Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة سماعة Nothing Ear 2

نبذة عن الشركة

Nothing هي شركة إلكترونيات استهلاكية أسسها كارل باي المؤسس المشارك لـ OnePlus، تأسست في عام 2020 بهدف إزالة الحواجز بين الأشخاص والتكنولوجيا، لم يُصدر من الشركة إلا منتجين هما هاتف ذكي و سماعات الاذن الذي يتميز كلاهما بتصميم شفاف مبتكر واداء قوي.

تدور الفلسفة الأساسية لشركة Nothing حول مفهوم البساطة والشفافية، حيث تؤمن الشركة بالتخلص من التعقيدات غير الضرورية والتركيز على تقديم تجارب مستخدم بديهية من خلال تبني الشفافية من خلال عرض التكنولوجيا الموجودة داخل منتجاتها، وإعطاء المستخدمين لمحة عن الأعمال الداخلية وخيارات التصميم.

File:Nothing Logo.webp - Wikimedia Commons

المقدمة

في ظل التطور الحاصل في مجال سماعات الأذن اللاسلكية، ظهر العديد من منافسين منهم شركة Nothing التي كشفت مؤخرا عن سماعات Ear 2.

تحتوي هذه السماعة على أحدث التقنيات من شأنها ان تجعل تجربة الصوت لا مثيل لها، وبعد تجربة هذه السماعة لمدة أسبوعبن، نقدم لكم هذه المراجعة التفاصيلية التي نستعرض من خلالها التصميم والاداء ومختلف المميزات.

التصميم

تبدو سماعة Nothing Ear 2 متطابقة تقريبًا مع الاصدار الاول، بصرف النظر عن بعض التعديلات الطفيفة مثل تعديلات على تخطيط الميكروفون، ولوحة معدنية صغيرة لعناصر التحكم الجديدة الحساسة للضغط في البراعم.

تاتي سماعة Nothing Ear 2 صغيرة وخفيفة الوزن، ومصممة على شكل جذع يجعلها مريحة وآمنة نسبيًا، لم أشعر أبدًا أنها ستسقط من أذني أثناء تواجدي بالخارج.

علبة Ear 2 أصغر قليلاً منEar 1، لكن المظهر العام والإحساس والتخطيط لم يتغير، حيث تاتي مصنوعة من البلاستيك الشفاف ومقاومة للخدش، بالاضافة إلى توفرها على منفذ USB-C والشحن اللاسلكي.

السماعات مقاومة للماء والغبار بمعيار IP54، بينما الاصدار الاول كان بتصنيف IPX4 فقط، هذا التصنيف لا يعني أن Ear 2 أصبحت أكثر مقاومة للماء، بل اصبحت مصنفة لمقاومة الغبار، تعتبر حافظة Ear 2 في الواقع أكثر صلابة والتي حصلت على تصنيف IP55، مما يعني انه يمكن لكل من البراعم والعلبة تحمل المطر والعرق.

توفر سماعات Nothing Ear 2 راحة وأسلوبًا مرضيًا، لم نشهد في أي وقت من الأوقات ضغطًا زائدًا أو انزلاقًا غير مرغوب فيه أثناء الارتداء الثابت، وبينما تأتي الأذنين بجميع الأشكال والأحجام والأبعاد.

تستخدم سماعات عناصر عالية الجودة، ولديها جودة تصنيع عالية، فهي متينة وقوية عند السيقان وفي نفس الوقت ناعمة ومريحة، مما يؤكد على إهتمام الشركة بجميع التفاصيل.

التحكم والاقتران

احد المميزات الموكودة في هذه السماعة هيا تقنية Bluetooth متعددة النقاط أو الاتصال المزدوج إضافة جديدة إضافة مرحب بيها، مما يتيح الاتصال بمصدرين صوتيين في نفس وقت، لقد استخدمت هذه الميزة مع هاتف Honor 70 و MacBook Air M1، وقد عملت بالطريقة التي من المفترض أن يتم به، حيث يتم تبديل سماعات الأذن ذهابًا وإيابًا بسرعة نسبيًا وبسلاسة، حيث لم نلاحظ أي تأخير في الصوت.

طريقة التحكم سهلة وبسيطة، حيث يمكنك الضغط على السيقان، فبضغطة واحدة للتشغيل / الإيقاف المؤقت، واثنتان للتخطي للأمام، وثلاثة للتخطي للخلف، بالتلي من الصعب إيقاف الموسيقى مؤقتًا عن طريق الخطأ أو التخطي باستخدام عناصر تحكم مثل هذه، ولكن التخطي إلى مسار سابق قد يكون أمرًا محرجًا، ويتطلب عمومًا ستة ضغطات سريعة ثلاثة لبدء المسار الحالي من جديد، ثم ثلاثة أخرى للتخطي إلى المسار السابق، ومع ذلك فإن نظام التحكم يعمل بشكل جيد، ويمكنك تغيير عناصر التحكم في كل برعم بشكل مستقل.

التطبيق

تتم إدارة سماعات Nothing Ear 2 من خلال تطبيق Nothing X التي يمكنك تحميله من خلال متجر قوقل بلاي على هواتف Android او من خلال متجر أبل ستور على iPhone.

يقوم التطبيق بكل ما تتوقعه، حيث يوفر إعدادات EQ و ANC بالإضافة إلى التبديل بين نقاط اتصال Bluetooth المتعددة، ووضع زمن الوصول المنخفض، والكشف داخل الأذن، كما أنه يوفر إمكانية التخصيص من خلال اختبار السمع الذي ذكر..

يحتوي التطبيق على العديد الخيارات العديدة مفيدة لأنواع مختلفة من المستخدمين، سوى لمحبي للألعاب او الموسيقى، كما يمكنك استخدام تطبيق Nothing X للتحقق من ملاءمة أطراف السيليكون الخاصة بـ Nothing Ear 2، حيث اكتسب هذا النوع من التحكم قوة جذب في سماعات الأذن ذات النمط الجذعي مؤخرًا.

الاداء

تاتي سماعة Nothing Ear 2 مع برامج تشغيل محدثة على سابقتها، لكن مع نفس التصميم الديناميكي 11.6 مم مع إضافة بمادة جديدة تستخدم الجرافين والبولي يوريثين. تم أيضًا تحديث الجزء الداخلي من سماعات الأذن بتصميم جديد ثنائي الغرفة، كما تدعم أيضًا LHDC 5.0 (المعروف أيضًا باسم LHDC-V) بالإضافة إلى SBC و AAC.

أداء الميكروفون جيد، حيث يتيح لك إجراء مكالمات صوتية واضحة، تم قمع الخلفية بشكل جيد ، وسمع الشخص الموجود على الجانب الآخر من المكالمة ضوضاء قليلة جدًا من نهايتنا.

أحد الاختلافات الكبيرة بين طرازات الأذن من الجيل الأول والثاني هو كيفية التعامل مع إلغاء الضوضاء النشط. حيث يحتوي الاصدار الاصلي على وضعين فقط لإلغاء الضوضاء (مرتفع ومنخفض)، أما سماعة Nothing Ear 2 تأتي مع 4 أوضاع (عالية، ومتوسطة، ومنخفضة، وقابلة للتكيف). الخيار التكيفي هو أحد الخيارات التي نراها بشكل متكرر هذه الأيام ويقوم بضبط التوهين بناءً على مستوى الصوت في بيئتك. يساعد ذلك في الحفاظ على البطارية ويقلل من الإحساس بالضغط داخل الأذن الذي يتراكم أثناء تطبيق مستويات أقوى من إلغاء الضوضاء.

توفرNothing Ear 2 أيضًا تخصيص ANC حسب سمعك، للاستفادة منها يتعين عليك إجراء اختبار سريع للغاية لتقييم فقدان الصوت من قنوات الأذن عبر سبعة مرشحات صوتية، بمجرد اكتمال الاختبار يمكن تخصيص كيفية توهين الصوت عند تشغيل إعداد إلغاء الضوضاء المرتفع وفقًا لحساسية السمع لديك، لقد نجحوا في التخلص من عوامل التشتيت الخارجية عندما كنا في صالة الألعاب الرياضية و في وسائل النقل العام.

البطارية

وفقًا للشركة، تاتي سماعة Nothing Ear 2 مع 36 ساعة من تشغيل الموسيقى بعد الشحن الكامل لعلبة الشحن مع إيقاف تشغيل ANC. تتمتع سماعات الأذن بشكل فردي خارج العلبة بما يقرب من ست ساعات من التشغيل مع إيقاف تشغيل ANC وثلاث إلى أربع ساعات مع تشغيل ANC. تدعم علبة سماعات الأذن أيضًا الشحن اللاسلكي حتى 2.5 وات ويمكنها عكس الشحن على الأجهزة المتوافقة.

اترك تعليقا