Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة داش كام Vantrue Nexus 5

نبذة عن الشركة

Vantrue هي علامة تجارية متخصصة في تصنيع وبيع كاميرات السيارات والملحقات ذات الصل، حيث تقدم مجموعة من كاميرات dash ذات ميزات وإمكانيات متنوعة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. تُعرف كاميرات لوحة القيادة الخاصة بهم بتسجيل الفيديو عالي الجودة، والعدسات ذات الزاوية الواسعة وقدرات الرؤية الليلية، وغيرها من الميزات المتقدمة مثل التسجيل الحلقي، وأجهزة الاستشعار G للكشف عن الاصطدامات أو الحركات المفاجئة، ونظام تحديد المواقع العالمي المدمج لتتبع الموقع و سرعة.

بالإضافة إلى كاميرات dash، تقدم Vantrue أيضًا ملحقات مثل حوامل الالتصاق، ومجموعات الأسلاك لتوصيل الطاقة المباشر، وبطاقات الذاكرة لتخزين لقطات الفيديو.

Wifi Dash Cam – Vantrue

المقدمة

في عالمنا الحالي الملىء بالسرعة والحوداث، لم تعد الداش كام مجرد ملحق تضعه في السيارة، بل اصبحت شيء ضرورة للسائقين. سواء كنت سائقًا لسيارة أو شاحنة محترفًا او عادي فإن امتلاك كاميرا موثوقة يمكن أن يغير حياتك

كشفت مؤخر شركة Vantrue عن Nexus 5 Dash Cam وهو منتج يعد بإحداث ثورة في سوق كاميرات Dash، ياتي بتصميم أنيق والعديد من الكاميرات ذات المستشعرات الحديثة مع الكثير من المميزات ولمزيد من المعلومات يمكنك متابعة هذه المراجعة التفاصيلية.

التغليف

كما هو الحال مع أي كاميرا من Vantrue، فإن Nexus 5 تاتي في حزمة مغلفة بشكل جيد، حيث تحتوي الوحدة الرئيسية على كاميرات أمامية وخلفية، واحدة للطريق وواحدة للركاب، حيث يتم تقديم هذا بدقة عند فتح الصندوق الأبيض والبرتقالي القوي، بالإضافة إلى الكاميرا الأصغر حجمًا. مخصص للتركيب في الجزء الخلفي من سيارتك لحركة المرور خلفها،
تحتوي الحزمة أيضا على مختلف الكابللات والملاحقات التي تحتاجها لتشغيل الداش كام، والتي تتمثل في الصورة التالية.

التصميم

تاتي الداش كام بتصميم أنيق وأبعاد مناسبة للجميع المركبات، حيث يبلغ عرض الكاميرا الأمامية حوالي 4.88 بوصة وطولها 2.7 بوصة من الحامل المغناطيسي إلى أسفل الكاميرا، هذا على الجانب الكبير، ولكنه يستوعب أيضًا شاشة ملونة واضحة وسهلة القراءة مقاس 3.18 بوصة، كما يتم تخزين بطاقة SD تحت غطاء مغناطيسي مقيد على الطرف الأيسر من الوحدة بينما يحتوي الجانب الأيمن على شعار فقط.

يتم توصيل كابل الطاقة الإضافي المرفق بموصل Type-C الموجود في قاعدة الحامل، وهذا يعني أنك تتسبب في فقدان طاقة الكاميرا عند إزالتها، وبالتالي لا يمكنك إلقاء نظرة فاحصة، ومن ناحية أخرى، فهذا يعني أنك لست مضطرًا إلى فصل كابل الطاقة في كل مرة تقوم بإزالته.

تصل الكاميرا الأمامية لجهاز N5 إلى الحد الأقصى غير القياسي 4:3، 2592×1944 ولكنها افتراضية إلى 16:9، 2560×1440. الكاميرات الخلفية والمقصورة كلها بدقة 1080 بكسل.

ويبلغ مجال الرؤية للكاميرا الأمامية 158 درجة، أما الأخرى فهي 160 درجة، توجد هذه العناصر على الجانب الواسع وتساعد في تغطية أكبر قدر ممكن من المساحة، حيث تستخدم جميعها مستشعرات Sony STARVIS: IMX675 في المقدمة وIMX307 في الباقي.

توجد أربعة أزرار في الجزء السفلي من الكاميرا الأمامية للتنقل عبر القوائم، وتبديل Wi-Fi (لاتصال الهاتف/التطبيق)، وبدء/إيقاف تسجيل الفيديو، وبدء/إيقاف التقاط الصوت، ووظائف أخرى. ويدعم جهاز N5 أيضًا الأوامر الصوتية: “قفل الفيديو”، و”التقاط صورة”، وما إلى ذلك.

يتميز هيكل كاميرا المقصورة الخلفية/الخلفية بنفس التصميم الأسطواني الموجود في الأمام، إنها أصغر قليلاً، حيث يبلغ عرضها 3.34 بوصة فقط وطولها 1.5 بوصة. تدور كل من كاميرا المقصورة الخلفية والخلفية حوالي 45 درجة حتى تتمكن من ضبط زاوية الالتقاط، أحد الطرفين هو موطن موصل Type-C لكابل الاتصال.

تستخدم كل من أجسام الكاميرا الأمامية والخلفية حوامل لاصقة شبه دائمة، لكن الحامل الأمامي قابل للتعديل على المستويين الرأسي والأفقي، لذا لا يتعين عليك أن تكون دقيقًا للغاية عند تركيبه.

الاداء

لقد وجدت أن N5 تقدم لقطت مذهلة مع تفاصيل أكبر دقيقة، حيث توفر الكاميرات الأمامية ألوانًا غنية بتقنية HDR التي تدعمها جميع الكاميرات، والتي تُظهر تفاصيل لم أكن أدرك وجوده أثناء القيادة الفعلية. التفاصيل واضحة جدا، بما يكفي بحيث يمكنك قراءة لوحة ترخيص المركبات، على الرغم من أنها لم تكن قريبة، كما تُظهر لقطات كاميرا المقصورة الأمامية أيضًا ألوانًا غنية وتفاصيل جيدة.

الألوان والتفاصيل من كاميرا المقصورة الخلفية جيدة جدًا، سوى في النهار او الليل، لكن التفاصيل الموجودة في لوحة الترخيص التي تراها كانت متطايرة قليلاً بسبب المصابيح الأمامية. 20 قدمًا أقرب وسيظهرون. يتعامل جهاز Nexus 5 مع توهج المصابيح الأمامية بشكل جيد للغاية، كما يُظهر الالتقاط الليلي بالكاميرا الخلفية تفاصيل جيدة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى إضاءة الشارع العلوية التي تساعد. لكن اللقطات الأخرى دون هذه المساعدة تظهر صفات مماثلة.

تساعد الإضاءة بالأشعة تحت الحمراء على إضاءة الجزء الداخلي لكاميرا المقصورة الأمامية ومنعها من التفاعل الزائد مع المصابيح الأمامية في الخارج. من الواضح أن الأشعة تحت الحمراء تجعل الصورة بتدرج رمادي.

تقوم كاميرا المقصورة الخلفية بعمل جيد في التقاط الصور الداخلية. ولكن مرة أخرى، فإن القرب الشديد من النافذة الخلفية في سيارة ذات مقعدين يعني أنها لا تلتقط الكثير من البيانات على الجانبين.

يستخدم جهاز N5 مكثفًا فائقًا لإبقائه قيد التشغيل لبضع ثوانٍ بعد فصل الطاقة، مما يسمح له بحفظ اللقطات الحالية. تتمثل مزايا المكثفات الفائقة في دورات لا حدود لها عمليًا ونطاق تشغيل أوسع لدرجة الحرارة. الجانب السلبي هو أنك تحصل على بضع ثوانٍ فقط من العصير بينما يمكن للبطاريات تشغيل الكاميرا لمدة تصل إلى نصف ساعة.

تم ضبط مستشعر G على أنه حساس جدًا بالنسبة لجهاز MX-5 الخاص بي ونظام تعليق المسار الخاص به، لذلك اضطررت إلى خفض ذلك، لكنه كان جيدًا في الإعداد السفلي. لم أدمر سيارتي، لذلك لا أستطيع أن أقول مدى نجاحها مع التأثيرات الشديدة. يجب عليك إيقاف كاميرا لوحة القيادة الخاصة بك على أي حال بعد وقت قصير من وقوع أي حادث من هذا القبيل للحفاظ على الفيديو.

المميزات

تتميز Vantrue Nexus 5 بالمجموعة من المميزات التي تساعد في تقديم أداء عالي وعملي التي نستعرضها من خلال مايلي:

تتميز الكاميرا بجيل جديد من شرائح Novatek عالية المستوى، مما يضمن الأداء السلس والتسجيل عالي الجودة. الميزة الفريدة التي تميزه هي التسجيل بأربع قنوات، مما يوفر حماية شاملة. وهذه نعمة للسائقين الذين يريدون تغطية شاملة للمناطق المحيطة بسيارتهم.

يعد تضمين كاميرا المقصورة الخلفية الفريدة مفيدًا بشكل خاص للعاملين في مجال مشاركة الرحلات، مما يسمح برؤية واضحة للركاب – مما يضمن سلامة السائق والراكب.

تتميز جودة الصورة بأنها استثنائية، وذلك بفضل مستشعر Sony Starvis 2، مما يضمن الحصول على لقطات واضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويكتمل ذلك بميزة الرؤية الليلية الفائقة، التي تضيء حتى مسافة 30 قدمًا – وهي ميزة مفيدة للقيادة الليلية أو ركن السيارة.

ميزة أخرى بارزة هي شبكة Wi-Fi عالية التردد بسرعة 5 جيجا هرتز، مما يضمن اتصالاً سريعًا وسلسًا. يضمن دعم بطاقة microSD الضخمة بسعة 512 جيجابايت عدم نفاد مساحة التخزين في أي وقت قريب.

لقد كان تثبيت جهاز Nexus 5 أمرًا سهلاً للغاية، حيث كان يفي بادعائه بأنه سهل التثبيت. ميزة التحكم الصوتي، على الرغم من كونها بسيطة في بعض الأحيان، إلا أنها تثبت أنها مفيدة عندما تحتاج إلى تشغيل الكاميرا دون تشتيت انتباهك عن القيادة.

يتم تكامل التطبيق بسلاسة، كما كان توصيل كاميرا لوحة القيادة بجهاز محمول أمرًا سهلاً. تعد سهولة تنزيل المقاطع ومشاركتها وحتى تحريرها مباشرة من التطبيق ميزة إضافية مهمة.

كان هناك زوبعة بسيطة في ميزة كشف الحركة التي بدت حساسة للغاية. ومع ذلك، يمكن تعديل ذلك في الإعدادات. كما تم الشعور بغياب مرشح الاستقطاب، وهو أمر ضروري لتقليل الوهج والانعكاسات. لكنها متاحة كعملية شراء منفصلة.

.

باستخدام شبكة Wi-Fi عالية التردد بتردد 5 جيجا هرتز، يمكنك بسهولة إعداد كاميرا لوحة القيادة على هاتفك الذكي وعرضها وتحريرها، كما يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو على هاتفك ومشاركتها على Facebook أو Instagram أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بشكل أسرع بكثير

يمكنك حارسة ركن السيارة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع رؤية ليلية منخفضة الإضاءة، حيث تتوفر على أربعة أوضاع لمراقبة مواقف السيارات 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لسيارتك أثناء ركن السيارة.

في وضع كشف الحركة المخزن مؤقتًا للتسجيل المسبق لمدة 10 ثوانٍ، بمجرد اكتشاف أي حركة حول السيارة، ستبدأ جميع الكاميرات الأربع في التسجيل تلقائيًا وستحفظ الفيديو لمدة 10 ثوانٍ قبل وقوع الحدث و30 ثانية بعده. باستخدام إعداد تخصيص منطقة اكتشاف الحركة، يمكنك رسم مناطق الحركة المخصصة الخاصة بك للكاميرا الأمامية والخلفية، حتى يتمكن جهازك من التركيز على المناطق المحددة الأكثر أهمية بالنسبة لك.

يسمح وضع الانتظار هذا لكاميرا لوحة القيادة الخاصة بك بالتسجيل المستمر بمعدل 1 إطارًا في الثانية (إطارًا واحدًا في الثانية). يتم تشغيل مقاطع الفيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية. يغطي كل مقطع فيديو لوضع ركن السيارة مدته دقيقة واحدة فترة زمنية حقيقية مدتها 30 دقيقة.

يتم تثبيت الكاميرات على الزجاج الأمامي بواسطة حامل لاصق . ومميزات تركيب الكاميرا الأمامية، بسبب تصميم هيكل مغناطيسي مبتكر يسمح لك بإزالة كاميرا القيادة الأمامية بسهولة وقتما تشاء دون الحاجة إلى إزالة التركيب بالكامل.

الكاميرا مزودة بوحدة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المزدوجة، حيث سيقوم جهاز N5 بتسجيل مسار القيادة الخاص بك والسرعة بشكل أكثر دقةـ حيث يمكنك تتبع مسارك عند تشغيل مقاطع الفيديو على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام تطبيق Vantrue Cam أو مشغل Vantrue.

يعتمد نظام الطاقة في N5 على المكثفات الفائقة بدلاً من البطاريات، مما يضمن المزيد من الأمان، كما أنه يتحمل درجات الحرارة العالية والشديدة البرودة ويتمتع بعمر أطول من البطاريات.

يدعم N5 ما يصل إلى 512 جيجابايت من الفئة 10، بطاقة Micro SD بسرعة U3. استخدم بطاقة Vantrue Micro SD للحصول على سلاسة
وتجربة تشغيل موثوقة.

موقع الشراء

يمكنك شراء المنتج من خلال موقعهم الرسمي على الرابط التالي https://www.vantrue.com/products/nexus-5

اترك تعليقا