Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس SteelSeries Prime Wireless

نبذة عن الشركة

SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة.
تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب.

SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض ، مما يعزز الإحساس بالمجتمع والهدف، يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

مراجعة The SteelSeries Arctis 7P – Gtxarabia

المقدمة

تميزت منتوجات شركة SteelSeries بالتصميم المميز والمكونات الراقية والأسعار المناسبة، الآمر لا يختلف مع سلسلتها جديدة من ماوسات Prime، اليوم عندنا مراجعة ماوس SteelSeries Prime Wireless الموجه للاعبين المهووسين بالسرعة والاداء العالي.

التصميم

تتميز SteelSeries Prime Wireless بتصميم بسيط وأنيق خاصة مع وجود غلافه الأسود الطويل الذي يتميز بشعار SteelSeries رمادي وإضاءة RGB خفيفة على عجلة الماوس، أبعاد الماوس هي 4.9 × 2.7 × 1.7 بوصة مما يجعلها خفيفة ونحيفة، وهذا ما يساعد على إعطاء أداء سريع وتحكم دقيق.


 A side view of the Prime Wireless mouse.

تأتي اللوحة العلوية على شكل V، لكن اللوحة السوداء غير اللامعة تنسجم مع بقية الغلاف، لذا يصعب تحديد مكان بدايتها ونهايتها، أما في المقدمة يوجد شعار SteelSeries الرمادي، ستجد هناك نوعان من النقرات القصيرة نسبيًا وعجلة تمرير مضاءة RGB تجلس بشكل مريح بينهما، على عكس معظم أجهزة الماوس لا يوجد زر DPI في اللوحة العلوية.

يتميز الجانب الأيسر من الماوس بانحناء منحني دقيق في الماوس لإبهام، وفوقه توجد لوحة قياسية من زرين على العكس من ذلك، يتميز الجانب الأيمن من الماوس ببروز منحني دقيق، حيث من المفترض أن يستريح إصبع الخنصر.

وفي الوقت نفسه تتميز الواجهة الأمامية للماوس بمدخل لشحن USB من النوع C، والجانب السفلي يحتوي على مساحة لأقدام التفلون، وزر DPI ومفتاح الطاقة.

الراحة

تعتبر SteelSeries Prime Wireless رائعة للأشخاص ذوي الأيدي الكبيرة بفضل طول الغلاف، ولأنه خفيف جدًا، فمن السهل التحكم فيه ومع ذلك إذا كانت يدك عريضة فقد لا تجدها مريحة لأن الماوس نحيف.

في حين أن النقرات على الماوس ليست حادة إلا أنها عميقة ومرضية وستشعرك براحة كفاية أفضل من معظم الماوسات، لا يوجد انتفاخ في النهاية لتخفيف راحة اليد، ولكن بدلاً من ذلك ينخفض ​​إلى أسفل نحو الأرض، إذا كنت ترغب في أن تلمس نهاية راحة يدك السطح الذي تستخدم الماوس عليه.

يبدو منحنى مسند الإبهام دقيقًا لكنه في الواقع عميق إلى حد ما، وهناك مساحة أكبر من كافية لإبهام أكبر من إبهامي لاستخدام المساحة، وعلى الرغم من عدم وجود قبضة في حد ذاته، فإن السطح غير اللامع أملس ومريح بما يكفي لتعتاد عليه.

الجانب الأيمن من الماوس مريح نسبيًا، ولكن لا يوجد شكل حقيقي مصمم ليناسب الحلقة وإصبع الخنصر مما يجعل من الصعب بعض الشيء عند تحريك الماوس.

عجلة المأوس ليس فيها شيء مميزًا، وهو أمر مخيب للآمال بالنسبة مأوس سعرها مرتفع لكنها مريحة وموضوعة بشكل جيد.


 A top-down view of the Prime Wireless mouse.

البرنامج

أطلقت الشركة مؤخرًا تطبيق GG وهو تطبيق يقدم مميزات برنامج SteelSeries Engine يعمل حاليا علر نظام Windows فقط، ولكن لا يزال بإمكان مستخدمي Mac تكوين Prime Wireless باستخدام تطبيق SteelSeries Engine القديم.
ضمن قائمة Engine في GG لم تتغير عروض تكوين SteelSeries قليلاً حيث لا يزال تطبيقًا، حيث يسمح لك بإعادة تخطيط المدخلات وإنشاء وحدات ماكرو وتغيير الإعدادات المسبقة لـ DPI وضبط إضاءة RGB والمزيد من الخيارات الاخرى.

يمكن لـ Prime Wireless تخزين ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف في الذاكرة المدمجة، وما تشاء محليًا في GG / Engine.
ميزة واحدة صغيرة ولكنها رئيسية مفقودة في Prime Wireless حيث لا يوجد قياس للبطارية يتجاوز مؤشر بسيط ثلاثي النقاط. تحتوي تطبيقات الماوس اللاسلكية الأخرى على أيقونات تعرض نسبة مئوية للعد التنازلي.

البطارية

صُممت بطارية SteelSeries Prime Wireless لتدوم أكثر من 100 ساعة من اللعب المتواصل خلال بشحنة واحدة، تتمتع الماوس بإمكانيات شحن سريعة مما يعني أنه إذا تم شحنها لمدة 15 دقيقة فقط فستحصل على 40 ساعة على الأقل من اللعب.

ضع في اعتبارك أن الماوس يحتوي أيضًا على إضاءة RGB الموجود فقط في عجلة الماوس ولكن هذا يمكن أن يؤثر بالتأكيد على عمر البطارية.

الاداء

يستخدم هذا الطراز مستشعر TrueMove Air الذي يتميز بما يصل إلى 18000 CPI وسرعة تتبع تصل إلى 400 IPS وتسريع 40G.

يعد Prime Wireless من SteelSeries أثقل ماوس في خط Prime بإعتباره ماوس لاسلكي، فهو يزن حوالي 80 جرامًا، يبدو هذا الماوس مختلفًا بشكل كبير في اللعبة عن الفئران Prime الأخرى، حيث أن الوزن الإضافي يشتت الانتباه أكثر من سحب كابل Super Mesh، ولا يمكن للقدمين تحمل الوزن بشكل فعال مثل الطرز الأخرى.

هناك اختلاف غريب بين Prime Wireless وباقي خط Prime هو الأقدام حيث هو الماوس الوحيد في خط Prime الذي يعمل على أقدام PTFE.

على الرغم من صعوبة تركيبها قامت SteelSeries بتوزيع الوزن ببراعة عبر Prime Wireless حيث لا يوجد سحب إضافي في أي منطقة محددة.

A transparent mouse with the sensor seen through the top down and ripples coming from the center.

تعمل البطارية في Prime Wireless على مدار 100 ساعة مع إلغاء تنشيط إضاءة عجلة التمرير مقارنةً بـ Logitech G Pro X Superlight التي تدوم 60 ساعة فقط.

أحد المكاسب الرئيسية لـ Prime Wireless هو كابل Super Mesh، بدلاً من استخدام اتصال Micro-USB مثل Prime و Prime + ، يستخدم الطراز اللاسلكي اتصال USB-C. بينما تسهل الطرز الأخرى توصيل الكبل بالماوس باستخدام الهيكل المثلث، سيكون من الأفضل أن تقوم SteelSeries بتشغيل اتصال USB-C لكل ماوس لإنشاء بعض التماسك. حتى الدونجل اللاسلكي يستخدم اتصال USB-C.

تشتمل SteelSeries على موسع استقبال في الصندوق لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى منفذ USB-C أو الذين يحتاجون إلى النطاق الإضافي.

An underside look at the mouse with a label identifying the sensor. Text right: TrueMove Pro.

اترك تعليقا