Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Honor X9B

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor Logo, symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

تم إطلاق هاتف HONOR X9b مؤخرًا في المملكة العربية السعودية باعتباره أحدث هاتف ذكي يركز على المتانة من العلامة التجارية هونر، وذلك بعد أقل من عام من طرح X9a، حيث لا يزال الطراز اللاحق مزودًا بمواصفات متوسطة المدى، ويأتي بمكونات داخلية مطورة قليلاً ولكن مع بطارية أكبر بشكل ملحوظ.

في حين أن المواصفات متواضعة للغاية، نظرًا لأنه هاتف ذكي متوسط المدى، فإن تصميمه المتين يعد بلا شك ميزة بارزة قد تمنحه فرصة لتغلب على المنافسين، وللمزيد من التفاصيل يمكنكم متابعة هذه المراجعة.

المواصفات

Display1220 x 2652 pixels, 19.9:9 ratio, 120Hz, 6.78inch, 1200nits HBM, AMOLED 1B colors
Rear camera108MP Main Camera(F1.8) PDAF
5MP Ultra Wide with Depth Camera(F2.2)
2MP Macro Camera(f2.4)
Front camera16MP (F2.45)
Dimension & Weight163.6 x 75.5 x 8 mm, 185 Grams
Processor Qualcomm SM6450 Snapdragon 6 Gen 1 (4 nm) 5G
GraphicsAdreno 710
RAM+ROM12GB RAM (LPDDR4X), 256 GB UFS
AudioSingle Speaker with HONOR Histen, USB C Audio
Security In Display fingerprint sensor
AI Face Unlock
Charging5,800mAh (typ) battery Supports 35W PD Charging
ConnectivityDual SIM, NFC, BT 5.x, AC Wifi 5, LTE/5G
Available colorsSunrise Orange Vegan Leather, Titanium Silver and Black

التصميم

تصميم وجسم HONOR X9b ليس بعيدًا عن سابقه HONOR X9a، لكنني أقدر حقيقة أن HONOR جعلت X9b أكثر احترافية، وهو أمر نادر في هاتف ذكي ضمن هذا النطاق السعري.

بالمقارنة مع سابقه X9a، يتميز HONOR X9b بزيادة طفيفة في السُمك والوزن والعرض، حيث يبلغ ارتفاعه 163.3 ملم وعرضه 75.5 ملم وعمقه 7.98 ملم ويزن 185 جرامًا. تنحني الشاشة برشاقة على الجانبين، مما يعزز الراحة في الاستخدام والإمساك.

في المقدمة، يحتوي الهاتف على ثقب للاحتواء الكاميرا الأمامية مع شاشة منحنية، اما في الجهة الخلفية تظهر حلقة Matrix Star Ring تحتوي على إعداد الكاميرا الثلاثية.

في الجزء العلوي من الهاتف لا يوجد شيء يمكن رؤيته، كما أن الجانب الأيسر من الهاتف يحتوي على زر التحكم في مستوى الصوت وزر التشغيل والايقاف، بينما يضم الجزء السفلي مكبرات الصوت الوحيدة للهاتف ومنفذ USB-C وصينية SIM. يضيف إصدار Sunrise Orange، المصنوع من جلد نباتي، لمسة من الرقي إلى جمالية الهاتف الذكي.

يحتوي الهاتف على مكبر صوت واحد يعمل بالأسفل، ومع ذلك تتوفر خيارات إضافية عندما تكون متصلاً بسماعات أذن سلكية أو سماعة رأس لاسلكية، حيث سيوفر HONOR Histen المزيد من الخيارات للحصول على محيط أكثر غامرة تجربة مع سماعات الرأس المفضلة لديك.

الشاشة

ياتي HONOR X9b مع شاشة AMOLED النابضة بالحياة مقاس 6.78 بوصة، والتي تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.9:9 و1.07 مليار لون، يقدم HONOR X9b تجربة بصرية مذهلة تكملها دقة تبلغ 1200 × 2652 بكسل، وكلها تستجيب للمس المتعدد. الإيماءات التي تدعم ما يصل إلى 10 نقاط اتصال. مع سطوع يصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع، عزز السطوع الاستثنائي إمكانية القراءة حتى تحت ضوء الشمس المباشر. تدعم الشاشة دقة تبلغ 1.5K حادة ومليئة بالتفاصيل لتقديم صور سلسة.

عندما يتعلق الأمر بالشاشة، يتميز هاتف HONOR X9b بواحدة من أقوى الشاشات في أي هاتف على حد علمي. ليس هذا فحسب، بل إن إطار الهاتف قوي للغاية ويمكن الاعتماد عليه، حيث يمكنك رميها وإعطائها صفعة جيدة، لكنها تبقى سالمة. علاوة على ذلك، في حالة حدوث صدع واحد غير مرجح، تدعم HONOR ذلك باستبدال الكسور الأمامية والخلفية لمدة 365 يومًا، مما يوضح ثقتها في هذا الهاتف الذكي فائق القوة وشامل الزوايا.

لأكون صادقًا جدًا، لقد فوجئت بنفسي بكيفية تمكن HONOR X9b من تحمل هذه القوة لأنه لم يصطدم الهاتف باللوح الخشبي الذي حاولت كسره فحسب، بل أيضًا بالطاولة الصلبة، مما أدى إلى ضربات مزدوجة، حيث نجا الهاتف نفسه من جميع الاختبارات التي أجريتها مع خدوش طفيفة فقط، والتي تم مسحها بسهولة لاحقًا.

الاداء

يتم تشغيل Honor X9b بواسطة معالج Snapdragon 6 Gen 1 الجديد مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 12 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي افتراضية أخرى بسعة 8 جيجابايت من مساحة التخزين المتوفرة المعروفة باسم Honor RAM Turbo. وبذلك يصل إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى 20 جيجابايت على هذا الجهاز.

أما بالنسبة للتخزين، فيأتي جهاز Honor X9b بسعة 256 جيجابايت، وهي المساحة التي بحوزتي. يجب أن تبدأ الشركات بالفعل في توفير سعة 512 جيجابايت كخيار للأجهزة متوسطة المدى، حيث أن معظم الأجيال الجديدة من مستخدمي الهواتف الذكية يحبون إنشاء محتويات الفيديو. سيوفر ذلك بعض المساحة الإضافية في أجهزتهم.

يعمل الهاتف على نظام التشغيل Android 13 مباشرة من خلال نظام التشغيل MagicOS 7.2 الخاص بشركة Honor، الذي يقدم مظهر أنيق ورائع، كما أنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويحتوي على الكثير من السمات المتاحة والجاهزة للتنزيل. والأهم من ذلك أنها مستقرة جدًا وبديهية. وأفضل ما في الأمر أنك ستحصل على جميع خدمات Google المتاحة.

يعد تعدد المهام على جهاز Honor X9b جيدًا تمامًا مثل أي جهاز رئيسي آخر، وكل ذلك بفضل ذاكرة الوصول العشوائي الضخمة البالغة 20 جيجابايت (بعد إضافة ميزة Honor Turbo RAM). سوف تكون قادرًا على التمرير والتصفح وفتح تطبيقات متعددة في نفس الوقت، كل ذلك دون بذل أي جهد. سيتم فتح التطبيقات على الفور وستكون الشاشة سريعة الاستجابة للمساتك. بالنسبة لجهاز بهذا النطاق السعري، فهو جهاز رائع.

عندما يتعلق الأمر بالترفيه مثل الألعاب أو مشاهدة الأفلام، فإن معدل التحديث 120 هرتز يحدث فرقًا عند المشاهدة على تطبيق مدعوم. إلى جانب شاشة AMOLED، يبدو كل شيء رائعًا. أستمتع دائمًا بممارسة الألعاب على أي جهاز مزود بشاشة AMOLED. الألوان أكثر قوة ويضيف اللون الأسود العميق عمقًا وتباينًا. لهذا السبب يجب أن أحاول ممارسة الألعاب على Honor X9b.

اللعبة التي اخترتها لهذا هي New State، وهي نسخة أخرى من لعبة PUBG Mobile الشهيرة. هذه اللعبة هي لعبة تتطلب رسوميات كبيرة. ويمكن قول الشيء نفسه عن تأثير جينشين. تبدو كلتا اللعبتين رائعتين على شاشة AMOLED. ولكن للحصول على طريقة لعب سلسة وممتعة، نحتاج إلى شركة نفط الجنوب قوية. Snapdragon 6 Gen 1 الموجود على Honor X9b عبارة عن شركة نفط الجنوب متوسطة المدى. إنها مجموعة شرائح قادرة على تشغيل بعض الألعاب التي تتطلب رسومًا ولكن لا يزال يتعين علي اختبار Honor X9b.

بعد تثبيت New State وإجراء بعض التعديلات على الإعدادات، أكون جاهزًا للعب. والمثير للدهشة أنني قادر على ضبط الرسومات على الحد الأقصى لإعداداتها، بما في ذلك معدل الإطارات العالي في الثانية والملمس. ميزة أخرى أود تسليط الضوء عليها هي لوحة الألعاب، والتي تتوفر افتراضيًا على أي أجهزة Honor حديثة. عند بدء أي لعبة، سترى مقبضًا صغيرًا في أعلى يسار الشاشة. عندما تقوم بتمرير المقبض إلى منتصف الشاشة، يمكنك رؤية لوحة اللعبة. هنا يمكنك تحديد ميزة Game Boost، أو اللعب بالإعدادات الأخرى. إنه يحدث فرقًا عندما أحدد وضع اللعبة.

تبدو الألعاب على جهاز Honor X9b رائعة، حيث يتم عرض الرسومات بسرعة كبيرة والحركات سلسة، حتى في إعدادات الرسومات العالية هذه. لقد فوجئت بالفعل بأن جهاز Honor X9b المزود بمعالج Snapdragon 6 Gen 1 قادر على التعامل مع هذه اللعبة بسلاسة. إذا كانت ميزانيتك محدودة، وتبحث عن هاتف ذكي يدعم الألعاب، فيجب أن تفكر في هاتف Honor X9b.

الكاميرا

فيما يتعلق بالتصوير، يتميز هاتف Honor X9b بنظام كاميرا ثلاثية متعدد الاستخدامات تقوده كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل (فتحة f/1.75) بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل (فتحة f/2.2) وكاميرا بدقة 2 ميجابكسل. (فتحة عدسة f/2.4) كاميرا ماكرو.

بغض النظر عن ظروف الإضاءة، تتمتع الكاميرا الرئيسية بالقدرة على التقاط صور تستحق النشر على وسائل التواصل الاجتماعي مع نطاق ديناميكي ممتاز وتفاصيل كثيرة بفضل اعتماد مستشعر تصوير عالي الدقة يستخدم حلاً متطورًا 8 في 1 بكسل لتصوير الصور، حيث يمكنك إخراج صور بدقة 12 ميجابكسل تبدو أكثر سطوعًا ووضوحًا خاصة في المشاهد الليلية.

عند الحديث عن التصوير في الإضاءة المنخفضة، يأتي هاتف Honor X9b أيضًا مزودًا بميزة الوضع الليلي الموثوقة التي تسخر التصوير الحسابي لتعزيز السطوع العام وتفاصيل الصور، مما يجعلها تبدو أكثر جاذبية من ذي قبل. ومع ذلك، فإن الافتقار إلى تثبيت OIS يعني أنك ستحتاج إلى الحفاظ على ثبات يدك حقًا من أجل الحصول على أفضل نتيجة.

بالنسبة لتصوير المناظر الطبيعية، فإن الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل قادرة أيضًا على التقاط بعض الصور ذات المظهر الجميل مع قدر كبير من التفاصيل والنطاق الديناميكي على الرغم من استخدام مستشعر منخفض المستوى قليلاً. وينطبق الشيء نفسه على كاميرا الماكرو بدقة 2 ميجابكسل والتي غالبًا ما تكون مفيدة عندما تحتاج إلى التقاط تفاصيل قريبة عن النباتات أو الحشرات.

يقوم هاتف HONOR X9B بعمل رائع للغاية في التقاط صور السيلفي باستخدام كاميرا بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة f/2.5، حيث يأخذ الوضع الافتراضي مستوى جيدًا من التفاصيل والحدة مع قدر جيد من التعرض. لا يبدو أن هناك تحيزًا دافئًا أو باردًا، ويبدو أن التصوير في الهواء الطلق بعد الظهر هو البيئة المثالية للاستفادة من هذا.

البطارية

مع كل هذه القوة، فإن الهاتف يحتاج إلى مصدر طاقة جيد أيضًا. حيث يأتي Honor X9b مزودًا ببطارية Li-Po ضخمة بقوة 5800 مللي أمبير في الساعة والتي يمكن بالفعل من إتمام يومين كاملين من الاستخدام العادي بالنسبة لي، حيث قمت بشحنه بنسبة تصل إلى 100% في صباح أحد الأيام واستمرت في استخدام الهاتف طوال اليوم، وبحلول الوقت الذي ذهبت فيه للنوم، كان لا يزال لدي 60%+ من البطارية. عندما استيقظت في صباح اليوم التالي، انخفض الرقم بالكاد. لذلك قضيت يومًا كاملاً آخر مع هاتف Honor X9b.

استغرق شحن بنسبة تصل إلى 100% في أقل من ساعة باستخدام محول Honor SuperCharge. وبعد 15 دقيقة من توصيله، وصلت نسبة البطارية إلى أكثر من 50% بالفعل. لذلك، لا داعي للقلق بشأن عمر بطارية هاتف Honor X9b.

اترك تعليقا