Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة طابعة Epson EcoTank L3160

نبذة عن الشركة

تعدّ إبسون إحدى الشركات الرائدة عالميًا في قطاع التقنية، وتكرَّس جهودها للربط بين الأفراد والأجهزة والمعلومات بتقنياتها الأصلية التي تمتاز بالكفاءة وصغر الحجم والدقة، ومن خلال مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشمل الطابعات وأنظمة الطباعة المتنوعة بالإضافة إلى أجهزة العرض المزوّدة بتقنية 3LCD والنظارات الذكية وأنظمة الاستشعار والروبوتات الصناعية، تركز الشركة على دفع عجلة الابتكار وتجاوز توقعات العملاء في مجال طابعات نفث الحبر، والاتصالات البصرية، والأجهزة القابلة للارتداء والروبوتات.

تضم مجموعة إبسون التي ترأسها شركة Seiko Epson Corporation ومقرها اليابان على أكثر من 80,000 موظف موزعين في 86 دولة حول العالم، وتفخر الشركة بإسهاماتها المقدمة للمجتمعات المحلية التي تزاول فيها أعمالها، وجهودها المستمرة لخفض التأثيرات البيئية.

تشرف “إبسون الشرق الأوسط” التي تتخذ من دبي مقراً لها على عمليات الشركة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك بالتنسيق مع “إبسون أوروبا”. وتعمل “إبسون الشرق الأوسط” بشكل وثيق مع شبكة من الموزعين والبائعين من مختلف البلدان مثل البحرين والمملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وعُمان، واليمن، وذلك لضمان توفير مجموعتها الواسعة من المنتجات التكنولوجية المتنوعة للشركاء والعملاء في المنطقة. 

Epson Logo et symbole, sens, histoire, PNG, marque

المقدمة

تعاني الطابعات التقليدية من جودة طباعة رديئة للغاية بالاضافة انها يمكنها طباعة 200 صفحة فقط، كما أن هناك مخاطر متعلقة بجفاف الحبر في حال عدم إستخدامه، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى مواصلة الطباعة بين الحين والآخر للتأكد من أن الطابعة تعمل بشكل صحيح، بالاضافة أن هذه الطابعات تحتاج إلى خراطيش باهظة الثمن يصعب إعادة تعبئتها.

الوضع تغيير في الفترة الأخيرة حيث أطلقت شركة إبسون سلسلة طابعات Epson EcoTank الذي يعتبر هدفها الرئيسي هو خفض التكاليف وزيادة الإنتاجية، واليوم سنقدم لكم مراجعة تفصيلية لطابعة EcoTank L3160 لإزالة الشكوك لجميع أولئك الذين يشعرون بالحيرة بشأن شرائها أم لا.

محتويات الصندوق

تاتي الطابعة مغلفة بشكل جيد وتحتوي على المحتويات الضرورية لتشيغلها وهي كالتالي:

  • الطابعة نفسها
  • كابل الطاقة
  • كتيب التعليمات
  • عبوات حبر بألوان مختلفة منها اللون الاسود، الارجوني، الاصفر والازرق.
  • قرص CD لتثبيت برامج الخاصة بالطابعة (الاحسن تحميله من موقع الشركة الرسمي للحصول على أخر تحديث لبرامج التشغيل)

التصميم

تبلغ أبعاد الطابعة 37.5 × 34.7 × 17.9 سم وتزن حوالي 4.5 كلغ، كما تاتي باللون الأسود وجسمها مصنوع من البلاستيك وله مظهر غير لامع.

تصميم الطابعة جميل وصغير الحجم مقارنة بالمنافسين، وبالتالي هي سهلة للحمل، ونظرًا لحجمها الصغير يمكنك وضعها في أي مكان في غرفتك، دون إجراء تعديلات.

من الجهة الأمامية على اليسار توجد فتحة لتعبئة الحبر، حيث يمكنك فتحها بكل سهولة، كما يوجد أسفلها مباشرة 4 خزانات توضح مستويات الحبر الموجودة في كل لون، أما في الجانب الأيسر من الطابعة توجد أزرار التحكم وشاشة LCD بمقاس 3.7 بوصة تتيح لك معرفة الاعدادات والتحكم في مختلف وظائف الطابعة، من الخلف تجد مدخل الطاقة مع منفذ USB لتوصيل الطابعة مع الحواسيب، الدرج الخلفي يتسع ل 100 ورقة اما الدرج الأمامي مخصص للاوراق المطبوعة يتسع ل 30 ورقة.

الحبر المرفق يكفي لمدة 3 سنوات مع إمكانية طباعة 8100 ورقة باللون الأسود و6500 ورقة بالالوان الاخرى، وهذا يدل بان هذه الطابعة تعمل على تقليل التكاليف بدرجة كبيرة.

EcoTank L3160 | Grand public | Imprimantes jet d'encre | Imprimantes |  Produits | Epson Europe

تركيب الحبر

اول شيء تقوم به هو إزالة جميع الأشرطة الموجودة باللون الازرق على مستوى جميع أنحاء الطابعة ثم تقوم بالتوجه إلى خزان الحبر الموجود في الجزء الايمن من الجهة الأمامية، بخصوص تعبئة الحبر فهي عملية سهلة وبسيطة، حيث توجد 4 أماكن لتبعئة كل لون، يمكنك وضع عبوتين في نفس الوقت لتنزيل الحبر داخل الطابعة، بعد تعبئة جميع الالوان يمكنك تشغيل الطابعة.

بعد توصيل الطابعة بالكهرباء والضغط على زر التشغيل، نتوجه الى الشاشة ونقوم بإختيار اللغة المناسبة التي من بينها اللغة العربية ثم تنتقل الى عملية الاعداد التي لا تاخذ الكثير من الوقت.

طريقة الاتصال

تدعم طابعة Epson EcoTank L3160 طريقتين في الاتصال هما الاتصال السلكي واللاسلكي.

الاتصال السلكي هو عبر منفذ USB 2.0 التقليدي، حيث يمكنك الاتصال بسهولة بأي كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول (الكابل غير مرفق داخل الصندوق يعني بان عليك شرائه بشكل مستقل)

أفضل طريقة للاتصال هي عبر WiFi حيث يسمح لك بطباعة المستندات من أي مكان في العالم بواسطة شبكة الإنترنت، كل ما عليك فعله هو توصيل الطابعة بالإنترنت.

الاداء

يمكن لطابعة Epson EcoTank L3160 القيام ب3 مهام أساسية وهي الطباعة والمسح الضوئي والنسخ، أنواع الأوراق التي تدعمها هذه الطابعة هي A4 و A5 و A6 و B5 و C6 و DL. تتميز الطابعة بدقة مذهلة تبلغ 5،760 × 1440 نقطة في البوصة، ويضمن رأس الطباعة Micro Piezo سرعة تصل إلى 33 صفحة في الدقيقة. هذا يعني أنه يمكنك طباعة حوالي 33 صفحة بالأبيض والأسود في الدقيقة و 15 صفحة ملونة في الدقيقة.

كما أن لديها ماسح ضوئي من النوع المسطح والمسح بسرعة 11 ثانية للأبيض والأسود و 28 ثانية للألوان، باستخدام ميزة الطباعة بلا حدود، يمكنك أيضا طباعة صور مشرقة ونابضة بالحياة.

بفضل رأس الطابعة الذي يتضمن خيار التنظيف التلقائي والتنظيف اليدوي، لن يجف الحبر أبدًا ويتلف الرأس، سعر الصفحة معقول جدًا، تكلف الطباعة بالأبيض والأسود سبع نقاط للصفحة ، بينما تكلف الطباعة الملونة 18 بيسة لكل صفحة، وستخزن كل زجاجة 65 مل من الحبر.

تحتوي هذه الطابعة على ماسح ضوئي للصور الملونة بدقة تصل إلى 1200 × 2400 نقطة في البوصة و سرعة المسح الضوئي في وضع 200 نقطة في البوصة

مميزات اخرى

تقنيات عديدة
توفر طابعة EcoTank المدمجة 3 في 1 المزودة بشاشة LCD و Wi-Fi Direct جميع المهام الأساسية بفضل التصميم الأنيق والمدمج والطباعة المحمولة والتكنولوجيا الفعالة. تتميز الطابعة بنظام تعبئة حبر محسن وعبوات حبر سهلة الاستخدام.

تكلفة طباعة منخفضة للغاية
ثلاث سنوات كاملة، هذه هي المدة التي يمكن أن تمضيها دون شراء المزيد من الحبر لطابعة L3160. هذا يعني أنه يمكن أن يوفر لك ما يصل إلى 90٪ من تكلفة الحبر، مما يمنحك تكلفة منخفضة للغاية لكل صفحة، حيث ينتج ما يصل إلى 8100 صفحة باللون الأسود و 6500 صفحة بالألوان بالحبر المرفق.

خزان حبر كبير
بفضل خزان الحبر الموضوع في مقدمة الطابعة، فإن هذا التصميم الجديد مضغوط، ويوفر وصولاً سهلاً لإعادة التعبئة، ورؤية واضحة لمستويات الحبر، يتميز بنظام تعبئة الحبر المحسن المصمم لتقليل مخاطر الانسكاب والفوضى. تشتمل الزجاجات الجديدة على آلية تضمن فقط ملء الخزانات الصحيحة باللون المناسب..

اطبع من أي مكان
باستخدام Wi-Fi و Wi-Fi Direct يمكن لطابعتك استلام مستندات للطباعة من الأجهزة الذكية باستخدام تطبيق Epson iPrint.

جودة طباعة عالية
بفضل رأس الطباعة Micro Piezo توفر EcoTank حلاً موثوقًا للطباعة، كما أنها توفر صور نابضة بالحياة.

إعادة تعبئة خالية بدون مخاطر
على عكس الطابعات النافثة للحبر التي تحتوي على خراطيش باهظة الثمن، تتم إعادة تعبئة طابعة L3160 ذات خزان الحبر بنصف السعر تقريبًا. تأتي زجاجات الحبر الأربعة مع جانب شفاف من كل جانب يساعدك على معرفة متى تحتاج الزجاجة إلى إعادة التعبئة. يمكنك طلب مجموعة كاملة من الأحبار أو طلب لون واحد.

اترك تعليقا