Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة لوحة مفاتيح SteelSeries Apex 3 TKL

نبذة عن الشركة

SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة.
تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب.

SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض، مما يعزز الإحساس بالمجتمع، كما يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

المقدمة

الدردشة المستمرة مع أصدقائك أثناء جلسات اللعب المكثفة أو اجتماعات Zoom تتطلب منك لوحة مفاتيح مناسبة، خاصة اننا في كل مرة نجلب فيها مختلف السوائل التي من الممكن ان تفسد لوحة المفاتيح مع انسكاب بسيط، لحسن الحظ فكرت SteelSeries في هذه المشكلة من خلال إطلاق لوحة Apex 3 TKL الجديدة مع خاصية مقاومة للماء بتصنيف IP32.

تتميز لوحة المفاتيح هذه أيضًا بمفاتيح غشاء Whisper-Quiet جيدة بشكل مذهل، ومن النادر العثور على تجربة كتابة تحبها مقابل 45 دولارًا فقط، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

التصميم

ياتي سطح لوحة المفاتيح من بلاستيك اللامع، لكنها لا تجذب بصمات الأصابع تقريبًا وهو أمر مثير للإعجاب خاصة ان الهيكل البلاستيكي يبلغ وزنه 640 غراما فقط، وهو خفيف جدًا، حيث تسبب نقص الثقل في تحريك إطاره الصغير الذي لا يحتوي على مفاتيح من حين لآخر على مكتبي أثناء الاستخدام.

توجد خنادق لتوجيه الكابلات على الجانب السفلي، وهو ما أقدره حقًا لأن كابل Apex’s USB-A غير قابل للإزالة، كما يحتوي Apex 3 أيضًا على قدمين مقلوبة على الجانب السفلي للمساعدة في منحك زاوية كتابة مريحة، أنا أقدر أن هذه كانت مغطاة بالمطاط ، ولكن في حين أن هذا يمنحها بعض الإمساك الإضافي، إلا أنه لا يكفي لمقاومة خفة لوحة المفاتيح.

في البداية كنت منزعجًا قليلاً لأن Apex 3 يفتقر إلى كابل قابل للإزالة، لكن كان ذلك بسبب أن لوحة المفاتيح مقاومة للماء IP32.


 Overhead view of an Apex 3 Tkl keyboard, SteelSeries mouse, Prism mousepad and headset, all glowing with RGB.

على عكس الكثير من لوحات مفاتيح الألعاب، لدينا هنا مفاتيح وسائط مخصصة، على الرغم من كونها محرجة بعض الشيء في العمل إلا أنها أفضل من لا شيء.

في الجزء العلوي الأيمن من لوحة المفاتيح توجد عجلة حجم مسننة ومربع أسود صغير يتحكم في الوسائط الخاصة بك، إذا ضغطت على المربع مرة واحدة، فسيتم إيقاف الوسائط مؤقتًا حيث سيؤدي الضغط المزدوج إلى تخطي المسار والضغط الثلاثي سيعود إلى المسار السابق.

سأقول أن “مربع” الوسائط يعمل بشكل جيد حتى تضطر إلى الضغط عليه ثلاث مرات للعودة إلى المسار السابق. يمكنني التعامل مع مكبستين ، لكن ثلاث نقرات شعرت بالحرج الشديد.


 Apex 3 TKL keyboard with drops of water beading up on surface to illustrate innovative water resistant qualities.

المميزات


الميزة الرئيسية هي العزل المائي حيث تم تصميم هذا المنتج ليوفر أكبر قدر ممكن من الحماية ضد الانسكابات العرضية، وهو أمر رائع بالنسبة للسعر ويستحق راحة البال.

يتميز السطح نفسه بقدر مذهل من التخصيص الكلي، يعني وجود العديد من الخيارات التخصيص في برنامج SteelSeries Swarm أن هذا إعداد ممتاز لأي شخص يبحث عن بعض الاختصارات الأسرع على الميزانية. بالإضافة إلى وجود عناصر تحكم مخصصة للوسائط وإن كان ذلك في شكل عجلة تمرير صغيرة (لكنها لا تزال جذابة ومرضية) وزر وسائط واحد غير مميز.

المفاتيح المستخدمة في SteelSeries Apex 3 TKL مطاطية، مما يعني أنك لا تحصل على المفاجئة المرضية للسطح الميكانيكي، أو الجودة التي تدوم طويلاً. ومع ذلك ستحصل على مفاتيح التبديل “Whisper Quiet” معتمدة لأكثر من 20 مليون ضغطة مفتاح.

تقدم المفاتيح الرئيسية التجربة الأكثر هدوءًا، لكنني ما زلت أعثر على مسافة للخلف وأدخل المفاتيح لتقديم ضوضاء أعلى.


 Closeup of Apex 3 TKL key, with illuminated RGB coming from below the keys.

الاداء


يتميز SteelSeries Apex 3 TKL بمفاتيح ألعاب Whisper-Quiet الخاصة بالشركة والتي تم تصنيفها لـ 20 مليون ضغطة مفتاح، وهو أقل بكثير من المفاتيح الأخرى التي نختبرها، لكن مقابل 45 دولارًا، أعتقد أن 20 مليون ضغطة أكثر من كافية.

كما يوحي اسمها، فإن هذه المفاتيح صامتة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى كونها غشاء وليست ميكانيكية، حيث كانت الكتابة باستخدام Apex 3 مريحة أنا معتاد جدًا على المطبات اللمسية والمفاتيح الخطية التي تشبه ASMR لدرجة أن الشعور بمفاتيح الغشاء يبدو غريبًا، على عكس معظم مفاتيح الغشاء، فإن مفاتيح Whisper-Quiet تتمتع ببعض اللمس، مما جعل تجربة الكتابة تشعر بالأناقة والاستجابة.

أثبتت SteelSeries نفسها عندما يتعلق الأمر بالأجهزة الطرفية للألعاب، لذلك على الرغم من أن Apex 3 TKL يبلغ 45 دولارًا ، إلا أن توقعاتي عالية نسبيًا عندما يتعلق الأمر بالأداء داخل اللعبة.

تقدم هذه اللوحة اداء أفضل على العاب التصويب مثل مسلسل Call of Duty وباتلفيد وغيرها.


 Closeup of Apex 3 TKL key, with illuminated RGB coming from below the keys.

البرنامج

تعمل Apex 3 TKL على محرك SteelSeries الخاص بها، والذي يتيح لك إضافة بعض التطبيقات إليه مثل PrismSync، والذي يمكن استخدامه لمطابقة إضاءة Apex 3 مع أي من الأجهزة الطرفية المتوافقة مع SteelSeries وحتى بعض اللوحات الأم.

يحتوي Apex 3 على ستة مفاتيح ماكرو مدمجة، قمت بإعداد واحد منهم لتشغيل احد البرامج، مما سمح لي بالبدء بسهولة ذزظ

يمكنك ضبط RGB على هذه اللوحة، لكنها ليست على أساس كل مفتاح. بدلاً من ذلك، إنه على أساس ثماني مناطق، وهذا عادل ويبدو رائعًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك محرك SteelSeries إعادة تعيين أي مفتاح تريده ولديه العديد من الميزات الأخرى


 Sleek profile of the Apex 3 TKL, showing compact design and anti-ghosting technology.

اترك تعليقا