Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة سماعة Sennheiser MOMENTUM True Wireless 4

معلومات عن الشركة

تأسست الشركة عام 1945 وتحتفل هذا العام بمرور 75 عاماً على إنشائها. وقد اجتمع موظفي الشركة وشركائها في جميع أنحاء العالم على هدف واحد؛ ألا وهو رسم مستقبل مميز للأجهزة الصوتية وتزويد عملاءنا بتجربة صوتية فريدة من نوعها. وتُعد اليوم العائلة المستقلة للشركة، التي يديرها الجيل الثالث برئاسة د/ أندرياس سنهايزر ودانيال سنهايزر، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع سماعات الرأس ومكبرات الصوت والميكروفونات وأنظمة الإرسال اللاسلكي. وفي عام 2018، بلغ إجمالي مبيعات الشركة 710.7 مليون يورو.

Sennheiser Logo, symbol, meaning, history, PNG

المقدمة

لطالما حظيت سلسلة Momentum من Sennheiser بتقدير كبير، حيث تقف بقوة بجوار كل من Apple وSony في سوق سماعات الاذن، والذي تواكب أحدث التقنيات من خلال الجانب الصوتي للحصول على شعور أكثر تميزًا.

أحدث سماعات الأذن المتطورة من Sennheiser إلى استعادة التاج كأفضل سماعات أذن يمكنك شراؤها لإلغاء الضوضاء، مع أحدث التقنيات، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة هذه المراجعة التفاصيلية.

التصميم

يتطابق مظهر Momentum True Wireless 4 مع Momentum True Wireless 3، مع الاختلاف الوحيد وهو إضافة اللون النحاسي والأسود الجديد إلى جانب الإصدارات الفضية/السوداء والفضي/الأبيض الحالية. ستحصل الآن أيضًا على مجموعة رابعة صغيرة جدًا من أطراف الأذن ولا تزال الشركة تتضمن ثلاثة أحجام من أقواس التثبيت لمساعدتك في الحصول على الملاءمة المثالية.

لا تزال سماعة تحتوي على عناصر تحكم باللمس قابلة للتخصيص سريعة الاستجابة وتعمل بشكل جيد، كما تتوفر السماعة على أجهزة استشعار لكشف وجود السماعة داخل الأذن او خارجه، حيث تعمل هذه اللميزة على إيقاف الصوت مؤقتًا عند إخراج السماعة من أذنك واستئناف التشغيل عند إعادتها مرة أخرى.

التغيير الوحيد الجدير بالملاحظة في التصميم هو أن هذه السماعة تتمتع الان بتصنيف IP54، مما يعني أنها مقاومة لرذاذ الماء والغبار، في حين أن Momentum True Wireless 3 كانت مقاومة لرذاذ الماء بمعيار IPX4 فقط، حيث قامت شركة Sennheiser أيضًا بتعديل أطراف الأذن، مضيفة بعض الشبكات لمنع أي شمع الأذن أو أي مخلفات أخرى من الدخول إلى فوهات البراعم.

يبلغ وزن السماعة حوالي 6.2 جرامًا، أي أنها خفيفة الوزن، وحتى ابعد ارتداء سماعات الأذن لأكثر من خمس ساعات، لم أشعر بأي آلام أو ضغط، هناك طريقة لضمان ساعات من الاستماع المريح وهي إجراء اختبار اللياقة في تطبيق Sennheiser Smart Control. يستغرق التطبيق بضع ثوانٍ فقط، ويقوم بتشغيل سلسلة من النغمات لضمان وجود إغلاق محكم بين السماعات وأذنيك.

عناصر التحكم سريعة الاستجابة، حيث ستؤدي نقرة واحدة على أي من السماعات إلى إيقاف الموسيقى مؤقتًا أو تشغيلها أو الرد على مكالمة هاتفية. سيؤدي النقر مرتين على سماعة الأذن اليسرى إلى تشغيل المسار السابق بينما يقوم اليمين بتشغيل المسار التالي. أثناء المكالمة الهاتفية، يتم إنهاء المكالمة بنقرتين. تقوم ثلاث نقرات على اليمين بتشغيل المساعد الرقمي بينما يقوم اليسار بالتنقل عبر أوضاع إلغاء الضوضاء. يؤدي الضغط لفترة طويلة على اليسار إلى خفض مستوى الصوت بينما يزيد اليمين من مستوى الصوت. وبطبيعة الحال، كل هذا يمكن تغييره وتخصيصه عبر التطبيق..

تتميز علبة الشحن الخاصة بـ Momentum بأنها مضغوطة نوعًا ما حيث يبلغ وزنها 66.4 جرامًا مع أبعاد 70.1 × 44.6 × 34.8 ملم، بدلاً من المظهر الخارجي البلاستيكي، تم تغليف العلبة بقماش بني اللون مع شعار Sennheiser مختوم في الأعلى. يوجد منفذ شحن USB-C على طول الجزء الأمامي من العلبة. تستخدم العلبة مجموعة من المغناطيسات القوية لإبقائها مغلقة وتأمين براعمك.

التطبيق

يمكن الوصول إلى معظم ميزات Momentum TW 4 والتحكم فيها عبر تطبيق Smart Control المجاني من Sennheiser. يمكنك هنا إجراء اختبار الملاءمة وإنشاء ملف تعريف صوتي مخصص وتخصيص ملفات تعريف الصوت وتمكين وضع الشفافية وإجراء إعدادات صوت مخصصة تعتمد على الموقع والتحقق من البطارية في كل من سماعات الأذن والعلبة على سبيل المثال لا الحصر.

تعد سماعات TW 4 من أوائل سماعات الأذن التي تستخدم Auracast، وهو شكل من أشكال مشاركة الصوت الذي أقرته مجموعة Bluetooth Special Interest Group (Bluetooth SIG) المسؤولة عن وضع معايير تقنية Bluetooth. يسمح Auracast بشكل أساسي بالبث من واحد إلى متعدد مما يعني أن التلفزيون أو الهاتف الذكي يمكنه إرسال تدفق صوتي واحد أو أكثر إلى عدد غير محدود من أجهزة الاستقبال بما في ذلك سماعات الأذن ومكبرات الصوت وأجهزة السمع وما إلى ذلك. ومن هناك، يمكن للمستمع اختيار الصوت الذي يناسبه سوف يتناغم المتلقي، كما يتوافق جهاز Momentum TW 4 مع تقنية Bluetooth 5.4 ولديه القدرة على الاقتران بما يصل إلى جهازين في نفس الوقت.

جودة الصوت

تتمتع Sennheiser بسمعة طويلة الأمد فيما يتعلق بجودة الصوت الرائعة، ويواصل Momentum True Wireless 4 هذا التقليد. لم أتمكن من اكتشاف فرق كبير بين Momentum True Wireless 4 وسابقه، على الرغم من قول الشركة إن طراز هذا العام يحتوي على “ضبط متطور” يتضمن أشياء مثل “استجابة ثلاثية أكثر سلاسة، وصوت جهير واسع النطاق، ومدى متوسط سهل.” وهذا أمر جيد لأن Momentum True Wireless 3 بدا مذهلاً بالفعل.

لا يزال هناك قدر كبير من التفاصيل والوضوح هنا، جنبًا إلى جنب مع ملف صوتي دافئ وجذاب وممتع لساعات طويلة. على الرغم من أن صوت الجهير يكون قويًا ، إلا أن النغمة المنخفضة لا تتغلب أبدًا. ويمكنك بسهولة سماع نسيج القيثارات المشوهة، وأصوات الرنين على الصنج وغيرها من التفاصيل الدقيقة على هذا المسار المتشددين المنمق. انتقل إلى شيء أكثر نعومة مثل جلسات Apple Music الخاصة بـ Charles Wesley Godwin، وسيغمرك مستوى التفاصيل بشكل أكبر. تتوفر هذه الأغاني أيضًا بتقنية Dolby Atmos، لذا فهي تسمح لـ Momentum True Wireless 4 بالتألق.

إذا لم يناسبك ضبط التطبيق، فيمكنك ضبط معادل الصوت ذو 5 نطاقات وحفظ أي إعدادات مسبقة مخصصة. يوفر التطبيق أيضًا تخصيص الصوت، الذي يقوم بضبط الصوت حسب تفضيلات الاستماع لديك عبر اختبار سريع. بدا سماعةMomentum True Wireless 4 رائعًا خارج الصندوق وتركت الضبط دون تغيير باستثناء القليل من العناية الواجبة.

يمكن لمستخدمي Android الاستفادة من جودة الصوت المتزايدة التي ذكرتها سابقًا. هناك اختلاف ملحوظ في الصوت، خاصة في التفاصيل الدقيقة، ولكن ما إذا كان “الأفضل” يعتمد على تفضيلاتك. بالطبع، سيؤثر هذا التشغيل عالي الدقة على عمر البطارية وستحتاج إلى خطة بث محددة (مثل خيارات Tidal’s Hi-Fi أو Hi-Fi Plus) أو الملفات المخزنة محليًا لاستخدام ما يقدمه Snapdragon Sound في المقام الأول.

الغاء الضوضاء

تؤكد شركة Sennheiser بأنه تم تحسين إلغاء الضوضاء النشط (ANC) في Momentum True Wireless 4. للبدء، تمت ترقية الميكروفونات الثلاثة الموجودة في كل سماعة أذن من الطراز السابق، لن يساعد الذكاء الاصطناعي المدمج في شريحة Qualcomm في إلغاء الضوضاء فحسب، بل سيتعرف أيضًا على كيفية ظهور صوتك ويكون قادرًا على تقليل ضوضاء الخلفية وخفض أصوات الخلفية مع إبقائك مسموعًا. سيأتي هذا العنصر عبر تحديث البرامج الثابتة في المستقبل.

على الرغم من أن تقنية إلغاء الضوضاء تعتبر ذات مستوى جيد، إلا أنها لا تحجب قدرًا كبيرًا من الضوضاء الخارجية مثل الأفضل في فئتها، لقد اختبرنا Sennheisers في بيئة حانة مزدحمة وتم سماع المزيد من الضوضاء (خاصة في الترددات العليا)

باستخدام خاصية إلغاء الضوضاء التكيفية، أعجبنا بإعداد Anti Wind الذي يساعد على تقليل تأثيرات الرياح التي تهب حول سماعات الأذن. الصوت المخدش قليلاً الذي يمكنك الحصول عليه من العاصفة الغريبة خافت بشكل جيد. نجد أيضًا أن الوضع يساعد في تقليل الضوضاء الناتجة عن احتكاك غطاء السترة بالجزء الخارجي من البراعم، على سبيل المثال.

جودة المكالمة

خلال الموجز الخاص بالمنتج من Sennheiser، حرصت الشركة على تجاوز حقيقة أنها فعلت الكثير لتحسين جودة المكالمات من خلال Momentum True Wireless 4. وقد أعجبنا بالجوانب المتعلقة بكيفية أدائها.

عندما تجري محادثة، يبدو الصوت الشخص الموجود على الطرف الآخر واضحًا ومباشرًا، كما نجد أن سماعات Sennheisers تمنع الضوضاء الخارجية من التطفل على مكالماتك.

البطارية

أكدت بطارية Momentum True Wireless 4 لتدوم سبع ساعات مع تشغيل ميزة ANC، ولكن يمكنك تمديد هذه المدة إلى 30 دقيقة إضافية عن طريق تعطيلها. أثناء الاختبار، والتي كانت تتألف في الغالب من الاستماع إلى تقنية ANC بمستوى صوت يبلغ حوالي 70 بالمائة مع عدد قليل من المكالمات باستخدام وضع الشفافية، وصلت بسهولة إلى 7 ساعات. عامل في العلبة التي تدعم الشحن اللاسلكي، ويمكنك توقع ما يصل إلى 30 ساعة من التشغيل أثناء التنقل. هناك أيضًا ميزة الشحن السريع اللاسلكي مع وضع حماية البطارية الذي يمنحك ساعة من الاستخدام خلال ثماني دقائق فقط.

اترك تعليقا