Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة Razer Kaira Pro

نبذة عن الشركة

تُعد Razer™ أحد الشركات الرائدة على مستوى العالم لمستخدمي الألعاب الإلكترونية، تاتي علامتها التجارية في شكل ثعبان ذي 3 رؤوس وهي أحد الشعارات المميزة والأكثر شهرة في أوساط اللاعبين حول العالم. بفضل قاعدة المعجبين المنتشرين في جميع القارات، صممت الشركة وابتكرت العديد من الأجهزة وبرمجيات وخدمات التي تلبي متطلبات اللاعبين.

تأسست شركة Razer في 2005 ولديها مقران رئيسيان احدهما في مدينة ارفين (كاليفورنيا) والثانية في سنغافورة، ولديها 17 مكتبًا حول العالم وتُعرف بأنها العلامة التجارية الرائدة لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين بالاضافة إلى الشرق الأوسط.

Cool RAZER logo video3 - YouTube

المقدمة

مع صدور الجيل الجديد من وحدات التحكم المنزلية في مختلف آسواق العالم، أعلنت الكثير من الشركات عن إطلاق العديد من الملحقات جديدة ومحدثة، أحد هذه المنتجات هي سماعة Kaira Pro التي تعتبر أحدث سماعة من Razer التي تستهدف مستخدمي أجهزة Xbox Series X وتوفر لهم مجموعة من المميزات المتكاملة.

التصميم

اعتادت شركة Razer على إنتاج سماعات ضخمة وكبيرة الحجم، لكن الوضع تغير مع إصدارتها الحديثة التي أصبحت تركز على الأناقة وخفت الوزن، حيث تتميز سماعة Kaira Pro بتصميم جميل مع تناسق اللون الأبيض والأسود مع عصبة الرأس فولاذية مبطنة ومريحة، إلى جانب شعار Razer الرائع على كل جانب مما تجعل هذه السماعة تبدو مميزة وأنيقة.

عملت شركة Razer على توزيع الوظائف بالتساوي على مستوى وسائد الأذن، حيث تحتوي الجهة اليمنى على أزرار الاقتران والبلوتوث بالإضافة إلى الاتصال والدردشة، أما الجهة اليسرى ستجد فيها زر كتم صوت الميكروفون ومستوى الصوت وزر التشغيل بالإضافة إلى منفذ شحن USB-C وميكروفون مرن قابل للإزالة.

يمكن للأكواب الدوران للأمام والخلف، مما يسمح لك وضعها على سطح المكتب أو تعليقها حول رقبتك، عادةً ما يكون هذا مجرد ميزة جيدة لسهولة الاستخدام، ولكن عندما تفكر في سوق الهاتف المحمول فهو الفائز المطلق ويجب أن يكون لديك، يمكنك الجلوس في القطار وأنت تلعب ألعابك ثم تخلعها وتتركها بشكل مريح حول رقبتك بدلاً من وضعها بعيدًا.

Razer Kaira Pro for Xbox - White

التحكم


تتوفر وسائد الأذن على أزرار تقوم بوظائف محددة، أنا شخصياً أحب الطريقة التي تنتشر بها أدوات التحكم على كل من وسائد الأذن لأن أغلب السماعات تحتوي على أزرار في مكان واحد مما يجعل صعب التميز بينها.

تحتوي قطعة الأذن اليسرى على مفتاح كتم الصوت إلغاء كتم الصوت للميكروفون، وعجلة الصوت الدوارة وزر الطاقة الخاص بها، وفي الوقت نفسه تحمل قطعة الأذن اليمنى زر إقران Xbox الذي يتضاعف أيضًا للدراجات من خلال إعدادات EQ المسبقة وزر Bluetooth متعدد الوظائف وعجلة التمرير لتبديل القنوات بين حجم اللعب وحجم الدردشة.

بضغطة واحدة على الزر متعدد الوظائف يوقف تشغيل الوسائط مؤقتًا ويقوم بتشغيلها، والرد على المكالمات وإنهاؤها وفي الوقت نفسه يؤدي الضغط المزدوج على زر Bluetooth إلى تنشيط الأوامر الصوتية ورفض المكالمات وتمكين وضع الألعاب وتعطيله وتخطي المسارات إلى الأمام، اضغط عليه ثلاث مرات وانتقل إلى المسار السابق وأخيرًا، يؤدي الضغط مع الاستمرار عليه لمدة خمس ثوانٍ إلى تشغيل وضع الاقتران عبر البلوتوث.

أجد حقًا عناصر التحكم والوظائف الخاصة به سهلة التعود والتذكر، لكن المشكلة الوحيدة هي أنه لا يحتوي على نوع من المؤشرات لكتم صوت الميكروفون أو إلغاء كتمه إنه شيء بسيط، لكنني أجد هذا مهمًا لأنني أحيانًا أنسى إعادة صوت الميكروفون الخاص بي أثناء منتصف جلسة اللعب.

الراحة

من حيث عامل الراحة فإن السماعة خفيفة الوزن نسبيًا ولا يتم تثبيتها بإحكام على الرأس، توضع قطع الأذن بسهولة حول الأذنين، وليس عليها لمزيد من الراحة إذا كنت ترتدي نظارات فهذه أيضًا تعمل بشكل جيد.

كما أن الوسادات الشبكية الناعمة المستخدمة في أغطية الأذن مريحة بشكل مذهل وتنفس، حرص هذا على ألا يكون ارتداء Kaira Pro ساخنًا عند ارتدائه مثل معظم سماعات الرأس التي تحتوي على وسائد جلدية.

عصبة الرأس مبطنة جيدًا وتحتوي أيضًا على نفس مادة قطع الأذن، على الرغم من أنني أشعر أحيانًا وكأنه ينزلق من رأسي عندما أقوم بحركات مفاجئة أثناء اللعب، بصرف النظر عن ذلك أثناء استخدامه لساعات طويلة من اللعب، أقول إنها واحدة من أكثر سماعات الرأس راحة التي استخدمتها حتى الآن.

التوصيل بالهواتف الذكية

تدعم سماعة Razer Kaira Pro تقنيةً Bluetooth حيث يمكنك الاتصال بالأجهزة المحمولة كما تأتي مدعومة ببرنامج الترميز الافتراضي SBC وكذلك AAC، لا تعمل AAC بشكل جيد مع أجهزة Android مثل أجهزة iOS، ولكن بالنسبة لخيار الاتصال الثانوي من الجيد أن يكون لديك، تجعله شعارات LED خيارًا مبهرجًا قليلاً للذهاب إلى المقهى، ولكن يمكن لـ Kaira Pro التعامل معه إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

تدعم سماعة الرأس الاتصالات المتزامنة بكلا خياريها لكن ميكروفون لن يعمل أثناء الاتصال عبر البلوتوث، من غير الواضح بعض الشيء سبب ذلك، نظرًا للاستخدام الأكثر شيوعًا للبلوتوث بين سماعات الرأس المخصصة للألعاب هو السماح لك بالرد على مكالمة هاتفية أو استخدام تطبيق Discord للجوال دون الحاجة إلى إيقاف اللعب.

Razer Kaira Pro for Xbox - White | Console

البطارية


يتم شحن سماعة الرأس عبر منفذ USB-C، وفقًا لـ Razer يمكن أن يستمر Kaira Pro لمدة تصل إلى 20 ساعة مع إيقاف تشغيل Chroma و 15 ساعة عند تشغيله، ومع ذلك نظرًا لأنه لا يمكننا حاليًا الوصول إلى Xbox Series X / S فإن إيقاف تشغيل ضوء Chroma ليس خيارًاعلى الرغم من ذلك تغلبت سماعة الرأس على هذه التقديرات.

في اختبارنا وجدنا أن سماعة Razer Kaira Pro يمكنها الإستمرار لأكثر من 22 ساعة مع إضاءة Chroma. تم إجراء هذا الاختبار عبر Xbox Wireless لذا توقع نتائج أقل عبر Bluetooth وأيضًا بأحجام أعلى، أما عند إيقاف تشغيل إضاءة Chroma فيمكنك توقع نتائج أفضل.

الميكرفون

من حيث الأداء فقد كان جيدًا إلى حد ما، كما هو متوقع من ميكروفون Hyperclear Supercardioid من Razer، يخرج الاتصال الصوتي بشكل واضح وحاد للغاية، ومرتفع قليلاً في النهاية العالية ولكن بقدر لا بأس به أكثر وضوحًا من معظم ميكروفونات سماعات الرأس الشائعة في السوق.

الميكروفون المدمج ليس بعيدًا عن جودة الميكروفون الإضافي، وهو واضح وأفضل، العيب الوحيد هو التقاطه، حيث تلتقط كل شيء حرفيًا. أثناء اختباره على هاتفي كان بإمكان المتلقي سماع صوته بوضوح، لذا إذا كنت في القطار فسوف يمكن للمتلقي التنصت على كل من حولي. نأمل حلها في التحديث المستقبلي،سيكون لدينا القدرة على ضبط حساسية الميكروفون ولكن بالنظر إلى أنها مضمنة فإنها تؤدي بشكل مثير للإعجاب.

الاداء الصوتي

تتميز سماعة Kaira Pro بمحركات Razer Triforce Titanium 50mm وهي نفس المستخدمة في Blackshark V2 المشهورة جدًا، حيث تقدم صوت ديناميكي وحيوي.

لقد لاحظت أن الجهير يمكن أن يكون طاغياً قليلاً في بعض الحالات ولكن لم يكن هناك شيء لا يمكن إصلاحه مع القليل من الضبط في تطبيق سماعة الرأس Razer.

تأتي الإشارات دائمًا بوضوح وبشكل واضح على الأصوات البعيدة، هذا دائمًا ضرورة كبيرة لاستخدامي الشخصي، حيث في بعض سماعات الرأس يصعب تمييز ما إذا كانت الضوضاء قريبة أم لا، ويبدو أن نطاق العديد منها محدود للغاية من حيث محاكاة المسافة، مع النطاق الصوتي الواسع وجدت أنه من الأسهل حقًا الاتصال بمصدر الأصوات.

من المؤكد أن معظم الألعاب لا تستفيد استفادة كاملة من ذلك ولكن في الألعاب التنافسية متعددة اللاعبين يمكن أن تكون ميزة كبيرة. يمكن أن يكون الفرق بين نصب كمين مثالي أو الاستسلام لضربة مبكرة تؤدي إلى الموت داخل اللعبة.

تشعر الارتفاعات والمتوسطة بالنعومة والحدة حيث يتردد صدى المقطع من البندقية الجديدة في Fortnite عبر الكؤوس، مما يمنحك القليل من التفاصيل الإضافية ويسمح بالفروق الدقيقة الصغيرة التي عمل مهندسو الصوت في الألعاب عليها بشق الأنفس.

توفر لك الألعاب باستخدام Razer Kaira Pro تجربة رائعة وسلسة، إنها خفيفة الوزن ومريحة بما يكفي لارتدائها لجلسات اللعب الطويلة دون أي صعوبة، كما تدعم سماعة الصوت المحيطي Windows Sonic على Xbox.

إذا لم تكن الحاجة إلى شراء محول إضافي غير مؤهلة لك، فلا يمكنك تغيير مستوى الصوت باستخدام إعدادات الصوت بجهاز الكمبيوتر أثناء إقرانه بـ Razer Kaira Pro، يؤثر قرص مستوى الصوت الموجود على الأذن فقط. أيضًا ، بينما يدعم Windows Windows Sonic لا يعمل المعيار المحيط بشكل مناسب مع محول Xbox اللاسلكي ويؤدي إلى تقليل الصوت في بعض الحالات.

إذا كنت لاعبًا متعدد المنصات نظرًا لأن الأشخاص الذين يستخدمون Xbox Game Pass يتزايدون بشكل كبير فهذا ليس بالأمر الرائع بالنسبة للألعاب في كل مكان. لكن لا تتوقع أي مشكلة إذا التزمت بجهاز Xbox.

Razer Releases Kaira X Headset for PlayStation and Xbox Alongside White  Xbox Kaira Headsets, Wolverine Controller and Colorway Charging Stands

اترك تعليقا