المفضل للاعبين المحترفين، وهواة التكنولوجيا، ومستخدمي الأجهزة في جميع أنحاء العالم باعتبار أنها تلبي مواصفات المنتج الأفضل والأكثر تميزًا، كما أنها تصنع من أفضل المكونات في فئتها.

نتيجة بحث الصور عن HyperX logo

المقدمة

عالم سماعات الألعاب اليوم يحظى بشعبية اكبر من اي وقت مضى. خاصة مع ظهور الفئة الرائدة التي تحصل على مميزات اعلى من غيرها . اليوم لدينا مراجعة للسماعة HyperX Cloud Orbit S التي تحتوي على العديد من التقنيات المثيرة لاهتمام.

المواصفات التقنية

التغليف ومحتويات الصندوق

بمجرد وصول المنتج اول شيء ستلاحظه هو جودة وبساطة التغليف وهذا مايميز جميع منتوجات الشركة.

في الجزء الامامي من العلبة ستجد صورة كبيرة للسماعة بجانب المميزات والاجهزة التي تدعمها.

في الجزء الخلفي من الصندوق تجد صورة أخرى للمنتج بجوار قائمة الميزات مطبوعة بـ 9 لغات مختلفة لاسف لا توجد اللغة العربية ضمن اللغات المدعومة.

يتم وضع سماعة الرأس داخل قطعة سميكة من الرغوة السوداء للحافظ عليها ومنع اي تلف خلال عملية التوصيل.

إلى جانب السماعة والميكروفون القابل للفصل داخل الصندوق، ستجد أيضًا حقيبة تخزين صغيرة و3 كوابل مختلفة منها كابل مضفر بطول 3 أمتار من USB-A إلى USB-C ، وكابل USB-C بطول 1.5 متر إلى USB-C ، وكابل ثالث بطول 1.2 متر مخصص لمنفذ 3.5 مم إلى 3.5 مم بالاضافة الى ورقة معلومات الضمان ودليل البدء السريع.

سماعة الألعاب هايبر إكس كلاود اوربيت|اكسايت الكويت

التصميم

جودة التصنيع من الدرجة الأولى حيث تم إستخدام مواد عالية الجودة ومع ذلك فهي لا تزال أثقل قليلاً من سماعات الرأس الأخرى سبب أنها مزودة بالمحركات المغناطيسية المستوية مع وجود بطارية مدمجة التي تضيف وزن إضافي.

السماعة لديها تصميم مميز وأنيق في نفس الوقت تحتوي على العديد من الميزات. توجد جميع الأزرار والمدخلات في الجهة اليسرى من السماعة. يمكنك ضبط مستوى الصوت الرئيسي والميكروفون. تعمل عجلات الصوت كزر متعدد الوظائف للتحكم في ضبط EQ مسبقًا وتغيير وضع الصوت وتحديد مسار الأغنية وتعطيل شحن USB. يوجد زر ثلاثي الأبعاد لتكوين تأثيرات ثلاثية الأبعاد. ومفتاح تبديل تشغيل / إيقاف الميكروفون أيضًا.

بشكل عام حصلت السماعة على مظهر لطيف ناعم وغير لامع مع وجود لمسة مطاطية. يبرز شعار الشركة على الجزء الخارجي في الجهة اليسرى واليمنى.كما يمكن تعديل ارتفاع عصابة الرأس. نفس الشيء ينطبق على كلا أكواب الأذن. كما إنها قابلة للتعديل 45 درجة للداخل، 30 درجة للأمام و 90 درجة للخلف. يمكنك الاستماع بسهولة باستخدام وضع كوب الأذن الفردي.

خيارات الاتصال

تتصل سماعة Cloud Orbit S بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر منفذ USB. لا يوجد خيار Bluetooth لهاتفك أو أي أجهزة أخرى. إذا كنت ترغب في استخدام سماعة الرأس للاستماع للموسيقى أو إجراء مكالمات بهاتفك، أو للعب على Nintendo Switch أو PlayStation 4 أو Xbox One فأنت بحاجة إلى استخدام الاتصال عبر منفذ 3.5 مم.

إذا كنت تخطط لتجربة ألعاب على وحدات التحكم المنزلية، سيتعين عليك توصيلها بمنفذ USB كل بضع ساعات حتى إذا كنت تستخدم منفذ 3.5 مم فقط لتشغيل جميع المميزات.

Casque de jeu Cloud Orbit avec technologie audio 3D | HyperX

التقنيات المميزة

يستخدم Cloud Orbit S محركات مغناطيسية مستوية 100 مم. هذه تقنية مختلفة وأكثر تكلفة بشكل عام من المحركات الديناميكية التقليدية الموجودة في معظم سماعات الرأس والتي بإمكانها إنتاج صوت ممتاز ودقيق.

إلى جانب برامج التشغيل تستخدم Cloud Orbit S أيضًا تقنية الصوت Waves Nx 3D لإنتاج صوت محيطي 7.1 قناة استنادًا إلى حركة رأسك. مستشعرات الحركة في مسار سماعة الرأس عندما تدير رأسك، وتعديل الصوت لإعطاء إحساس بأن مصادر الصوت الفردية موضوعة بشكل صحيح حولك. هذه التكنولوجيا غامرة أكثر بكثير من معظم محاكاة الصوت المحيطي.

ميكروفون سماعة الرأس ممتاز. تسجيلات الاختبار تبدو نظيفة وواضحة ، مع عدم وجود أي إشارة إلى التشويش أو المسافة أو الصفير. إذا كنت تريد أداء صوتي أفضل ، فستحتاج إلى الحصول على ميكروفون USB مخصص.

البرمجيات

يمكنك البدء في استخدام Cloud Orbit S بدون برنامج حيث يمكنك التحكم في معظم الأشياء الموجودة على سماعات الرأس مباشرة. لكن باستخدام برنامج Orbit سيمكنك من تخصيص تجربتك، يمكنك ضبط إعدادات HRTF لضبط الصوت ثلاثي الأبعاد وفقًا لتفضيلاتك الشخصية.مثلا يمكنك تقليل أو زيادة مقدار التردد في الصوت ثلاثي الأبعاد. كما يمكنك أيضا تكوين عناصر التحكم من خلال إيماءات الرأس والملفات الشخصية لسماعة الرأس المتوفرة على Cloud Orbit S. لن يكون لدى Cloud Orbit القياسي تقنية تتبع الرأس. ومع ذلك لا يزال بإمكانك الاستمتاع بصوت ثلاثي الأبعاد غامر تمامًا. والكثير من ملفات تعريف EQ المضمنة، يمكن لطراز Cloud Orbit S الاستمتاع بها جميعًا.

يتم تخزين جميع الإعدادات في الذاكرة المدمجة في سماعات الرأس. لذلك يمكنك الاستمتاع بنفس التكوين ثلاثي الأبعاد والصوت أثناء التنقل.

راحة

بمجرد أن تعتاد على وزن Cloud Orbit S فإن ارتدائها لساعات طويلة لن تكون هناك مشكلة على الإطلاق. هذا ممكن لأنه السماعة محملة بوسدات أذن كبيرة فائقة النعومة وسميكة مع طوق رأس مرن وقابل للتعديل يساعد أيضًا.

أما بالنسبة لعزل الضوضاء، فهي لائقة مثل سماعات الرأس المغلقة الخلفية فوق الأذن. يمنع بعض ضوضاء البيئة ولكن لا تتوقع الكثير منها. ستشعر ببعض قوى التثبيت في البداية لكنها سيختفي بعد أسابيع من الاستخدام.

HyperX Cloud Orbit S Review - The best gaming headset in town! -  JayceOoi.com

الاداء

تعتبر سماعة Cloud Orbit S افضل سماعات ألعاب ذات صوت محيطي 7.1 على الإطلاق. حيث يمنحك تجربة صوت غامرة أكثر من سماعات المنافسة. تحصل على نطاق صوت أوسع وأكثر وضوحًا. لا تنسى أنه يمكنك التحكم في التأثير ثلاثي الأبعاد و مستوى البيئة المحيطة باستخدام البرنامج المرفق. هذا ليس كل شئ حيث يمكنك تحديد موقع الأعداء بوضوح أيضًا. إذا لم يكن ملف تعريف الصوت الافتراضي جيدًا بما يكفي، فقم بتغييره إلى وضع خطوات القدم الذي يعزز أصوات خطوات القدم. أو وضع المقذوفات الذي يعزز الطلقات النارية والأصوات الأخرى الموجودة في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول.

تقنية 7.1 متاحة فقط في وضع USB (ويحتاج جهازك إلى دعمها). لكن التأثير ثلاثي الأبعاد متاح لكل من USB و 3.5 ملم. تبدو تجربة العاب الهواتف الذكية أفضل في الوضع ثلاثي الأبعاد. حيث تقدم صوت أوسع واكثر وضوحا. يؤدي إيقاف تشغيل الوضع ثلاثي الأبعاد إلى جعله يبدو مسطحًا. بالإضافة إلى ذلك لا يقتصر الأمر على الألعاب ثلاثية الأبعاد فقط. تستفيد الألعاب ثنائية الأبعاد غير الرسمية أيضًا من تقنية الصوت Waves Nx 3D.

HyperX Cloud Orbit S Gaming Headset Review

يعمل الصوت المحيطي 7.1 أيضًا على رفع مستوى تجربة الترفيه في الأفلام أيضًا. مثلا فلم إكستراكشن المتوفر على نتفلكس الذي يعد رائعًا في التاثيرات الصوتية. تقوم تقنية الصوت Waves Nx 3D بعمل ممتاز هنا.

اما بخصوص الموسيقى فنجد ان المحركات المغناطيسية المستوية أفضل من المحركات الديناميكية المعتادة, تعمل Cloud Orbit S بشكل جيد جدًا حيث يمكنك تحديد 7.1 Channel و 2.0 Channel و Hi-Res باستخدام ملف تعريف الصوت الذي تفضله. الكثير من التوقيعات الصوتية للاستمتاع حسب تفضيلاتك.

اما بخصوص الالعاب تبدو تجربة العاب السيارات مثل لعبة Forza Horizon 4 مثيرًا على Cloud Orbit S. يأتي قعقعة الطريق مع الكثير من القوة، وصوت الحطام المتطاير يحصل على مجال صوتي عريض وغامر بفضل مشغلات سماعات الرأس والصوت ثلاثي الأبعاد. في محتوى Lego Champions DLC، يكون صوت كتل Lego التي يتم إسقاطها نظيفًا وحادًا ويبدو حقًا مثل الألعاب البلاستيكية المنتشرة على الأرض. يبدو صوت محرك كل مركبة مميزًا.

تظهر لعبة Call of Duty استجابة الجهير القوية لسماعة الرأس. صوت الرصاص وتفجيرات. هذا بفضل المحركات المغناطيسية المستوية التي توسع بشكل كبير تصوير الاستريو، بالإضافة إلى الصوت ثلاثي الأبعادالتي توفر مستوى رائعًا من الانغماس.

HyperX Cloud Orbit S Review - The best gaming headset in town! -  JayceOoi.com

اترك تعليقا