Gtxarabia
Image default
الأجهزة المنزلية

مراجعة منقي الهواء AiDot WELOV Matter P200 Pro Smart Air Purifier

نبذة عن الشركة

AiDot هي شركة متخصصة في تكنولوجيا المنزل الذكي، وتقدم مجموعة واسعة من المنتجات المصممة لتعزيز الرفاهية وتلراحة، تشمل مجموعة منتجاتها الإضاءة الذكية، والكاميرات الأمنية، وأجهزة تنقية الهواء، والمكانس الكهربائية، والعديد من الأجهزة والأدوات المنزلية الأخرى.

تعمل AiDot من خلال علامات تجارية متعددة، مثل Linkind وOREiN وWinees وWELOV وSyvio وGoGonova وGaniza. تهدف هذه العلامات التجارية بشكل جماعي إلى إنشاء نظام بيئي متماسك ومترابط للمنزل الذكي. على سبيل المثال، تشتهر شركة Linkind بحلول الإضاءة الذكية الخاصة بها، بما في ذلك مصابيح Wi-Fi ومصابيح LED المتوافقة مع Matter والتي تتكامل بسلاسة مع منصات المنزل الذكي الرئيسية مثل Apple Home وAmazon Alexa وGoogle Home وSamsung SmartThings (Linkind)​ .

تركز الشركة على سهولة الاستخدام والتكامل، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في أجهزتهم الذكية عبر تطبيق مركزي. يدعم هذا التطبيق وظائف مختلفة، مثل إدارة نظام الأمان، وإنشاء المشهد للأنشطة اليومية المختلفة، والتحكم الجماعي في الإضاءة. تؤكد منتجات AiDot أيضًا على كفاءة استخدام الطاقة والميزات المتقدمة مثل المراقبة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والتسجيل السحابي لكاميرات الأمان (Aidot).

المقدمة

في المشهد المتطور باستمرار لتكنولوجيا المنزل الذكي، أصبحت أجهزة تنقية الهواء إضافة أساسية للحفاظ على بيئة معيشية صحية. من بين الخيارات المتنوعة المتاحة، تتميز أجهزة تنقية الهواء الذكية AiDot WELOV بميزاتها المتقدمة وتصميمها الذكي. لا تعد أجهزة التنقية هذه بتوفير هواء نظيف ومنعش فحسب، بل تتكامل أيضًا بسلاسة مع الأنظمة البيئية المنزلية الذكية الحديثة.

في هذه المراجعة، سوف نتعمق في المواصفات والأداء وتجربة المستخدم لأجهزة تنقية الهواء الذكية AiDot WELOV، ونفحص كيفية مواجهتها للمنافسة وما إذا كانت استثمارًا جيدًا لمنزلك.

التصميم

تم تصميم WELOV P200 Pro ليتناسب مع البيئة المنزلية الحديثة. تتمتع بجودة بناء جيدة على الرغم من أن الجزء الخارجي مصنوع في الغالب من البلاستيك. توجد مصابيح LED في الأعلى والأسفل بينما يتم وضع جميع أزرار التحكم باللمس في الأعلى. يمكنك تمامًا تشغيل جهاز تنقية الهواء على الفور دون إقرانه بهاتفك وتوصيله بشبكتك.

ياتي الجهاز بوزن 4.2 كلغ وأبعاد 504 مم × 240 مم × 240 مم (الطول × العرض × العمق)، فإن جهاز تنقية الهواء AiDot WELOV P200 Pro ليس وحدة صغيرة بأي حال من الأحوال. . لدينا وحدة رمادية داكنة مع زخرفة سوداء في الأعلى. يمكنك أيضًا الحصول عليه باللون الأبيض مع تقليم باللون الرمادي الفاتح.

يحتوي الجزء الأمامي من العلبة على مدخل هواء ويوجد مدخل آخر في الخلف، أسفل مستشعر جودة الهواء مباشرة. يوجد شريط LED رفيع يحيط بالقاعدة والذي يعمل كإضاءة ليلية، والجزء السفلي يحمل غطاء مرشح يلتف ليكشف عن مرشح HEPA ثلاثي المراحل قابل للإزالة تم تصنيفه ليدوم ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر حسب الاستخدام.

يحتوي الفلتر ثلاثي المراحل على طبقة فلتر مسبقة تلتقط الجزيئات الكبيرة مثل الغبار وشعر الحيوانات الأليفة، وطبقة من الكربون المنشط للتحكم في الرائحة، وطبقة H13 True HEPA التي تزيل ما يصل إلى 99.97% من الملوثات المحمولة بالهواء مثل حبوب اللقاح، العفن والبكتيريا ووبر الحيوانات الأليفة. بالإضافة إلى الفلتر الأبيض القياسي، توفر WELOV فلترًا أصفر للحيوانات الأليفة للمنازل التي بها الكثير من شعر الحيوانات الأليفة ووبرها، وفلتر أرجواني لامتصاص السموم لإزالة المستويات العالية من الفورمالديهايد ودخان حرائق الغابات وغيرها من المركبات العضوية المتطايرة (VOCs).

للحصول على تنظيف أكثر شمولاً، يستخدم جهاز Rabbit Air A3 ست مراحل من الترشيح، بما في ذلك تقنية الأيونات السالبة المصممة للالتصاق بالجزيئات الضارة، مما يجعلها أثقل وبالتالي يسهل احتجازها باستخدام المرشحات المختلفة. يوفر Air A3 أيضًا العديد من خيارات التصفية المتخصصة، بما في ذلك الدفاع عن الجراثيم، ومزيل الرائحة، وامتصاص السموم، وحساسية الحيوانات الأليفة.

يحتوي الجزء العلوي من جهاز P200 Pro على لوحة تحكم بإضاءة خلفية مع شاشة صغيرة تعرض مستوى PM2.5 الحالي (الجسيمات الأصغر من 2.5 ميكرون) المكتشف في الهواء. هذه هي القراءة الوحيدة لجودة الهواء الداخلي التي تحصل عليها، في حين يوفر Dyson Purifier Cool TP07 قراءات لـ NO2 وPM2.5 وPM10 والمركبات العضوية المتطايرة. يتغير لون شريط الضوء الرفيع على طول الحافة العلوية حسب ظروف جودة الهواء: الأخضر يعني أن جودة الهواء جيدة (0-50 ميكروغرام/م3)، والبرتقالي يعني أنها معتدلة (50-100 ميكروغرام/م3)، والأحمر يعني نوعية الهواء سيئة (> 100 ميكروغرام/م3). تتضمن أزرار التحكم ثلاثة أزرار لسرعة المروحة، وزر الإضاءة الليلية، وزر قفل الأطفال، وزر الوضع التلقائي (سرعة المروحة)، وزر المؤقت. يوجد أيضًا مؤشر استبدال الفلتر وزر وضع السكون الذي يجعل جهاز التنقية يعمل بسرعة منخفضة خلال ساعات معينة.

الاعداد

عملية إعداد جهاز P200 Pro سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو تقليب الجهاز رأسًا على عقب، وأزلت غطاء الفلتر، وأزلت الكيس البلاستيكي المحيط بالفلتر. لقد استبدلت الفلتر والغطاء قبل توصيل جهاز التنقية. بعد ذلك، قمت بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول، وأنشأت حسابًا، ثم قمت بالنقر فوق “إضافة جهاز” على الشاشة الرئيسية. لقد قمت باختيار P200 Pro من قائمة أجهزة التنقية واتبعت التعليمات للضغط لفترة طويلة على زر الطاقة حتى يبدأ مؤشر Wi-Fi في الوميض. لقد قمت بتمكين Bluetooth في التطبيق وتعرف على الجهاز على الفور. لقد قمت بالنقر فوق التالي، واخترت Wi-Fi SSID، وأدخلت كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بي. مع اتصال هاتف P200 Pro بشبكتي، أعطيته اسمًا، وقمت بتحديث البرنامج الثابت، وأصبح جاهزًا للاختبار.

الاتصال

يستخدم جهاز P200 Pro تقنية Matter 1.2 للعمل عبر منصات التشغيل الآلي للمنزل مثل Amazon Alexa وApple HomeKit وGoogle Home وSamsung SmartThings،

يعمل جهاز P200 Pro بالفعل مع المساعدين الصوتيين Alexa وGoogle ويمكن تشغيله وإيقاف تشغيله باستخدام اختصارات صوت Siri. ويستخدم تطبيق AiDot للجوال لأجهزة Android وiOS ويظهر في لوحة على الشاشة الرئيسية. انقر على اللوحة لفتح شاشة تعرض مستوى PM2.5 الداخلي بالإضافة إلى قراءات جودة الهواء الخارجية المحلية (استنادًا إلى موقعك). قم بالتمرير لأسفل لعرض إحصائيات استخدام الطاقة (وقت التشغيل واستهلاك الطاقة) والنسبة المئوية المتبقية لعمر الفلتر. يوجد في الجزء السفلي من الشاشة أزرار التشغيل/الإيقاف، والمؤقت، والأتمتة. اضغط على زر الأتمتة لإنشاء جداول التنقية وإجراءات التشغيل أو الإيقاف التلقائي بناءً على مستويات PM2.5.

يمكنك الضغط على الدائرة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا لفتح شاشة الإعدادات حيث يمكنك إنشاء إجراءات لجعل P200 Pro يعمل مع أجهزة AiDot الأخرى، وتكوين السياج الجغرافي، وعرض عمر الفلتر ومعلومات الشبكة، وعرض الأوامر الصوتية Alexa وGoogle وSiri المتاحة، وتحديث البرامج الثابتة. ومن الغريب أن تطبيق AiDot لا يوفر عناصر تحكم في سرعة المروحة أو وضع السكون أو الإضاءة الليلية. ومع ذلك، يمكنك التحكم في سرعة المروحة باستخدام تطبيق Alexa.

الاداء

يوفر WELOV P200 Pro ميزة مفيدة للغاية لمراقبة جودة الهواء الداخلي: رؤى دقيقة للهواء مع اكتشاف مستوى PM2.5 في الوقت الفعلي. يشير PM2.5 إلى الجسيمات التي يبلغ قطرها 2.5 ميكرومتر أو أصغر، والتي يمكن أن تخترق بعمق الجهاز التنفسي وتسبب مشاكل صحية كبيرة، ومن خلال المراقبة المستمرة لهذه المستويات، يوفر جهاز P200 Pro للمستخدمين المعلومات الأساسية لتقييم نظافة الهواء داخل منازلهم، كما يتيح للمستخدمين اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن موعد زيادة مستويات تنقية الهواء أو اتخاذ إجراءات أخرى لتحسين جودة الهواء الداخلي.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم جهاز P200 Pro مع وضع كفاءة الطاقة في الاعتبار، حيث يعرض الجهاز وقت التشغيل الحالي وإجمالي استهلاك الطاقة، مما يسمح للمستخدمين بتتبع وإدارة استخدامهم للطاقة بشكل فعال، ولا يساعد هذا في تقليل التأثير البيئي فحسب، بل يساعد أيضًا في التحكم في تكاليف الكهرباء، مما يجعل جهاز P200 Pro خيارًا ذكيًا للمستهلكين المهتمين بالبيئة والذين يبحثون عن حلول فعالة لتنقية الهواء.

يعد هدوء جهار P200 Pro جديرًا بالملاحظة حتى عندما لا تكون نائمًا. تحظى هذه الميزة بالتقدير بشكل خاص أثناء الأنشطة المسائية، مثل مشاهدة الأفلام أو التلفزيون، حيث يمكن أن تكون الضوضاء مصدر إلهاء. عندما أضبطه على الطاقة القصوى، يكون مستوى الضوضاء حوالي 55 ديسيبل على مسافة 4 أقدام.

في وضع السكون، يضمن التشغيل الهادئ الذي يبلغ 23 ديسيبل عدم إزعاج نومك أو أي نشاط آخر أبدًا. يضيف ضوء الليل الدافئ القابل للتعديل المزيد من جاذبيته، مما يخلق أجواء مريحة تساعد على الاسترخاء أو النوم.

يعد وضع السكون الخاص بجهاز التنقية ميزة فريدة لتحسين جودة النوم من خلال ملفات تعريف النوم المخصصة والمزامنة مع أنماط النوم ومراقبة مستوى الصوت وتأثيرات الإضاءة. وهو متوافق أيضًا مع Apple Health، بحيث يمكنه ضبط أوضاع التنقية في الوقت الفعلي وفقًا لدورات نومك وتحسين جودة الهواء لتحسين صحة النوم. هذه الميزة ليست مهمة بالنسبة لي لأنني أشعر بعدم الراحة عند ارتداء Apple Watch أثناء النوم، كما أن جودة الهواء في غرفتي جيدة جدًا أثناء الليل.

في حين أن سعر الشراء الأولي الذي يبلغ حوالي 150 دولارًا يجعل جهاز P200 Pro جهازًا لتنقية الهواء متوسط ​​المدى، فإن تكلفة صيانته معقولة. يجب استبدال الفلتر البديل، الذي تبلغ تكلفته حوالي 40 دولارًا، كل 3 إلى 6 أشهر حسب الاستخدام، وهو الفاصل الزمني القياسي لأجهزة تنقية الهواء في هذه الفئة. تسمح مجموعة متنوعة من خيارات الفلتر، بما في ذلك الفلتر الأصلي، وPet Care، وSmoke Absorber، بالتخصيص وفقًا للاحتياجات المحددة، مما يعزز عرض القيمة للجهاز.

يقوم فلتر H13 HEPA ثلاثي المراحل لجهاز تنقية الهواء AiDot WELOV P200 Pro بعمل ممتاز في تصفية جزيئات الغبار الكبيرة والصغيرة، وكذلك يمتص أي رائحة. يمكنك أحيانًا تنظيف الفلتر باستخدام المكنسة الكهربائية لإطالة عمره. بالحديث عن الحياة، يمكنك أن تتوقع أن يستمر الفلتر في أي مكان ما بين 3 إلى 6 أشهر بناءً على جودة الهواء في منطقتك وأنماط استخدامك. تقدم AiDot ثلاثة أنواع من المرشحات البديلة.

يعد الوضع التلقائي لائقًا بدرجة كافية لمعظم المستخدمين. ولكن بدلا من ذلك، يمكنك ضبط سرعة المروحة يدويا باستخدام الأزرار الثلاثة. يعد مستشعر PM2.5 هو الجزء الرئيسي من الوحدة المسؤول عن تنظيم سرعة المروحة في الوضع التلقائي. إذا كانت قيمة PM2.5 بين 0 إلى 50 ميكروجرام/م3، فإن جودة الهواء تكون جيدة وسيتحول مؤشر LED إلى اللون الأخضر. إذا كانت القيمة بين 50 إلى 100 ميكروغرام/م3، تكون جودة الهواء معتدلة ولكنها قابلة للتنفس. سيكون المؤشر باللون البرتقالي. إذا كانت القيمة أكثر من 100 ميكروجرام/م3، فإن جودة الهواء تكون سيئة ويكون المؤشر باللون الأحمر. إذا كانت القيمة أكثر من 150 ميكروجرام/م3، فإن جودة الهواء تكون سيئة للغاية ويحتوي الهواء على كمية غير صحية من جزيئات الغبار.

هناك أيضًا وظيفة مؤقت حيث يمكنك ضبط الفاصل الزمني بين 1-12 ساعة وسيتم إيقاف تشغيل الوحدة تلقائيًا بعد انقضاء الوقت المحدد. إذا كنت قلقًا بشأن عبث الأطفال بلوحة التحكم، فيمكنك ضبط قفل الأطفال على الواجهة. تأتي الوحدة مزودة بإضاءة ليلية قد يحبها البعض ولا يحبها البعض الآخر. ولحسن الحظ، يمكنك ضبط سطوع الضوء الليلي أو إيقاف تشغيله تمامًا.

الميزة المفيدة جدًا هي التكامل مع Apple Watch. على الرغم من أنه يمكنك ضبط إعدادات وضع السكون يدويًا، إلا أن الأمر المثير للاهتمام هو مزامنة بياناتك من تطبيق Apple Health مع تطبيق AiDot. سوف يتتبع أنماط نومك من Apple Watch ويضبط السرعة تلقائيًا أثناء وقت نومك. تختلف سرعة المروحة في النوم العميق والنوم الخفيف (استنادًا إلى بيانات Apple Watch وتطبيق Apple Health) تمامًا.

اترك تعليقا