Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة NURATRUE

نبذة عن الشركة

تأسست NURA على يد دكتور دراجان بتروفيتش مهندس كهربائي والدكتور لوك كامبل طبيب وعالم سمع في عام 2018 واليوم تملك الشركةالعديد من براءات الاختراع الرائدة التي تركز على تحسين جودة الصوت وتقديم تجربة غامرة لعشاق الموسيقى.

حصلت الشركة على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة CES Best of Innovation Award، وجائزة Red Dot’s Best of the Best وجائزة SXSW’s Music and Audio Innovation، بالإضافة إلى حصولها على جائزة Business Insider Best of CES وحصلت على مرتبة الشرف في جوائز الابتكار CES 2019.


طوال رحلتها تفتخر بشراكتها مع فنانين ناشئين بما في ذلك Pos of De La Soul و Robert Glasper و Emmavie و TOKiMONSTA كما تشارك عمالقة الموسيقى بما في ذلك ستيفي وندر وأندريا بوتشيلي وغيرهم.

Nura (company) - Wikipedia

المقدمة

NURATRUE هو أحدث ابتكار من شركة الصوت NURA الأسترالية التي تملك منتجات فريدة من نوعها والتي تسمح للمستخدمين بالحصول على تجربة صوتية فريدة من نوعها تلبي جميع إحتياجتهم، تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل التي تساعدك في إقتناء هذه السماعة.


التصميم

تتمتع سماعات الأذن NuraTrue بتصميم بسيط وأنيق، خاصة مع وجود الإطار الأسود غير اللامع وشعار Nura العاكس على كل سماعة جعلها تبدو رائعة، كما أنها تعطي شكل مبتكر مقارنة بسماعات الأذن الأخرى،

عند فتح العلبة قد ترى بأن هذه سماعات كبيرة جدًا، لكن عند القيام بتجربتهم ستجدهم مرحيين للغاية، كما أنه يمكنك استخدام أدوات التحكم باللمس دون وقوع أي أخطاء.

تحتوي علبة السماعات على أربعة مصابيح LED في المقدمة مما يشير إلى مستوى الشحن، الشيء المحبط هنا هو إمكانية إدخال السماعات بشكل غير صحيح، وعند حدوث ذلك لن يتم شحن السماعات، وهذا قد يسبب لك مشكلة خاصة اذا كنت مستعجل.

تأتي سماعات الأذن مع أربعة رؤوس مختلفة الحجم من السيليكونن، حيث كان العثور على الراس المريح أمرًا سهلاً، لقد جاءوا أيضًا مع ملحقين بجناحين حتى تتمكن من تأمين ملاءمة الاذن بشكل أفضل، حيث كانت هذه ميزة مفيدة بشكل خاص لممارسة الرياضة.

تتمتع NuraTrues أيضًا بتصنيف مقاومة IPX4، مما يعني أنها مقاومة للعرق ويمكنها التعامل مع رذاذ الماء الخفيف، حيث يمكنك ارتدائها أثناء الركض تحت المطر دون الحاجة إلى القلق بشأنها.

Nura Nuratrue : la fiche technique complète - 01net.com

المميزات

تتميز سماعات الأذن NuraTrue عن غيرها من سماعات الأذن الاخرى بتقنية الصوت المخصص، فعند إعداد سماعات الأذن NuraTrue لأول مرة، ستخضع لعملية قصيرة مدتها دقيقة واحدة تقيس سمعك، بعدها ستصدر سماعات الأذن نغمات في أذنك وتقيس الأصوات الخافتة التي تسمى الانبعاثات الصوتية التي تصدرها أذنيك، حيث تحتوي هذه الأصوات المستجيبة على معلومات تحدد مدى جودة سماعك للصوت الداخل. ثم تكتشف الميكروفونات ذلك، وسيقوم محرك التعلم الذاتي المدمج في NuraTrue بإنشاء ملف تعريف سمعي خاص بكيفية سماعك للأصوات، من هنا ستشكل سماعات الأذن صوتيًا الموسيقى التي تشغلها لذا فهي تطابق ملف تعريف السمع الخاص بك وهذا سيمكنك من سماع جميع تفاصيل الموسيقى الخاصة بك، في البداية كنت متشككًا بشأن هذه الميزة ومع ذلك كانت النتائج مذهلة.

قامت Nura أيضًا بتضمين ما يسمونه وضع الغم، حيث يستخدم هذا المنزلق بشكل أسااسي لإعطاء عمقًا للموسيقى مما يجعلها تشعرك وكأنها أداء حي، كما ترفع مستويات الانغماس، يبدو أنك تنشئ نطاقًا صوتيًا أكثر اتساعًا بدلاً من مجرد رفع صوت الجهير.

يمكن تخصيص أدوات التحكم باللمس بسهولة داخل تطبيق Nura، فيمكنك تخصيص بنقرة واحدة أو النقر المزدوج على كل ضوابط، كما تتضمن الخيارات تشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتًا وتخطي المسارات ورفع مستوى الصوت لأعلى ولأسفل والرد على المكالمات وغيرها، حيث وجدنا أن أدوات التحكم باللمس سهلة الاستخدام وكانت أكثر استجابة من سماعات الأذن الأخرى بسبب الهيكل الكبير.

لديهم أيضًا وضع صوت محيطي يسمى الوضع الاجتماعي والذي يقلل من مستوى الصوت القادم من خلال سماعات الأذن ويعزز الضوضاء الخارجية عبر الميكروفونات، إنه يعمل بشكل جيد ويمكن تشغيله وإيقاف تشغيله باستخدام أدوات التحكم باللمس.

Nura - NURATRUE - True Wireless Earbuds with Personalized Sound, Active  Noise Cancellation, up to 24 Hours Battery, Bluetooth 5.0, aptX, Sweat :  Amazon.sg: Electronics


التثبيت

ربما يكون الإعداد هو الشيء الأكثر إثارة حول استخدام سماعات الأذن NuraTrue وهذا هو المكان الذي يمكنك فيه تخصيص سماعات الأذن الخاصة بك.

ولكن عليك أولاً تنزيل تطبيق Nura وإقران سماعات الأذن من خلال إعدادات البلوتوث بجهازك، ثم عليك فتح التطبيق وتحديد NuraTrue من ثائمة سماعات المتاحة.

بعد ذلك سيجري لك التطبيق اختبارًا مناسبًا للتأكد من أنك ترتدي رؤوس أذن وزعانف بحجم مناسب لأذنيك. بعد ذلك، ستخضع لبعض اختبارات السمع، والتي ستسمع خلالها عددًا كبيرًا من أصوات التنبيه والقفزات التي تغطي نطاق التردد بالكامل. من المفترض أن يسمح هذا بضبط صوت البراعم على أذنيك.

لمنحك إحساسًا بالفرق الذي يحدثه هذا يتيح لك تطبيق Nura سماع الموسيقى بدون تطبيق ملف تعريف الصوت المخصص مما يسمح لك بالتبديل بين الإعدادات المحايدة والمخصصة باستخدام مفتاح داخل التطبيق.


بعد ذلك ينتقل التطبيق إلى وضع الغمر والذي تدعي الشركة أنه يكرر صوت الموسيقى الحية باستخدام شريط التمرير وعن طريقه يمكنك ضبط مدى القوة التي تريدها لتطبيق وضع الغمر على الموسيقى الخاصة بك، حيث يخلق نطاقًا صوتيًا أوسع.

مع هذا الإعداد الذي تم تشغيله بالكامل ، كان صوت الجهير موجبًا بشكل مدوي – في الحقيقة ، وجدنا أنه ساحق بعض الشيء ، لذلك استقرنا في منتصف الطريق.

تتمثل الخطوة الأخيرة في عملية الإعداد في تكوين عناصر التحكم باللمس وهي طريقة أخرى توفر بها سماعات الأذن NuraTrue تجربة استماع شخصية. اخترنا ضبط نقرة واحدة على سماعة الأذن اليسرى لتشغيل / إيقاف الموسيقى مؤقتًا والرد على المكالمات ، والنقر المزدوج للعودة إلى المسار السابق. وفي الوقت نفسه ، تم ضبط نقرة واحدة على سماعة الأذن اليمنى على رفع مستوى الصوت ونقرتين لخفض مستوى الصوت. وجدنا أن أدوات التحكم باللمس تعمل بشكل جيد. في بعض الأحيان ، واجهنا تأخرًا طفيفًا بين النقر والإجراء الناتج ، ولكن هذا تنازل صغير عندما تفكر في مستوى التخصيص المقدم لعناصر التحكم.

تستغرق عملية الإعداد بأكملها حوالي خمس دقائق والنتيجة النهائية تستحق العناء. علاوة على ذلك ، لن تكون قادرًا في الواقع على استخدام NuraTrue دون المرور بالإعداد داخل التطبيق.

Nura NuraTrue Noise Cancelling True Wireless Earbuds - IPX4, AptX,  Immersive Bass, Social Mode, Personalised Sound, up to 6 hours of  continuous music With The Daily Price - 1day Gift

أداء الصوت وإلغاء الضوضاء

أداء صوت سماعات الأذن اللاسلكية NuraTrue مذهل وعلى الرغم من أنها تبدو ممتازة بمجرد إخراجها من عبوتها، إلا أن جميع إعدادات الصوت القابلة للتخصيص هي التي تجعل سماعات الأذن داخل الأذن مميزة للغاية.

الاستماع إلى أصوات الإيقاع والقيادة المشوهة كما لو أنها تأتي إليك من كل زاوية، مع انخفاض خط الجهير، حيث يبدو الصوت غامرًا بشكل لا يصدق مع نطاق صوتي واسع ووفرة من التفاصيل.

تتميز طبول الصغيرة بأنها قوية جدًا لدرجة أنه يمكنك الشعور بها تقريبًا في صدرك – ويزداد هذا التأثير فقط عندما تقوم بتشغيل وضع الغمر في التطبيق.

يتم التعامل أيضًا مع الترتيبات الأكثر دقة من خلال سماعات أذن NuraTrue ، حيث تبدو أصوات القيثارة واضحة وغنية. تزدهر الوتر العرضي بصوت خصب ، مع وجود مساحة كبيرة لكل آلة لتبرز – كل شيء.

إلغاء الضوضاء جيد جدًا أيضًا و تقوم بعمل رائع في حجب معظم الضوضاء البيئية وذلك عن طريق الوضع اجتماعي الذي يغذي صوت البيئة الخاصة بك ، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل الموسيقى – يمكنك تعيين هذا الوضع لأحد عناصر التحكم باللمس إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على الدردشة مع شخص ما بسرعة دون إزالة سماعات الأذن.

Nura Nuratrue True Wireless ANC In-Ear Headphones (Black)

البطارية

تمكنك بطارية من الاستمتاع من 6 ساعات مع 18 ساعة أخرى توفرها علبة الشحن, هذا هو نفس ما تحصل عليه من Apple AirPods Pro. اي أنها كافية لتمضي أسبوعًا من التنقل.

يمكن شحن سماعات الأذن في غضون ساعتين في حين تستغرق علبة الشحن حوالي ساعتين ونصف الساعة لتتم تعبئتها.

NuraTrue TWS Earphone Hands-on Review: Personalized Sound Now Wireless

اترك تعليقا