Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة الجيل الثالث Amazon Echo Show 8

نبذة عن أمازون

Amazon هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سياتل، تركز على التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية والبث الرقمي والذكاء الاصطناعي.

تعتبر أمازون واحدة من أكبر خمس شركات في صناعة تكنولوجيا المعلومات بالولايات المتحدة الامريكية إلى جانب Google و Apple و Microsoft و Facebook، كما أنها تمثل واحدة من أكثر القوى الاقتصادية والثقافية تأثيرًا في العالم بالإضافة إلى أنها تملك العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم.

تاسست الشركة على يد جيف بيزوس في مدينة بيلفيو بواشنطن في 5 يوليو 1994 وقد بدأت كسوق على الإنترنت للكتب ولكنها توسعت لبيع الإلكترونيات والبرامج وألعاب الفيديو والملابس والأثاث والأطعمة والألعاب والمجوهرات، لتصل إلى ماعليه الان.

أمازون.. قصة أكبر متجر عبر الإنترنت | الموسوعة | الجزيرة نت

المقدمة

تم إطلاق Echo Show لأول مرة في عام 2017، وهو مصمم لإضافة عنصر مرئي إلى مكبرات الصوت Echo التي تعمل بنظام Alexa. وسرعان ما قامت أمازون بتنويع المجموعة، وتداولت عبر عدة أجيال بأحجام مختلفة مع القيام بإضافة العديد من المميزات

اليوم سنتحدث عن الجيل الثالث من أجهزة Echo Show 8 الذي يتمتع بحجم وجودة صوت، وهذا يجعله عرضًا جذابًا ومن المرجح أن يجذب نموذج Echo Show 8 أكبر مجموعة من المشترين، ولمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة هذه المراجعة.

التصميم

يحتفظ الجيل الثالث من Echo Show 8، المتوفر باللون الأسود أو الأبيض، بنفس الشكل العام لسابقه مع بعض التعديلات. لا يزال يتميز بشاشة مسطحة مائلة للأعلى قليلاً وجسم دائري مغطى بالقماش يحمل برامج تشغيل السماعات. أصبح الزجاج الموجود في المقدمة الآن ممتدًا بالكامل من الحافة إلى الحافة، وتم نقل الكاميرا إلى منتصف الإطار العلوي، كما تم ضغط الجسم قليلًا إلى الداخل.

يوجد على الحافة العلوية من Echo Show 8 شريط تمرير ميكانيكي للخصوصية للكاميرا، وزر منفصل لكتم صوت الميكروفون، وأزرار رفع وخفض الصوت، وثقبين للميكروفونات بعيدة المدى. يحتوي الجزء الخلفي على موصل لمحول الطاقة المرفق.


يبدو أن قدرات الصوت والفيديو لم تتغير تمامًا عن الجيل الثاني من Echo Show 8. لكن التحسين الرئيسي للصوت هنا في شكل برنامج، حيث أنه يدعم الآن الصوت المكاني ويمكنه تحليل صوتيات الغرفة الموجودة فيه لضبط توازنها. ومع ذلك، هناك حدود لما يمكن أن تفعله معالجة الصوت من خلال ترتيب مكبرات صوت استريو في جهاز صغير نسبيًا،

يحتفظ الجيل الثالث من Echo Show 8 بنفس الكاميرا الموجودة في Echo Show 8 وEcho Show 10 السابقين، وهو مستشعر بدقة 13 ميجابكسل يدعم التأطير التلقائي.

الشاشة

فيما يتعلق بالشاشة، هناك بعض الاختلافات عن طراز من جهاز Show 8 السابق، حيث ياتي مع شاشة مقاس 8 بوصات في المقدمة بدقة 1280 × 800 بكسل – أو 188 بكسل في البوصة إذا كنت تحسب. هذه ليست كثافة بكسل عالية، ولكن بما أن Echo Show هو نوع الجهاز الذي تشاهده من مسافة بعيدة، فهو لا يشكل مصدر قلق كبير. تم تصميم واجهة المستخدم حول رسومات كبيرة، وبالتالي فإن الدقة لا تمثل مشكلة.

لقد حدث تغيير طفيف في كيفية استخدام Echo Show للشاشة. يطلق عليه “المحتوى التكيفي”، والذي يستخدم الكاميرا لاكتشاف مدى بعدك عن الجهاز ثم ضبط المحتوى وفقًا لذلك. عندما تكون بعيدًا، سيكون أكبر وأبسط، ولكن عندما تقترب، ستجد أنه يتغير قليلاً، بإضافة عناصر التحكم باللمس، على سبيل المثال. وهذا يعني أنه عندما تنظر من جميع أنحاء الغرفة، فإن الشاشة ليست مزدحمة بعناصر التحكم، ولكن عندما تقف أمامها، يمكنك النقر على الاختصارات التي تظهر على الشاشة.

الاداء

يتميز الجيل الثالث من Echo Show 8 بمعالج ثماني النواة مع المحرك العصبي AZ2 من Amazon، وهي شريحة عمرها عامين تقريبًا تعمل أيضًا على تشغيل Echo Show 15 ومكبر الصوت الذكي Echo Pop. لا تزال هذه ترقية ملحوظة من شريحة MediaTek MT 8183 من الجيل الثاني من Echo Show 8، مما يتيح أداءً أسرع. Alexa سريع الاستجابة للغاية، ويجيب على معظم أوامري على الفور أثناء الاختبار. كما أن عناصر التحكم باللمس سلسة ويتم تشغيل المحتوى بسرعة.

تم تجهيز Echo Show 8 جيدًا للاتصال اللاسلكي ويحصل على بعض حيل التشغيل الآلي للمنزل الجديدة. تمامًا كما كان من قبل، فهو يدعم شبكة Wi-Fi 802.11a/b/g/n/ac مزدوجة النطاق للاتصال بشبكتك المنزلية وBluetooth لبث الموسيقى من هاتفك. بالنسبة لهذا الجيل، أضافت أمازون مركز Zigbee للمنزل الذكي، وهي ميزة كانت متوفرة سابقًا فقط في Echo Show 10 وبعض مكبرات الصوت Echo. كما أنه يدعم الآن معيار التشغيل البيني للمنزل الذكي Matter وهو مزود بجهاز توجيه Thread border، وهو بروتوكول شبكة لاسلكية آخر يمكن لأجهزة Matter استخدامه إلى جانب شبكة Wi-Fi. على عكس مكبر الصوت Echo، لا يمكن لـ Echo Show 8 أن يعمل كعقدة Wi-Fi لشبكة Eero المتداخلة الخاصة بك.

الاعداد

استغرق تشغيل جهاز Echo Show 8 وتشغيله حوالي 10 دقائق. تتميز شاشات الإعداد بأنها سهلة وبسيطة، حيث ترشدك خلال عملية تسمية الجهاز، وتعيين المنطقة الزمنية المناسبة، واختيار الصور التي تريد عرضها عندما تكون الشاشة في وضع إطار الصورة (الموسمي، والطبيعة، والسفر من بين الشاشات). الاختيارات، أو يمكنك اختيار ألبومات الصور أو المجموعات المنسقة تلقائيًا من مكتبة Amazon Photos الخاصة بك).

يمكنك أيضًا إعداد ملفات تعريف المستخدمين لأفراد الأسرة والتي ستقوم بتخصيص محتوى الشاشة اعتمادًا على الأشخاص القريبين منك. إلى جانب السؤال عن الطريقة التي تريد أن تتم مخاطبتك بها، سيقوم Echo Show 8 بمسح وجهك بالكاميرا الخاصة به، ويطالبك بالنظر إلى الأعلى والأسفل وإلى الجانبين، وهي عملية ستكون مألوفة لأي شخص قام بإعداد Face ID على الإطلاق على اي فون. يتم تخزين صور “المعرف المرئي” هذه على Echo Show 8 نفسه، وليس في السحابة، ويمكنك حذف بيانات المعرف المرئي لاحقًا أو تخطي الخطوة تمامًا.

تتضمن خطوات الإعداد الأخرى خيار تحويل كاميرا Echo Show 8 إلى كاميرا أمان بسيطة (لا، إنها ليست بديلاً لكاميرا Ring الفعلية، بالإضافة إلى ما إذا كنت تريد تمكين Sidewalk، ميزة تحول الشاشة إلى عقدة لشبكة حي Amazon’s Sidewalk.

تأتي الأجزاء الأكثر إزعاجًا في عملية إعداد Echo Show 8 في البداية، عندما يتعين عليك إدخال بيانات اعتماد Wi-Fi وAmazon باستخدام لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة. لحسن الحظ، ما عليك سوى القيام بذلك مرة واحدة، ولكن سيكون من الأفضل أن يتمكن تطبيق Alexa من التعامل مع مصادقة Wi-Fi وAmazon تلقائيًا، دون الحاجة إلى كتابة كلمات مرور قوية طويلة يدويًا.

الوظائف

يقدم Amazon Echo Show 8 العديد من الوظائف التي تسهل حياتك اليومية:

 أب
1
Routines
Alexa قادرة على جعل نهارك أكثر إنتاجية بفضل خواص Routines. حاول إعداد خاصية Routine لتطلب من Alexa إيقاظك عبر تشغيل الإضاءة ومنبه يشغل أغنيتك المفضلة.   توجه إلى More في أسفل الجهة اليمنى في تطبيق Alexa ثم قم باختيار Routines قم باختيار رمز “+” أعلى الزاوية اليمنى قم بإدخال اسم الـroutine.قم باختيار When This Happens ثم قم باختيار Smart Home وجهاز Echo Show الخاص بك.قم بإضافة إجراء (أي “موسيقى”).اضغط على Save    
2اطمئن على منزلك عندما تكون بالخارجيمكنك الوصول بأمان إلى الكاميرا المدمجة للاطمئنان على المنزل من أي مكان والاستمتاع براحة البال وقتما تشاء. ابدأ بإعداد جهاز Echo Show لديك للعمل ككاميرا منزلية ذكية: قم بتمرير إصبعك نزولاً على الشاشة ثم قم باختيار “الإعدادات”اضغط على “الكاميرا” وقم بتبديل إعداد “مراقبة المنزل” إلى On.عند القيام بذلك، سيظهر Echo Show ككاميرا في تطبيق Alexa لديك، أو يمكنك أن تقول ببساطة: “أليكسا، أريني [اسم الجهاز].” لمشاهدة الكاميرا في تطبيق Alexa: اضغط على Devicesقم باختيار “الكاميرا”قم باختيار جهاز Echo Show لديك.

3العادات اليوميةبإمكان Alexa مساعدتك في عاداتك اليومية: اطلب من Alexa تلاوة السورة التي تختارها من القرآن بصوت القارئ المفضل لديك أو اطلب منها تشغيل منبهات الأذان.   “أليكسا، شغلي سورة الكهف.” “أليكسا، اضبطي تذكير الصلاة.”  
4المطبخ


كرفيقة المطبخ، Alexa جاهزة لإضافة منتجات إلى قائمة تسوقك، وضبط المؤقتات، واطلاعك على كمية الجرامات في ملعقة الطعام.

“أليكسا، كم جرام في الكوب؟” “أليكسا، اضبطي مؤقت الفرن لثلاثين دقيقة.” “أليكسا، اعطيني وصفة عشاء صحية.” “أليكسا، طلعي لي وصفات نباتية من فتافيت.”  
5الأخبار والمعلوماتمن مستجدات الأخبار اليومية وأحوال الطقس إلى المعارف المحلية وتحويل العملات وغيرها، ما عليك سوى الطلب من Alexa لكي تبقى على اطلاع. بإمكان Alexa قراءة الأخبار من مصادر إخبارية مثل العربية، وسكاي نيوز عربية، وCNBC عربية.
"أليكسا، أيش الأخبار اليوم؟" "أليكسا، أعطيني موجز الأخبار." "أليكسا، أيش كيف الجو اليوم؟" "أليكسا، قولي لي قصة." "أليكسا، متى اليوم الوطني؟" "أليكسا، متى موسم الرياض؟"  
6المنزل الذكييمكنك التحكم بكل أجهزة المنزل الذكي المتكاملة والمتصلة في منزلك بمجرد القول:   “أليكسا، تفقدي غرفة الحضانة” “أليكسا، طفي نور غرفة الجلوس.” “أليكسا، شغلي الغلاية.”  
7الترفيهيمكنك الاستماع إلى موسيقى من أنغامي أو Spotify أو إذاعة من اختيارك. يمكنك مشاهدة قوائم الموسيقى أو نصائح للإذاعات بناء على الأغنية التي يتم تشغيلها، مما يسهل عليك اكتشاف أغنيتك المفضلة التالية. مع Echo Show، يمكنك أيضاً أن تطلب من Alexa الوصول إلى Prime Video وNetflix وغير ذلك. حاول أن تقول التالي:   “أليكسا، افتحي نتفليكس” أو “برايم فيديو.” “أليكسا، شغّلي الموسيقى.” “أليكسا، شغلي الأغاني الرائجة.” “اليكسا، شغلي أغاني مصرية”. “أليكسا، شغلي شيلات.” “أليكسا، شغلي أغاني خليجية”. “أليكس، شغلي أغاني عمر دياب.”    
8نشر الإعلاناتتعطيك خاصية إعلانات Alexa القدرة على نشر رسالة إلى أجهزة أخرى تدعم Alexa داخل منزلك. والإعلانات ممتازة للتواصل السريع والواسع الذي تريد مشاركته مع أفراد العائلة كافة. مثلاً، ما عليك سوى القول: “أليكسا، أعلني أن الغدا جاهز.” لكي تعلم العائلة كلها أنه حان وقت تناول الطعام.  
9الـSkillsتشبه الـSkills التطبيقات، فهي تجعل تجربة Alexa شخصية أكثر. بإمكان العملاء في المملكة العربية السعودية الوصول إلى الـskills من العلامات الإقليمية إن كان إعداد اللغة في جهازهم المحمول هو اللغة العربية. وتشمل الـskills الإقليمية المخصصة لـAlexa خدمات مشاركة المركبات من خلال كريم skill، ووصفات وإرشادات للطهو من خلال فتافيت skill، وتعقب الطلبية من خلال البيك، ومعرفة آخر الأخبار عن الفعاليات والنشاطات الجارية من خلال Riyadh Season skill التي ابتكرتها هيئة السياحة السعودية.   “أليكسا، اطلبي من توازن يشغل أي شيء.” "أليكسا، اسألي كريم عن حالة طلبي."  

اترك تعليقا