Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف HONOR X9 5G

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor logo - Marques et logos: histoire et signification | PNG

المقدمة

أطلقت شركة HONOR في الفترة الأخيرة العديد من الهواتف الذكية، بدءًا من الفئات الرائدة المتميزة إلى الهواتف المتوسطة ذات الأسعار المعقولة، أحدث هاتف من شركة هو Honor X9 5G الذي ياتي ضمن الفئة المتوسطة ولديه العديد من المميزات الرائعة، دعنا لنلقي نظرة علىيه من خلال هذه المراجعة التفاصيلية.

المواصفات التقنية

الأبعاد والوزنالطول 166.07 ملم
العرض 75.78 ملم
الإرتفاع 8.05 ملم
الوزن حوالي 189 غرام (بما في ذلك البطارية)
الشاشةالحجم 6.81 إنش
نسبة أبعاد 19.9:9
اللون 16.7 مليون لون
نوع LCD
الدقة 2388*1080 بيكسل
المعالجطراز وحدة المعالجة المركزية: Qualcomm Snapdragon 695
نوع وحدة المعالجة المركزية: معالج ثماني النواة
التردد المسيطر على وحدة المعالجة المركزية: 2*A78*2.2GHz+6*A55*1.8GHz
نظامنظام التشغيل Magic UI 4.2 (متوافق مع Android 11)
واجهة المستخدم Magic UI 4.2
الذاكرة8 جيجابايت+128 جيجابايت/ 8 جيجابايت+256 جيجابايت
البطاريةالسعة 4800 ميللي أمبير.
بطارية Lithium Polymer
الشحن السلكي: يدعم ما يصل إلى 11V/6A شحن سريع
الشاحن القياسي: شاحن سريع 66 واط من HONOR.
شبكة الهاتف النقال
شريحة الهاتف الرئيسية:
5G/4G/3G/2G
5G NR
4G LTE TDD/LTE FDD
3G WCDMA
2G GSM
شريحة الهاتف الثانية:
5G/4G/3G/2G
5G NR
4G LTE TDD/LTE FDD
3G WCDMA
2G GSM
أجهزة الاستشعار
حساس الجاذبية: يدعم
ماسح البصمات: يدعم (مستشعر لبصمة الإصبع جانبي), يدعم مستشعر الفتح بالإصبع
Gyroscope: يدعم
بوصلة: يدعم
NFC: يدعم
مستشعر الضوء المحيط: يدعم
مستشعر القرب:برنامج
جدول يستعرض المواصفات التقنية

محتويات الصندوق

يأتي هاتف HONOR X9 5G مع عبوة قياسية مثل جميع منتوجات الشركة، يحتوي الجزء الأمامي من الصندوق على صورة للجهاز نفسه، عند فتح الصندوق تجد الهاتف والمحتويات الاخرى والتي تشمل غطاء هاتف المصنوع من مادة السيليكون الشفاف، وكبل USB-C إلى USB-A وشاحن سريع 66 وات، وهذا بالتاكيد يدل على إهتمام الشركة بجميع التفاصيل.

التصميم

يأتي HONOR X9 5G بلونين هما Titanium Silver أو Midnight Black، وكلهما ألوان رائعة، تهيمن لوحة الشاشة على الجزء الأمامي من الجهاز، مع وجود حواف رفيعة في كل مكان، في الجهة الأمامية توجد كاميرا مثقوبة في منتصف الجزء العلوي من الشاشة مع مستشعر بدقة 16 ميجابكسل بالداخل، المثير للإعجاب هنا هو أن سمك الهاتف هو 8 مم فقط ووزنه 189 جرامًا.

على الجانب الأيمن، ستجد ماسحًا لبصمات الأصابع لإلغاء القفل مضمنًا في زر الايقاف والتشغيل، بالإضافة إلى زر التحكم في مستوى الصوت، هذا كل ما يتعلق بالضوابط المادية، أما في الجزء السفلي، ستجد منفذ شحن USB-C، ودرج SIM، وشبكة مكبر صوت، بينما يحتوي الجزء العلوي على سماعة أذن مخصصة فقط لسماع المكالمات، لا يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس هنا. وفي الجزء الخلفي ستجد مجموعة من الكاميرات بالاضافة الى المستشعرات موضوعة في حلقة خارجية دائرية.

بشكل عام يقدم هذا الهاتف تصميم عصري ؤأنيق جدًا خاصة مع الكاميزات الخلفية.

Honor X9 5G annoncé avec la technologie SD 695 et 66W SuperChar

الشاشة

تاتي شاشة الهاتف بمقاس 6.81 بوصة ودقة تبلغ 2388 × 1080 بكسل، كما تحتل نسبة 94٪ من الهيكل الهاتف مما يعني تقديم تجربة مشاهدة غامرة، حيث سيسفيد المستخدمون من تأثيرات بصرية جميلة ووضوح أكبر وألوان واقعية عند مشاهدة الأفلام أو تصفح الصور أو الألعاب.

بذلت Honor أيضًا جهدًا كبيرًا لضمان رعاية عيون المستخدمين، حيث أن الجهاز حاصل على شهادتي Eye Comfort و TÜV Rheinland Low Blue Light للعلامة التجارية، هذا يقلل من كمية الضوء الأزرق الضار لتخفيف إجهاد العين والتعب، كما أنه يعدل الشاشة لتقديم ألوان أكثر دفئًا لتجربة أكثر راحة، حتى بعد الاستخدام لفترات طويلة.

معدل تحديث الشاشة 120Hz شاشة أكبر, دقة إضافية و سلاسة أكثر

النظام

يأتي HONOR X9 بنظام Android 11 مع واجهة MAGIC 4 الذي توفر سهولة في التنقل، كما تتميز بوجود أدوات مثل HONOR Share واتصال NFC سهل بنقرة واحدة نحو سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول Huawei و HONOR. من السهل أيضًا استخدام واجهة المستخدم الشاملة من خلال توفير النصائح والمساعدة للمستخدم، مثل البرامج التعليمية والدليل والعديد من التحسينات على ميزات الكاميرا.

أداء

يتمتع هاتف Honor X9 5G بقدرات ذاكرة فائقة وخاصة مع تقنية Honor’s RAM Turbo، والتي تحول جزءًا صغيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي. بالتالي سيستفيد المستخدمون من أوقات تحميل أسرع وتجربة تصفح أفضل.

الجهاز مزود أيضًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت بالإضافة إلى سعة تخزين ضخمة تبلغ 256 جيجا بايت، مما يتيح للعملاء تحقيق أقصى استفادة من الجهاز.
يدعم الهاتف معالج معالجة 6 نانومتر Qualcomm Snapdragon 695 مع القدرة على الإتصال بشبكة الجيل الخامس،ً بدء من التشغيل السريع والتبديل بين التطبيقات أمر سلس دون تقطع.

الهاتف مخصص بشكل خاص ليكون رفيق ألعاب حيث يستخدم تقنيات العديد من التقنيات لتوفير تجربة هاتف ذكي أكثر كفاءة، كما يمكن للمستخدمين اللعب طوال اليوم بدون مشاكل بفضل معالج Snapdragon 695 5G الذي يأتي بحجم 6 نانومتر مدعوم بمعالج Qualcomm Adreno GPU و Qualcomm Kryo 660 CPU.

يدعم الهاتف أيضا ميزة GPU Turbo من خلال تعزيز الأداء بنسبة تصل حتى 30٪، مما يسمح بتجربة ألعاب أكثر سلاسة مع استخدام طاقة أقل. حيث يمكنه التعامل مع الألعاب الحديثة مثل Asphalt 9 و Genshin Impact دون أي مشكلة في إعدادات الرسومات المتوسطة.

6Snapdragon 695 5G SoC بدقة تصنيع 6nm أداء مبهر إضافة إلى استهلاك منخفض للطاقة

الكاميرات

يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على مجموعة من كاميرات موزعة حول الكاميرا الأساسية التي تاتي بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 1.8 مع ضبط تلقائي للصورة ولكن لا توجد أجهزة تثبيت بصرية، كما أن له القادرة على تقريب رقمي يصل إلى 8X عن طريق اقتصاص المستشعر.

الهاتف يفتقر إلى كاميرا ذات زاوية عريضة، لكنه يحتوي على كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل للقطات القريبة ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية ذات التركيز الثابت بدقة 16 ميجابكسل قادرة أيضًا على وضع العرض المزدوج لالتقاط مقاطع الفيديو من الأمام والخلف في وقت واحد. تستفيد كل من الكاميرات الأمامية والخلفية من وضع التصوير بالذكاء الاصطناعي لالتقاط صور ثابتة أفضل ، كما أن الكاميرا قادرة على التقاط فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية.

فن الإستمتاع بالحياة

بالنسبة لمعظم موضوعات التصوير الفوتوغرافي الشائعة مثل اللقطات الجماعية ، واللقطات الغذائية ، والمناظر الطبيعية ، وصور القطط وما شابه ذلك في ظروف ضوء النهار الساطع وفي الداخل ، فهي قادرة على التقاط الصور بدقة الألوان والتفاصيل الجيدة. إذا كنت تضمن ظروف إضاءة جيدة.

لسوء الحظ ، فإن اللقطات ذات الإضاءة الخافتة محبطة في أحسن الأحوال بنعومة ملحوظة وتكافح مع النطاق الديناميكي مع مساحات من الألوان المتجانسة. لسوء الحظ ، لا يوجد وضع ليلي للتعامل مع الإشراف. وضع الماكرو المقدم هو أيضًا ظرفية للغاية في أحسن الأحوال ويواجه صعوبة في التركيز على الموضوعات حتى لو كنت حرفياً في نطاق فارغ. مقاطع الفيديو الملتقطة ليست أفضل ما رأيناه بالضبط وستحتاج إلى إضاءة جيدة بالإضافة إلى حامل ثلاثي القوائم أو يد ثابتة للغاية لإنتاج بعض مقاطع الفيديو القابلة للاستخدام.

إذا حافظت على توقعاتك متواضعة وكنت صبورًا إلى حد ما ، فإن HONOR X9 5G قادر على التقاط بعض اللقطات اللائقة من الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

Honor X9 5G, un milieu de gamme au look séduisant

بطارية

يتمتع الهاتف الذكي ببطارية تدوم طويلاً بقوة 4800 مللي أمبير في الساعة، لذلك يمكن للمستخدمين استخدامها دون القلق بشأن نفاد الطاقة، حيث يمكن شحن الهاتف من 0 إلى 50 في المائة في مدة 15 دقيقة إلى81 في المائة في 30 دقيقة باستخدام شاحن فائق 66 واط. يعزز هاتف Honor X9 5G الأداء إلى أقصى حد ، مع استهلاك منخفض للطاقة وعمر بطارية أطول. حتى بعد 15 دقيقة من تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصال، لا يزال جهاز Honor X9 5G يظهر 100٪ من مستوى البطارية.

66 واط شحن سريع من HONOR تمتع بنسبة بطارية 81%  خلال نصف ساعة فقط

اترك تعليقا