Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس SteelSeries RIVAL 5

نبذة عن الشركة

SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة.

تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب.

SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض، مما يعزز الإحساس بالمجتمع والهدف، يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

مراجعة The SteelSeries Arctis 7P – Gtxarabia

المقدمة

لقد رأينا الكثير من الماوسات الخفيفة الوزن غير مألوفة مؤخرًا، لكن بالنسبة لأولئك الذين يريدون المزيد من الوظائف مع تصميم مميز وبعض الألوان RGB الساطعة فإن ماوس Rival 5 الجديدة من SteelSeries قد تعجبك فهي تحتوي على تسعة أزرار وبناء مريح وبسعر معقول، تأكد من متابعة هذه المراجعة للحصول على كامل التفاصيل.

التصميم

الشكل العام لـ Rival 5 يستمد إلهامه من تصميم Rival 650، يبتعد هذا عن تركيز SteelSeries الأخير على الماوسات الأصغر مثل Rival 3 و Aerox 3، ويقدم خيارًا خفيف الوزن للاعبين الذين يريدون ماوسًا بالحجم الكامل (128 مم × 42 مم × 68 مم إن الشكل المريح لـ Rival 5 هو في الواقع أحد الأشياء المفضلة لأنه يوفر دعمًا رائعًا لجميع أحجام اليد بغض النظر عن حجم قبضتك.

مايجعل الماوس فريدًا حقًا هو قدرته على التكيف مع محيطه، ويرجع الفضل في ذلك إلى حجم الكبير إلى الأزرار التسعة القابلة للبرمجة وإضاءة RGB المذهلة، يمكن تخصيص كل زر من الأزرار التسعة بالكامل ليناسب احتياجاتك، لكنها لوحة جانبية سريعة العمل مكونة من 5 أزرار تتميز بمفتاح تبديل مبتكر الذي سيحظى بأكبر قدر من الاهتمام.

قامت شركة SteelSeries بعمل رائع في تصميم Rival 5 بحيث يمكن الوصول إلى كل زر بسهولة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى إضافة مفتاح تبديل فريد من نوعه يعمل كمدخلين، هذا مثالي لمجموعة واسعة من الأنواع التي تتطلب ردود فعل سريعة داخل اللعبة دون الحاجة إلى ضبط قبضتك، كان هذا مثاليًا لألعاب التصويب من منظور الشخص الأول.

بقدر ما هو مثير للإعجاب أن يكون لديك إضاءة RGB فإن Rival 5 يتميز فقط بشريطين صغيرين على طول كل جانب من الماوس وعجلة التمرير الخاصة به وشعار SteelSeries يمكن إضاءته، يعد هذا أمرًا جيدًا لمعظم عشاق الإضاءة، ولكن إذا كنت ستقوم بدمج مناطق RGB في منتج صغير مثل الماوس، فمن المؤكد أن هناك طرقًا أكثر إبداعًا لإضافة المزيد من مصابيح LED أو إعادة تصميم الإضاءة الحالية للاستفادة الكاملة من مناطق الاضاءة.

تستخدم Rival 5 كابل Super Mesh USB من SteelSeries، والذي يعتبر نفس الكابل الذي تم استخدامه مؤخرًا مع كل من Aerox 3 و Aerox 3 Wireless وهو رائع، حيث تم تصميمه مع وضع الحركات السريعة والألعاب الدقيقة في الاعتبار، كما أنه خفيف الوزن ومقاومته المنخفضة بالتالي فهو مثالي للحركات والمتطلبات السريعة لألعاب FPS وميزة خفية لطيفة.

الاداء

تمت تجربة العديد من الالعاب التي تحتاج السرعة مثل ألعاب التصويب والاربي جي حيث كانت ماوس Rival 5 على مستوى المطلوب، شعرت بالسرعة والدقة حتى خلال أكثر اللحظات نشاطًا، مع لعبة MOBA مثل League of Legends حاولت إجبار نفسي على الابتعاد عن لوحة المفاتيح وإستخدام الأزرار الجانبية للماوس، في الفترة الاولى كانت الامور صعبة، لكن بعد مدة إعتدت على ذلك.

البرنامج

SteelSeries GG هو أحدث برنامج لشركة SteelSeries والذي يدمج برنامج دعم الأجهزة الطرفية السابق، SteelSeries Engine 3 مع مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى توصيل الأشخاص والأجهزة الطرفية وألعابك، كل ذلك على منصة واحدة.

يهدف SteelSeries GG إلى جمع الأشخاص معًا من خلال السماح للاعبين بالتواصل مع الأصدقاء من خلال التقاط جميع المقاطع المفضلة لديهم وتحريرها ثم مشاركتها عبر منصات اجتماعية مختلفة.

بالنسبة للدعم المحيطي يظل SteelSeries GG أكثر أو أقل كما هو الحال في SteelSeries Engine 3، يتم إجراء جميع التخصيصات الطرفية من خلال علامة تبويب المحرك في واجهة المستخدم وهي متشابهة للجميع التكوينات السابقة تنتقل الملفات الشخصية والإعدادات من المحرك 3 إلى GG. بالنسبة إلى دعم Rival 5 فإن جميع خياراتك المفضلة موجودة مثل تسجيل الماكرو، وإعادة تعيين الأزرار، وبالطبع إضاءة RGB.

بشكل عام يعد SteelSeries GG تحسينًا رائعًا مقارنة بالمحرك 3 ولكنه ليس تحسينًا كبيرًا.

المميزات

المستشعر
تم تصميم مستشعر الهواء TrueMove بالتعاون مع PixArt ليتفوق على الموسات المنافسة من خلال تقديم التتبع الحقيقي، حيث تدعي شركة SteelSeries أن هذا يجعل دقة ضعف 3 مرات أفضل من المنافسين من خلال تقديم 18000 CPI، وهو نفس DPI، إلى جانب 400 IPS و 40G تسريع.

A direct view of Rival 5's sensor against a Call of Duty gameplay backdrop.

مفاتيح

يستخدم Rival 5 مفاتيح SteelSeries صغيرة تمت ترقيتها بتصنيف IP54 لمقاومة الغبار والماء، تم تصنيفها أيضًا على 80 مليون نقرة بالاقتران مع تصنيف IP، تجعل Rival 5 متينة للغاية، لقد كنت أستخدم الماوس لبضعة أيام فقط، لكنها تشعرك بالمتانة في الاختبار المحدود الذي أجريته.

مع صوت النقرة القوي تشعرك المفاتيح الموجودة في Rival 5 بأنها رائعة أيضًا، إنها سريعة وتوفر أزرار الإبهام ملاحظات رائعة تضمن لك معرفة وقت الضغط عليها.

الكابل

يتميز الكابل الشبكي الفائق من SteelSeries على Rival 5 بإحساس جميل ومضفر بالاضافة الى المرونة، أي أنه سيستمر معك للفترة طويلة دون أن يتلف.

الاضاءة

إحدى المناطق التي يتألق فيها Rival 5 حقًا هي RGB، فجميع المناطق قابلة للتكوين تجعل من السهل وضع أي نظام ألوان على Rival 5. يتم تقسيم كل شرائط على طول الجانب إلى ثماني مناطق يمكن أن تنتقل بين الألوان أو يتم ضبطها على ثابت. تعمل عجلة التمرير ومنطقة الشعار أيضًا على إضاءة الماوس بالكامل.

اترك تعليقا