Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة Razer Opus

نبذة عن الشركة

تُعد Razer™ أحد أهم الشركات الرائدة على مستوى العالم لمستخدمي الألعاب الإلكترونية. تاتي علامتها التجارية في شكل ثعبان ذي 3 رؤوس وهي أحد الشعارات المميزة والأكثر شهرة في أوساط اللاعبين حول العالم. بفضل قاعدة المعجبين المنتشرين في جميع القارات، صممت الشركة العديد من الأجهزة وبرمجيات وخدمات التي تلبي متطلبات اللاعبين.

تأسست شركة Razer في 2005 ولديها مقران رئيسيان احدهما في مدينة ارفين (كاليفورنيا) والثانية في سنغافورة، ولديها 17 مكتبًا حول العالم وتُعرف بأنها العلامة التجارية الرائدة لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين بالإضافة إلى الشرق الاوسط.

أرباح Razer تتجاوز كل التوقعات في العام 2020 | قناة 218

المقدمة

تشتهر شركة Razer بالعديد من المنتجات الموجهة لللاعبين، لكنها تسعى جاهدة لتكون علامة تجارية قوية في مجال الصوتيات. خاصة انها ركزت على دمج تقنية THX في مختلف منتوجاتها، بما في ذلك سماعات الرأس Razer Opus الجديدة التي توفر على قدرات صوتية عالية.

محتويات الصندوق

عند فتح الصندوق ستجد سماعات الرأس مطوية في حقيبة ناعمة والتي تأتي مع سحاب وحزام حمل. داخل الحقيبة ستجد قطعة صغيرة من القماش بالاضافة الى كبلين ملفوفين صغيرين. الكابل الاول عبارة عن جاك 3.5 مم بطول 130 سم والكبل الثاني ياتي من USB-A إلى USB-C يبلغ طوله حوالي 50 سم. بالإضافة إلى كتيب التعليمات، يتم أيضًا تضمين بطاقة بها دليل البدء السريع وملصق إعلاني. هذه حزمة تقدم كل ما تتمناه في زوج من سماعات المناسبة للاستخدام اليومي والتي يمكن أيضًا اصطحابها معك أثناء الرحلات.

تصميم

تصميم يأتي انيق وبسيط لا توجد أضواء متوهجة ولا بقع خضراء ولا دوائر كبيرة. حيث تاتي السماعة مغطاة بالبلاستيك الأسود غير اللامع والجلد الصناعي مع وسادات الأذن الناعمة مائلة للخلف قليلاً بحيث تتلائم بشكل مريح حول الأذن. الجزء الخلفي من كل قطعة أذن مسطح وعليه شعار THX فضي صغير، حيث تقدم مظهر أنيق يبدو مختلفًا تمامًا عن سماعات الاخرى التي تصنعها من الشركة.

توجد جميع أدوات التحكم على طول الحواف الخلفية والسفلية لأغطية الأذن. تحتوي الجهة اليسرى من السماعة على منفذ شحن USB-C ومنفذ مقاس 3.5 ملم وزر طاقة وزر إلغاء الضوضاء / الوضع المحيطي. كما تحتوي الجهة اليمنى على أزرار رفع وخفض الصوت، مع وجود زر متعدد الوظائف بينهما. جميع الأزرار رفيعة جدًا وتشعر بأنها متشابهة مع بعضها البعض، لكن زر متعدد الوظائف يكون منخفض قليلاً من أزرار الصوت بحيث يمكنك تتميزه بسهولة.

إطلاق سماعات Opus من Razer لجميع الإستخدامات بتقنيات عزل الضوضاء! - عرب  هاردوير


نظرًا لأن سماعة Razer Opus قابلة للطي فإنها تشغل مساحة صغيرة أثناء النقل خاصة مع وجود حقيبة مخصصة ليست يمكن وضعها بسهولة في حقائب الظهر الأصغر حجمًا.

بمجرد أن تعتاد على السماعات يمكنك الوصول بسهولة وفعالية إلى كل ازرار التحكم من ازرار تعديل مستوى الصوت الى زر متعدد الوظائف الذي يستخدم في الرد ورفض المكالمات الهاتفية ويستخدم أيضًا لتخطي المسارات ذهابًا وإيابًا. مفتاح التشغيل / الإيقاف بعيد بما فيه الكفاية بحيث لا يمكن الضغط عليه عن طريق الخطأ. عند الاقتران بمصدر Bluetooth.

التطبيق

يقدم تطبيق Razer Opus المتوفر لتنزيل على انظمة Android و iOS العديد من خيارات التخصيص، لكنه يبدو محدودًا مقارنة ببعض تطبيقات سماعات الرأس الأخرى. يمكنك التبديل بين خمسة إعدادات مسبقة مختلفة لـ EQ ، بما في ذلك THX، و Amplified، و غيرها لكن لاسف لا يمكنك إنشاء إعداد مسبق مخصص لـ EQ، حتى إذا أظهر التطبيق معادل صوت بخمس نطاقات لعرض شكل المنحنى لكل إعداد مسبق.

يمكنك تغيير ميزات مثل Auto Shutoff و Auto Pause / Resume. لكن لا توجد تعديلات على ANC، مما يعني أنه لا يمكنك تعديل على قوة إلغاء الضوضاء.

Wireless THX® Certified Headphones-Razer Opus

إلغاء الضوضاء

إن أهم ما يميز سماعة Razer Opus هو إلغاء الضجيج النشط، المعروف أيضًا باسم ANC، حيث يمكنها التنافس مع سماعات الرأس التي تاتي بضعف سعرها. السماعة تقوم بعمل رائع في إبطال ضجيج السيارات والمارة وصراخ الأطفال. إنه ليس صامتًا تمامًا لكنه بالتأكيد أفضل مما ستجده في معظم سماعات الرأس الأخرى التي تاتي ضمن الفئة السعرية. يتم تشغيل خاصية إلغاء الضجيج بواسطة أربعة ميكروفونات منتشرة حول سماعات الرأس، والتي تقوم بتحليل الضوضاء الخارجية وإلغاءها بذكاء. كما أنها تتفوق مع الاصوت المنخفضة مثل صوت محرك السيارة او المبرد لكنك ستظل قادرًا على التقاط الاصوات العالية، على الرغم من تشغيل الموسيقى، فهذا ليس شيئًا ستلاحظه أيضًا غالبا. النقد الوحيد هو أن هناك خيارًا بسيطًا بين التشغيل أو الإيقاف بينما يقدم المنافسون مستويات مختلفة من إلغاء الضوضاء.

تستخدم معظم سماعات الرأس ANC نظامًا واحدًا للحفاظ على انخفاض التكلفة، لذا فإن حقيقة أن Razer قررت اختيار الخيار الأغلى ثمناً أثناء محاولتها استهداف سوق من الطبقة المتوسطة أمر مثير للدهشة.

الاداء

تتميز سماعة Razer Opus بوجود محركات ديناميكية بقطر 40 مم لكل منها، وتغطي الترددات من 20 إلى 20000 هرتز. يتوافق هذا مع نطاق السمع البشري النموذجي، مما يعني أن التأليف يمكن أن يعيد إنتاج جميع المعلومات الصوتية الأساسية. مع مقاومة منخفضة تبلغ 12 أوم، يمكنها أيضًا توفير مستوى صوت لمكبرات سماعة الرأس التي تنتج فقط جهدًا منخفضًا نسبيًا. هذا يجعل السماعة مثالية للاستخدام مع الأجهزة المحمولة والذكية. وسيكون من دواعي سرور عشاق الموسيقى الصاخبة والحركة الصوتية الثقيلة معرفة أن سماعات الرأس هذه يمكنها إخراج مستوى ضغط صوت مرتفع يصل إلى 105 ديسيبل SPL.

في الاتصال اللاسلكي تعتمد السماعة على تقنية Bluetooth مع برامج الترميز AAC و SBC. التي تقدم جودة صوت جيدة من ناحية وتوافق عالي من ناحية أخرى. ياتي الميكروفون مزود بأجهزة استشعار صوتية مدمجة في سماعات الرأس بخاصية متعددة الاتجاهات بحيث يحول الصوت بالتساوي من جميع الجوانب. تم تحسين التردد الخاص بالسماعة لنقل الكلام بنطاق ترددي من 100 هرتز إلى 10 كيلو هرتز. تتميز الميكروفونات المدمجة في Opus بانخفاض مستوى الضجيج. يشير مؤشر LED متعدد الألوان إلى ما إذا كانت البطارية مشحونة أم قيد الشحن ويوفر معلومات حول حالة اتصال Bluetooth. مع عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة، تم تجهيز سماعات الرأس هذه لحفلات LAN الفخمة والرحلات الطويلة بالقطار والطائرة. مع شهادة THX الخاصة بهم تريد Razer إثبات أن Opus مناسب للاستمتاع بالأفلام.

Test du Razer Opus : Le casque nomade anti-bruit et pro-gaming -  jeuxvideo.com

الراحة

Razer Opus هي سماعة رأس مريحة بشكل استثنائي تحاكي تصميم وسادات الأذن سلسلة 1000X من سوني، مع فتحة أصغر قليلاً من المتوسط ​​محاطة برغوة ناعمة نقدم راحة كبيرة أثناء الارتداد.
يمكنك ارتداء السماعة ليوم كامل دون أي ألم أو إزعاج. قوة التثبيت أقوى قليلاً من المتوسط، لكن الرغوة الناعمة لوسادات الأذن تساعد في موازنة ذلك. أفضل أن يكون المشبك ضيقًا قليلاً على الطرز اللاسلكية أيضًا حتى لا تسقط أثناء الاستخدام. وسادة طوق الرأس سميكة وقطيفة ولا تضع ضغطًا مؤلمًا على الراس ولا تسبب أي نقاط ساخنة.

Razer Opus - Active Noise Cancellation Headset - Black - THX - Wireless ANC  | eBay

البطارية

تقول شركة Razer أن سماعة Opus يمكنها أن تستمر حتى 25 ساعة بشحنة واحدة مع تشغيل إلغاء الضوضاء النشط (ANC). في الاختبار الذي أجريناه تجاوز ذلك في الواقع، حيث استمرت لمدة 26 ساعة مع إخراج الصوت باستمرار عند حوالي 75 ديسيبل مع إيقاف خاصية ANC وهذا مايؤكد المعلومات التي أعلنت عنها الشركة.

اترك تعليقا