Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة سماعة Sennheiser SPORT True Wireless

معلومات عن الشركة

تأسست الشركة عام 1945 وتحتفل هذا العام بمرور 75 عاماً على إنشائها. وقد اجتمع موظفي الشركة وشركائها في جميع أنحاء العالم على هدف واحد؛ ألا وهو رسم مستقبل مميز للأجهزة الصوتية وتزويد عملاءنا بتجربة صوتية فريدة من نوعها. وتُعد اليوم العائلة المستقلة للشركة، التي يديرها الجيل الثالث برئاسة د/ أندرياس سنهايزر ودانيال سنهايزر، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع سماعات الرأس ومكبرات الصوت والميكروفونات وأنظمة الإرسال اللاسلكي. وفي عام 2018، بلغ إجمالي مبيعات الشركة 710.7 مليون يورو.

Sennheiser Logo, symbol, meaning, history, PNG

المقدمة

لطالما كانت Sennheiser مشهورة بالتقنيات الصوتية الحديثة والجودة العالية ومجموعتها المتميزة من المنتوجات، أحدث ما جاء من العلامة التجارية هو سماعات الأذن Sennheiser Sport True Wireless التي تملك جميع المميزات التي يحتاجها الرياضيين والمحترفين، لذلك تحقق من هذه المراجعة للحصول على جميع التفاصيل.

التصميم

عكس أغلب السماعات المنافسة تعتمد Sennheiser SPORT True Wireless على تصميم مربع الشكل، تحتوي كل سماعة على ميكروفون ومستشعر قرب لاكتشاف داخل الأذن على السطح الداخلي، كما تأتي البراعم مع ست مجموعات من محولات الأذن، لتسمح لك بتخصيص تجربتك وملائمتها وفقًا لاحتياجاتك.

تم تصميم السماعة لتحمل كل الضروف، حيث تم تصنيع الهيكل ليكون متينًا ومريحًا، كما أن لديها مقاومة بتصنيف IP54 لرذاذ الماء والعرق، حيث تشعر بأن المواد المستخدمة مصنوعة بدقة عالية وجودة ممتازة.

تحتوي الأجنحة المضمنة على ثلاث مجموعات من الخيارات لأولئك الذين يفضلون سماعات الأذن المغلقة وثلاث مجموعات من سماعات الأذن المفتوحة، الفكرة هنا هي أن البراعم المغلقة مخصصة للمواقف التي تحتاج فيها إلى منع الضوضاء الخارجية،مثل أثناء التمرين في صالة الألعاب الرياضية والأخرى المفتوحة مخصصة أكثر للمواقف التي تحتاج فيها إلى بعض الوعي بالمحيط من حولك، مثل الركض أو ركوب الدراجات.

تتمتع Sports True Wireless أيضًا بشكل مكعب مميز لها، والذي يبدو رائعًا باللون الأسود غير اللامع لوحدة المراجعة الخاصة بنا، حيث يكسر اللون الأسود شعار Sennheiser المنقوش بخط ذهبي في المنتصف.

تاتي العلبة مكعبة التصميم مع زوايا مستديرة وفتحة للحبل على جانب واحد، رغم ذلك أجد صعوبة في معرفة سبب استخدامك للحبل مع هذه القضية، ولكن إذا كانت لديك الرغبة في ربط البراعم حول معصمك، فإن هذا الخيار موجود.

العلبة نفسها مبنية جيدًا وتشعر بأنها ممتازة ولكنها أيضًا أكبر من العلب التي تراها عادةً مع سماعات الأذن اللاسلكية، مما يعني أنها لن تتناسب بشكل مريح مع جيبك، يتم توصيل وسادات الأذن مغناطيسيًا ولن تسقط حتى إذا قلبت العلبة رأسًا على عقب.

يشتمل الصندوق على كابل شحن USB من النوع C وتقول Sennheiser إنه يمكنك توقع تسع ساعات من عمر البطارية بشحنة واحدة وثماني عشرة ساعة إضافية في وضع الاستعداد على العلبة نفسها، والتي تصل إلى ما يقرب من ثلاثين ساعة من عمر البطارية.

تطبيق Sennheiser Smart Control

مثل معظم سماعات TW الحديثة، تمتلك هذه السماعة تطبيق تحكم خاص بها يسمح للمستخدمين بتخصيص تجربة الاستماع الخاصة بهم، حيث يحتوي على معظم ميزات التي تحتاجها مثل EQ والإعدادات الصوتية البيئية، وتخصيص التحكم باللمس.

يسمح EQ للمستخدمين بحفظ الإعدادات المسبقة، وتساعد خدمة فحص الصوت من Sennheiser المستخدمين على اختيار إعدادات EQ المخصصة لموسيقاهم.

يحتوي EQ على 3 نطاقات (منخفضة، متوسطة، عالية) والتي لا تسمح بالكثير من الضبط، لا تحتوي SPORT على إلغاء تكيفي حقيقي للضوضاء ولكن بدلاً من ذلك لديها صوتيات قابلة للتكيف تتيح لك الاختيار بين ملفي ضوضاء محددين مسبقًا، مما يتطلب من المستخدمين تبديل أطراف الأذن للحصول على التأثير الكامل.

Test Sennheiser Sport True Wireless : des écouteurs uniquement pour le sport

الراحة

لا تعد Sennheiser Sport True Wireless أصغر أذنين رياضية في السوق، يبلغ وزن كل منها 6.8 جرامًا في النطاق المتوسط ​، بينما يتم ضمان ثبات في الأذن بفضل مجموعة من زعانف الأذن ذات الأحجام المختلفة، سواء كان ذلك من أجل سباقات السرعة القصيرة أو ركوب الدراجة أو المشي اليومي، فإن Sennheiser Sport True Wireless دائمًا ما يكون مناسبًا تمامًا ونادرًا ما يتم الضغط عليه.

بفضل IP54 تتم حماية سماعات الرأس من الغبار ورذاذ الماء، على الرغم من أن علبة الشحن لا تحتوي على أي شهادة، ولكن نظرًا لهيكلها البلاستيكي القوي والغطاء المطاطي الواقي فوق منفذ شحن USB، لا يمكن أن تسبب البقع ضررًا كبيرًا.

الاتصال

تتصل سماعات الأذن Sennheiser Sport عبر Bluetooth 5.2 وتتميز بدعم أربعة برامج ترميز صوتية aptX و aptX adaptive و AAC و SBC.

عملية الاتصال بسيطة للغاية، كل ما عليك فعله هو إخراج سماعات الأذن من العلبة، والضغط على السماعة لمدة 3 ثوانٍ، ويجب أن تظهر في قائمة جهاز Bluetooth الخاص بك.

نظرًا لعدم وجود زر مادي في العلبة، لا يوجد خيار لإعادة ضبط سماعات الأذن. ستحتاج إلى استخدام تطبيق الهاتف الذكي المصاحب لإجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع.

حقق Sennheiser Sport True Wireless نتائج جيدة جدًا في الهواء الطلق، حدثت أول حالات الانقطاع عن الدراسة بعد حوالي 30 مترًا، كما اختبرت السماعة باستخدام هاتف هونر X9 و Macbook Air، وكانت تجربتي معهم جيدة. لتخصيص الإعدادات، يحتاج المستخدمون إلى تثبيت تطبيق Smart Control.

يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية التخصيص حسب أي وظيفة مدعومة، وهو أمر مريح للغاية، علاوة على ذلك، يوفر التطبيق المزيد من الميزات، فمثالا يمكنك إنشاء إعدادات مسبقة مخصصة أو الاختيار من بين الإعدادات المسبقة المضمنة.

التحكم الذكي


توفر هذه السماعات مجموعة واسعة من خيارات التحكم منها التطبيق والتحكم عبر اللمس، بالرجوع الى التطبيق المخصص لنظامي iOS و Android، يمكنك الاختيار بين ملفي ضوضاء محددين مسبقًا، كما يمكنك تحديث البرنامج الثابت وتغيير واجهة اللمس.

يتيح لك EQ التحكم في الصوت أو يمكنك تحديد منحنى المناسب لك والمكون من ستة مجموعات مسبقة، بالاضافة الى،تحريرها وحفظها، من الممكن أيضًا ضبط التردد بشكل فردي عن طريق النقر فوق العديد من ملفات تعريف الصوت أثناء تشغيل الموسيقى المفضلة لديك.

يمكنك حفظ منحنى EQ المتكيف مع السمع وتكراره كلما أردت، حيث ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب مجاني مع Sennheiser، الذي يعمل على توفير مجموعات EQ المخصصة هذه عبر الأجهزة، هناك تخصيص صوت مُعد مسبقًا خاص بالبودكاست، والذي يضمن وضوحًا أفضل للكلام من خلال رفع النطاق المتوسط ​​قليلاً.

يمتزج إعداد “Sidetone” يعمل أثناء المكالمات الهاتفية، لذلك تتجنب تأثير التحدث بصوت عالٍ، والذي يحدث عادةً عند ارتداء سماعات الرأس، حيث يمكنك هنا الاختيار بين “إيقاف التشغيل” و “الحد الأدنى” و “الحد الأقصى”.

من الممكن التبديل بين عدة أجهزة في التطبيق، من الممكن إلغاء تنشيط التحكم باللمس، وتحديد وقت الإغلاق، وتكوين نغمات الإشعارات والرسائل الصوتية.

الاداء

بذلت Sennheiser جهدًا جادًا في صنع هذه البراعم الرياضية الرائعة، حيث تتميز بمحركات 7 مم، ودعم ترميز الصوت aptX، وإعدادات صوت متعددة ، ومحول طاقة TrueResponse. ما تحصل عليه في النهاية هو صوت ديناميكي وحيوي مثالي لتغذية التدريبات الخاصة بك.

يعد ملف تعريف صوت Sennheizer رائعًا من تلقاء نفسه ، ولكن يمكن تخصيصه بعدة طرق. الأول هو Sound Check ، وهو أداة إبداعية تقوم تلقائيًا بتعيين الصوت لسمعك من خلال اختبار الاستماع.

هناك أيضًا معادل صوت لضبط الصوت الجهير والمتوسط ​​والثالث يدويًا أو الاختيار من بين سبعة إعدادات مسبقة مختلفة: موسيقى الروك والبوب ​​والرقص والهيب هوب والكلاسيكية والأفلام والبودكاست، لكن فحص الصوت الخاص بي كان أفضل بكثير من اختيار سنهايزر. بدا بعضهم متطابقًا تقريبًا مع بعضهم البعض ، وكان النطاق المتوسط ​​أكثر توازناً في إعدادي المسبق.

يبدو Sennheiser Sport TWS صوت نشيطًا للغاية، وهو ما تحتاجه في صالة الألعاب الرياضية،صوت الجهير غني وقوي، والوسطاء على حق تمامًا والارتفاعات مفصلة ولكنها ليست طاغية.
مستويات الصوت جميلة مما سيساعدك على التغلب على الموسيقى التي تحدث في صالة الألعاب الرياضية، نطاق الصوت عريض ومكبر للصوت يصل إلى 7 مم والإخراج واضح.
يأتي Sennheiser Sport TWS أيضًا مع محولات تخلق تأثير إلغاء الضوضاء، بالعمل مع تطبيق التحكم الذكي ، توفر TWS وضعين هما “التركيز” و “الوعي”. لقد استخدمت بشكل أساسي المحولات الزرقاء التي تعمل مع أوضاع “الإدراك” وكانت التجربة جيدة ، ومع ذلك ، فإن صوت الجهير ينخفض ​​قليلاً في وضع “الوعي”. كنت أفضل ANC في Sport TWS للحصول على تجربة كاملة شاملة.

جودة المكالمات

تفوقت Sennheiser Sport TWS على نفسها بالمكالمات الهاتفية، عادة لا تكون سماعات الاذن جيدة مع المكالمات الهاتفية لأنها تضيف ضوضاء محيطة إلى المكالمة، مما يجعل صوتك يبدو كما لو كنت تتحدث من مكان مزدحم. كانت تجربة الاتصال على Sennheiser Sport TWS رائعة ، حتى في بيئة الصاخبة، كانت المكالمات واضحة، ليس فقط بالنسبة لي ولكن حتى للأشخاص على الجانب الآخر، حتى أثناء مكالمات Microsoft Teams و Zoom و Google Meet كانت جودة الصوت جيدة جدًا.

البطارية

تحتوي كل سماعة أذن على بطارية 55 مللي أمبير بالداخل، وتأتي علبة الشحن بخلية 400 مللي أمبير في الساعة، وفقًا لـ Sennheiser،ً توفر هذه سماعات عمر بطارية مستقل يبلغ 9 ساعات وعمر بطارية إجمالي يبلغ 27 ساعة مع علبة الشحن.

أثناء الاختبار، حصلت على ما يقرب من 7 إلى 8 ساعات من وقت الاستماع، وهذا ليس سيئًا على الإطلاق، لا تدعم سماعات الأذن الشحن السريع ولا الشحن اللاسلكي، وتستغرق عملية الشحن حوالي 1.5 ساعة.

Amazon.com: Sennheiser Sport True Wireless : Electronics

اترك تعليقا