Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة SteelSeries Arctis Nova 7 Wireless

نبذة عن الشركة


SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة.
تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب.

SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض، مما يعزز الإحساس بالمجتمع، كما يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

مقدمة

قمت شركة SteelSeries بإصدار العديد من السماعات المميزة في السنوات الماضية، ومؤخرا كشفت عن Arctis Nova 7 Wireless التي اتت للمحافظة على كل شيء رائعًا وإضافة العديد من التحسينات والمميزات الجديدة.

أمضينا حوالي أسبوعًين في تجربة سماعة SteelSeries Arctis Nova 7 Wireless، لذلك تابعوا هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

التصميم

تاتي سماعة Nova 7 بعصابة رأس فولاذية صلبة مع رباط رأس مرن قابل للتعديل وأغطية أذن بلاستيكية مع وسائد ميموري فوم مغطاة بالقماش، يتصل رباط الرأس بنقاط ثابتة داخل عصابة الرأس، كما أن أغطية الأذن قابلة لضبط من حيث الارتفاع، كما أن هذه السماعة خفيفة جدًا حيث يبلغ وزنها 0.72 رطلاً (325 جم) وهيا أخف وزن من معظم السماعات من نفس الفئة.

تحتوي Nova 7 على وسائد أذن فسيحة من الإسفنج المرن فوق الأذن مغطاة بنسيج “AirWeave” من SteelSeries، وهو نايلون خفيف الوزن، الذي تتميز بأنها أكثر تنفسًا من الجلود الموجود في Nova Pro.

وسائد الأذن الخاصة بـ Nova 7 كبيرة بما يكفي لإحاطة الأذن بشكل كامل بدون الضغط عليها، ويبدو أن SteelSeries قد وجدت قوة التثبيت المثالية، حيث كنت قادرًا على ارتدائها لساعات دون أي إزعاج.

تحتوي قطعة الأذن اليمنى على زر الطاقة وزر Bluetooth وعجلة ChatMix على إصدارات الكمبيوتر الشخصي / بلايستشن، كما تتوفر أيضًا على منفذ USB-C للشحن، حيث تحتوي قطعة الأذن اليسرى على مفتاح كتم صوت الميكروفون وعجلة مستوى الصوت ومقبس صوت مقاس 3.5 مم للاستخدام السلكي. في العلبة، يأتي Nova 7 مع دونجل USB-C لاسلكي 2.4 جيجا هرتز وكابل شحن USB-C بطول 1.5 متر، وكابل شحن USB-C بطول 1.5 متر إلى USB -محول وكابل صوت بطول 1.2 متر.


 An Arctis Nova headset laying on a surface with the controls visible.

الاتصال

تحتوي سماعة SteelSeries Arctis Nova 7 على ثلاث طرق للاتصال، وتختار الطريقة اعتمادًا على نوع الجهاز الذي تستخدمه، مما يعني ذلك انك ستكون قادرًا على الاتصال بأي شيء تقريبًا، طريقة الاتصال الأساسية للألعاب هي دونجل USB-C RF المرفق بسرعة 2.4 جيجاهرتز، والذي يمكنك توصيله بجهاز الكمبيوتر أو PlayStation 5 أو Nintendo Switch للحصول على صوت لاسلكي خالٍ من التأخير، كما تدعم السماعة أيضًا إتصال عبر Bluetooth 5.0 مع برنامج ترميز SBC Bluetooth، مما يفتح التوافق مع مختلف الأجهزة المحمولة.

علاوة على الخيارات اللاسلكية، تدعم سماعة Arctis Nova 7 أيضًا الصوت السلكي الذي يزيد عن 3.5 مم ، مما يفتح التوافق مع وحدات تحكم ، ويمنحك شيئًا يمكنك الرجوع إليه عند نفاد البطارية، على الرغم من أن سماعة الرأس تحتوي على كابل شحن USB-C إلا أنها لا تدعم الصوت عبر توصيلات USB السلكية.

يمكنك شراء طراز أكثر تخصيصًا لوحدة التحكم مثل Arctis Nova 7P Wireless أو Arctis Nova 7X Wireless لجهاز PlayStation أو Xbox ، على التوالي.
تعني كل هذه الخيارات أنه يمكنك الاتصال بسهولة بأي منصة ألعاب من PlayStation، ويعني اتصال Bluetooth أنه يمكنك استخدامه مع هاتفك أو الكمبيوتر المحمول بنفس السهولة، تدعم سماعة الرأس أيضًا الاتصالات المتزامنة، بحيث يمكنك إقرانها بهاتفك عبر البلوتوث ووحدة التحكم باستخدام دونجل USB، ولكن لا يمكنك القيام بأي من ذلك مع الاتصال السلكي، لأن توصيله بمقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم يؤدي إلى إيقاف تشغيل البطارية على الفور.


 An Arctis Nova headset laying on a surface with the mic extended.

البرنامج

تستخدم سماعة Arctis Nova 7 Wireless أحدث برامج SteelSeries GG الذي يتوفر على جميع المميزات الإضافية، حيث يتميز GG بخيارين لتخصيص تجربتك، ويعتبر SteelSeries Engine هو البرنامج الأقدم للشركة الذي تم إدخاله إلى GG كقائمة منفصلة، والذي يقدم العديد من المميزات مثل خيارات لتخصيص EQ، وتعديل درجة الألوان الجانبية، مع وجود جميع خياراته في صفحة واحدة ، ممل يسهل عليك عملية التحكم.

SteelSeries Sonar هو برنامج يسمح بالتحكم في ملفات التعريف EQ الخاصة بالدردشة والميكروفون، فضلاً عن تنظيم مصادر الصوت ومخرجاته لسماعة الرأس، تتضمن مجموعة الصوت أيضًا خيارات لتشغيل الصوت المكاني، وضبط تقليل ضوضاء الميكروفون. وهو يوفر ماتحتاجه لتخصيص تجربة صوت جهاز الكمبيوتر الخاص بسماعة الرأس.

الميكروفون

تحتوي سماعة Arctis Nova 7 على ميكروفون ثنائي الاتجاه ClearCast Gen 2 لإلغاء الضوضاء، والذي يتمتع باستجابة تردد لاسلكي من 100 إلى 6500 هرتز وحساسية -38 ديسيبل / باسكال، يعمل بشكل جيد مع ميكروفون سماعة الرأس، حيث يلتقط صوتك بسهولة بفضل الذراع المرن الذي يسمح لك بضبط موضعه، إنه يحتوي على نمط قطبي ثنائي الاتجاه وليس قلبيًا، لذلك لا يقوم بعمل رائع في إلغاء الضوضاء / عزل الضوضاء بدون مساعدة برنامج الصوت Sonar من SteelSeries.

تتمتع جميع سماعات الرأس Arctis Nova الجديدة من SteelSeries بتصميم الميكروفون نفسه، وهو قابل للسحب بالكامل ويمتزج بسلاسة في قطعة الأذن عند سحبها، لا يزال الميكروفون يلتقط الصوت عند سحبه لكتم صوت Nova 7 ، ستحتاج إلى استخدام زر كتم الصوت الفعلي على قطعة الأذن اليسرى، يحتوي الميكروفون على مؤشر LED أحمر ساطع يضيء عند كتم الصوت (يمكن تعديله أو إيقاف تشغيله في البرنامج).


 A front-facing view of the Arctis Nova earcups.

الاداء

تحتوي سماعة Arctis Nova 7 على برامج تشغيل مخصصة عالية الدقة مع استجابة تردد من 20 إلى 20000 هرتز، ومقاومة 36 درجة مئوية ، وحساسية تبلغ 93 دي بي إس بي إل.

تبدو تجربة صوت الألعاب أفضل بكثير في Nova 7 – فهي جيدة جدًا مع الإعدادات الافتراضية لسماعة الرأس والتي تعد خارج الصندوق ، وهناك الكثير لتلعبه في مجموعة برامج الصوت Sonar من SteelSeries. يحتوي Sonar على معادل حدودي موجه للألعاب ، بالإضافة إلى ميزات مثل الصوت المكاني بزاوية 360 درجة ، والذي يتم تنفيذه جيدًا. كان أداء Nova 7 أفضل في الواقع على المكالمات والدردشة الصوتية – ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى ميزات مثل ChatMix ، والنغمة الجانبية القابلة للتعديل ، وميكروفون Sonar’s EQ ، ولكن أيضًا بشكل عام – كل شخص تحدثت إليه باستخدام هذه السماعة بدا رائعًا.

البطارية

تتمتع سماعة Arctis Nova 7 بعمر بطارية يصل إلى 38 ساعة باستخدام اتصال لاسلكي 2.4 جيجا هرتز فقط وينخفض عمر البطارية إلى 26 ساعة مع تقنية Bluetooth المتزامنة، وهذا يعد وقت اللعب لمدة تزيد عن يوم ، وهذا يعني بأنه منافس لموديلات الرئيسية للسماعات مثل Razer Barracuda Pro التي تعمل لمدة 40 ساعة، كما تتميز Nova 7 بشحن سريع عبر USB-C حيث يمنحك الشحن لمدة 15 دقيقة دفعة لمدة ست ساعات.

اترك تعليقا