Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Honor X7b

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor Logo, symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

كشفت مؤخر عن إطلاق هاتف HONOR X7b في السوق السعودي، وهو خيار مقنع لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي للمبتدئين مصمم خصيصًا لتلبية الاحتياجات اليومية، كما يقدم العديد من المميزات. في هذه المراجعة الشاملة، أهدف إلى تقديم حكم تفصيلي حول ما إذا كان هاتف HONOR X7b يمثل استثمارًا مفيدًا في فئة الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة.، لذلك تابعونا للحصول على كافة التفاصيل.

التصميم

يتميز هاتف HONOR X7b بجمالية سلسة ونظيفة وبسيطة، تعتبر ألوان اللوحة الخلفية جديرة بالملاحظة بشكل خاص، حيث تعرض حيوية ملفتة للنظر تضفي توهجًا مبهجًا عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة. يعمل تضمين اللوحة الجانبية المعدنية على تعزيز المظهر العام للجهاز.

أحد عناصر التصميم المميزة هو وجود الشكل الدائري للكاميرات الخلفية التي تاتي في شكل عمودي مثل سلسلة Honor 90، وهما بمثابة ميزة بارزة للهاتف. تحتوي جزر الكاميرا هذه على كاميرا أساسية مزدوجة بدقة 108 ميجابكسل، وهي ميزة سنتعمق فيها لاحقًا في هذه المراجعة. توجد أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الجانب الأيمن من اللوحة، مما يساهم في التصميم المريح للهاتف، اما على الجانب الأيسر، سيجد المستخدمون فتحة مخصصة لبطاقة MicroSD، مما يوفر راحة إضافية وخيارات تخزين قابلة للتوسيع.

ومن خلال فحص الميزات الخارجية للهاتف، يمكن للمرء ملاحظة الفتحات الصغيرة الموجودة على اللوحة العلوية المصممة لاستيعاب مكبر الصوت، مما يعني أيضًا أن هاتف HONOR x7b يأتي مزودًا بإعداد مكبر صوت استريو. وفي الوقت نفسه، تعمل اللوحة السفلية كمنزل لمكبر صوت آخر ومنفذ USB-C. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون استخدام سماعات الأذن السلكية، فإن تضمين مقبس سماعة الأذن يعد ميزة مرحب بها ومقدرة.

إن بساطة هذا التصميم ونظافته جديرتان بالثناء، مما يدفعنا إلى التوصية بالتفكير في استخدام حافظة هاتف أكثر سمكًا لتعزيز الحماية، كما يؤكد المظهر الجانبي الرفيع للهاتف، إلى جانب نتوءات الكاميرا البارزة، على ضرورة توخي الحذر.

الشاشة

على الرغم من نحافة الهاتف، فإن HONOR X7b يقدم شاشة عرض سريعة مقاس 6.8 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز مع دقة 1080P+ قادرة على دعم اللمسات المتعددة بشكل مستجيب والجزء السفلي الطفيف الذي يستخدمه شاشة TFT LCD. ومع ذلك، يتمتع الهاتف بنسبة عرض إلى ارتفاع جيدة تبلغ 20:09 ومن وجهة نظر جانب دقة الألوان، فإنه لا يزال نابضًا بالحياة مع تباين جيد في مكانه مع عدم وجود ظلال تقريبًا عندما تشاهد مقطع فيديو سريع الحركة، مع الحفاظ على التمرير السلس مع معظم التطبيقات التي تم اختبارها مثل تصفح الهاتف المحمول وبوابات الوسائط الاجتماعية. ومع ذلك، فإن الإنتاجية رائعة مع مثل هذه الشاشة، خاصة لأولئك الذين يستهلكون الكثير من البث من خلال تقنية التعتيم الديناميكي والعرض الليلي اليومي الذي يهتم بعينيك وصحتك البصرية. يمكن لـ HONOR X7b أن يصل إلى أكثر من 800 شمعة في المتر المربع من السطوع ويعمل تلقائيًا حسب الظروف المحيطة.

الصوت

يحظى هاتف HONOR X7b بإعجاب كبير من خلال استخدام مكبرات صوت مزدوجة داخل هاتف طويل ونحيف، يمكن أن يكون عاليًا ومسموعًا في مساحة غرفة متوسطة عندما يتم رفع مستوى الصوت، بدون أي فرقعات على الإطلاق، وهذا مفيد بشكل خاص في البيئات الصاخبة قليلاً دون استخدام سماعات الرأس.

من حيث الخبرة، فهو يعمل بشكل جيد في الغناء ورائع في المكالمات والاتصالات وصوت ثلاثي ولكن يفتقر قليلاً إلى الجهير، وهذا أمر متوقع ولكن يمكن تحسينه قليلاً عن طريق خفض مستوى الصوت.

الخيارات محدودة أيضًا فيما يتعلق بتعديلات الصوت، إلا إذا كنت تقوم بإقرانها بسماعات أذن سلكية (عبر USB C أو مقبس 3.5 مم) مع ضبط صوت Histen في خيارات الصوت ضمن الإعدادات، أو بخلاف ذلك يكون الاتصال مستقرًا ولا توجد خسائر عند الاتصال عبر Bluetooth TWS .

الكاميرا

تكمن قوة HONOR X7b في الكاميرا، التي تتكون من عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة واسعة بدقة 5 ميجابكسل وأخيرًا عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. هذه المرة، تستخدم HONOR تجميع 9 في 1 بكسل للوصول إلى مستوى وضوح الدقة في إعداد الكاميرا، مما أدى إلى الحصول على صور ذات جودة أفضل.

في التصوير النهاري، يكون أداء HONOR X7b جيد بشكل مثير للإعجاب في مزيج من المناطق المحيطة الثابتة والصور الملتقطة مع الحركات، بالطبع لا يمكن تجنب بعض الأشياء مثل إذا كان الهدف يتحرك بسرعة كبيرة مما قد يسبب ضبابية على ذلك الشخص ومع ذلك يكفي القول أن الهاتف لا يزال قادرًا على التقاط معظم التفاصيل والوضوح والألوان بشكل جيد وأجد أنه لا يوجد سوى اختلافات طفيفة جدًا في النغمات، وهو مقبول بكل الوسائل وجاهز للتحميل كصورة عالية الجودة على أي منشورات وسائل التواصل الاجتماعي. لا تزال اللقطات المكبرة تحافظ على وضوح جيد في الصورة أيضًا، خاصة الماكرو الذي يعطي كل التفاصيل، وخاصة النباتات مثل الزهور وأوراق الشجر.

التصوير خلال الليل، فأنك تحتاج إلى درجة معينة من الضوء داخل منطقة الالتقاط، وسيقوم الذكاء الاصطناعي ببقية المعالجة ومن الأفضل تحديد الالتقاط الخاص بك. يمكن أن تكون النتائج مرضية حيث لا يزال من الممكن تحديد فروع الأشجار في خلفية الصورة إلى مستوى معين بينما يمكن رؤية قطرات المطر بوضوح عند الاختبار في مزيج من المطر الخفيف والمناطق المحيطة بالليل.

يقدم الهاتف فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية هو أقصى ما يمكنك الحصول عليه من الهاتف، وهو مستوى قياسي إلى حد ما لهذا اليوم على أي هاتف، وهذا ليس قيود الكاميرا، بل إن SOC المضمن هو أحد العوامل التي تجعل معدل الإطارات محدودًا، ولكن إنها موجودة حسب حاجتك إليها وأجدها مناسبة ككاميرا فيديو للأغراض العامة وجاهزة للتسجيل، وخاصة المقاطع القصيرة أو الفيديو السريع.

الاداء

يعمل الهاتف بمجموعة شرائح Qualcomm SM6225 Snapdragon 680 4G ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 610. على الرغم من أن هذه المكونات قد تعتبر قديمة إلى حد ما، إلا أن الجهاز يواصل تقديم أداء جدير بالثناء. والجدير بالذكر أن الهاتف يتميز بسرعات تنزيل فعالة، مما يسمح بالتثبيت المتزامن للألعاب كثيفة الاستخدام للموارد مثل PUBG Mobile في غضون دقائق قليلة.

يعرض HONOR X7b مشكلات في الأداء عرضية محيرة. والجدير بالذكر أن الهاتف يميل إلى التباطؤ عند تشغيل بعض التطبيقات في وقت واحد في الخلفية. عند الفحص الدقيق، تم اكتشاف أن تكوين ذاكرة الوصول العشوائي القياسية هو 8 جيجابايت، مكملة بوحدة ذاكرة وصول عشوائي خارجية بسعة 8 جيجابايت (يشار إليها باسم 8 جيجابايت HONOR RAM Turbo) ).

عندما يتعلق الأمر بالألعاب، يواجه HONOR X7b تحديات مع العناوين ذات الرسوميات العالية مثل PUBG Mobile. قد يلاحظ المستخدمون انخفاضًا في جودة الرسومات ومعدل الإطارات، حتى داخل قائمة اللعبة، مما يؤدي إلى تجربة لعب أقل من المثالية. طوال هذه العملية، يعرض الهاتف انخفاضًا ملحوظًا في معدل الإطارات ورسومات متعثرة، مما يشير إلى القيود المحتملة في التعامل مع الألعاب كثيفة الاستخدام للموارد.

النظام

من خلال التعمق في واجهة المستخدم (UI) الخاصة بهاتف HONOR X7b، فإنني أقدر إدارة الملفات المنظمة التي تظهر على الشاشة الرئيسية، لا يساهم اختيار التصميم هذا في توفير تجربة سهلة الاستخدام فحسب، بل يضمن أيضًا فترة تعديل سلسة، في حين يتمتع المستخدمون بالمرونة لتخصيص الإعدادات حسب تفضيلاتهم، أجد أن العرض الافتراضي مُرضٍ للغاية. والجدير بالذكر أن الهاتف يتميز باستضافة الحد الأدنى من برامج bloatware، وهو جانب إيجابي كبير مقارنة بالأجهزة الأخرى في السوق.

من أجل إبقاء الأمور أخف من حيث الاستهلاك، تستخدم HONOR نظام التشغيل Android 13 مع Magic UI 7.2، ولكن مع فقدان بعض الأشياء، أبرزها HONOR Connect والنقل السلس والاستشعار الذكي. مع ذلك، هذه هي العناصر القليلة المعروفة التي تمت إزالتها ويبقى الباقي مثل النوافذ المتعددة والإيماءات والنافذة المقسمة ومشاركة الشرف وبقية ميزات Android 13 الأساسية للإصدار القياسي موجودة لتبقى. في رأيي الشخصي، يمكن للمرء استخدام المزيد على الهاتف ويتم إجراء عمليات التحميل في الغالب نحو السحابة أو النقل اليدوي، لذلك أجد أنه من وجهة نظر سهولة الاستخدام والتطبيق العملي، لا يزال المرء يستمتع بميزات X7b دون مشكلة في الجميع.

البطارية

تكمن إحدى الميزات البارزة في هاتف HONOR X7b في عمر البطارية الرائع، والتي تتميز بسعة مذهلة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة. إن التزام HONOR بتوفير عمر بطارية طويل الأمد هو أمر حقيقي، حيث كشفت أنماط الاستخدام لدينا عن أكثر من 48 ساعة من وقت التشغيل مع مزيج من أنشطة البث والألعاب. أثناء فترات الخمول، يُظهر الهاتف قدرة تحمل غير عادية، تدوم لمدة تصل إلى 4 أيام كاملة بشحنة واحدة أثناء الاختبار.

ومما يزيد من جاذبية الهاتف هو توفر سرعة شحن بقدرة 35 واط. تشير تجربتنا العملية إلى أن شحن الهاتف من 30% إلى 100% يستغرق حوالي 90 دقيقة. واستناداً إلى ذلك، يمكن للمستخدمين توقع إعادة شحن كاملة بنسبة 0% خلال ساعتين، مما يضمن إمكانات شحن سريعة وفعالة لهاتف HONOR X7b.

اترك تعليقا