Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة بطاقة شاشة GeForce® GTX 1660 GAMING OC 6 من شركة Gigabyte

GIGABYTE هي الشركة الرائدة عالمياً في صناعة أجهزة الكمبيوتر حيث تقدم تشكيلة شاملة من المنتجات تهدف إلى “ترقية حياتك”. بفضل الخبرة التي تشمل أنظمة المستهلك والأعمال والألعاب والسحابية ، تستخدم GIGABYTE الأبحاث والابتكار لتلبية احتياجات المستخدمين باستمرار. تشتهر GIGABYTE بالمنتجات الحائزة على الجوائز ، بما في ذلك اللوحات الأم وبطاقات الرسومات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الصغيرة وغيرها من مكونات الكمبيوتر وملحقاته ، وقد أحدثت ثورة في صناعة أجهزة الكمبيوتر بتقنيات ™ DualBIOS ™ و Ultra Durable الحاصلة على براءة اختراع. كخبراء في تكنولوجيا الكمبيوتر الشخصي ، تستعد GIGABYTE لتوسيع نطاق عملنا في خوادم الأعمال والأنظمة السحابية مع حلول الأجهزة والبرامج التي تدمج تطبيقات AI و AloT لتطوير البنية التحتية المثالية للآفاق المستقبلية في 5G.

Image result for Gigabyte

ما هي GeForce® GTX 1660 GAMING OC 6C

Gigabyte GTX 1660 هي بطاقة رسومات متوسطة من حيث الفئة السعرية. في الوقت الذي تتخطى فيه وحدات معالجة الرسومات عالية المستوى الآن نقطة السعر ، توفر GTX 1660 أداءً قوي وصورة فائقة الوضوح مقابل سعر ارخص.

تستخدم بطاقة GTX 1660 بنية TU116 الجديدة من Nvidia بدلاً من تصميم Pascal الأقدم المستخدم في بطاقات GTX 1050 و GTX 1060.

طورت نفيديا هذه البنية لتحقيق توازن بين الأداء والطاقة والتكلفة. مع اضافة تقنيات جديدة مثل Turing shader المثيرة ، التي تعمل على تحسين كفاءة وحدة معالجة الرسومات بذكاء ، كما وعدت الشركة تعقب الأشعة في المستقبل ، وحصلت على أداء رسومات ممتاز بسعر جيد للغاية.

التعبئة والتغليف

تأتي Gigabyte GeForce GTX 1660 Ti Gaming OC 6G في صندوق متوسط الحجم حيث نلاحظ من الواجهة الامامية لصندوق وجود بعض الميزات مثل RGB Fusion 2.0 ، مبرد WindForce ، وأن البطاقة هي من فئة OC.

من الجهة الخلفية ، يتم ذكر التفاصيل مع بعض الميزات الرئيسية للبطاقة. يوجد أيضًا مخطط يوضح منافذ الإخراج المختلفة الموجودة على البطاقة.

نظرة من الداخل

داخل الصندوق ، تأتي البطاقة ملفوفة في حقيبة واقية ثابتة ثم توضع في صينية فوم سميكة تحافظ عليها محمية للغاية. لا توجد أية ملحقات مرفقة ، لكن Gigabyte تضمن دليلًا سريعًا وقرص التشغيل. أنا شخصيا سوف أقوم بتنزيل تلك عبر الإنترنت إذا كنت تستطيع..

أسفل جانب البطاقة ، يوجد شعار صغير RGB مضاء من RGB. مرة أخرى إلى الوراء ، ستجد موصل طاقة واحد من 8 أسنان. يمكنك أيضًا أن ترى أن المبردات والمراوح تتجاوز PCB القياسي.

في الجزء الخلفي ، ستجد مخرجات 4 مخارج. هذا أمر رائع بالنسبة للشاشات المزدوجة منها 3 مخارج DisplayPort 1.4 ومخرج HDMI 2.0b .

عند قلب البطاقة إلى الخلف ، لدينا لوحة غلاف كاملة مع شعار Gigabyte في الوسط

Gigabyte GeForce GTX 1660 Ti Gaming OC 6G

المواصفات التقنية

يعرض الجدول التالي المواصفات الكاملة للبطاقة GeForce® GTX 1660 GAMING OC 6C

المميزات

1/ نظام تبريد فريد

تميز نظام التبريد WINDFORCE 3X بمراوح نصل فريدة 3 × 80 مم ، ومروحة غزل بديلة ، 3 أنابيب الحرارة النحاسية المركبة ، واللمس المباشر للأنابيب الحرارية ، ووظائف المروحة النشطة ثلاثية الأبعاد ، معًا تقدم قدرة فعالة على تبديد الحرارة للحصول على أداء أعلى في درجات حرارة منخفضة.

2/ تقنية Alternate Spinning

تعد تقنية Alternate Spinning من بين اهم براءة اختراع اهمية للشركة GIGABYTE التي تعتبر الحل الوحيد الذي يمكنه حل مشكلة تدفق الهواء المضطرب للمراوح المجاورة. نظرًا لأن المراوح المجاورة تدور في نفس الاتجاه ، فإن اتجاه تدفق الهواء يكون معاكسًا بين المراوح ، مما يتسبب في تدفق هواء مضطرب ويقلل من كفاءة تبديد الحرارة. تقوم GIGABYTE بتحويل المراوح المجاورة في الاتجاه المعاكس ، بحيث يكون اتجاه تدفق الهواء بين المرواح هو نفسه ، مما يقلل من الاضطراب ويعزز ضغط تدفق الهواء.

3/ استهلاك اقل الطاقة


يحتفظ Metal Choke بالطاقة لفترة أطول بكثير من الإختناقات الأساسية للحديد في التردد العالي ، وبالتالي يقلل بشكل فعال من فقدان الطاقة الأساسي وهذا امر مهم خاصة عندما يكون لديك مزود طاقة .

4/ مروحة فريدة

يتم فصل تدفق الهواء بحافة المروحة المثلثة ، ويتم توجيهه بسلاسة خلال منحنى الشريط ثلاثي الأبعاد على سطح المروحة ، مما يعزز تدفق الهواء بشكل فعال.

5/ ميزة 3D Active Fan

عندما تكون وحدة معالجة الرسومات في تحميل منخفض أو لعبة ذات طاقة منخفضة. يسمح للاعبين بالاستمتاع باللعب في صمت تام عندما يعمل النظام بالضوء أو الخمول

4/ حياة افتراضية اطول

تضمن المكثفات الصلبة السفلية ESR أداء ممتاز للنظام وعمر افتراضي أطول لبطاقة.

5/ سعر مميز

يأتي Gigabyte GTX 1660 Gaming OC بسعر 239.99 دولارًا فقط، نظرًا لأنه يحتوي على سرعة تبلغ 1860 ميجاهرتز ، وهو ما يتفوق على بطاقة MSI Gaming الأكثر تكلفةواقل منها من حيث الاداء.


6/ تقنية RGB Fusion 2.0 المثيرة

مع واجهة مستخدم بديهية متكاملة ، يوفر لك RGB Fusion 2.0 حلاً أفضل لتخصيص تأثيرات الإضاءة في جميع الأجهزة المدعومة. من اللوحات الأم وبطاقات الرسومات إلى المنتجات الطرفية ، يمكنك تخصيص جهاز الألعاب الخاص بك بأسلوبك الخاص وإظهار التصميم الخاص بك من خلال مشاركة الملفات الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، يجعل وضع الألعاب الجديد تأثيرات الإضاءة تفاعلية مع الألعاب المحددة لتجلب لك تجربة الألعاب الأكثر تميزا.

تجربة الاداء

مواصفات جهاز الاختبار

المعالج Intel Core i7 7700K
المبرد Reeven Air Cooling
بطاقة الام GIGABYTE Z270X Gaming 5
الرام 6GB Corsair Vengeance DDR4-2666 ram
قرص SSD XPG SX6000 PRO 512
مزود الطاقة Cooler Master V750 Semi-Modular 750W 
بطاقة الشاشة Gigabyte GTX 1660 Ti Gaming OC 6GB
الويندوز indows 10 Home 64-Bit 1809
ملف تعريف الشاشة Version 419.67 WHQL

الالعاب التي تمت تجربتها على البطاقة

  • Far Cry New Dawn
  • Deus Ex : Mankind Divided
  • Total War : Warhammer 2
  • Tom Clancy : The Division
  • Assassins Creed Odyssey
  • Final Fantasy XV
  • World of Tanks Encore
  • Rise of the Tomb Raider
  • Shadow of the Tomb Raider
  • Middle Earth : Shadow of Mordor


اختبار الالعاب على دقة 1080P

تم الاختبار والتجربة بدقة 1080 بكسل (1920 × 1080) مع اعلى اعددات وكانت النتائج كالتالي:

من خلال البيانات اعلاه يكون واضحًا أن بطاقة الرسومات GAMABYTE GTX 1660 GAMING OC هي أكثر من قادرة على التعامل مع كل الألعاب بدقة 1080 بكسل.وتحقيق عدد فريمات فوق 60 فريم في الثانية.


اختبار الالعاب على دقة 2K

تم الاختبار والتجربة بدقة 1440 بكسل (2560 × 1440) مع اعلى اعددات وكانت النتائج ايضا ايجابية.

بدقة 1440 بكسل ، يبدو أن بطاقة الرسومات GAMABYTE GTX 1660 GAMING OC عانت بعض الشيء من انخفاضات في الفريمات. رغم ذلك يمكنك التقليل من بعض الاعدادات للوصول لاكثر من 60 فريم في الثانية.

تجربة استهلاك الطاقة ودرجات الحرارة

عند تجربة مدى استهلاك الطاقة فوجئنا تمامًا بمدى كفاءة بطاقة GIGABYTE GTX 1660 GAMING OC فعلى وضع الخمول وجدنا ان النظام بأكمله يستهلك فقط حوالي 48W من الطاقة. عند تشغيل FurMark وهو برنامج اختبار ضغط ارتفع استهلاك البطاقة إلى 170 واط. .

كذلك ايضا بالنسبة لدرجات الحرارة ، فارتفعت درجة الحرارة عند حوالي 45 درجة مئوية خلال اختبار Furmark ، زادت حتى 60 درجة مئوية. على عكس بطاقة الرسومات الاخرى التي قد تؤدي إلى الاختناق الحراري ، يتم الحفاظ على الحرارة الناتجة عن بطاقة الرسومات GAMABYTE GTX 1660 GAMING OC جيدًا بواسطة نظام تبريد البطاقة. لذلك ، لا توجد علامات على الاختناق الحراري على الإطلاق ، وتؤدي البطاقة عملها في أفضل حالاتها وفي جميع الأوقات مهما كان الضغط.


الخاتمة

خإذا كنت تبحث عن بطاقة رسومات موجهة للميزانية لإعداد الألعاب بدقة 1080 بكسل او دقة 2k، فلا يمكنك البحث عن أي شيء آخر ، لأن GIGABYTE GTX 1660 GAMING OC تعد الخيار الأفضل بدون منازع . حيث ستلبي جميع احتياجاتك على جميع الالعاب خاصة مع المميزات والتقنيات المستخدمة والسعر المغري مقابل الاداء المميز.

اترك تعليقا